نقاش المستخدم:Chaos/أرشيف7

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الخميس
2
مايو
14:02 UTC


صفحات الأرشيف : 1, 2, 3 , 4 , 5 ، 6 , 7 , 8 ، 9 ، 10 ، 11


  • هل يستطيع المرشحون التصويت في مجلس التحكيم --نهى سلمان 11:28, 31 ديسمبر 2006 (UTC)

حسب السياسة المقترحة:

  • التصويت

بمجرد قبوله بالترشيح، لا يوجد صوت للمرشح، و ليس له تحويل ما حصل عليه من أصوات الى مرشح أخر. و لكن يمكنه أن ينسحب من التنافس.


أي لايمكن للمرشح أن يصوت لنفسه او لمرشح آخر.

على العموم غدا سيكون هناك تصويتين :

  • تصويت على السياسة نفسها : و هنا التصويت من حق الجميع الذين يحققون الشروط (شهرين + 50 مشاركة).
  • تصويت على المرشحين : لن يحق للمرشحين التصويت هنا .

--كاوس 11:35, 31 ديسمبر 2006 (UTC)


ابداء رأي[عدل]

أرجوا ابداء الرأي بهذه المقالة أحمد باي بن مصطفى (حسيني) --Adi 12:41, 31 ديسمبر 2006 (UTC)

هاري بوتر[عدل]

وأنت بخير وعافية كاوس.. نعم انتهيت من مقالة لورد فولدمورت.. (منذ دقائق).. تحياتي.. --هند نقاش 23:08, 31 ديسمبر 2006 (UTC)

I said I do not want to continue talking about Persian Gulf. The problem is that you don't read properly.

It is you who have to prove that Arabs used to call the Gulf Arabian before Naser.

Obviously Nasir started calling it Arabian and before that ALL ARABS USED TO CALL IT PERSIAN. IT IS A FACT AND IT IS PROVEN. The idea that this is wrong is just what you want it to be true but unfortunately it is not. Unfortunately, Arabs love the history that they like, but it is sad that the history is about what really happened in the past, not what has happened in our imagination.

You cannot prove it whatsoever that Arabs were calling it Arabian before rise of Pan-Arabism.

Anyway as I said, let's move on. I am going to talk generally. I will inform you about bunch of articles that are full of lies.

And as I said, in the encyclopedia you can find some thing that is partially correct but you should not find some thing that is just a big lie.

It is not a rational statement " You don't like Arabic Wikipedia". It is not about my favorites and what I like and what I don't. It is an encyclopedia. I find Arabic wikipedia miserably poor in scientific point of view.

As I made it clear in the first or second note, either you want to keep those articles totally unprofessional or you want to enhance it and delete things that are wrong.

Now you tell me would you let me inform you about lies that are widely spread in many articles?

You guys have wrong information and you insist on it and that is what amazes me. JUST AS AN EXAMPLE, you believe that people were calling the Gulf Arabian before Nasir.. Well How do you know that? Would you please just say some thing that you are sure about?

شكرا جزيلا[عدل]

شكرا جزيلا اخي الكريم ففعلا احاول البحث عن كل الابواب و الكتاب لوضع تصنيف يتماشى مع الموسوعة و يوحد المقالات و أكرر شكري لك

--عربي سوري 21:34, 6 يناير 2007 (UTC)

Categories[عدل]

Hi Chaos. Thanks for your message, I will be happy to serve Arabic Wikipedia as the community want By the way, I don't understand what's the pojnt for these categories :

تصنيف:مؤلفون and

تصنيف:كُتَّاب

and

تصنيف:أدباء

I don't know waht's the right categorie for peaple like Tawfiq al Hakim, Taha Hussein and son on. 17:49, 8 يناير 2007 (UTC)Charlie

دعوة[عدل]

دعوة إلى زيارة مقالتي الجديدة دالة تآلفية

اعادة ترتيب صفحة نقاش البهائية[عدل]

تحياتي يا أستاذ كاوس،

لقد لاحظت انك أدرجت الملاحظات في صفحة نقاش مقال "البهائية" في أرشيف وغيرت ترتيب ردي على ما كتبه الحلواتي بحيث أدرجت مقالته كاول مقالة على الصفحة تتبعها مقالتي. وأنا أرى المنطق في أن تكون ملاحطتي بعد ما كتبه الحلواتي لأنها ترد عليها، ولكن إذا كنت لا ترى بدا من إدراج بعض المقالات في الأرشيف، فأنا ارى انه أكثر منطقية أن ثبدأ صفحة النقاش بالملاحظة التي تحمل عنوان "ما هي البهائية؟" وتتبعتها الملاحظات التي أدرجت بعد ذلك ومن ضمنها ملاحظتي وملاحظة الحلواتي. وأنا متأكده أن هدفك من التعديل هو فقط تقليص حجم المقالة وأنك لم تقصد التحيز، لذلك أعتقد أنه لن يكون لديك مانع من تطبيق إقتراحي.

مع الشكر.

--نسرين 21:28, 12 يناير 2007 (UTC)

تصنيف:مطربون سوريون[عدل]

مرحبا كاوس، لقد لاحظت أنك قمت بإنشاء تصنيف:مطربون سوريون، و لكن كلمة مطربون غير دقيقة لغويا، الأدق هو مغنون مثل: تصنيف:مغنون مصريون و تصنيف:مغنون لبنانيون و تصنيف:مغنون عراقيون؛ لذلك فسوف أقوم بتعديل التصنيف و تغيير الوصلات فى المقالات؛ و شكرا لك. --Meno25 (نقاشمساهمات) 08:37, 14 يناير 2007 (UTC)

I just correct it It was a mistrake for religous beliefs and intellegent design Ma'alesh --Charlie 13:40, 16 يناير 2007 (UTC)

بوابة:المياه[عدل]

مرحبا كاوس لقد نقلت بوابة:المياه إلى مستخدم:Chaos/بوابة:المياه، و ذلك لأن البوابة غير مكتملة و أنت منشىء البوابة؛ عندما تكملها انقلها إلى نطاق بوابة؛ شكرا لك. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:10, 16 يناير 2007 (UTC)

و كذلك بوابة:تاريخ العلوم فى مستخدم:Chaos/بوابة:تاريخ العلوم. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:24, 16 يناير 2007 (UTC)

و كذلك بوابة:تعمية فى مستخدم:Chaos/بوابة:تعمية. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:27, 16 يناير 2007 (UTC)

و بوابة:خوارزميات فى مستخدم:Chaos/بوابة:خوارزميات. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:34, 16 يناير 2007 (UTC)

و بوابة:رياضة فى مستخدم:Chaos/بوابة:رياضة. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:43, 16 يناير 2007 (UTC)

و بوابة:علم الإنسان فى مستخدم:Chaos/بوابة:علم الإنسان. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:51, 16 يناير 2007 (UTC)

و بوابة:علم الحيوان فى مستخدم:Chaos/بوابة:علم الحيوان. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:54, 16 يناير 2007 (UTC)

و بوابة:علم النبات فى مستخدم:Chaos/بوابة:علم النبات. --Meno25 (نقاشمساهمات) 16:15, 16 يناير 2007 (UTC)

العفو يا كاوس، فى الواقع أنت هو الويكيبيدى المميز، فمساهماتك القيمة فى آلاف الصفحات، سأقوم بنقل هذه البوابات إلى نطاق بوابة استجابة لطلبك، بالمناسبة لقد انضممت لويكيبيديا منذ أكثر من تسعة شهور، و لكنى كنت فى أجازة من ويكيبيديا فى الفترة السابقة؛ شكرا لك. --Meno25 (نقاشمساهمات) 17:37, 16 يناير 2007 (UTC)

كيف حالك يا كاوس , هل من الضروري أن أنشئ وصلات من هذه المقالات , فانا اري أنها ليس ضرورية --محمد مصطفى 20:45, 16 يناير 2007 (UTC)

شكرا[عدل]

بعرف إن معظم المقالات بدون روابط انما قبل آخر الشهر أكيد الروابط رح تنزل إنما كرمال سياسة الموسوعة في رابط متصل بلكل المواضيع رح نزلوا لبين ما يتم إعادة تنصيف و تسلسل و ربط المقالات لان كل كتب الماركسية مفتوحة المصدر و على الانترنينت بالعربي عبتزل جديد

تم ربط معظم المقالات علما ان بعض الشباب الطيبة كمان قامت بربط مقالات انما بيبقى الجزء من الموسوعة تحت العمل مازال بأول الطريق و عسا أن يتم إنهاء أهم تصنيفاته و مقالاته بشكل كامل

--عربي سوري 03:02, 17 يناير 2007 (UTC)

ملاحظة[عدل]

أخوكم عربي سوري بسبب السفر سيغيب ما يقارب شهر و نصف بشكل شبه كلي و يعود بشكل كامل في أوائل اذار و عسى أن أعود و أجد الجميع بخير و بكامل نشاطه و صحته

أخوكم: --عربي سوري 03:34, 17 يناير 2007 (UTC)

عدة أمور[عدل]

مرحبا يا كاوس؛ بالنسبة للمشروع بالطبع لا يوجد فرق بين التسميتين، و لكنى قادم من ويكيبيديا الإنجليزية، و لذلك قمت بالتعريب حرفيا، عموما ليس ذلك أمرا مهما؛ و بالنسبة للصورة فقد أنشأ أحد المستخدمين المجهولين الصفحة، ثم رشحتها أنا للحذف، ثم خرب الصفحة أحد المستخدمين المجهولين، ثم قام النكتة بحذف التخريب، ثم رشتحتها أنا مرة ثانية للحذف؛ و لقد راجعت سجل الحذف قبل كتابة رسالتى هذه، و وجدت أن طراونة قد قام بحذف الصورة.

بالمناسبة لقد لاحظت أنك مهتم بالمواضيع العلمية، و أنا مهتم بالفيزياء خاصة الفيزياء النظرية و ميكانيكا الكم، و لذلك يبدو أنه توجد بيننا أرضية مشتركة؛ مع خالص تحياتى.

--Meno25 (نقاشمساهمات) 11:43, 17 يناير 2007 (UTC)

رائع يا كاوس، من الجميل أن أجد من يهتم بالفيزياء مثلى، إن ويكيبيديا هى فرصة نادرة لتعريب العلوم الأجنبية من دون التقيد بالروتين الذى يتميز به أى مجمع لغوى تقليدى، كما أن المواضيع الفيزيائية ليست مواضيع خلافية، أى أنها لا تثير جدلا كالمواضيع السياسية مما يؤهلها لتكون مقالات مختارة سريعا، سأحاول أن أترجم المقالات الفيزيائية المميزة فى ويكيبيديا الإنجليزية.
شكرا لك أيها الصديق. --Meno25 (نقاشمساهمات) 12:07, 17 يناير 2007 (UTC)


ما في مشكلة أخ كاوس انت أدرى مني لاني لا اتكلم و لا اعرف الألمانية و شكرا على تجاوبك السريع عزيز 21:29, 17 يناير 2007 (UTC)


لا شكر على واجب عزيز 21:45, 17 يناير 2007 (UTC)

BMW[عدل]

مرة بقى من نفسى حأكتب بالعامية، المفروض أن الهمزة فى الحالة دى همزة قطع مكسورة، أما بخصوص الواو، فإحنا فى ويكيبيديا بنسمى المقالات على اسم الشهرة و ليس الاسم الدقيق، و BMW معروفة كبى إم دبليو، و هذا الاسم مستخدم فى الصحافة زى مجلة أخبار السيارات التابعة لدار أخبار اليوم؛ سلام. --Meno25 (نقاشمساهمات) 21:43, 17 يناير 2007 (UTC)


تحية[عدل]

تحية طيبة ..وبعد

شكرا على ترحيبك , واسف على التاخر انا دائم الاطلاع على الموسوعة ولكن مشاغلي كثيرة جدا والحياة كما ترى تدور بشكل مجنون والاحداث التي نعيشها تاخذنا احيانا مرغمين من اهتماماتنا في الكتابة والنشر , لعمري ان عزائنا مرده عاملين اولهما ان الكتابة في الموسوعة نوع من التربية والتعليم والتثقيف وهو واجب كل اكاديمي , وثانيهما فريق عمل الويكي الذين لا يألون جهدا في التصويب والمساعدة , وهذا ما يحسسني باننا في روح الفريق , انا ورغم كوني كبير نسبيا في السن الامر الذي يجعلني اتحكم في مشاعري , ولكني ياكاوس ..ثق باني اكن لك وللاخوة الاخرين مشاعر الود والمحبة ومن الاعماق وكاننا اصدقاء نعمل او نعيش سوية ..

اما السبب الاخر للتاخير , فانه بسبب مقال ثورة يوليو 1958 الذي بدات العمل به يوميا قبل اكثر من شهرين ربما الفترة طويلة لكن البحث عن المصادر وتدقيقها واعادة الكتابة بشكل متسلسل اخذ وقتا علما كنت في الاساس اعددت هذا البحث لاكمله وانشره في كتاب ولكني في النهاية فضلت نشره في موسوعتنا , لذل اخذ من العمل بحدود 60 صفحة A4 بحجم حروف 14 نمط متلاصق ..سؤال ولو اطلت عليك .. سبق وان سالت الاخ طراونه ولم احصل على جواب , عن نيتي للترشيح لعضوية الادارة لاسيما وانا اعمل في الموسوعة لفترة جاوزت العام ولي بحوث رائدة اعتمدة في بعض الفضائيات والباحثين ومن خلال الموسوعة.

ختاما تقبل مني فائق الاحترام والتقدير

أ.د.جلال النعيمي jalal naimi يناير18

  • هل توجد مشكلة بهذه الصفحة فأنا لا أستطيح تحريرها [1] --نهى سلمان 10:13, 18 يناير 2007 (UTC)

ترشيح[عدل]

تحية طيبة..

اشكر اهتمامك وتوضيحك لموضوع الترشيح..وانا من جانبي سأقوم بتوزيع وقتي بين الادارة والتحرير راجيا ابداء المساعدة الممكنة في موضوع توضيح الشروط وعملية الترشيح.

