المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

العلاقات العراقية الإندونيسية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2014)

العلاقات العراقية الإندونيسية وهي العلاقات الدولية بين دولتي العراق و إندونيسيا , حيث لدى العراق سفارة في جاكارتا ولدى إندونيسيا سفارة في بغداد , ولدى إندونيسيا قنصلية في أربيل ,كما أن إندونيسيا هي أكبر دولة إسلامية بعدد السكان و العراق أيضا ذو أغلبية إسلامية و العلاقات بدأت منذ سنة 1950 بعد استقلال إندونيسيا , وكلا البلدان عضوان في حركة عدم الانحياز و في منظمة التعاون الإسلامي.

تاريخ العلاقات[عدل]

غداة الحرب العالمية الثانية في سنة 1945 كان العراق من أوائل الدول المعترفة بإستقلال إندونيسيا , وإندونيسيا أبقت سفارتها مفتوحة في العراق رغم كل الآزمات ألتي مر بها من الحرب العراقية الإيرانية و حرب الكويت , كما أنها وقفت ضد قرار غزو العراق , وفي 2003 خرج أكثر من 50 ألف إندونيسي في مظاهرات ضد قرار تهديدات الولايات المتحدة بمهاجمة العراق , في 2003 أقفلت السفارة الإندونيسية في بغداد بسبب التهديديات الإرهابية ,وأعيد فتحها في يونيو حزيران 2011.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.