هاميلتون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
هميلتون، انتاريو
صورة معبرة عن الموضوع هاميلتون
تقسيم إداري
المقاطعة انتاريو
خصائص جغرافية
الأرض 1,138.11 كم²
المياه 21 كم²
السكان
التعداد السكاني نسمة (عام 2006)
الكثافة السكانية 5156.03
معلومات أخرى
التوقيت UTC (-4 غرينيتش)
التوقيت الصيفي -5 غرينيتش
الموقع الرسمي http://www.myhamilton.ca

هاميلتون إحدى مدن وموانئ مقاطعة انتاريو الكندية الواقعة في شبه جزيرة نياغارا على بحيرة انتاريو - على الحدود مع الولايات المتحدة. يعتقد ان الذي بناها جورج هاملتون عندما اشترى دوراند المزرعة بعد وقت قصير من حرب 1812، هاميلتون أصبحت من المراكز المكتظه بالسكان والمنطقة الصناعية في الغرب في نهاية بحيره اونتاريو المعروفة باسم حدوة الحصان الذهبي. السكان في هذه المدينة يعرفون ب hamiltonians. وتعتبر هاملتون تاسع أكبر مدينة في كندا وثالث أكبر مدينة في اونتاريو من حيث المساحة.

موقع مدينة هاميلتون في مقاطعة اونتاريو الكندية

معالم المدينة[عدل]

من ابرز معالم هاملتون هو الحدائق النباتية الملكية، ومتحف التراث الكندي حربية، اثر بروس، جامعة ماكماستر وكليات عديدة. يشار إلى انه هناك العديد من افلام السينما والتلفزيون والإنتاج التي تم تصويرها في هاملتون، ينظمها مكتب والسينما والتلفزيون. وبحيرة هاملتون تعتبر من أكثر البحيرات الطبيعية والجذابة في العالم وتُسمى حوض السباحة أو حوض هاملتون

تكونت بسبب عوامل تعرية المياه فأصبحت تشبه الكهف أو المغارة..

وتوجد بحيرة هاملتون داخل مغارة صخرية يتدفق إليها الشلالات والمياه الجوفية من عدة أماكن وهذا هو سبب نقاء المياه في البحيرة، وتتصل البحيرة عن طريق تدفق مياه الأنهار الجوفية فيها الي نهر بدرنالس والذي بدوره هو أحد روافد نهر كولورادو، ولا يسمح بالدخول إلى البحيرة لغرض السباحة إلا في اوقات محددة تضعها إدارة المحمية ويجب أن تكون سيرا على الأقدام لأن البحيرة تشكلت بعد سقوط وانهيار قبة جبل بفعل جريان المياه الجوفية اسفل منه. ويُحضر الصيد داخل هذه المحمية أو نصب مخيمات أو اشعال نيران لغرض الطبخ وغيرها..

ومسمى هاملتون يعود لرجل اشترى الأرض يدعى مورغان جيم هاملتون عام 1880 م. وشقيقه أندرو جاكسون هاملتون، كان حاكم ولاية تكساس, سُميت المغارة بأسمة تكريما له.

السكان[عدل]

ووفقا لتعداد 2006 الكنديه، أكثر من خمس السكان المحليين لم يولدوا في كندا. وهذا هو ثالث أعلى نسبة من هذا القبيل في كندا بعد تورنتو في 49 ٪، وفانكوفر في 24،4 ٪. وبين عامي 2001 و 2006، كان السكان المولودين في الخارج بنسبة 7،7 ٪، في حين ان عدد السكان الاجمالي للمنطقة العاصمة تعداد هاملتون. حصة كندا في الآونة الأخيرة من المهاجرين في تسوية هاملتون لم يتغير منذ عام 2001 على 1،9 ٪. واحد من نصفهم ولدوا في آسيا والشرق الأوسط، في حين ان ما يقرب من ربع (23 ٪) من أوروبا. وسكان هاملتون أيضا فيهم نسبة كبيرة من اصول الإنجليزية، الاسكتلنديه والايرلنديه. أعلى البلدان التي ولدوا فيها للقادمين الجدد الذين يعيشون في هاملتون في التسعينات هي : يوغوسلافيا السابقة ،بولندا، والهند، والصين، والفلبين، والعراق. ويتضح ان الاقليات تضم 22،8 ٪ من سكان اونتاريو، ترجع أساسا إلى نسب عالية في تورونتو. عدد السكان 84،8 ٪ من البيض، 3،0 ٪ في جنوب آسيا / شرق الهند، 2،8 ٪ من السود، 1،9 ٪ الصينية، 1،5 ٪ من السكان الاصليين، 1،2 ٪ دول جنوب شرق آسيا، 1،1 ٪ في أمريكا اللاتينية، 1،1 ٪ العربية، 0،8 ٪ الفلبينيه، وغيرها من 1،8 ٪. يعتبر الدين المسيحي الدين الرئيسي لسكان المدينة مع انه الأديان الأخرى في ازدياد بسبب هجرة السكان الجدد. حيث يشكل الروم الكاثوليك عدد 35،48 ٪) اقل بكثير من المتوسط الوطني)، في حين ان المسيح الملك الكاتدراءيه هي مقر الابرشيه من هاملتون. النسبة المتبقية تتكون من الارثوذكسيه والكنائس المسيحية المستقلة. أكبر الطوائف غير الدين المسيحي هو الإسلام مع اتباع 12880 أو 1،96 في المائة من مجموع السكان. الأديان الأخرى، بما فيها اليهودية والبوذية والهندوسية.

محطة القطار الوطنية في هاميلتون، انتاريو

الاقتصاد[عدل]

أهم نشاط اقتصادي في اونتاريو هي الصناعات التحويليه، وتورونتو - هاملتون المنطقة الصناعية تحتل القسم الأكبر من المدينة. المنطقة من اوشاوا، اونتاريو القاطع الغربي من بحيره اونتاريو إلى شلالات نياغارا، مع هاملتون في المركز، هي المعروفة باسم "حدوة الحصان الذهبي" وكان عدد سكان 6704598 في التعداد السكاني لعام 2001. "حدوة الحصان الذهبي" العبارة الأولى التي تستخدمها ويستنغهاوس الرئيس، هربرت حاء روغ، في خطاب القاه امام الغرفة التجارية هاملتون.هاملتون في 50 عاما ستكون إلى الأمام في المربط' حدوة الحصان الذهبي 'للتنمية الصناعية من اوشاوا إلى نياكرا النهر...

مصادر[عدل]

Flag of Canada.svg هذه بذرة مقالة عن كندا. بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.