مع التقدير

jalal naimi

عزيزي كاوس أشك بأن المستخدم مستخدم:عمانويل هو دمية جورب ،فهل يمكن التأكد من هذا ؟--آرام 20:37, 18 يناير 2007 (UTC)

لقد تقدمت بطلب تدقيق مستخدم هنا، شكرا لك. --Meno25 (نقاشمساهمات) 21:37, 18 يناير 2007 (UTC)


حذف لفظ صلى الله عليه و سلم[عدل]

السلام عليكم .... دار خلاف بينى و بين أخى Meno25 (نقاشمساهمات) حول قيامه بحذف لفظ ( صلى الله عليه و سلم ) من مقالات قد شاركت فيها . و أرجو منكم أبداء رأيكم فى الموضوع هنا. و شكرا Tamer Maged 04:51, 19 يناير 2007 (UTC)

تاريخ العراق[عدل]

تحية واحترام

اثمن عاليا تقييمك للعمل الذي قمت به حول مبحث ثورة 14 تموز.. وحول مقترحك لضم المقال في موضوع واحد متسلسل اعتقد قد سبق وطرحته عل قبل اشهر عند كتابتي لمواضيع متسلسلة عن المملة العراقية واعن المحلس التاسيسي وغيرها.وهذا نص ماكتبته لي..

"شكرا لك دكتور على المقالات الرائعة التي تكتبها حول تاريخ العراق .... أفكر حاليا بتأسيس بوابة مستقلة عن العراق تتناول كل نواحي العراق الثقافية و التاريخية و الجغرافية --كاوس 11:50, 9 أكتوبر 2006 (UTC)"

عليه اولا اذا تعاونت معي بتنظيم مجموعة المقالات السابقة والحالية وربما المستقبلية قد ننجح في المهمة وان تكون هذه الملفة او البوابة من اعمال الافضلية .. لكنيي لا اكتمك سرا باني دائما تخامرني حالة من التردد ونوع من عدم الرضى من الكتابة وتطوير الاعمال في الموسوعة بسبب اعمال التخريب او المعرضين التعسفيين في الراي وانا احاول جاهد ان اكتب بالمنطق العقلي والموضوعية قدر الاستطاعة ومنها حتى طريقة انتقاء المصادر.. واعتقد هنالك نوع من الهاكرز العقائدي الموجه او غير الموجة يعملون ككتاب اومستخدمين وقد سبق وان طالبت من حضرتك قبل اشهر عنوانك البريدي لاكتب لك حول هذا الموضوع الا ان وفاة عمي وانشغالي في امتحانات طلابي ادى الى الغاء المقترح.. تررد اخر هو بسبب بعض الاجراءات المتبعة في الموسوعة مثلا التحرير مفسوح للكل حتى من الذين ليس لديهم تسجيل..وحتى المسجلين ما ادرانا بعلميتهم من جهه وموضوعيتهم من جهة اخرى ارى وضع معايير للتسجيل مثل تقديم ما يثبت بانه قريب من الموضوع من خلال اسهاماته كان يكون سبق وان نشر مقال في صحيفة او بحث او كتاب او يحمل شهادة متخصصة كالدبلوم او البكالوريوس فما فوق او لديه خبرة عملية في موضوع التحرير او التعديل .. للمواضيع ذات الصلة ..بهذه الاجراءات نحافظ على الموسوعة من التخريب ومن الهاكرز المدعين انهم مستخدجمين حقيقيين والارتقاء بالموسوعة الى مستوى رصين وعلمي وان تكون مرجعا للباحثين ..صدقني قبل فترة وانا في زيارة لاحدى الدول العربية الخليجية قبل كم شهر وكنت مع احد الباحثين واشرت له عن موضوع منشور في موسوعتنا فقال "انها موسوعة جيدة الاان الدخول العشوائي في التحرير لكل من هب ودب يجعل مصداقيتها على المحك وبهذا لايمكن اعتمادها من المصادر العلمية" .. فقال الموسوعة بين ان تكون موقع دردشة متخصص كمنبر لطرح الاراء والمتقدات واما ان تكون مرجع علمي يستخدم كتاب متخصصين طبعا تالمت لان الكثير من المستخدمين يبذلون قصارى جهدهم من اجل الكتابة بعلمية وموضوعية ودون تحيز لهذا الفكر اوذاك..

وانا بانتظار الرد..مع فائق الاحترام

Jalal naimi 20:10, 21 يناير 2007 (UTC)jalal_naimi


الثورة العربية[عدل]

أخي المحترم لدي ملاحظة حول تعديلك في المقالة وسأوردها في نقاط:

  • أعلنت الثورة العربية في ’March 10, 1916
  • وقعت معاهدة Sykes-Picot Agreement في May 16, 1916بعد شعرين من أنطلاق الثورة.
  • أستولا اصحاب الفكر الطولوني على الحكم في تركيا عام 1918أي بعد عامان من الثورة.
  • وقع الامير فيصل أتفاقية فيصل وايزمان عام 1919بعد ما يقرب ثلاث سنوات من الثورة ومعاهدة Sykes-Picot Agreement

الخلاصة :

  • الثورة لم تكن نتيجة ظهور الأحزاب المنادية بالقومية الطورانية (لانها صعدة الى العلن بعد الثورة) و انما بسبب الاهمال في الخدمات في المناطق العربية و عمليات القتل التي قام بها جمال باشا السفاح.
  • لم ينقض الانجليز عهودهم لان معاهدة Sykes-Picot Agreement وقعت في الشهور الاولى من الثورة والذي يثبت قبول قادة الثورة بالامر هو مشاركة الامير فيصل في مؤتمر باريس للسلام 1919وتوقيعة على اتفاقية مع الوكالة الصهيونية , وللعلم الاتفاقية موجودة على موقع الامم المتحدة الالكتروني ويمكن الاطلاع عليها لتعرف حجم المأساة.
  • نص أتفاقية فيصل وايزمان مصدقة من موقع الامم المتحدة الالكتروني


أخي أصدقك القول انني لم اصدق عيني ودارة كل صور وخيالات نظرية المؤامرة في عقلي عندما شاهدة الاتفاقية أول مرة , ودققت البحث حتى تأكدة من صحتها 100% , ووجدت ان من الامانة أنة يجب نشر الحقيقة.--Abushaban 02:16, 25 يناير 2007 (UTC)

قالب[عدل]

مرحبا أخ كيوس ...سؤالي هو, هل هناك شروط واضحة لوضع قالب حماية جزئية؟ مثلا هل هناك رقم محدد لعدد عمليات التخريب حتى يتم وضع قالب الحماية الجزئية . ام بمجرد حدوث تخريب كبير لمقالة يمكن وضع القالب؟ حيث أنه هناك بعض المقالات التي تتعرض لتخريب بين مدة وأخرى (خصوصا مقالات نوادي كرة القدم).و لك جزيل الشكر ...A z i z 19:08, 26 يناير 2007 (UTC)


شكرا لردك السريع أخ كيوس ..لكني حاليا أستطيع وضع القالب ...فسأضعه لبعض المقالات و من ثم اذا تم تقرير حذف القالب فبالطبع يمكن حذفه.....المقالة التي سأضع لها قالب هي ريال مدريد. و ربما غيرها في المستقبل ..A z i z 19:22, 26 يناير 2007 (UTC)

طلب الحماية[عدل]

مرحبا يا صهيب؛ توجد صفحتان باسم متقارب هما ويكيبيديا:طلب حماية و ويكيبيديا:طلبات الحماية، أرجو دمجهما. --Meno25 (نقاشمساهمات) 19:24, 26 يناير 2007 (UTC)

تدقيق[عدل]

أخ كاوس ليس لدى علم بما أذا كنت قد أطلعت على مقالة علي مصطفى مشرفة أو لأ ؟ لكن ...و انطلاقا من حرصنا جميعا على مصداقية و موضوعية ويكيبديا العربية فأرجو منك الأطلاع على هذه المقالة و على صفحة النقاش الخاصة بها ... و أدلاء رأيك في ما اذا كانت الصفحة موثوقة او لا ...و ما اذا كانت بحاجة للتنقيح أو وضع قالب مصادر ...و الرجاء الاطلاع على المصادر و خصوصا مقالة موقع قناة العربية......حيث أنه باعتقادي فيها سطور غير معقولة (مالم توجد مصادر موثوقة)و لك جزيل الشكر..(تنويه لقد أرسلت نفس الرسالة للأخ طراونة لكن لم يصلني الرد لحد الأن " حقو يمكن الأخ مشغول كثير لأني صراحة أقدر شغل الأخ طراونة" و غيره طبعا . A z i z 20:40, 25 يناير 2007 (UTC)

الصفحة الرئيسية[عدل]

ما هي المشكلة، أنت مسحت الصفحة الجديدة و إنتهى الأمر. . الذي يحدث هو أن فتح أي صفحة تاريخ جديدة سيحضرها الى الصفحة الرئيسية تلقائيا. عند مسحك للمقالة الجديدة ستعود القديمة. أنا أخبرت الجميع عن هذا الأمر في الميدان. إذا أردت إخفاء طريقة فتح صفحة جديدة للتاريخ يمكن عمل ذلك، و لكن هذا لن يكون أمرا جيدا على المدى البعيد --Tarawneh 20:20, 26 يناير 2007 (UTC)

عاجز عن الشكر[عدل]

تحية طيبة

اني في غاية الامتنان وقد فاجاتني باكثر من انجاز في تنظيم تاريخ العراق وتنظيم صفحتي في الموسوعة.. الف الف شكر .. jalal_naimi

اشتقنا لك يا صهيب، أين أنت؟ نحن على قناة الدردشة.

--Meno25 (نقاشمساهمات) 18:23, 27 يناير 2007 (UTC)

خرق أكيد من مقالة خجل[عدل]

يبدو أن الكل يتجاهل كون المقالة منسوخة. حتى المسمى طراونة لا يريد أن يعتبرها خرقا و الأدهى أنه استرجع النسخة. أنت أول من قام بهذا الخرق أنا أرى أن تذكر التصريح بالنقل إذا كان بالفعل تصريح. لأن هذا ليس أسلوبك في الكتابة.--196.206.78.141 18:27, 27 يناير 2007 (UTC)

شكرا.--196.206.78.141 18:51, 27 يناير 2007 (UTC)


شكراً للتوضيح[عدل]

ياسيدي العزيز الموسوعة تحتاج الى الكثير من المصادر لتضاف بشكل علمي محايد , ولا يوجد سوى طرقتين اما الأستعانة ب موسوعة محلية أو تنشيط عملية الترجمة , لأننا إن نظرنا الى فئة المستخدمين في الموسوعة لوجدنا أغلبهم من الطلبة , نحتاج الى متخصصين لتنميتها بشكل علمي.--Abushaban 22:26, 28 يناير 2007 (UTC)

شكوى[عدل]

من فضلك انظر هنا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 18:04, 29 يناير 2007 (UTC)

تقدير من الاعماق للجهود المبذولة[عدل]

تحية طيبة

لقد اكتشفت الكم الكبير من الجهد الذي بذلته في اجراء التنسيقات والتحرير على مبحث ثورة 14 يوليو / تموز وكذلك لما بذلته من اجلي ومن اجل المقالات , فانا اثمن ذلك واشكرك كثيرا على ذلك وعلى تقييمك لاعمالي مع كل التقدير والامتنان.. متى تسنح لك الفرصة لاكمال المرحلى الثانية وهي لجعل المبحث من المقالات المختارة بعد اكمال التنسيقات والتحرير..

مع فائق الاحترام

Jalal naimi 20:29, 30 يناير 2007 (UTC)jalal_naimi

حذف نينا مرسيدس[عدل]

هل يمكن على الأقل ان نعرف سبب تصويتك لحذف المقال؟

أيضاً اردت الاستفهام عن كيفية التصويت, فهناك من صوت بالايجاب ويذكر السبب ان "من يهتم بهذه الاشياء يمكنه قراءة المقال بالانجليزية." برأيي هذا السبب تافه جداً, فاظن ان كل من يهتم باللينكس أو المينيكس أو النشيد الوطني الانجليزي يمكنه ايضاً ان يقرأ عنها بالانجليزية. هل سنقوم باحتساب اسباب كهذه في نتيجة التصويت؟ Agony 16:57, 31 يناير 2007 (UTC)

  • إن مقالة عاشوراء تتعرض يوميا للتخريب أرجو حمايتها (انظر إلى تاريخ الصفحة) --نهى سلمان 18:06, 31 يناير 2007 (UTC)

المحترم[عدل]

بخصوص ]ويكيبيديا:تصويت للحذف/نينا مرسيدس أنظر الى [مرصد]--Abushaban 00:33, 1 فبراير 2007 (UTC)

الفيزياء[عدل]

تحياتي إليك يا صهيب، أنا في الواقع أشعر بالخجل منك لأنني قد وعدتك بالمساهمة في المقالات عن الفيزياء، و لكنني لم أفعل الكثير في هذا المجال، و لكنني مشغول الآن في الصفحات الخاصة بما أنها لها الأولوية، و سأقوم إن شاء الله في المستقبل بالبدء في تنمية المقالات الفيزيائية؛ و بالمناسبة لماذا لم نعد نراك في قناة الدردشة؟ --Meno25 (نقاشمساهمات) 01:41, 2 فبراير 2007 (UTC)

Hi[عدل]

Kaif al hal ? I have an idea to solve the problem with faith and belief : to merge the categories with : إيمان و معتقدات

By the way, how do you say in Arabic these words :

  • Assassinated people
  • Exploration
  • Explorators

Sculptures Greeks Gods Mausoleums

Thanks a lot --Charlie 14:42, 2 فبراير 2007 (UTC)*

I don't understant what you mean with "wasting your time" I totally agree to discuss before modifications, what I am doing now is just to clean a little bit what's urgent in philosophy, history and geography field. That's all. By the way, what's the difference between أخلاق and علم الأخلاق Salam --Charlie 15:46, 2 فبراير 2007 (UTC)

سؤال ما العلاقة بين جملة معقدة و نظام معقد؟--ميموني 16:13, 2 فبراير 2007 (UTC)


حذف جزء من الأرشيف لشهر يناير[عدل]

قام المستخدم Meno25 (نقاشمساهمات) بحذف جزء من الأرشيف الذى يدور حول لفظ الصلاة على النبى محمد كاتبا فى الملخص (لا داعي لهذا النص الآن) فهل من حق أى مستخدم أن يمسح جزء من الأرشيف خاصة لو كان الموضوع موضوع خلاف هو طرف فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فانا أريد أستعادة هذا الجزء و لكن أردت مراجعتك أنت و Tarawneh أولا .Tamer Maged 11:15, 3 فبراير 2007 (UTC)

مجلس التحكيم[عدل]

