ميتال غير سوليد 5: ذا فانتوم بين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ميتال جير سوليد 5: ذا فانتوم بين
Key art
الملصق الدعائي الذي استخدم في معرض E3 2013

المطور كوجيما برودكشنز
الناشر كونامي
المصمم هيديو كوجيما
المخرج هيديو كوجيما
المنتج هيديو كوجيما
الفنان يوجي شينكاوا
الموسيقى لودفيج فورسيل
سلسلة اللعبة ميتال غير
محرك اللعبة فوكس إنجن
النظام (أو الأنظمة) بلاي ستيشن 3
إكس بوكس 360
بلاي ستيشن 4
إكس بوكس ون
مايكروسوفت ويندوز
تاریخ الإصدار 2015
نوع اللعبة أكشن-مغامرات، تسلل
النمط (عدد اللاعبين) فردي
التوزيع قرص ضوئي

ميتال غير سوليد 5: ذا فانتوم بين (بالإنجليزية: Metal Gear Solid V: The Phantom Pain) هي لعبة فيديو قادمة من نوع أكشن-مغامرات وتسلل من تطوير كوجيما برودكشنز وإنتاج هيديو كوجيما، حالياً تحت التطوير من أجل بلاي ستيشن 3 وإكس بوكس 360 وبلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون. هي الإصدار العاشر الرئيسي ضمن سلسلة ميتال غير والأولى ذات عالم مفتوح وستكون مترجمة للغة العربية.[1]. قصة اللعبة اللعبة تقع بعد أحداث ميتال غير سوليد: بيس والكر.[2] بيج بوس سيعود لدور البطل.

ميتال غير سوليد 5: ذا فانتوم بين مكونة من مشروعين لكوجيما برودكشنز تم الأعلان عنهما سابقاً، الأول هو ميتال غير سوليد: جراوند زيروز، عرض ديمو عنه في حفل الذكرى الـ25 لميتال غير في 30 أغسطس، 2012. الثاني هو ذا فانتوم بين، عرض تريلر له في حفل جوائز سبايك لألعاب الفيديو في 7 ديسبمر، 2012، تحت اسم "ذا فانتوم بين" فقط، من إنتاج فريق تطوير سويدي خيالي يدعى "استوديوهات موبي دك".

مقدمة[عدل]

خلفية[عدل]

الفصل المقدمة يقع بعد وقت قصير من أحداث بيس والكر في 1975. يتحكم اللاعب بشخصية بيج بوس

تقع أحداث جراوند زيروز بعد فترة زمنية من بيس والكر. بيج بوس (نيكيد سنيك) يلعب دور البطل حيث يعمل مع جماعة "جنود بلا حدود" (Militaires Sans Frontieres) على أختراق قاعدة سرية أمريكية على الأراضي الكوبية تدعى "مخيم أوميغا" (Camp Omega). مهمة سنيك تشتمل على إنقاذ شيكو ليبرا، وهو ولد صغير من بيس والكر، والبحث عن باز أورتيجا أندريد. في وقت ما خلال مهمته، تتعرض قاعدة جنود بلا حدود إلى هجوم من قبل جماعة غامضة تدعى XOF. وتدور قصة Metal Gear Solid V: The Phantom Pain بعد احداث Ground Zeroes دخل البطل venom snake والملقب ب Big Boss في غيبوبه لتسع سنوات وعندما استيقظ وجد نفسه وقد تبدلة اجزاء من اعضائه باجازاء آليه واثناء وجوده بالمشفى التقى بمريض يدعى اسماعيل اسماعيل كان مساعد بيج بوس فيما مضى و قام اسماعيل بحقن بيج بوس بمادة Digoxin لاعطائه القدرة على التحكم في اعضائه الاليه ونظرا لتدمر جزء من عضلات Big Boss فكان البطل يزحف ليصل الى المصعد للهروب من المستشفى عندما انفجر المصعد وهوى الى الارض وبعدها تواصل البطل بشبح وكانه يخرج من النار ويدرك بعدها انه اسماعيل يقوم بالتواصل مع لتحزيره من طائرة هلكوبتر حربيه بتفتيش المنطقة ويجب عليه انه يهرب من المكان بسرعه و اوسلوت عدو البيج بوس اوسلوت انقذه وخرج من المكان ويذهب بيج بوس و اوسلوت الى افغانستان ليفترقوا مجددا عندما يذهب بيج بوس لانقاذ صديقه كاز ميلر

