كليمنت السابع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
كليمنس السابع

كليمنس السابع (Clemens VII) ، وُلد باسم جوليو دي جوليانو دي ميديشي (فلورنسا، 26 مايو 1478 - روما، 25 سبتمبر 1534) ، أحد أعضاء عائلة ميديشي الفلورنسي ، بابا الكنيسة الكاثوليكية التاسع عشر بعد المئتين من عام 1523 حتى موته.

الشباب[عدل]

وُلد جوليو إبناً غير شرعي تمت شرعنته فيما بعد لجوليانو دي ميديشي الذي قـُتـِل في مؤامرة آل باتسي قبل شهر من ولادته من فيوريتـّا لعلها ابنة أنطونيو غوريني . منذ صغره عـَهد به عمه لورينزو الرائع إلى أنطونيو دا سانغالو . ثم ما ليث أن وضعه عمه تحت حمايته المباشرة . في عام 1488 تمكن من اقناع فرناندو الأول ملك أراغون أن يمنحه قيادة فرسان القديس يوحنا ، وهي مصلحة مرموقة و مثمرة جداً.

سنة 1495 ، نتيجة للانتفاضات شعبية ضد ابن عمه بييرو ، هرب من فلورنسا لاجئً أولاً إلى بولونيا ، ثم إلى بيتيليانو و تشيتا دي كاستيلو و روما حيث عاش لفترة طويلة في ضيافة ابن عمه الكاردينال جوفاني ، البابا لاون العاشر مستقبلاً.

أسقف فلورنسا[عدل]

انتخب أسقفاً لفلورنسا في 9 مايو 1513 من قبل ابن عمه البابا لاون العاشر ، والذي استعاد المدينة بعد هزيمة القوات الفرنسية حليفة الجمهوريين الفورنسيين ، و في 14 أغسطس من ذلك العام دخل جوليو فلورنسا. عند وفاة ابن عمه لورينزو دوق أوربينو صار أيضاً حاكم المدينة . سواء كمطران أو كحاكم أثبت نفسه كرجل حـُكم ماهر . و غالبا ما تحصل على الرغم من المهام والبعثات الدبلوماسية نيابة عن البابا لم اهمال كبير أساقفة من أي وقت مضى وبالتعاون مع وكيل له عام بيترو اندريا غامارو يريد أن يعرف ، من خلال قوائم الجرد الفردية ، ووضع جميع الكنائس والمناطق الخاضعة لسلطته. في 1517 عقد السينودس من جميع رجال الدين. في غضون ما كان كاردينال شماس أُعلن كاردينال كاهن مع لقب سان كليمنس (26 يونيو 1513) ثم سان لورينزو في داماسو.

أحبط مؤامرة حيكت ضده ، و كان صارماً حيال أعدائه (1522).


سلفه:
لورينزو دي ميديشي دوق أوربينو

1513 - 1516

حاكم فلورنسا

1519 - 1523

خلفه:
إيبوليتو دي ميديشي
ألساندرو دي ميديشي

1519 - 1523