مرحبا. متى تُعتمد سياسة مجلس التحكيم؟ و كيف نبدأ بالترشيح قبل إنتهاء مدة التصويت لسياسات المجلس؟ --TheEgyptian 21:30, 3 فبراير 2007 (UTC)

أ/ا/الف/ألف/1000[عدل]

مرحبا صهيب. لي إستشارة ويكيبيدية. الف قد تعني حرف الألف أو العدد 1000. و لا أدري إن كان قد تم الإتفاق علي تسمية مقالات الحروف مثل صاد و ضاد أم نكتفي فقط بالحرف ص ض و هكذا! و لذا سنحتاج إلى صفحات تحويل إلى كل الحروف حسبما يتم الإتفاق على تسمية صفحات الحروف الأبجدية. و أيضا بالنسبة للحرف ألف سيحتاج إلى صفعة توضيح كما هو الحال بالنسبة إلى بعض الحروف مثل عين و سين و صاد التي يكون لها أكثلر من معنى. أيضا هل نسمي صفحة التوضيح ألف (توضيح) أو الف (توضيح)، أم أن نجعل صفحة ألف و الف هي صفحة التوضيح؟ و شكرا --TheEgyptian 14:19, 4 فبراير 2007 (UTC)

لاتباين و تباين مرافق و تباين معاكس[عدل]

المقالة لاتباين و تباين مرافق و تباين معاكس ذات نهاية مسدودة ، هل يمكنك أن تراعيها قليلاً؟ تصنيف ووصلات وخلافه.--Alnokta 20:15, 4 فبراير 2007 (UTC)

تعريب تصنيف بيولوجيا جزيئية[عدل]

مرحبا كاوس... ما رأيك بتعريب تصنيف بيولوجيا جزيئية و تحويله إلى تصنيف علم الأحياء الجزيئي. --s k e p t i c i s m 21:59, 4 فبراير 2007 (UTC)

أنا كويس. بس بدي رضاك يا معلم و قاعد بدور على عروس إذا في حواليك --s k e p t i c i s m 22:15, 4 فبراير 2007 (UTC)

دمية جورب[عدل]

السيد المحترم بناء على مركزك الاداري أرجو فحص مستخدم لكل من مستخدم:امجد نشاشيبي و مستخدم:Agoni حيث أنة لدي شكوك بان أحدهما هو دمية جورب --Abushaban 20:58, 5 فبراير 2007 (UTC)

عمل مشترك[عدل]

حياك الله.. وبعد

شكرا مرة اخرى للمبادرة بالعمل المشترك لاظهار مقال او مبحث ثورة يوليو 1958 ضمن بوابة تاريخ العراق لتكون من المقالات المختارة..ولكن لي رجاء قبل البدء بالعمل على التبويب واسناد المصادر , ارجو ان نتفق على اجراء بعض العديلات على بوابة تاريخ العراق والمقالات التي تم شطرها من مقال ثورة يوليو 1958 لتكن مقالات منفصلة حيث ارى ان بعض المقالات قد تحتاج الى بعض المعلومات التي ذهبت مع مقالات اخرى بسبب انسيابية المعلومات عندما كانت متسلسلة تاريخيا ضمن مقال واحد.

كما ارجو منحي فسحة من الوقت لاراجع المصادر والمراجع , كما انني الان مشغول في كتابة مقالي الانتداب البريطاني وثورة رشيد عال باشا الكيلاني والتي تم وضعها " من قبل شخص حبّاب" كعناوين فقط ضمن تاريخ العراق لذا لزاما علي ان اكملهما ضمن نفس السلسلة.

الا ترى يا سيدي بان مجموعة مقالات او بوابة تارخ العراق هي عن تاريخ العراق فالموضوع يعنى بالجوانب التاريخية فحسب ولا ارى ضرورة لوضع الاحداث المعاصرة معها خصوصا بعد الاحتلال, فلاارى تناغم زمني بين احداث الماضي وارهاصاته وعبقه وبين تخبط احداث الحاضر . عليه ارجو ان نجعل البوابة او سلسلة المقالات تقسم الى شطرين الاول تحت اسم تايخ العراق وفيه الاحداث منذ الانتداب البريطاني وتاسيس المملكة الخ الى عام 2003

وبوابة اخرى متصلة معها برابط تشمل جميع المقالات المتعلقة بالاحتلال الاميركي للعراق والحكومات والمتلاحقة ومجلس الحكم وموضوع الدستور والانتخابات وسير ذاتية لبريمر وغيره.

شاكرا تعاونك ..مع خالص الود والاحترام

Jalal naimi 22:58, 5 فبراير 2007 (UTC)jalal_naimi

ترجمة Genetic Disorders و Hereditary Disorders[عدل]

مرحبا يا معلم... مارأيك بالترجمات التالية

Genetic Disorders: أمراض وراثية.

Hereditary Disorders : أمراض مورثَة.

هل لديك إقتراح أفضل؟ --s k e p t i c i s m 23:22, 5 فبراير 2007 (UTC)

مرحبا ... مين حكالك إسمي علي؟ على كل حال مش صحيح . بس إنت ما جاوبتني أنا كان قصدي على genetic و hereditary و بالنسبة ل Disorder ما في مشكلة!--s k e p t i c i s m 18:06, 6 فبراير 2007 (UTC)

مقالات عزمي بشارة[عدل]

  1. ان عزمي بشارة هو رئيس حزب التجمع الوطني الديموقراطي واليك رابط الى لسان حال الحزب فصل المقال بحسب علمي فله هناك زاوية اسبوعية.
  2. موقع عرب 48 وهو موقع مقرّب للتجمع
  3. موقع أمين به لائحة مقالات له: [2] [3] [4] المشكلة أن البحث في هذا الموقع غير جيد. هنالك في كل مقالة رابط لـ"مقالات أخرى للكاتب" لكن هذا الرابط لا يعطيك جميع المقالات للكاتب كما أن اللوائح المعطاة تختلف من مقال لآخر.

سأبحث عن المزيد وأعود --Histolo2 13:22, 6 فبراير 2007 (UTC)

إضافات: [5] [6] | [7] | [8] | [9] | []| [10] | [11] | [12] | [13] | [14] | [15] | | [http://www.voltairenet.org/auteur90078.html?lang=ar |

يمكنك أيضا الذهاب إلى مدونات مكتوب والبحث عن عزمي بشارة

هنالك أيضا كتب من تأليفه يمكنك البحث عنها في موقع أدب وفن وموقع النيل والفرات (ان كنت تستعمل فايرفوكس أكتب اسم الموقع في سطر العناوين وسيحولك نحو الموقع)

أظن أن كافة مقالاته موجودة في موقع أمين عليك البحث فقط... أتساءل لم تحتاج هذه المقالات وهل أنت بحاجة لمقالاته كلها؟

--Histolo2 15:22, 6 فبراير 2007 (UTC)

خلال بحثي وجدت هذه الصفحة عنه من موقع الجزيرة [16] وبه روابط لمواقع أخرى عنه. يمكنك قراءتها والاستعانة بمعلوماتها في المقالة عنه. يمكنك أيضا أخذ صورة من أحد المواقع ووضعها في المقالة (استخدام عادل بحسب رأيي)

وأيضا مقالان من مجلة العربي [17] | [18] وأظنهما نادران (هنالك مشكلة لموقع مجلة العربي والفايرفوكس... استخدم الاكسبلولر)

--Histolo2 15:54, 6 فبراير 2007 (UTC)

بالنسبة لصور الناصرة فسأحاول الحصول عليها... لو كانت لدي الة رقمية لقمت أنا بتوفيرها لكنني سأفحص مع أصدقائي... وصور عزمي سأحاول الحصول عليها (وإن كنت أشك بامكانية الحصول عليها) ربما سأراسل الصحيفة وأطلب إذن ترخيص منهم

--Histolo2 17:58, 6 فبراير 2007 (UTC)

أعتذر لوتيرة رسائلي: بالنسبة للصور فهنالك بعض الصور للناصرة دون حقوق ملكية منشورة في ويكيميديا كومنز [19] (مع العلم أن بعض الصور للناصرة العليا وهي التي في عنوانها Nazareth Illit وهي بلدة أخرى)

وأيضا في ويكيبيديا من لغات مختلفة: صورة عامة للمدينة أخذت من بناية المحكمة في الناصرة العليا | صورة عين العذراء محل لبيع للسواح بالقرب من كنيسة البشارة (البازيليكا) | جانب من الناصرة عند الغروب | صورة لمدخل كنيسة البشارة | صورة أخرى للناصرة | صورة لكنيسة البشارة البازيليكا من الداخل | صورة أخرى للبازيليكا | صورة للمنصة أثناء مظاهرة الأول من أيار في الناصرة لا أعلم بأي سنة - أستطيع منحك تفاصيل أكثر عنها إن أردت- |

هذه الصور التي وجدتها خلال بحثي في ويكيبيديات من مختلف اللغات... لم تكن لي أي علاقة بالصور... سأسأل أصدقائي عن صور خاصة بهم (برأيي لن تتوفر صور كثيرة فسكان المكان لا يقدرونه كالسياح ولكن علينا أن نحاول) بالنسبة لصور القدس فيمكن الحصول عليها بسهولة من ويكيبيديات أخرى وكومنز... على فكرة هنالك مصورة تصور في أنحاء البلاد (وخصوصا قرى مهجرة الخ...) أنا لا أعرفها شخصيا لكنني سأبحث عن بريدها الإلكتروني وأراسلها وأرى ما سيحصل إن وافقت سنحصل على صور لأماكن ليس لها صور مثل آثار قرى مهجرة وأماكن منسية.

--Histolo2 20:54, 6 فبراير 2007 (UTC)

مشروع أنظمة ألعاب فيديو[عدل]

لقد رأيتك مهتم بشأن ألعاب الفيديو فلذلك أوده أن أنوهك عن هذا ويكيبيديا:مشاريع ويكي/أنظمة ألعاب فيديو وأتمنى مشاركتك فيه --GreeN StorM 09:35, 7 فبراير 2007 (UTC)

احتلال العراق والانتداب البريطاني[عدل]

تحية طيبة

كيف الحال سيدي الفاضل ماعدنا نسمع صوتم وملاحظاتك ..

لقد نشرت توا مقال والانتداب البريطاني ضمن الفقرة المخصص والفارغة في بوابة تاريخ العراق الحديث , كما رايت من المناسب ان اضع مقال نهم عن حيثيات وجذور هذا الانتداب فوضعت مقال فرعي عن الاحتلال البريطاني للعراق مع مدخل عن الاستراتيجية البريطانية في ذلك الوقت ولمحة عن العلاقات الدولية في حينه ارجو للاهمية وضعه ضمن البوابة قبل مقال الانتداب البريطاني.

ارجو مخلصا تحقيق طلبي السابق بتقسيم بوابة تاريخ العراق الحديث الى مبحثين الاول منذ الاحتلال البريطاني ولغاية 2003 والثاني تاريخ العراق المعاصر من تاريخ 2003 ولحد الان وللاسباب التي سبق وان اشرت لها, سابقا في طلب اعلاه

وتقبل فائق الود والاحترام

Jalal naimi 16:54, 10 فبراير 2007 (UTC)jalal_naimi

ما قمت باضافتة[عدل]

انا مصرية من محافظة الاسماعيلية ومدرسة دراسات اجتماعية ( تاريخ وجغرافيا ) وما قمت بأضافتة موثق من الكتب او مواقع اخري خاصة بمصر او المحافظة مثلاً :- http://www.alismailia.com http://www.egypty.com http://www.emoe.org/arabic اما الخريطة فهي من الموقع الاول واعتقد انها متاحة للجميع

وشكراً wafaa200--Wafaa200 17:49, 10 فبراير 2007 (UTC)

الاسماعيلية[عدل]

انا مدرسة دراسات اجتماعية ( تاريخ - جغرافيا ) من جمهورية مصر العربية محافظة الاسماعيلية ولدي العديد من المواقع و الكتب الجغرافية والتاريخية عن مصر وكل ما اقوم بتعديلة او اضافتة من هذه المراجع كل ما اطلبه هو كيفية تعديل صفحة محافظة الاسماعيلية للوصول الي احدث البيانات وخاصتاً اني املك كتب تصدرها المحافظة بها احدث تعداد 2005 م وشكرا--Wafaa200 13:43, 11 فبراير 2007 (UTC)

  • تحية قلبية صديقي كاوس ..أشكرك جدا على رسالتك الطيبة والتي رأيتك فيها كما آراك دائما إنسانا واع على درجة عالية من الثقافة والانفتاح والوعي وهذا ليس بغريب عنك عزيزي كاوس ، ولست أقول هذا الكلام كمجاملة بل هي ببساطة حقيقة وددت منذ زمن بأن أهمس بها في أذن صديق عزيز وشريك مميز في موسوعتنا الغالية . أما عما حدث في الأيام الماضية فالقضية انتهت وسوء الفهم والخلاف توضح لجميع الإخوة ، وكما تعلم فحيث وجد العمل الجماعي وجدت مساحة للنقاش والخلاف . ومرة أخرى أشكرك من قلبي على اهتمامك . --آرام 17:19, 12 فبراير 2007 (UTC)

نعم لقد سألت طراونة وقال لي أنه ليس حر, وأرجو أن تحذفه من هناك, وسوف أفعل ما طلبت --محمد مصطفى 21:34, 14 فبراير 2007 (UTC)


السلام عليكم أريد أن آخذ رأيك قبل أن أقوم بهذا الشيء

  • هل يمكنني أن أعمل استفتاء بصفحة نقاش أوسكار 2007 بأخذ رأي المستخدمين بمن يتوقع أن يحصل على الأوسكار من باب الإستمتاع قليلا. (من بعد موافقتك طبعا)
  • والشيء الآخر أريد أن أكتب مقالين الأول عن الإستعمار البريطاني والثاني عن الإستعمار الفرنسي فهل توجد مقالات بأي لغة أخرى لأضيف الوصلات وشكرا. لقد قمت بكتابة هذا بصفحة طراونه لكنه لم يجيبني (يبدو أنه زعلان مني) فأرجو أن تجيبني وأريد أن أعرف اسم القالب الذي أنشئته أنت الذي به استعمار فرنسي و استعمار بريطاني. --نهى سلمان 13:20, 15 فبراير 2007 (UTC)
  • يبدو أني سوف أجعل أسماء المقالات استعمار بريطاني في الوطن العربي والفرنسي. --نهى سلمان 13:49, 15 فبراير 2007 (UTC)

الإدراي بشر أم معصوم؟[عدل]

