نادي القتال (فيلم 1999)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
نادي القتال
Fight Club
صورة معبرة عن الموضوع نادي القتال (فيلم 1999)
الملصق السينمائي

المخرج ديفيد فينشر
الإنتاج ارنون ميلشان (التنفيذي)
ارت لينسن
Ross Grayson Bell
Cean Chaffin
الكاتب جيم الس
البطولة ادوارد نورتون
براد بيت
هيلينا بونام كارتر
ميت لاوف
جاريد ليتو
تصوير سينمائي Jeff Cronenweth
الموسيقى Dust Brothers
التركيب James Haygood
توزيع تونتيث سينتشوري فوكس
تاريخ الصدور 15 أكتوبر، 1999
مدة العرض 139 دقيقة
البلد الولايات المتحدة
اللغة الأصلية الإنجليزية
الميزانية $63،000،000
الإيرادات $100,900,000
معلومات على ...
IMDb.com صفحة الفيلم

نادي القتال (1999) (بالإنجليزية: Fight Club) فيلم سينمائي يستند في قصته إلى قصة تشاك بولانيك التي تحمل نفس الاسم ومن إخراج ديفيد فينشر، وبطولة فكانت لـ براد بيت، وادوارد نورتون وهيلينا بونام كارتر. تميز الفيلم أيضا بموسيقى جديدة متميزة من تآليف الأخوين دوست.

تلقى الفيلم ثناء كبير من النقاد واَعتبر من أكثر الأفلام المثيرة للجدل في سنة 1999, وترشح لجائزة أوسكار عن (أفضل مونتاج صوتي).

محور الفيلم[عدل]

الفيلم يظهر مدى معاناة جيل التسعينات الممل وأولئك الذين لايملكون مبادئ للدفاع عنها في المجتمع المتكالب على المادة حيث أن بطل الفيلم إدوارد يتعرض لضغوط رهيبة حتى يصل به الحال إلى أنه لا يستطبع النوم لقترات طويله ولكنه يجد بعض السلام في جلسات العلاج النفسى الجماعي ولكن هذه الجلسات تفقد فعاليتها بسبب إحدى الفتيات التي تتحايل لدخول هذه الجلسات، يتعرف جاك على أحد الأشخاص وهو (تايلر ديردن) الذي يحرره من تعلقه بالأشياء الذي تستعبده ثم يحرره من خوفه من الناس. يقومان معاً بإنشاء نادى القتال الذي يجذب الكثير من الأفراد المحبطين الذين يقومون لإخراج طافة غضبهم وكرههم للعالم في القتال يقوم (تايلر ديردن) صديق جاك بتحريرهم جميعاً من المادية الاستهلاكيه حيث يقوم لعمل خطه تكون نهايتها تدمير كافة المنشآت التي تؤدى إلى استعباد الناس.

وصلات خارجية[عدل]