إم بي سي بوليوود

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من إم بي سي بوليود)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
إم بي سي بوليوود
MBC Bollywood
Mbc bollywood.png

اختصاص الأفلام و الترفيه
شعار بوليوود كما لم تعرفها من قبل
التأسيس 26 أكتوبر 2013
المالك مركز تلفزيون الشرق الأوسط (mbc)
القطاع خاص
المقر الاجتماعي دبي، الإمارات العربية المتحدة
موقع الوب الموقع الرسمي
البث
عبر الساتل نايلسات، عربسات

إم بي سي بوليوود (بالإنجليزية: MBC Bollywood) في 26 أكتوبر 2013 اطلقت المجموعة ام بي سي بوليوود وهي قناة متخصصة في بث الافلام والمسلسلات و البرامج الهندية، فيلم الافتتاح كان للنجم شاه روخ خان Jab Tak Hai Jaan.

برمجة القناة[عدل]

نجم الشهر كل يوم إثنين. أفلام العرض الأول كل يوم ثلاتاء. في ترتيب كل يوم أربعاء، في هذه الفقرة تمكن القناة المشاهد من اختيار الفيلم المفضل ضمن اختيارين تقررهما القناة. نهاية الأسبوع يتضمن الأفلام التي تحتوي على سلسلة.. مثلا سلسلة دهووم والتي تحتوي على ثلات أفلام دووم 1 ، دووم 2 و دووم 3. أما ليلة السبت فهي ليلة الشباب تعرض من خلالها أفلام الشباب. برامج متنوعة مختصة في الموضة والحوارات وأخبار نجوم بوليوود كبرنامج Style Adict والبرنامج الحواري Coffe With Caran وقصص النجوم في This Is My Story وقضاء يوم مع نجم في Star والبرنامج الحواري الجديد The Anopam Kher Show و غيرها، وفي كل يوم تعرض مسلسلات مميزة مثل سجين الحب و العشق الأسمر والزوجة العشرين وغيرها.

البث[عدل]

تبث القناة على النطاق العربي في قمرين اصطناعيين: نايلسات تردد 11938 رأسي 27500 . عربسات تردد 11919 افقي 27500.

القتاة توفر للمشاهد الإطلاع على جدول الأفلام و البرامج من زر EPG على جهاز التحكم . عند انطلاقتها كانت القناة تتبع توقيت السعودية وغرينيش، والأن أزاحت توقيت غرينيش وبدلته بتوقيت القاهرة.

الإطلاق[عدل]

جرى إطلاق القناة في 26 أكتوبر 2013 من خلال النجمة الهندية الشهيرة كارينا كابور التي شاركت في حفل إطلاق القناة عبر أولى حلقات البث المباشر لبرنامج المواهب العربية ِArabs Got Talent حيث قدمت كارينا استعراضاً راقصاً كبيراً في استديوهات إم بي سي في بيروت لتعلن عن انطلاقة القناة. وكانت القناة قد اختارت الفيل كأول شعار لها عند انطلاقتها.

وصلات خارجية[عدل]

Blank television set.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالتلفاز بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.