أستاذي العزيز، أشكرك على رسالتك. هناك عدة أمور ومع أنها مرتبطة إلا أن ما يهمنى الآن هو كيفية التعامل مع شخص يبدو أنه يضع عبارة ممنوع اللمس على مقالات معينة وكأنها ملكية شخصية. أولا أدرك خطأي تماما في البداية، ولكني مازلت مبتدئا وأرجو منكم الصبر (واقراري أرجو أن يقبل ويفهم منه أني ضد العودة لمثلها - وهذا مالم أسمعه ممن يفترض أن يكون أكثر خبرة مني هنا). أما النقاشات التي جررت إليها فإني بكل صراحة آسف على الدخول فيها، وقد كتبت في صفحة نقاشي اعتذارا واقتراحا لتجنب النزول لتلك المستويات. ولو أن أي شخص راجع ما كتبتُ في مقالة أهل الذمة - وهو موضوع شائك - لرجوت أن يوافق أني لا أسعى للفتن وخلق العداوات والإهانات. لكن ان أثار الغبار عليك شخص ألن تضطر للزود؟ وأنا بصراحة أتوقع هجومات شخصية حتى من المسلمين، لكن ليس هذا ما يهمني (وهذا لا يعني أني أسعى لها). ما يهمني هو ان نصل لتفاهم حول تحرير المقالات. هل سبيدي الزميل الحكمة ويقر بأنه لم يتصرف بشكل لائق. لقد اتهمني بالتخريب بسبب معلومة قام هو نفسه بالموافقة عليها، وبعدما أشرت له وقدمت المزيد من الأدلة وطلبت النقاش مرارا قام بتغيير المقالة الأخرى لتتوافق مع رأيه. وقد أعطيته وقتا كافيا بالإضافة للطلبات المتكررة. وسأنقل هنا رسالتي ليعلم أن موضوع المورمون حقا لا يهمني فهذا عنوان رسالتي له - بل كيفية التعامل. وشكرا الأزدي 14:54, 15 فبراير 2007 (UTC)

موضوع المورمون[عدل]

أرى (وقد أكون مخطئا) أن الزميل ربما استعجل في نقد ما أكتبه، فهو قد نَجََّم مقالة يسوع التي تقول:
  • توجد طوائف أخرى ذات خط مغاير للمسيحية التقليدية لها تفسيراتها الخاصة للكتاب المقدس لاتعترف بإلوهية المسيح كالمورمون وشهود يهوه وغيرها ويعتبرونه نبي...
فرجائي منه أن يعيد مقالي وأن يحاورني إن كان هناك أي سؤال عن المصادر والمعلومات وشكرا. الأزدي 01:45, 10 فبراير 2007 (UTC)

ثم اضطررت للكتابة وأنقل مفلنــًا الاسم:

موضوع المورمون ليس مهما لكن هل يمكن أن نتعلم منه[عدل]

حسبما ارى هناك تصرفات غير مناسبة. طلبت من فلان مرارا نقاش المقالات لكني وصمت بالتخريب وهددت بالمنع [20]، ثم أضفتُ معلومات على صفحة نقاش المورمون مما أدى لاقتناعه ببعض التعديلات على مضض، ولكن هناك مشكلة محيرة أضطر لقولها للزميل: إذا كان النقاش بيني وبينه عن طائفة لا تخصه ولا تخصني بهذه الصعوبة (تاريخ المقالة) ـ كيف يمكن له أن يتعامل مع قضايا حساسة؟ وفي غمرة حماسه ضد تعديلاتي وبدلا من أن يقتنع مما وافق عليه سابقا (رفض المورومون للثالوث) قام بتغيير المصادر المطاطة هنا. رجائي يافلان أن تكون أكثر مرونة. ويكيبيديا ليست كنيسة ذات عقيدة مختومة. إذا كنت لا ترغب بأن يعدل أحد مقالاتك فويكيبيديا ليست المكان المناسب. طبعا استشهادي أعلاه أضحى خاطئا وبسبب تجاهلك لطلباتي أضطر آسفا للكتابة هنا. هل هناك معصوم في ويكيبيديا؟ الأزدي 22:08, 13 فبراير 2007 (UTC)

كيف تترجم هذه المصطلحات[عدل]

كاوس .. هل يمكن أن تعطيني رأيك في ترجمة هذه المصطلحات :

sans-serif ، serif

Perfectionism(فلسفة أو علم نفس)

Functionalism (عمارة)

Futurism

تحياتي

Mazinker 17:28, 15 فبراير 2007 (UTC)

شكرا لك يا كاوس ، بالنسبة لترجمة Perfectionism أيهما ترجح أكثر من بين الآتي "مثالاتية" أو "إتقانية" أو أو "كمالية" وضع في الحسبان أن هناك صفة من الاسم وهي perfectionists أي "أمثليون" أو "مثالاتيون" أو "إتقانيون" أو "كماليون"

Mazinker 12:33, 16 فبراير 2007 (UTC)

بالتأكيد؛ و لكن كانت وجهة نظري في الموضوع أنني لا أستطيع بنفسي إضافة المصدر، و إنما لا بد من أن يضيفه من قام برفع الصورة و لكن الآن أعتقد أنني من باب مساعدة الآخرين سأقوم في مثل هذه الحالة الواضحة بكتابة المصدر؛ شكرا على رسالتك، و معذرة فقد تسببت أنا في ازدحام صفحة نقاشك؛ معلش استحمل. --Meno25 (نقاشمساهمات) 20:44, 15 فبراير 2007 (UTC)
  • تحياتي كاوس، هل بإمكانك أن تبعث لي ببريدك الإلكتروني فأنا عندي مشكلة ما ولست أستطيع الوصول إليه --آرام 11:36, 17 فبراير 2007 (UTC)
  • الأستاذ العزيز، أرجوك ألا تأخذ بعين الاعتبار أن الزميل مستخدم قديم معروف وأني جديد هنا. لن تكون عنصريا عند التوسط بين أشخاص لا تعرف ألوانهم. ليس هناك داع لسرية التواصل الآن. وشكرا الأزدي 11:45, 17 فبراير 2007 (UTC)

حياكـ الله[عدل]

شرف لي والله تعليقكـ هنا وحياكـ الله دائمًا وأبدًا وقد سبقتني بوسام "محترف" :) شيخ الإسلام 18:11, 17 فبراير 2007 (UTC)

مستخدم:WarddrBOT[عدل]

تحياتي إليك يا كاوس؛ من فضلك قم بمنع مستخدم:WarddrBOT لأنه بوت غير مرخص و ذلك حتى يحصل على الترخيص؛ لقد أرسلت إليك بالذات هذه الرسالة لأنه طبقا لصفحة أحدث التغييرات فأنت الإداري صاحب أحدث تعديل؛ شكرا لك. --Meno25 (نقاشمساهمات) 19:51, 19 فبراير 2007 (UTC)

شكرا لك[عدل]

شكرا لك يا كاوس لقيامك بتأييد ترشيحي في التصويت على منحي الصلاحيات الإدارية، و الذي انتهى بنجاحي في التصويت، سأحاول أن أكون عند حسن ظنك و حسن ظن مجتمع ويكيبيديا العربية بي، أرجوك في حالة رغبتك في إسداء أي نصيحة لي أن تترك لي رسالة في صفحة نقاشي؛ مع خالص تحياتي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:04, 20 فبراير 2007 (UTC)

شكرا يا كاوس على ردك؛ بالنسبة للصور فسأبدأ بإضافة الترخيص الملائم (مثلا لقطة برنامج حاسوب أو شعار) في حالة عدم وجوده كنوع من المساعدة للمساهمين الجدد هنا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 21:23, 20 فبراير 2007 (UTC)
  • شكرا كاوس. لن أدخل في حرب تحرير لكن بعد أن تم تجاهل طلب النقاش لأكثر من أسبوع أفلحت طريقة تعديل المقال في بدئه، وشكرا الأزدي 22:06, 20 فبراير 2007 (UTC)

مرحبا كاوس ، هل يمكنك أن تنقل الجدول إلى نطاقك؟ أعتقد مكانه في نطاق اسمك أفضل.--Alnokta 04:51, 21 فبراير 2007 (UTC)

Checkuser tool[عدل]

Hello Chaos

Tarawneh has resigned from his checkuser status. As you two were the only checkusers on this wiki, I had to remove your checkuser rights too : according to the m:CheckUser policy, there can't be only one checkuser on a wiki. Please organize elections to have at least 2 checkusers. In the meanwhile, you can request CU information on meta and stewards will deal with your requests : m:Requests for CheckUser information.

guillom 13:58, 21 فبراير 2007 (UTC)

طلب[عدل]

مرحبا كاوس. ألا يمكن أن تسحب أنت مني صلاحيات الإداري؟؟؟ أنا لا أجيد الإنجليزية جيدا و لا أريد أن أذهب للميتا و أبحث عن الشخص المهتم بالأمر و تعقيدات عملية سحب الصلاحية إلخ... ألا يمكن أن تقوم أنت بسحبها بكل بساطة بدون بيروقراطية و لا ميتا؟؟ تحياتي مبتدئ 17:29, 21 فبراير 2007 (UTC)

  • أنا أيضا ضد السيطرة وفرض آراء فئة على أخرى، لكن مالحل؟ على الأقل أنت لست متناقضا في تصويتك ومنطقك، فشكرا الأزدي 18:06, 21 فبراير 2007 (UTC)
  • شكرا كاوس. لقد تم الأمر. آسف لعدم الإنتظار مبتدئ 16:37, 22 فبراير 2007 (UTC)

سيكون ذلك أفضل. محمد (ناقش)</b;"> 17:22, 22 فبراير 2007 (UTC)


  • شكرا كاوس. التعديلات بسيطة لأن أغلبها سيحذف كما ترى بدون ذكر سبب غالبا، والمصادر موجودة في صفحة النقاش مع معلومات مفصلة من الطرفين، ولو كان كل نقاش يأخذ كما أخذ الحوار على صفحة نقاش المورمون وفي النهاية لايقتنع الزميل بل يتهمني بالتخريب فما أدري مايمكنني فعله (انصحني رجاء بعد قراءة النقاش). ولماذا المصادر إن وصلت المقالات التي لايرضى عنها للحذف؟ ليس لدي مشكلة في التحاور مع اشخاص من اراء واديان مختلفة في جو علمي، واليوم توصلت مع الزميل انوبيس لحل وسط حول مذابح ارمينيا وغيرها عبر حوار هادئ. قال اشياء عن القرآن لكن في جو حواري وليس تهجمي لذا فالجواب كان بحوار مثله وكلانا استفاد من معلومات الاخر في الايام الاخيرة، وانا احترمه على طريقة حواره وشكرته، أما الزميل الاخر فلم يتهمني فحسب، بل كل من صوت ضد حذف السفر رأى كلامه، وكونه اداريا يرجى منه ان يتقبل اراء مخالفة لارائه. ألا يمكن له ان يترك النقاش لغيره مثل انوبيس إذا كان على هذه الدرجة من التمسك بارائه؟ ألا ترى الاختلاف الشاسع بين رأي أنوبيس ورأيه في صفحة التصويت؟ يبدو لي انه يعتبر صفحات معينة كتبها ملكا شخصيا لايسمح لغيره بتعديلها. وشكرا الأزدي 18:33, 22 فبراير 2007 (UTC)

مشاكل الدمى[عدل]

هل بامكانك الدخول إلى IRC أنا بحاجة للحديث معك بشكل ملح --Hakeem 17:34, 23 فبراير 2007 (UTC)

أنا لا أصدق نفسي! كاوس شخصيا يمدحني! أنا الآن الفتى المدلل لويكيبيديا! لقد مدحني كاوس و منحني طراونه و آرام نجوما؛ فالجميع هنا يدللونني! --Meno25 (نقاشمساهمات) 21:11, 23 فبراير 2007 (UTC)
نعم يا كاوس؛ أنا أتفهم ذلك؛ أنت شخص طيب، فأنت (على حسب ما فهمت من رسالتك) تريد تحصيني و تقوية موقفي؛ و ذلك حتى لا يقوم أي مستخدم أتخذ ضده إجراء إداريا بالتشكيك في شخصي كإداري؛ أنا هنا أعدك أنني لن أقوم باستخدام صلاحياتي الإدارية مطلقا من الآن و حتى ينتهي هذا الموضوع (و هذه كلمة شرف مني)؛ و عموما (لو أردت) فاترك لي فقط رسالة في صفحة نقاشي تخبرني بذلك و سأقوم بالذهاب إلى الميتا و طلب تجريدي من الصلاحيات الإدارية حتى تضمن أنني لن أستخدمها؛ فأنا شخص متعاون و مستعد للقبول بما يقرره المجتمع هنا؛ و لقد ذكر طراونه في قناة الدردشة أنه هناك 4 مستخدمين كانوا يريدون عكس تصويتهم و في هذه الحالة ينتهي الموضوع خاصة أنه هناك أحد المستخدمين المعارضين لي لا يحقق شرط الشهر اللازم لكي يتم احتساب تصويته؛ و لو انتهى التصويت ضدي؛ فسأذهب بنفسي للميتا و سأقوم بطلب تجريدي من الصلاحيات (بدون حتى انتظار أن يقوم البيروقراط بسحب الصلاحيات مني)؛ أنا لن أناقشك في هذا الموضوع، فأنت أقدم مني هنا و أنا أقدرك؛ أعتقد أنك ينبغي أنك تكتب رسالة في قسم الأخبار في الميدان حتى يعرف بقية المستخدمين الموقف، و ربما أيضا إضافة رابط للتصويت في الصفحة الرئيسية بجانب التصويت للحذف؛ و ربما أيضا نقل تعليقات المصوتين الآخرين إلى صفحة النقاش حتى يصبح شكل الصفحة منظما؛ لا تنس تحديث نتيجة التصويت بعد كل تغيير (مثلا عن طريق إضافة الصفحة لقائمة مراقبتك)؛ في الواقع يا كاوس فأنا في كل الأحوال قد كسبت كلمات التقدير التي قالها لي المستخدمون الآخرون (مثل كلمتك اليوم مثلا)، فهذه الكلمات كنز حقيقي؛ ربما كانت ويكيبيديا العربية غير منظمة إلى حد ما و لكنني أشعر هنا كأنني في بيتي، فالجو الأسري في ويكيبيديا العربية لا شك فيه؛ و أخيرا هناك شيء أود أن أطلبه منك ألا و هو صداقتك؛ فأنت لن تبخل بها علي، أليس كذلك؟ --Meno25 (نقاشمساهمات) 23:55, 23 فبراير 2007 (UTC)
  • هل يمكن إعادة التصويت من الصفر؟ لقد تغير الكثير منذ ذلك الوقت وترك عدد من الإداريين. الأزدي 00:02, 24 فبراير 2007 (UTC)

ويكي مصدر[عدل]

السلام عليكم هذه مقالات من كتابه وحي القلم هذه القصص ملكية للجميع وأنا أوفرها على ويكيبديا لمن يحب قراءتها وإذا كنت تريد إضافتها إلى ويكي مصدر ضيفه صديقك محمد--Dr.Assran 17:36, 25 فبراير 2007 (UTC)

السلام عليكم أوافق. لكن أود أن أخبرك بأنني سأتوقف عن المساهمة و عن جميع الأنشطة هنا، و سأحاول إنشاء مشروع ويكي الأطفال في ويكي الكتب. و قد يستمر هذا إلى نهاية شهر أبريل القادم إن شاء الله. --ميموني 22:06, 25 فبراير 2007 (UTC)

حنا بطاطو[عدل]

لقد قمت ببحث سريع في غوغل ووجدت عدة أدلة تشير إلى أنه عربي:

  • هنالك ملف خاص عنه في موقع الثقافة الجديدة وفيها مقالة عنوانها "ذكريات صداقة" كتبها شخص تعلم معه في الجامعة وجاء فيها:
ولا أظن أني بحاجة إلى الوقوف طويلاً عند محنة حنا وأمثاله من اللاجئين أو المشردين الفلسطينيين لا سيما في السنوات الأولى بعد نكبة 1948،

—صالح جواد الطعمة‏،‏ الثقافة الجديدة

.

