ميتال غير سوليد 3: سنيك إيتر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ميتال غير سوليد 3: سنيك إيتر
Metal Gear Solid 3: Snake Eater
Mgs3box.jpg

المطور كونامي في استديوات " كوجيما برودكتشن
بلوبوينت جيمز (النسخة العالية الدقة HD)
الناشر كونامي
المصمم هيديو كوجيما (منتج، مخرج)
الكاتب هيديو كوجيما
سلسلة اللعبة ميتال غير
النظام (أو الأنظمة) بلاي ستيشن 2، نينتندو 3دي إس ، إكس بوكس 360 ، بلاي ستيشن 3
تاریخ الإصدار 2004
نوع اللعبة أكشن و لعبة تسلل - لمنظور الشخص الثالث
التقدير(ات) +15
الوسائط DVD

ميتال غير سوليد 3: سنيك إيتر (بالإنجليزية: Metal Gear Solid 3: Snake Eater أو MGS3 باختصار؛ باليابانية: メタルギアソリッド3 スネーク・イーター، ميتاروه گيا سوريدو سوري سينوكا إيتا) هو أحد الاجزاء من سلسلة العالمية ميتال جير ويعتبر عند أوساط بعض خبراء ألعاب الفيديو نقلة نوعية بالسلسة. صدر في عام 2004 في الولايات المتحدة واليابان، وفي عام 2005 صدر في أوروبا وأستراليا.

القصة[عدل]

في فترة الحرب الباردة مع الاتحاد السوفيتي يتم إرسال سنيك المعروف بـالبيج بوس حالياً وهو الاب الشرعي للثلاثه الاخوه (سوليد سنيك وليكويد سنيك وسولديس سنيك) وهم مستنسخين منه. في عام 1964 أرسل لانقاذ أحد مصممي الأسلحة النوويه المخطوفين من قبل المخابرات السوفتية. وقد لاقى هذا الجزء من اللعبة رواجا شديداً أيضاً بين أوساط الشباب في الشرق الأوسط حيث أعتبر شريحة كبيرة من الشباب في تلك المناطق أن مخرج هذه اللعبة (هايدو كوجيما) قد عكس في شخصيات وأجواء اللعبة تأثيرات معينة أعطت من يقوم بالولوج في عالمها أجواء خاصة من المتعة والتجسد. وقدمت هذه اللعبة بين أوساط الشباب على أنها نقطة إلهام في الوطنية وحب الوطن.

اللعب[عدل]

في البداية يتم انزل سنيك عبر طائرة عسكرية متوجهة إلى منطقة عسكرية في الغابات الروسية ويوجد في الغابة الكثير من الحيوانات المفترسة.تمتلك من الأسلحة المسدسات الخفية والرشاشات وقذافة صاروخية.

لمحة تاريخية[عدل]

وضعت سنيك إيتر باعتبارها مقدمة لكامل سلسلة ميتال غير وتلتها ثلاث عواقب مباشرة بعنوان ميتال غير سوليد: بورتبل أوبس ، ميتال غير سوليد: بيس والكر ، ميتال غير سوليد 5:ذا فانتوم باين


Gamepad.svg هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.