فرايبورغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 47°59′0″N 07°51′0″E / 47.98333°N 7.85000°E / 47.98333; 7.85000

فرايبورغ
صورة معبرة عن الموضوع فرايبورغ
منظر نحو مدينة فرايبورغ
علم
علم المدينة
شعار
شعار المدينة
تقسيم إداري
البلد علم ألمانيا ألمانيا
بادن-فورتمبيرغ
خصائص جغرافية
المساحة (كم²) 153.07 كم2
الارتفاع عن
مستوى البحر(م)
278 م
السكان
التعداد السكاني 229,144 نسمة (عام 2011)
الكثافة السكانية 1,497 /كم2
معلومات أخرى
الموقع الرسمي موقع مدينة فرايبورغ

فرايبورغ (بالألمانية: Freiburg) مدينة ألمانية صغيرة نسبيًا، تقع بمنطقة بادن-فورتمبيرغ في أقصى جنوب غرب البلاد، تعد فرايبورغ من أكثر المدن عالمياً اهتماماً بالبيئة نظرا لاعتمادها مناهج الاستدامة منذ سبعينات القرن الماضي.

تاريخ[عدل]

التخطيط[عدل]

تتألف شبكة المواصلات والنقل من 17 مؤسسة مختلفة مما يتيح إمكانية سهلة وكبيرة للوصول والتنقل في جميع أنحاء المدينة. وحيث أن المدينة قد نمت في السنوات الأخيرة لتضم منطقتين جديدتين ، حيث أنها نجحت بالالتزام بخطة النمو المعتمدة وبالحد من الزحف والتوسع الحضري، إذ تعد الطبيعة هناك في غاية الأهمية حيث تم استغلال ما نسبته 50 ٪ من الأراضي في المدينة من أجل المحميات الطبيعية والحدائق العامة أو المناظر الطبيعية، كما أن عملية إشراك المواطنين تعد فاعلة وكبيرة من خلال الاجتماعات والجلسات العامة واللجان والحملات التي تركز على جعل المدينة أكثر خضاراً.[1]

مدينة خضراء[عدل]

منذ أن أصبحت المدينة مدينة خضراء من خلال التخلص من استخدام الطاقة النووية، فقد عمدت إلى اتخاذ خطوات منهجية لزيادة الاستدامة وخفض التأثير الكربوني فيها. كما أن لمدينة فرايبرغ تاريخ في سياسة الطاقة النظيفة، وتمتلك صناعات الطاقة الشمسية، حيث أنها تنتج الألواح الشمسية. وتمضي المدينة كذلك في سعيها إلى خفض الانبعاثات الكربونية من خلال استخدام وسائل النقل العام وإنشاء أحياء يتيسّر المشي فيها، إذ تشكل السيارات الخاصة ما نسبته 30 ٪ فقط من مجموع وسائل النقل، أما النسبة المتبقية فهي لوسائل النقل العام والمشي أو ركوب الدراجات.

مراجع[عدل]

Flag map of Germany.svg هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في ألمانيا تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.