  • في هذه المقالة عن الحوار المتمدن شخص يدعي معرفته شخصيا ويقول أنه:
لابد لي أن اكشف بأن المؤرخ حنا بطاطو من أب فلسطيني ولكنه من أم جزائرية ! ويذكر العديد من الزملاء الذين كنت أحادثهم بشأن حنّا بطاطو أن عند الرجل نزعة قومية عربية قوية ولكنها خفية مستترة ، وأنه تألم جدا عندما كان الأمريكان يضربون العراق عام 1991 على مدى 41 يوما قبل تحرير الكويت وكان يدعو زملاء له لكي يحاضرون بمعيته في الشأن العراقي

—سيار الجميل


  • بحثت في موقع لدليل الهاتف الاسرائيلي عن عائلة بطاطو وظهرت بعض الأسماء وجميعها أسماء عربية أو أسماء أجنبية مألوفة بين المسيحيين العرب (وهي غير دارجة بتاتا بين اليهود) ويسكنون في أحياء في القدس العربية.

لعل الالتباس لتشابه الاسم مع عالم اجتماع يهودي رفائيل باطي (ولكن هذا مجرد تخمين) وأيضا اسم حنا بالذات ليس ذو طابع يهودي.

على كل حال سأحاول أن أتأكد أكثر لاحقا.

تصبح على خير.

--Histolo2 23:22, 25 فبراير 2007 (UTC)

حسنا بعد بحث وتنقيب لم أجد دليلا قاطعا يقول أنه عربي فلسطيني مسيحي... لكنني أكاد أجزم أنه ليس يهودي لعدة أسباب:

أولا، لقد قمت بالبحث عن المصادر التي قالت أنه يهودي وجلها قالت هذا للتشكيك ببعض المعلومات التي وردت في كتبه (وهي غالبا قوله أن الشيعة أغلبية بالعراق أ, حديثه عن اضطهاد الشيعة أو الأكراد) ولا تورد هذه المصادر أي ثبوتات. بل إن غالبية المصادر تقول أنه يهودي عراقي (وهو دون شك خطأ)... وفي هذه المقالة تصحيح اهذا الخطأ الشائع[21].

ثانيا إن اسمه لا يلائم الاسماء اليهودية ولا هجرته عند النكبة بالإضافة إلى ذلك عائلة بطاطو هي إحدى العائلات التي سكنت السلط وأصلها من القدس بحسب المصدر التالي[22] وأستبعد أن تقوم عائلة يهودية بمثل هذه الهجرة.

عليك أن تفهم أن غالبية اليهود الفلسطينيون يعرفون أنفسهم اليوم بأنهم اسرائيليون وهم بغالبيتهم صهيونيون. ومن سكن القدس في بداية القرن كانوا يهودا متدينين متزمتين ولا أظن أن واحدا منهم كان سيهاجر عام النكبة فسكنهم للقدس له أسبابه الدينية.

كافة الدلائل (وإن كانت ظرفية) تشير إلى أنه ليس يهوديا فأشخاص التقوا به قالوا أن له نزعة قومية عربية (وهو أمر مستبعد في حالة اليهودي) لم أجد له أي ذكر في أي مصدر عبري ولم يذكر موته في الصحافة العبرية بتاتا؛ نعوم تشومسكي اليهودي غير الصهيوني مثلا يتم ذكره في الاعلام اليهودي (وإن بنبرة غير ودودة) لكنهم يقولون دائما أنه يهوديا... في مقدمة كتاب المجتمع العربي في القرن العشرين (لحليم بركات) [وهو الكتاب الوحيد الذي وجدت له ذكرا فيه] يتم شكره أسوة بأشخاص آخرين كلهم من العرب ولا أظنه سيشكر كاتبا صهيونيا (وذلك لخلفية الكاتب القومية) وقلة قليلة من اليهود ليسوا صهاينة. بحثت عن عائلة بطاطو ولم أجد الكثير عنها لكن أسماء أعضائها تلائم العرب وليس اليهود.

وعلينا أن نذكر أن الادعاء أنه يهودي ليس له أي برهان... بل يبدو لي أنه تجني عليه للإنقاص من مصداقيته وللايهام أن له دوافعا خفية.

Histolo2 16:28, 26 فبراير 2007 (UTC)

صورة Image:Arabisc1.png[عدل]

سلام يا كاوس؛ هذه الصورة لها وضع خاص بالطبع؛ أنا كنت فقط ألفت انتباه الآخرين لوضعها حتى نقوم بتصحيحه. --Meno25 (نقاشمساهمات) 10:09, 26 فبراير 2007 (UTC)

طلب ترشيح في لجنة التحكيم[عدل]

--Dr.Assran 11:44, 26 فبراير 2007 (UTC)


رفع منع[عدل]

سلام صهيب هل يمكن إزالة المنع الذي فرضته بنفسي على نفسي , قد لا أستطيع المساهمة بنشاط عالي ولكني سوف أحاول المساهمة فقط بكتابة مقالات مختارة و مواضيع جدلية خلافية يحاول متطفلون إبتزاز الموسوعة من خلالها . سانتهي من دب قطبي اليوم او غدا ثم ابدأ بموضوع المورمن فقد وردني معلومات ان هذه الموسوعة أصبحت مستهدفة من قبل جماعات تحاول تغيير منهجها المحايد , أنظر هنا [23] Santa Claus 971 20:39, 27 فبراير 2007 (UTC)

تم الأمر .. أهلا بعودتك --كاوس 21:32, 27 فبراير 2007 (UTC)

صلاحيات التحرير[عدل]

مرحبا. أريد أن أعرف إذا كان يحق لغير الاداريين القيام بشطب أو حذف بعض المقالات أو أنه يجب على الشخص أن يخول من قبل الاداريين بهذا العمل أولا. مع شكري. --Proud Muslim 21:39, 27 فبراير 2007 (UTC)

شكوى[عدل]

  • السلام عليكم جئت أقدم شكوى على المستخدم الازدي فأسلوبه بالنقاش جدا سيىء لم أرى أحدا بالموسوعة يتكلم بهذه الطريقة معي يمكنك أن تنظر إلى صفحة نقاشي وإلى [24] وإلى هنا [25] وهنا أيضا [26]. لا أعتقد أن اسلوبه يعجب أحد. --نهى سلمان 18:08, 28 فبراير 2007 (UTC)

صلاحياتي الإدارية[عدل]

تحياتي إليك يا كاوس؛ أنا كنت وعدتك أنني لن أستخدم صلاحياتي الإدارية حتى ينتهي التصويت، و لكن أمر التصويت منتهي الآن، لذا فأنا في حل من وعدي، لا تخاصم أصدقاءك بسببي يا كاوس؛ شكرا لك. --Meno25 (نقاشمساهمات) 20:35, 28 فبراير 2007 (UTC)

  • يبدو أنك لم ترى ما كتبته فوق ما كتبه Meno25 ((شكوى)) --نهى سلمان 21:39, 28 فبراير 2007 (UTC)

طيب..المرات القادمة


أدب ولا سلطوية![عدل]

مرحباً كاوس.. كيف الحال؟..

أشكرك لاقتراحك إنشاء مشروع للأدب، حقيقة لم أفكر كثيراً في الموضوع بسبب فشل محاولاتي السابقة في تنظيم مشروع هاري بوتر. بالمناسبة، مبروك على قالب لا سلطوي، تذكرت شيئاً قرأت عنه في كتاب لهادي العلوي حول الأنظمة السياسية في الإسلام، حيث تكلم عن اللاسلطوية العربية، ومصطلح لقاحية ولقاح (بفتح اللام) الذي استخدم في الخطاب العربي الجاهلي (وما بعده) للدلالة على مفهوم شديد الشبه بمفهوم اللاسلطوية حسب تعريفه الحالي. فقط أردت أن أذكر هذه النقطة، فلربما كان يهمك أن تبحث فيها أكثر. اسم الكتاب هو: فصول من تاريخ الإسلام السياسي- الكتاب الرابع- إضاءات- حول اللقاحية، ومنه هذا الاقتباس البسيط غير الحرفي:

يستعمل المصطلح لوصف الناس الذين لا يخضعون لسلطة والذين يكون عدم خضوعهم لسلطة نتيجة قرار يتفقون على الدفاع عنه ضد احتمال فرض السلطة عليهم من مصدر داخلي أو خارجي.

خالص تحياتي.. --هند نقاش 21:25, 1 مارس 2007 (UTC)

مساعدة قوالب[عدل]

يعطيه العافيه ميموني و غيره من كتب صفحات المساعدة في ويكي العربية لكن صفحة مساعدة:قوالب غير واضحة تماما ياريت أحد يوضحها أكثر لي و لغيري من المستخدمين. --s k e p t i c i s m 21:32, 1 مارس 2007 (UTC)

سيد كاوس أولا شكرا على دعمك لي، ثالثا ماهي القوالب التي تستعملها لإنشاء بوابة؟ و ثانيا وأخيرا قل لمن كتب اسمي في الأعلى: لا أريد العافيه نجانا الله منها، ليحتفظ بها هو إن أراد.--ميموني 08:14, 3 مارس 2007 (UTC)


الفصل بين الأمور[عدل]

أستاذ كاوس، قبل توضيح السبب ارجو منك أن تجيبني عما إذا تعرضت أنت شخصيا لأي عبارة غير مناسبة مني وأن تذكر تلك العبارة في حال الإيجاب، وتقبل شكري. الأزدي 17:50, 1 مارس 2007 (UTC). شكرا الأزدي 16:37, 2 مارس 2007 (UTC)

رأي كاوس في الكرداوي[عدل]

عزيزي كاوس، عندما طرحت عليك سؤالا بسيطا قصيرا ماتوقعت منك كل هذا الجواب. وبعدما سمعت منك كل هذه الاراء الشخصية (وربما أحكام وتهديدات من شخص يرى نفسه الآن مديرا للموسوعة - رجاء اسمح لي أن أعاملك بالمثل لأن الاتهامات والهدم والخلط سهل بينما البناء والإثبات هو المحك. سؤالي التالي واضح وأرجو أن تكون صريحا ولاتغضب أو تصرخ كما يفعل البعض في المواقف التي يريدون الهرب منها بل تتكرم أيضا بالجواب مشكورا. بما أنك وصفتني بماوصفتني فماهو رأيك في مساهمات مايلي (رأيك في المساهمات وليس في الأشخاص)؛ وشكرا الأزدي 11:41, 3 مارس 2007 (UTC)


سؤالي عن المساهمات وليس عن الأشخاص لكنك انتهزت الفرصة لمزيد من التهجمات الشخصية والاتهامات. وربما قولك (إذا عدلت سلوكك سيعدلان سلوكهما او سيختفيان) يدل على قناعتك بأنهما دميتان للزميل المعطاء. هل علي استعمال المرآة لأرى كيف تعامل كاسري القانون من غير الأحباب؟ رجاء تكرم وأرشدني كيف أكسب ثقتكم وأنضم لحزبكم الذي هو فوق القانون والحساب. وشكرا الأزدي 18:58, 3 مارس 2007 (UTC)

جواب للصديق العزيز كاوس[عدل]

أحببت أن أنتظر قليلا قبل رد مفصل بعض الشيء. أرجو ألا يفسد خلاف الآراء للود قضية. وشكرا الأزدي 22:31, 3 مارس 2007 (UTC)

رأي شخصي[عدل]

أستاذي العزيز، شكرا على الجواب الصريح.