شخصيات[عدل]

فينوم سنيك (بالانجليزيه venom snake) كاز ميلر (بالانجليزيه Kaz Miller) كوايت (بالانجليزيه Quiet) ايلاي (بالانجليزيه Eli) سكول فيس (بالانجليزيه Skull Face) كود تلكير (بالانجليزيه Code Talker)

طريقة اللعب[عدل]

كما هي الحال في بيس والكر، ميتال غير سوليد 5 ستحتوي على خاصية تسمح للاعبين بتطوير الأسلحة والمعدات من قاعدتهم الوهمية. تم إعطاء اللاعب القدرة على الدخول إلى القاعدة من جهاز السمارت فون (الحقيقي). مخرج السلسلة هيديو كوجيما كشف بأن اللعبة فيها تعاقب الليل والنهار تماماً كما في العالم الواقعي، وأن "إعتماداً على كيفة إنتقالك من مرحلة إلى أخرى، وقت الأنتقال سيؤثر على وقت اليوم الذي ستصل فيه إلى وجهتك". طريقة اللعب الجديدة ستسمح للاعب بأختيار الترتيب في سرد القصة عن طريق أختيار المهمات بأي ترتيب يريده. ومع ذلك "فهم الرسالة الشاملة في النهاية".

تكلم كوجيما عن الطابع التقليدي للأجزاء السابقة من السلسلة، قائلاً بأنهم "وضعوا اللاعب على طريق واحد للذهاب من أ إلى ب، مع كمية محدودة من الحرية بينهما. في تناقض صارخ، سيقوم فريق كوجيما بدلاً من ذلك بتوفير طرق تنقل وتسلل جديد للاعب، مثل أخذ طائرة أو مروحية أو دراجة نارية إلى منطقة المهمة. هذا من أجل أن ينجز كوجيما "تجربة عالم مفتوح حقيقية" مع ميتال غير سوليد 5.

تطوير[عدل]

المراحل الأولى[عدل]

توضيح لمحرك FOX عند جامعة جنوب كاليفورنيا في 2011.

في فبراير 2012، أحد المواقع الألكترونية يدعى "تطوير بلا حدود" مملوك من قبل كونامي قام برفع دعاية تطوير لعنوان ميتال غير جديد، تحت اسم "MGS التالية" (THE "NEXT" MGS). الموقع كان يوظف طاقم من أجل مؤتمر مطوري الألعاب 2012 (GDC)، وطلبت العديد من الوظائف لعنوان ميتال غير سوليد الجديد يستهدف "منصات الألعاب الحالية والPC" و"منصات الجيل القادم".[3][4] بمرور السنة، تم عرض صور ومقاطع فيديو من قبل الفريق لمحرك فوكس الجديد المعلن عنه.[5] على الرغم من أن الشخصيات والأحداث التي عرضت فيها ليس لها علاقة بالسلسلة، إلا أنه لوحظ صورة لشخص يشبه بيج بوس يتقرب من مركبة قتال مدرعة سترايكر سبق أن ظهرت في الجزء الرابع من السلسلة.[6]

جراوند زيروز[عدل]