  • أوافقك الرأي تماما حول الفقرة الأولى، بل هذا ماكررته مرارا وهرب منه الطرف الآخر كما ترى في ويكيبيديا:تصويت للحذف/سفر حجي، ورجاء قارن بماقاله في ويكيبيديا:تصويت للحذف/ابن وراق. قد أكون متعصبا لمقال بدأت كتابته، لكن انظر كيف تعامل مع الزملاء الذين خالفوه الرأي. هذا تصلب شديد في رأيي، مارأيك؟ هل تستطيع اقناع زميلك الحميم بتليين وجهة نظره؟
  • أما عن الفقرة الثانية فإني طلبت طوي الصفحة في مشاكل الإداريين ويكيبيديا:إداريون/مشاكل ظنا أنه بالإمكان البدء من جديد والتعامل على أساس حسن النية رغم تأكيدك العلاقة بين ارام والكرداوي (لنفرض أنهما يتناوبان على استعمال الجهاز ويتبادلان الإفكار)، ومازلت مستعدا لنسيان كل ماحدث. لكن تصرفات عدة لايمكن سردها هنا تفصيلا خيبت ظني مرارا. قد ذكرت في صفحة الزميل وصفحتك أن موضوع المورمون لايهمني لكن طريقة التعامل خاصة أنه يتعلق بطائفة لاينتمي أي منا لها. وهذه الموسوعة تحتاج لتعاون الجميع، فإن كان من الصعوبة عليه نقاشي فلن نستطيع التعاون وسيعتبر أي تغيير أقوم به تخريبا (كما فعل). ورجاء لاتحكم علي أو عليه مسبقا لأنك لم تسمع عن مشكلة له قبل انضمامي.
  • من الطبيعي أن تتعاطف مع زميل قديم ضد "صاحب مشاكل" جديد! لاأريد الدخول في نظريات مؤامرات ومافيا وتحويل مجلس تحكيم إلى مجلس تحكم يرأسه قاضي كاوس يستطيع إصدار الأوامر بالطرد بناء على مبدأ "عشر تهم غير مؤكدة = تهمة واحدة على الأقل مؤكدة!" (بل هذا رد فعل طبيعي ضد شخص سبب المشاكل في رأيك منذ يومه الأول وتحاولون التعامل معها في وقت حرج). ماأراه أن ارام أخذ الخلافات بشكل شخصي، ويحاول الانتقام مني دون نتيجة، بل لمزيد من الخيبة. هل من الراجح أن يتزامن منع ارام مع تسجيل مستخدم:الكرداوي والذي استعمل الجهاز نفسه وأكمل نقاشات ارام التي لم يستطع الاخير انهاءها بسبب المنع؟ في اليوم نفسه (22 فبراير) الذي منع ارام ثانية وعامل مينو كلانا بشكل حيادي كتبت شتائم سوقية على صفحة مينو ووضع الكرداوي صورة دنيئة على صفحتي (يمكنك سؤال الزميل محمد خليل) ووضع قالب حذف على مقال للزميل مبتدئ الذي عاتب ارام بمنتهى الأدب على ردة فعله حول سفر حجي. صدف؟ واختفى منذها ارام (وربما رجع بسبب إلحاحك).
  • وكيف تقول إن علينا التوقف عن النقاش؟ هذه موسوعة تعاونية. إلا إذا اقترحت أن تكون الوسيط لكل تعديل أرغبه في مقال كتبه أو رسالة أريد ايصالها له لأنه يبدو لي أنك أصبحت وكيله ومحاميه.
  • الكلام عن الطرد مبكر في رأيي، فهناك طريق طويل قبل تحويل مجلس التحكيم إلى مجلس تحكم، وإني واثق أن مافعله الآخرون سيضعهم في موقف لايريدون فيه مزيدا من الضوء، وهذا هو سبب نصحي لهم بالترك بدون مزيد من الفضح. ويبدو أن ثقتك وصداقتك معه مازالتا تغشيان نظرتك.
  • (ارام قدم خدمات إلخ). ياأخي هل قمت أنا بطرد ارام؟ هل تريد مقارنة مساهماته بمساهماتي وإصدار الحكم كقاضي حسبها؟ ماهذا الخلط؟ مالموضوع الذي تتكلم عنه؟ لكن إن كنت تريد الحكم حسب هذا المعيار فأرشدني لمقالات أرام العظيمة كي ارشدك لمساهماتي السخيفة وتقارن بينها.
  • كلام ليس بحاجة للتعليق يستطيع التأكد منه كل من قرأ صفحة مشاكل الإداريين وصفحة نقاش:مورمون/نسخة التعديل التي رميت فيها الاتهامات رشا ممن يفترض أن يكون حياديا. ولماذا أقوم بتعديل جذري إن رميتم بمساهماتي أو طرحتموها للحرق وتحول كل تعديل بسيط لمشكلة عويصة؟ بعد كل نقاشي مع ارام ومعك عن المورمون أعطيت الصفحة للزميل كلاسيك (تعديلاته رائعة لكن أسلوبك في رأيي خاطئ لأنك تبدو محاولا حفظ وجه ارام من الاحراج). كيف اكتشفت اني محامي للمورمون؟ ارى أنك تتصرف كقاضي الويكاوسوبيديا (مزاحا :)
  • أما عن الفقرة الأخيرة فسأعطيك رأيي. أظن أن دمى ارام تكاثرت لحد يفوق الوصف، وأي مقال مناسب للمشاكل ألمسه يتحول لحلبة صراع، وبما أنك لم تفصح عن رأيك في تصرفات الكرداوي (صديق ارام الافتراضي الذي ينام في عقله) (بل ربما تحبه لحبك ارام، ومن الحب ماأعمى البصر) فسوف أؤكد لك أن مستخدم:الخليفة الأخضر هو أيضا في نفس بلد ارام أو يستعمل بروكسي لإخفاء العنوان. أتصدق أن مساهما من جزيرة ماكاو انضم لنقاش الحمار؟ [27]

قبل ان نصل لمجلس التحكيم هناك خطوة صغيرة يجب أن نقوم بها لقطع الظنون. أتحب أن تبقى الشكوك حول إداري محبوب هنا ومعروف؟ هل قدم لك رشوة (اعذرني على السخافة لكن بما أني ضابط مباحث حسب الدمية مستخدم:الخليفة الأخضر). لذلك علي الحذر جدا فيما ألمسه الآن. إذا لمست مقال الحمار ثار إعصار. رجوت أول أمس من الزميل النكتة أن يطرح مقالين للحذف لكنه ارشدني مشكورا لكيفية عمل ذلك. النتيجة جديرة بأن تتحول لقصة بوليسية (نقاش:الميزانية (طائفة إسلامية))، وعذرا على الإطالة والسلام. الأزدي 22:31, 3 مارس 2007 (UTC)


شكرا[عدل]

شكرا لملاحظتك ابرار احمد 19:37, 23 مارس 2007 (UTC)

شكر و استفسار[عدل]

السلام عليكم، أود أن أشكرك على المساعدة التي قدمتها لي. الآن كل شيء على ما يرام و أريد أن أستفسر حول امكانية طرح نقاش حول مشروع ويكي الأطفال، المشروع تابع لويكي الكتب، هنا بدل طرحه في ويكي الكتب بسبب نذرة النشاط هناك. هل ذلك ممكن؟ --ميموني 08:58, 4 مارس 2007 (UTC)

البوت[عدل]

شكراً لك. هل لك أن تدلني على الموضوع؟ محمد (ناقش)</b;"> 15:32, 6 مارس 2007 (UTC)


أهلاً، ممكن أشوفك على الآي آر سي Menasim 16:21, 8 مارس 2007 (UTC)

مقالة مختارة[عدل]

تحية طيبة

كل الاحترام والتقدير للاستاذ كاوس وكل الشوق لمساهماتك واطلالاتك التي لاغنى عنها. لاادري لماذا تنقطع فجاة .

ارجو الاطلاع على مقال ثورة رشيد عالي الكيلاني لقد انجزت الاعمال والاجراءات التكميلية من صور وارقام هوامش المصادر والمراجع علاوة على نسخ بعض الصور النادرة من كتب مهمة وبالماسح الضوئي. وقمت برسم مخططات للمعارك العسكرية ونفذها لي احد مكاتب الكمبيوتر وبشكل فني وبالاعتماد على مصادر رصينة , ارجو شاكراالمساعدة بجعل المقال من الموضوعات المختارة.

كما ارجو التفضل بقبول وافر الامتنان على المواقف الداعمة باستمرار والف الف شكر .

Jalal naimi 21:19, 9 مارس 2007 (UTC)jalal_naimi


PD-Arab[عدل]

تحية عطرة وبعد

1 . اسف لاني غير متمكن من القوالب والاجراءات الفنية الخاصة بالتصميم , لقد طلبت مني ان اضع القالب PD-Arab عند تحميل الصور , وللاسف لااعرف كيف ارجو ابداء المساعدة

2 . لقد اكملت الهوامش والمصادر الخاصة بمقال ثورة رشيد عالي الكيلاني ارجو الاطلاع عليها لغرض وضع المقال ضمن المقالات المختارة علما كما اخبرتك المقال يتضمن معلومات موضوعية ووصف ذو صبغة علمية واستراتيجية لاول مرة يبحث الموضوع بهذا الشكل . شاكرا جهودك سلفا. مع الاحترام

Jalal naimi 21:19, 9 مارس 2007 (UTC)jalal_naimi

Admin action required[عدل]

user Classic 971 again[عدل]

Classic 971 is misusing his admin powers again, this is going too far. It seems that no one in this wiki really cares. Admin powers should only be handed to people how are trusted. Classic 971 blocked me (AGIAN) for pointing out to him that he can't use 3D objects photos as PD-old and PD-art. Then he re blocked me after pointing to him that fair use can't be can't be applied when a free image is available. He then used the free image I provided and erased his take page to hide the fact that I told him that he can't use fair use, and kept me blocked on the basis of

وضع قالب إدارية بدون فهم لقوانين الصور .

If no one here cares about the fact that this admin is missusing his admin powers, and If no other admin here cares about the fact that this admin have no Idea about image copyrights, and If no admin here cares about the fact that this admin can not understand that articles in wikipedia is group work and not a work that should be done by a single user on a single pass and requests stub article to be deleted because they can be expansed later , or because he thinks that PD article can't be edited by saying

الذي افهمه انا ببساطة ان هناك فرق بين مقالة قابلة للتعديل و مصدر ثابت غير قابل للتعديل او الشطب او الحذف  

he thinks that such stubs can't be edited and hence shows that he have no idea about wikipedia, PD, or even GNU, and If no other admin here cares about the fact that this admin have no idea that PD text canbe changed and evolved into something else, and If no other admin here cares about the fact that this admin keeps deleting his talk page, a page that contains others contributions and hence by doing so violates GNU requiremnts and hides others complains in his talk page, and If no other admin here cares about the fact that I have been blocked a dozen times for no other reason, but the fact that I told this admin that he is not working in a legal manner, and If no other admin here cares about the fact that this admin vandaled my user page, and protected it vandlaled to prevent me from fixing it, and If no other admin here cares about this admin have no idea how to use the copyvio template, and If no other admin here cares about the fact that this admin attacted me personaly on the VP and on other users talkpage, and If no other admin here cares about the fact that this admin blocked me because I pointed out that Michaelangelo David.jpg is not PD-old, because this photo and others ware not taken 70 years ago, and If no other admin here cares about the fact that this admin violted the 3RR many times by reverting my legal edits, and If no other admin here cares about the fact that this admin blocks IPs infinitely just because he misinterpreted a rule that does not even apply to arwiki, and If no other admin here cares about the fact that this admin does not understand the arrangment that was made to upload free images into commons, and this admin, cares less about this or have no idea about it, and If no other admin here cares about the fact that that other admins cares nothing about such actions. If all the above is true then I will have no other choice but to start actions that will lead to desysop him ( sadly out side this community ) based on informations confirmed by a Steward and a previous Admin in arwiki, about this admin's history and illegal actions on arwiki that most of you admins know about.

This admin not only has no idea about

ويكيبيديا:أفرض حسن النية ويكيبيديا:من فضلك لا تعذب القادمين الجدد ويكيبيديا:قواعد النقاش

I can get that simply because he was never been a part in any policy discussion or formating on arwiki, he was not even a part in any kind of any discussion on ar wiki. He has no Idea about GNU , wikipedia, PD images or any thing else that an admin needs to know. The few things that I can see that he is really good at is writing good articles alone, scaring new wikipedians away ( luckily for me, I am not new in wikipedia ) , erasing and re-erasing his talk page to hide complaints and using the user-block tool without even talking to the other side just to shut the other side up. This is not what an admin should be. And this is not what wikipedia should be. Admins should be selected more carefully. --صوت للبتراء لتصبح آعجوبة العالم الجديدة 06:17, 11 مارس 2007 (UTC)


هل يمكنك الدخول على الدردشة أو قراءة رسائلك البريدية؟ أنا انتظر الرد.--ميموني 12:35, 11 مارس 2007 (UTC)

All items on wikipedia are GNU licensed. No one is should delete contributions of others from any place, including his own space, excpet if it is a copyvio. --صوت للبتراء لتصبح آعجوبة العالم 14:29, 11 مارس 2007 (UTC)

طلب إضافة وصلة للمقالات المقترحة[عدل]

مرحبا. أرجو إضافة وصلة للمقالات المقترحة في صفحة البحث، وأقترح أن تكون الصيغة كالآتي: لا يوجد صفحة بنفس العنوان، حاول البحث بشكل مفصل أكثر . بإمكانك أيضاً إنشاء صفحة جديدة بالعنوان الذي طلبته أو ان تطلبه. ذلك أو بأي صيغة أخرى تراها مناسبة. شكرا. --المصري 21:56, 12 مارس 2007 (UTC)

مرحبا كاوس... راجع بوابة:لسانيات فهنالك قسم للهجات القحطانية أظن أن فيه خطأ ما أو تعرض للتخريب ولكنني لم أجد نسخة لا يوجد فيه هذا النص غير المفهوم مصدره لذا ارتأيت أن أسألك (لأنك من كتب الصفحة) Histolo2 14:35, 13 مارس 2007 (UTC)


ثورة رشيد باشا[عدل]

تحية عطرة..وبعد

الاخ الكريم كاوس , كل التقدير لجهودك وانا اخشى باني اثقل عليك , وصلني طلبك بتنظيم الهوامش الخاص بمقال ثورة رشيد عالي الكيلاني .. ساقوم بالاجراء الملائم وابلغك فور اتمامي لذلك.

مع فائق الود والتقدير

د. جلال النعيمي Jalal naimi 16:55, 14 مارس 2007 (UTC)jalal_naimi


المصادر و المراجع[عدل]

تحية عطرة

اكملت تصنيف المراجع والمصادر وفق ما طلبت , علما سبق وان حاولت ان اساعد في الربط بان اجعل الارقام تاتي على وفق المصادر ..ولكن الامر في الويكي اتضح يتم تنظيمه بشكل مغاير حتى عن التصنيفات الاكاديمية الكلاسيكية.

وتقبل فائق الشكر.. مع التقدير

Jalal naimi 18:34, 14 مارس 2007 (UTC)jalal_naimi


سياسة الطرد[عدل]

أستاذ كاوس، ترى في مداخلتي رغبتي بترك الموسوعة لأن وجودي يعني مشاكل (كما يعلم الجميع). لكن ربما تكون لي فائدة بأن تجرب سياسة الطرد المقترحة. أعلم ان مشاغلك كثيرة لكن ربما تستطيع ان تخبرني عن التاريخ المتوقع لجاهزية السياسة في موسوعتنا العربية، وشكرا الأزدي 19:42, 14 مارس 2007 (UTC)

قلة عدد الإداريون[عدل]

السلام عليكم .... أخى الكاوس أرى أن الموسوعة تمر بحالة رهبية من الفوضى و التخريب فأن أكثر من 80%(أن لم أكن مبالغا) من أحدث التغييرات هي تخريب أو مقلات لا قيمة لها و هذا يتطلب مجهود أكبر من الإداريين و مع ذلك أجد نقص شديد في عدد الأداريين مقابل عدد المستخدمين و أن كثيرا من الأوقات لا أجد أحد من الأداريين متواجدا. فأنا أرى زيادة الأداريون و يتبادر إلى ذهنى ثلاثة من أنشط المستخدمين مستخدم:محمد مصطفي عوده ، مستخدم:شيخ الإسلام و مستخدم:TheEgyptian . فما رأيك ؟؟ و ما هي الخطوات التي علي القيام بها أذا أردت ترشيحهم . و أرى أيضا تنسيق جدول بين الإداريين الحاليين حتى لا يكون هناك وقت من الأوقات لا نجد فيه أحد من الإداريين متواجدا.--Tamer 21:41, 15 مارس 2007 (UTC)

تامر أخ عزيز لي، وهو من أشد المتحمسين للويكيبيديا العربية، والغيورين عليها. وقد طلب مني ترشيح نفسي للإدارة من قبل، وها هو يزنقني في خانة اليكّ. لا مانع عندي من ترشيحي للإدارة. --المصري 17:36, 16 مارس 2007 (UTC)

نصائح للإداريين[عدل]

مرحبا Chaos!

رُفِع مستوى صلاحياتك إلى إداري بعد حصولك على ثقة المُجتمع في التصويت. يُرجى قِراءة النصائح التالية:

الإداري هو شخص مخول لتنفيذ سياسات مجتمع ويكيبيديا وليس آمرًا ناهيًا إلا وفق السياسات. التقيد الكامل بالقواعد الأساسية لويكيبيديا والاطلاع على السياسات التي يقرها المجتمع والتصرف بما لا يخالفها. عدم إنجاز أي عمل إداري خاصة الشطب أو المنع ما لم يكن متوافقًا مع السياسات المنصوص عليها.
لا تعتمد على رأيك فقط في تقرير حالة عقاب ما لم تكن المخالفة واضحة. لا تستخدم صلاحياتك الإدارية في خلافٍ أنت طرف فيه: قاعدة أساسية لدعم حيادية ولا مركزية القرار في ويكيبيديا. لا تتردد في تصحيح عمل إداري آخر إذا كان الخطأ واضحًا، وفي حال الالتباس يجب الرجوع للإداري المنفذ ومناقشته للتأكد من صلاحية تصرفه.
اطلع على قائمة القراءة للإداريين، وراجع دليل الإدارة لمعرفة كيفية تنفيذ الأعمال الإدارية.

ملحوظة: يُرجى منك متابعة صفحة إخطار الإداريين وصفحة طلبات الصلاحيات، والرد على الطلبات الموجودة فيهما، كما يُرجى الانتباه إلى أن الصلاحية الإدارية تُزال إن لم ينجز الإداري أكثر من 65 فعلًا إداريًّا مُتنوِعًا خلال ستة أشهر، وذلك وفقًا للسياسة، وأخيرًا، يمكنك وضع قالب {{مستخدم إداري}} في صفحتك الشخصية وإضافة اسمك في الأعمال الإدارية الإلزامية والتطوّعية. بالتوفيق!


استفسار[عدل]

  • تحية أخ كاوس، هل يجوز الاستشهاد بكتب غير موجودة على النت كمراجع؟ أي كتب لا نستطيع الوصول إليها على الشبكة لتكون مراجع لمواضيع خلافية؟ وشكرا --آرام 14:18, 16 مارس 2007 (UTC)
  • إذا أرجو أن تراجع وضع القوالب في مقال يهود عرب، هل يجب إزالتها برأيك؟--آرام 14:31, 16 مارس 2007 (UTC)
  • تصحيح بسيط: المصري متواجد فى الموسوعة من 21 سبتمبر 2006 فلقد تعدى شرط الثلاثة شهور و فى 21 مارس يكون قد مر عليه 6 أشهر فى الموسوعة .Tamer 20:34, 16 مارس 2007 (UTC)

أحداث مارس[عدل]

مرحبا أخ كاوس , هل يمكنك الاطلاع على الوصلة التالية و اجراء التعديل اللازم حيث انه يوجد كلام غير لائق و ظاهر بشكل واضح في الصفحة الرئيسية في خانة ذاكرة ويكبيديا و لم اعرف كيف ازيله [28].شكرا --A z i z 14:30, 17 مارس 2007 (UTC)

مرحب كاوس. بدى لي و كأنه أحد المقالات التي نحن معتادون عليها هنا من سير العلماء الأجلاء من الذين يتحلون بخلق طيب و يجعلهم ذلك متميزين عن غيرهم لأن غيرهم غير متخلقين. إذا كنت أسأت التقدير أو تسرعت فلا مانع من حذف قالب الشطب. مبتدئ 14:33, 17 مارس 2007 (UTC)

أوكي. لا داعي لذلك. القالب كان فقط للفت انتباه الإداريين فقط بما أن الإداريين يدققون في طلبات الشطب :-) بما أنك اطلعت و أجبت إنتهى الأمر. ربما تحتاج لتنسيق فقط. تحياتي مبتدئ 14:49, 17 مارس 2007 (UTC)

هل يمكن أن تدخل على اأر أي سي? مبتدئ 14:49, 17 مارس 2007 (UTC)

في الحقيقة لقد تفاجأت بهذا الاقتراح, حيث انني لم افكر بهذا الموضوع سابقا. لكي أكون دقيقا معك ليس لدي اطلاع كافي على صلاحيات الاداري وعلى كيفية استخدامها(حيث انه حسب اعتقادي ساستخدم تقنيات جديدة) ,لكنني كنت أتسأل حول ما اذا أصبحت أداريا هل يجب علي التواجد لفترة معينة (حد ادنى للتواجد) , حيث اني اعتقد ان مساهماتي في الموسوعة ستقل ابتدأ من الشهر المقبل بسبب أني سأسافر ثم بعدها علي التحضر للامتحانات النهائية. لذا لا أخفي عليك ترددي لكنني لا اعتقد ان الأن هو الوقت المناسب(اذا كان مطلوبا مني أن امضي وقتا طويلا هنا) أما اذا كانت صلاحيات الادارة وفقا للوقت الذي اكون موجودا فيه حتى لو كان وقتا قليلا. وهذا ما سيحث في المستقبل القريب (الى ان تنتهي الامتحانات) فليس لدي مانع من ترشيحي لمنصب اداري.
و نقطة أخيرة أرجو أن تأخذها في الحسبان هو اني قد منعت لمدة يومين في ويكبيديا الانكليزي بسبب مشكلة حول تحرير مقالة (خرق لقانون استعادة نص, لكنه في الواقع كان بسبب توجه معين لدى بعض مستخدمي ويكبديا الانكليزي تجاه وجهة نظر معينة) فربما هذا الشئ سيؤثر على حيادية النسخة العربية من الموسوعة فأنا لا أريد أن أكون سببا في مشاكل او تهجم مستقبلي على موسوعتنا ...شاكرا لك اقتراحك --A z i z 15:37, 17 مارس 2007 (UTC)
تراجع يبدو انه لا يوجد حماس للموضوع. تحياتي --A z i z 16:00, 17 مارس 2007 (UTC)
مرحبا,أخ كاوس حسنا ليس لدي مشكلة في الترشيح اذا رغم اني تمنيت ان تكون في وقت استطيع ان اعطي فيه اكثر مما اعطي الان للموسوعة. على كل حال الترشيح سيساعدني في حال حصولي على الصلاحية . صراحة انا تراجعت في البداية لأني ظننت انك كنت مترددا في الموضوع او انك تورطت في ترشيحي . تحياتي .--A z i z 19:43, 20 مارس 2007 (UTC)

I,m chaos

مرحبا كاوس, من فضلك كيف أعرف أن الصور لها حقوق ملكية وهل كل الصور التي لها حقوق ملكية لا يمكن وضعها هنا --محمد مصطفى 11:46, 18 مارس 2007 (UTC)

شكرا كاوس لقد جاوب المصري على سؤالي --محمد مصطفى 12:55, 18 مارس 2007 (UTC)

رد بسيط[عدل]

أخ شاوس من الطبيعي و الصحيح سرد أخطاء المرشح. هذا الشخص يريد أن يصبح إداري. أي أنه يجب أن يحظى بثقة المجتمع. هذه الثقة تأتي من خلال طرح الأخطاء التي وقع بها و النقاش حولها؟ لا تجاهلها. الغريب أن البعض يرى أن النقاش هو إهانة. و هذا أمر غريب جدا. أنا لا أفترض سوء النية لدى أحد بعكس البعض، أنا فقط أستغرب تجاهل أخطاء مرعبة مثل خرق حقوق النشر و إهمال الحيادية من مجتمع ناشئ. بل و إعتبار النقاش مع شخص قام بها و يريد أن يصبح إداري هو أمر محرم. يمكنني تفهم ذلك كون المجتمع ناشئ و لكن لا يمكنني السكوت عن ذلك. هذا المجتمع يعمل بطريقة قد توذي ويكيبيديا العربية و هو أمر قد لا أود حصوله. البعض يرى أنه هو الموسوعة و يعتقد أن رؤيته هي فقط المطلوبة و يرى بالأخرين خطر على ويكيبيديا فقط بسبب أنهم لا يشاركونه الرؤية حتى لو كانوا يعملون بصورة صحيحة كما حدث مع Classic 971. و هذا أيضا طبيعي ضمن مجتمع يتشكل من بضعة أفراد و لكن الزمن كفيل بالتعديل. رأيي في محمد مصطفى ليس مهما, الجميع بدأ في المؤسسة من نقطة ما، و المهم هو التطور. و أنا فقط أريد أن أوصل فكرة لهذا المجتمع و هي أن النقاش أهم من العدد، لا تقعوا بفخ الأصوات. قائمة البريد لدي بها مئات الأسماء و جميعهم قادرون على التسجيل و المشاركة و وضع أصوات. و لكن هل هذا صحيح؟ طبعا لا. أنتم برفض النقاش تفتحون المجال لأي مجموعة بالسيطرة على ويكيبيديا العربية. النقاش أهم من الأصوات. و الأهم من ذلك تقبل الغير و ليس الخوف منه. نحن نعيش في عالم صغير جدا.

ملاحظة. أنا لم و لن أصوت للبتراء بالطريقة المطروحة حاليا. و لم أصل الى ما أنا عليه بإتباع أساليب إبتزاز رخيصة. الإسم تم إختياره لترك إنطباع طويل الأمد هنا. بناء على نصيحة صديق مشترك --صوت للبتراء لتصبح آعجوبة العالم الجديدة 16:11, 18 مارس 2007 (UTC)

شيخ الإسلام[عدل]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أهلا بكـ وسهلا ، وإن شاء الله أحاول أن أنمي مقال ابن تيمية، وبالنسبة للاسم الاسم شيخ الإسلام أشاركـ باستخدامه في عدة منتديات على الإنترنت ولكن لا مشكلة أنا على استعداد أن أغير اسمي إلى مستخدم:Osama فهل التغير يتم عبر الإداريين أو عبر المستخدمين العاديين..؟ --شيخ الإسلام 16:45, 18 مارس 2007 (UTC)

شكرا لكـ أنت على ملاحظاتكـ. ولا أظن أن المستخدم محجوز بإمكانكـ مشاهدة السجل الخاص بالاسم فارغ لا يوجد به "سجل مستخدم جديد" . وأحب أن أسألكـ اخوي أنت اسمكـ Chaos وتوقيعكـ كاوس كيف فعلت هذا ..؟ مع شكري الشديد لكـ --شيخ الإسلام 18:23, 18 مارس 2007 (UTC)
صدقت مستخدم:Osama محجوز --شيخ الإسلام 18:42, 18 مارس 2007 (UTC)

استقالات!!![عدل]

هل يمكنك أن توضح لي من فضلك بعد اذنك لماذا قدمت استقالتك؟ لو سمحت..--Alnokta 17:55, 18 مارس 2007 (UTC)

Hi Chaos[عدل]

It's been brought to my attention that one of Arabic Wikipedia's users is using Arabic Wikipedia as recruitment ground for meat-puppets for his disputes in English wikipedia by placing advertisements on talk pages of Arabic Wikipedia here [29][30] for POV disputes over there on English wikipedia. This is highly inappropriate use of Wikipedia article space. I wanted to notify the Wiki foundation about this abuse, but decided to contact an admin here first, before taking any further actions. Regards.