في مقابلة مع مدونة VG247، أعرب هيديو كوجيما عن قلقه بشأن ما إذا كانت اللعبة ستصدر أم لا. هو قال بأن هدفه كان التوجه إلى مواضيع محرمة وللكبار، والتي أعتبرها "خطيرة جداً"، مضيفاً بأن دوره كمبتكر ومنتج كانا في صراع مع بعضها البعض؛ كمبتكر، كوجيما أراد استكشاف مواضيع قد تنفر الجماهير، لكن كمنتج، كان عليه أن يكون قادرا على تخفيف المحتوى من أجل بيع أكبر عدد ممكن من نسخ اللعبة. في النهاية، دور المبتكر هو الذي فاز، وكوجيميا وصف منهجه بأنه "إعطاء الأولوية للإبداع على المبيعات".[7][8][9] على الرغم من أن اللعبة كان يعتقد أصلا أن تصدر على قرص، فمن غير الواضح في الوقت الراهن كيف ستوزع جراوند زيروز.

ألعاب الفيديو كوسيلة ترفيه لم تنضج كثيرا خلال الـ25 عاما الماضية، لطالما كان الأمر قتل المخلوقات الفضائية و الزومبيز، لايعني ذلك أنني لا أحب هذا النوع من الألعاب فهي مسلية ولكن أعتقد أن العاب الفيديو تحتاج لوقت طويل قبل أن تنضج، خلال الـ25 عاما الماضية عملت على سلسلة Metal Gear لأقدم شئ مثير أكثر للبالغين، ولكن في الحقيقة لم نصل إلى هناك بعد، مقارنة بالأفلام والكتب مازال الطريق أمامنا طويلاً، وهذا الشئ تماما ما أريد تقديمه بلعبة Ground Zeroes، بكل أمانة سأحاول التوجه لأشياء كثيرة تعتبر “محرمة”، أشياء كثيرة موجهة للبالغين فقط مما يجعل هذا الأمر مخاطرة ولا أدري إن كان ذلك سيسمح بصدور اللعبة لاحقا، وحتى إن صدرت اللعبة فقد لاتحقق مبيعات قوية بسبب هذا التوجه، ولكن كمصمم يجب أن أقوم بالمخاطرة أنا أنظر لهذا المشروع كمصمم وسأفضل ذلك على تحقيق المبيعات.

هيديو كوجيما يتحدث عن الجزء القادم من سلسلة ألعاب ميتل جير، [10]

ذا فانتوم بين[عدل]

ميتال غير سوليد 5[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ http://www.at7addak.com/en/Articles/226681/Features/PS3/Hideo-Kojima-Interview
  2. ^ http://www.ign.com/wikis/metal-gear-solid-5-the-phantom-pain/Story
  3. ^ Purchese، Robert (22 February 2012). "Next Metal Gear Solid targets "high-end consoles", "next-gen" Fox engine". Eurogamer. اطلع عليه بتاريخ 24 March 2013. 
  4. ^ Reilly، Luke (22 February 2012). "Kojima Productions Hiring For "Next" Metal Gear Solid". IGN. اطلع عليه بتاريخ 24 March 2013. 
  5. ^ Yin-Poole، Wesley (2 March 2012). "Hideo Kojima shows off impressive Fox Engine screenshots". EuroGamer.net. اطلع عليه بتاريخ 4 February 2013. 
  6. ^ McGarvey، Sterling (6 October 2011). "Kojima Inspires With Fox Engine, Creative Vision At USC". Gamasutra. اطلع عليه بتاريخ 4 February 2013. 
  7. ^ Akerman، Nick (22 Feb 2013). "Metal Gear Solid: Ground Zeroes will tackle many taboos, may not release in its current state". VG247. اطلع عليه بتاريخ 22 February 2013. 
  8. ^ "Metal Gear Solid Ground Zeroes - May Not Release In Its Current State And New Spin-offs, Possibly With The Boss". MGSTV. 22 Feb 2013. اطلع عليه بتاريخ 22 February 2013. 
  9. ^ MoStWaNteD (22 Feb 2013). "Konami: Metal Gear Solid: Ground Zeroes Tackles Lots of Taboos, Risky To Be Released". Latest News Explorer. اطلع عليه بتاريخ 22 February 2013. 
  10. ^ http://www.true-gaming.net/home/135486/

وصلات خارجية[عدل]