هل من الممكن أن تأتي بالدليل من قوانين Wiki foundation أن وضع رابط لنقاش في ويكيبيديا آخر ممنوع؟ وهل ينطبق هذا كذلك على ويكيبيديا الفارسية التي فعلت ذلك؟ أم أن القوانين التي تخترعها تنطبق فقط على العرب؟ --إسلامي 03:02, 21 مارس 2007 (UTC)

ترشيحي[عدل]

مرحبا,أخ كاوس حسنا ليس لدي مشكلة في الترشيح اذا رغم اني تمنيت ان تكون في وقت استطيع ان اعطي فيه اكثر مما اعطي الان للموسوعة. على كل حال الترشيح سيساعدني في حال حصولي على الصلاحية . صراحة انا تراجعت في البداية لأني ظننت انك كنت مترددا في الموضوع او انك تورطت في ترشيحي . تحياتي .--A z i z 19:43, 20 مارس 2007 (UTC)

مشاركة[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , أريد منك مساعدتي في إيجاد معاني النباتات في صفحتي في ويكيبديا الإنجليزية ولك جزيل الشكر--محمد عسران 11:25, 21 مارس 2007 (UTC) لم تفهم قصدي أقصد مقالات النباتات التي كتبتها في صفحتي ويكيبديا العربية أريد معرفة ترجمة هذه النباتات بالإنجليزية--محمد عسران 11:33, 21 مارس 2007 (UTC)

السلام عليكم، أخوي العزيز راجع نقاش التصنيف:صحابيات --O S A M A 12:40, 21 مارس 2007 (UTC)

Auto Wiki Browser[عدل]

مبروووك الإستقالة هذا يعني ستكون أكثر تفرغا.. و إن شاء الله نحسن بوابة الأحياء و غيرها.. عل كل حال إذا ممكن تدخل لقناة الدردشة لدي بعض الأسئلة عن Auto Wiki Browser --s k e p t i c i s m 15:32, 21 مارس 2007 (UTC)


مشكلة فى تأكيد بريدي الإلكتروني[عدل]

السلام عليكم .. كيف حالك يا كاوس .أواجه مشكلة فى تأكيد بريدي الألكتروني (الإيميل) ففي كل مرة أقوم بأرسال رمز التفعيل ترسل لى رساله للتأكيد و لكن محتوي الرسالة رموز غير مفهومة و لا تحتوي الرسالة ألا على وصلة واحدة و عندما أقوم يالضغط على الوصلة أنتقل اللى هذه الصفحة هنا و لا أستطيع التأكيد أرجو المساعدة(ملحوظة:يمكنني قراءة الرسائل بالغة العربية فى إيميلى بدون أى مشاكل بأستثناء هذه الرسالة) . أخوك Tamer 22:48, 21 مارس 2007 (UTC)

  • أرجو مراقبة هذا الشخص ومنعه إذا زاد الأمر Green2333 فإنه يقوم بنسخ مقالات بعد تلقيه تحذيرين --نهى سلمان 23:58, 21 مارس 2007 (UTC)

ويكاموس[عدل]

مرحباً. أمر رائع! أستطيع البدأ بإنشاء المقالات بواسطة البوت. أرجو إعطاء wikt:مستخدم:Mbot صلاحية البوت حتى لا يظهر في صفحة أحدث التغييرات. محمد (ناقش)</b;"> 12:12, 22 مارس 2007 (UTC)

التصويت[عدل]

سلام كاوس قد صنعت صفحة ويكيبيديا:تصويت/سياسة اختيار الإداريين هل نبدأ التصويت الأن؟ نريد وضع وصلة في الميدان و أخرى في الصفحة الرئيسية لجذب الإنتباه... --Shipmaster 13:15, 22 مارس 2007 (UTC)

مرحبا Chaos. برجاء عدم الإستمرار في مباراة أحد المستخدمين، لتجنب الإستدراج إلى فخ الأخطاء. و شكرا. --المصري 15:01, 22 مارس 2007 (UTC)


رجاء[عدل]

هل يمكن أن تهدء من أعصاب و تقلص من حدة لهجتك يا كاوس؟؟ لا نريد أن نخسر صديقا عزيزا علينا هنا. تحياتي مبتدئ 14:24, 23 مارس 2007 (UTC)


أنا اتصرف كما يتصرف مستخدم:Azdiyy و مستخدم:صوت للبتراء ... إذا لم يستطع المجتمع هنا أن يضع حدا للاستهزاء و السخرية فسأتصرف بنفس الطريقة عذرا --كاوس 14:26, 23 مارس 2007 (UTC)


أساندك في ذلك كاوس. لكن اللهجة التي تستعملها لن تأدي في الأخير إلا لمنعك أنت. أتفهم موقفك لكن منع الأزدي أو البتراء قرار جماعي و ليس فردي و لا يمكن إلا أن يقوم على أدلة معلومة للعموم (برأيي لا يمكن إستعمال أدلة مشكوك في صحتها) و سيحزنني كثيرا تعرضك للمنع لما أعرفه عنك و عن مساهماتك و ما أعرفه عنأزدي و بترا ومساهماتهم (لكن تعليل طلب المنه لا يمكن أن يأتي إلا بناء على أدلة متاحة للعموم). تحياتي مبتدئ 14:35, 23 مارس 2007 (UTC)


الرجاء التريث و الثقة بالصادقين في الموسوعة و بآليات عملها الكفيلة بفرز الغث من السمين. تحياتي مبتدئ 14:37, 23 مارس 2007 (UTC)

منعك بسبب الهجوم الشخصي[عدل]

كاوس

المنع الذي قمت به البارحة كان بناء على الذي حدث في هذه الصفحة فقط..فقط..بدون الرجوع إلى تواريخ المساهمين.. نقاش ويكيبيديا:قائمة الويكيبيديون المسموح لهم باستخدام الأوتو ويكي براوزر

  • أولا: لا أفهم ماذا تقصد حقيقة.
  • ثانيا:
  1. يا مسخرة ويكيبيديا ... على العموم وجودك يسلينا كما إنك فأر تجارب ممتاز للمنع و السياسات
  2. انت عبارة عن احمق تاف
  3. إخراسا لألسنة الحمقى

هذا غير لطبيعة النقاش الغير متحضر ، لقد تجاوزت أنت النقاش الغير متحضر إلى الهجوم الشخصي..

  • ثالثا: حدث خطأ ياسيدي العزيز..وأنا اخطأت في البداية..ثم قمت برفع المنع عن الأزدي..الإنسان يخطيء عزيزي وأنا كذالك.
  • رابعا: لا أستطيع أن أملي على أحد أي شيء..الكل له حرية فعل ما يشاء مع تحمله لنتائج أفعاله..وأنت تفهم ذلك جيدا..من قال إن مجتمع ويكيبيديا العربية عاجز عن شيء؟!!..أنت متحمل لما تفعل..سلامي لك وأمنياتي بحل المشاكل بطريقة هادئة..--Alnokta 14:44, 23 مارس 2007 (UTC)


تحية طيبة[عدل]

هذا هو العمل الوحيد الذي سأقوم به هنا اليوم. أرجو منك تهدئة الخلاف. ربما أغلب الزملاء لايفهمون سبب الخلاف، فماذا يقول من يأتي بعد سنة ليقرأ مادار بيني وبينك؟ الأمر في رأيي لا يستحق حتى العرض على مجلس التحكيم - ماذا يستطيع مجلس التحكيم أن يفعل؟ ماذا أستطيع أنا أن أفعل؟ منعني فلان أو فلان مهما كانت عضلاتي وشنباتي كبيرة فلن أستطيع أن أقتل (النكتة) هنا أو أطعن (مينو). الإدارة هنا وجع رأس - على النكتة الفصل بيني وبينك ومهما فعل سيكون هناك من لا يرضى. هل كنت تحصل على راتب من المؤسسة؟ هل هناك إشاعة بأن الإداريين سيحصلون على سيارات وكمبيوترات؟ عندما كنت إداريا لم تقم بمنعي - ماذا يمكن أن تفعل الآن؟ أنا متأكد بأن (النكتة) يقبل بأن يمنع نفسه ليعيد المياه لمجاريها معك. العقوبة ستكون للموسوعة وليس له. إن أحببت أن ترجع للإدارة فصوتي معك - لكن لا أضمن لك أني سأبقى للغد. عليك هنا التعايش مع السفهاء والحكماء والمجانين والعقلاء. إذا أحببت مناقشتي فالرجاء استعمال البريد. وشكرا الأزدي 17:50, 23 مارس 2007 (UTC)

صورة Egyptianplow.jpg[عدل]

أصبحت في الكومنز الآن..هنا--Alnokta 18:22, 23 مارس 2007 (UTC)


السلام عليكم[عدل]

أستاذي الكريم، شكرا على "عرض الهدنة" وإن كنت ارغب بـ"وقف نهائي لاطلاق النار" :)

ارام والكرداوي[عدل]

لا أعرف القوانين هنا تماما، لكن ماقصدته انه ان كانت الحالة مسموحة، فحالة الترول (ان صحت) يجب اخذها بحسن النية ايضا. وربما تلاحظ اني لم أعلق في الميدان على مداخلة ارام. وهنا كل شخص مسئول عن نفسه فقط. افترض ان ارام رغب بتقديم استقالته قائلا انه لايريد ان يكون سببا في المشاكل، أو انه ادين لاحقا بعمل غير قانوني – هل تعتزل انت ايضا؟ لماذا تقول انك ستترك إن تم طردي؟ أليس هدفك الموسوعة وليس الأشخاص؟

مينو[عدل]

هل طلب منك مينو ان اعتذر منه؟ ماطلبته منه الا يكتب في صفحتي عن مجلس التحكيم، على كل سأرحب بما يقترح لي.

تعاون[عدل]

شكرا على الاقتراح، مارأيك بمقالة مذابح الأرمن "العظمى"؟ نعم أنا أحب المواضيع الشائكة لأن الكتابة عن المواضيع السهلة سهلة. ربما يحب الأستاذ جلال ومن شارك في كتابة المقال أو نقاشه أو حتى ارام المشاركة فيه. ارى أخطاء كبيرة في نسخته الحالية، وأخاف من لمس أي مقال الآن، لكن وجودك يشجعني، لذا أرجو أن نتعاون. تعليق بسيط هنا ان عنوان جريدة! اقتطف كمصدر (وبشكل خاطئ). والمقال يذكر (مصادر مسيحية) مع انه لاتصح تسمية المصادر الغربية بشكل عام بـ(مسيحية). والموضوع اساسا ليس إدانة لأي دين، فهل ندين المسيحية والإسلام على تصرفات هتلر وصدام؟ الموضوع تاريخي في رأيي وهكذا يجب التعامل معه. لذا أرجو منك المساعدة.

لقد أرسلت لك عنواني منذ نقاشنا في المورمون، وأذكرك به فهو gmail مسبوقا باسمي المسجل هنا. وسأحترم رغبتك إن أحببت التواصل على صفحات النقاش. ربما لن أستطيع التواجد جيدا في الأيام القادمة، لكن سأحاول قدر المستطاع. وشكرا الأزدي 09:50, 24 مارس 2007 (UTC)

مهمة جديدة[عدل]

مهمة جديدة :-) ==> التحميل الحراري الخاص. تحياتي مبتدئ 00:50, 25 مارس 2007 (UTC)

طلب مساعدة[عدل]

هل يمكن الاطلاع على المقال هنا وتعديله إن لزم ووضعه في المكان المناسب؟ سأكون شاكرا لأي تعليق. وشكرا الأزدي 12:42, 25 مارس 2007 (UTC)

شكرا لتعاونك في مقالات التحريك الحراري. لو تواصل أو وجد تعاون من هذا النوع فإننا سننتهي من مقالات التحريك الحراري في خلال أسبوع و نواصل مع مواضيع أخرى :-) مبتدئ 15:14, 25 مارس 2007 (UTC)

  • أخي الكريم، شكرا على رسالتك التي سأحاول الاستفادة منها ومتابعة الحوار الهادئ كلما لزم، فرجائي ألا تتردد في نقاشي، وشكرا الأزدي 21:53, 27 مارس 2007 (UTC)

Info box disease template[عدل]

Chaos, will you please take a look at the infobox disease template and try to fix it, all I want from you is to make such this thing [31] i.e a structure show the user what to copy in order to use this template --s k e p t i c i s m 18:28, 27 مارس 2007 (UTC)

  • سلام أخ كاوس، بالنسبة لسؤالك حول أرثوذوكس و أرثوذكس فأنا أفضل (أرثوذكس) لأنه وبعد مراجعة لمواقع كنائس أرثوذكسية مختلفة رأيتهم يميلون لاستخدامها بدون الواو الثانية، وخاصة في دستور مجلس كنائس الشرق الأوسط تذكر هكذا (أرثوذكس)، وهذا المجلس هو الهيئة الرسمية العليا التي تجمع القيادات المسيحية المشرقية أي الكنائس التي تتواجد في البلدان العربية ... لذلك طلبت من النكتة استخدام البوت لتعديل هذه الكلمة في جميع مقالات الموسوعة بعد أن قمت أنا بتعديل العناوين.--آرام 10:17, 29 مارس 2007 (UTC)
  • أرجو الاطلاع على مداخلتي في الميدان هنا والتعليق عليها، فتجاهلها قد يؤدي لترك عدد من المساهمين. وشكرا الأزدي 22:38, 29 مارس 2007 (UTC)


أطباؤنا يطبخون والطباخون يطببون[عدل]

استاذ كاوس، أرجو منك الاطلاع على مقال تقدم علمي قبل أن يختار للرئيسية. أنت تعرف جيدا مشكلة التصويت في مثل هذه الأمور. وشكرا الأزدي 09:12, 30 مارس 2007 (UTC)

صورة غير حرة[عدل]

الصورة غير حرة و إسترجاعها إما جهل بالقوانين أو تخريب --أحب البتراء 01:03, 31 مارس 2007 (UTC)

الصورة لا تندرج تحت الثلاث إستثناءات. لا معنى للأنتظار. --أحب البتراء 01:22, 31 مارس 2007 (UTC)


  • كاوس، هل تسمج لي أن أعترف لك بأني لا أعرف شيئا عن حقوق الصور ولم أرفع أي صورة ولا أعرف كيف تنقل صفحة هنا (هناك أشياء أخرى لاأعرف أني لاأعرفها :-)؟ رجاء التعامل بسعة صدر مع المتنطعة أمثالي! من يعرف كل شيء هنا؟ هذا هو سبب تعاوننا، وشكرا--الأزدي 08:06, 31 مارس 2007 (UTC)

سلام أخي الكريم ! لماذا تريد أن تحذف الصفحة التي أنشأتُها عن أولاد يحيى في الموسوعة؟ الصفحة مازالت تحت الانشاء وإثبات المراجع. وأنا بصدد كتابة مقالة أكبر حجما تعتمد على المراجع العلمية. وقد تكون عدم الخبرة في التعامل التقني مع الموسوعة من بعض زوار الصفحة هي سبب مشكلة العبث بها دون قصد. نرجو أن يتسع صدركم وإن كان عندكم اقتراح أو استفسار أن تراسلونا على البريد الاكتروني ، وأنا مسجل عندكم. ولكم جزيل الشكر. محمد إسماعيل.

اقترح علينا في موضوع أولاد يحيى[عدل]

الأخ الكريم شكرا على الرد السريع ! بكل تأكيد لا أرضى على نفسي أن أخالف قوانين وأعراف الموسوعة ، وأتمنى أن تقترح علي الصفة التي بها أجعل الصفحة في مسارها السليم. وجزاكم الله خيرا ! محمد إسماعيل السيد

همسات وإشاعات[عدل]

  • عزيزي كاوس، من يريد أن ينشر رسائل تهديد أو مؤامرات سرية أو مافيا أو غسيل فلن أستطيع أن أمنعه. رجائي منك ألا تثق بهمسات سرية لأن أصحابها قد يهربون ولا ينفذون مايعدون، فلو كانوا رجالا لتكلموا أنفسهم عوض الاختباء كالنماميس. أنا فقط لا أريدك أن تعد بالنيابة عن غيرك لأني أعرف أنك رجل تحب تنفيذ وعدك، وشكرا--الأزدي 22:01, 31 مارس 2007 (UTC)