المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

برولي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
شخصية خيالية في انمي دراغون بول

و هو السوبر سايان الأسطوري. ظهر في 4 أفلام لدراغون بول.

من هو برولي[عدل]

هو سايان مثل غوكو و فيجيتا. والده باراغوس . ولد على كوكب فيجيتا في مثل اليوم الذي ولد فيه غوكو. برولي عند ولادته امتلك طاقة تصل إلى 10,000 ، بينما غوكو كانت طاقته 2 فقط . و عندما علم الملك فيجيتا بهذا الأمر، قرر قتل برولي لأنه أراد أن يكون أمير السايان الأقوى ولأنه سيكون خطر عليه ولكنه أخبر السيانز بأنه خطر عليهم فقط و فعلا قام بقتل برولي بعد أن قتل والده. و عند انفجار كوكب فيجيتا استيقظ برولي و بدأ بالبكاء و الطيران مع والده إلى كوكب آخر بعد أن لفه بكرة الطاقة تستطيع أن تشاهد الأحداث في أول فيلم لبرولي.

يستطيع برولي التحول إلى سوبر سايان عادي و السوبر سايان الاسطوري

مميزاته وتصرفاته[عدل]

الصفة الغالبة علي برولي هي العصبية الشديدة والزائدة وغالبا لا يضحك ابدا الا إذا كانت ضحكة خبيثة جدا وكان برولي وحيدا ليس له صديق الا والده وكان شديد الحقد على جوكو جدا والدليل علي ذلك انه إذا تذكر صورة جوكو تحول الي مستوي أعلى من المستوي الذ فيه تزداد قوة برولي عندما يغضب وتصبح قوة خيالية ومبالغة. قوة برولي عند ولادته تعادل قوة غوكو وبجيتا عند أول ظهور لبيجيتا عنما كان يقاتل غوكو. وهذا يدل على أنه عندما كان صغيرا كان يستطيع أن يقتل غوكو وبيجيتا هادى الطباع.

حياة برولي[عدل]

عندما رجع فيجيتا كان برولي صغيرا جدا وعندما عرف ان برولي هو السيان الأسطوري قام بقتل والده وهو حتي لا يهزمه برولي عندما يكبر عند انفجار كوكب فيجيتا لم يمت برولي ولا والده والسبب هو: قام برولي بعمل فقاعات من الطاقة وقام بنشرها علي نفسه ولوالده ونسبة لقوة هذه الفقاعات وقوة برولي لم يمت الاثنين. كان برولي مولعا بتدمير الكواكب مهما كان كبرها ولكنه توقف عن ذلك برولي ووالده عندما تفجر كوكب فيجيتا رحلا الي كوكب آخر ووجدوا فيه كائنات فضائية وذكية لكن والد برولي قام باسر رئيسهم وامرهم بصنع جهاز للتحكم في برولي وتصرفاته العنيفة. وهذا الجهاز موضوع في رأس برولي واما جهاز التحكم يوجد عند والده بارغوس.

عندما وصل برولي الي الأرض كان بإمكانه القضاء علي كل عائلة جوكو في الأرض لكنه سوف يستخدم كل قوته التي تؤدي الي تدمير نفسه أيضا. لا يستطيع برولي التحول الي السيان الرابع وهذا لان ذلك ينتج قوة هائلة تؤدي الي تدمير الكون باكمله وتبلغ قوة برولي عند التحول الثالث 200 مليون وهذه طاقة هائلة جدا.

قام والد برولي بقص ذيله لانه إذا شاهد القمر سوف يتحول الي أوزارو وهو الغوريلا وسوف تزيد قوته الآلاف المرات وهذا ما يؤدي الي تدمير الكون وتدمير نفسه أيضا.

برولي ضد جوكو وفيجيتا[عدل]

عندما كان برولي يهاجم جوكو , فقد بارغوس السيطرة على قوة برولي, وتحول برولي إلى اولترا سوبر سايان واصبح ضخم الجثة و بغير سابقة انذار هاجم كلا من جوكو و جوهان و ترنكس و بيكولو و برغم محاولاتهم الفاشلة في ردعه إلا أنه كان لا يقهر و كان في غاية السعادة بتحطيمهم جميعا و كانت ضحكته الخبيثة لا تفارق وجهه و من ثم أراد رفع طاقته فقام بتجميع الطاقة فوق المدينة ثم أطلق من خلاله مجموعة من الكرات المتفجرة عاثت في المدينة فسادا وقام جوكو بعمل ضربة كاميهاميها ولم يتاثر برولي بذلك وخرج من الدخان وهو يضحك من شدة ضعف جوكو وقام برولي برفع جوكو من رأسه وقذف به في الجبل ـ ولكن مع فيجيتا كان الأمر مختلفا... بعدما ازال خوفه من برولي تحول فيجيتا تحول إلى سوبر سايان و قام بتنفيذ أقوى ضربة عنده نحو برولي ولكن خرج برولي كعادته غير متاثر من الضربة و من بعد هزيمة كل السايان على يد برولي حاول غوكو ردعه و بالفعل عندما اعطاه فيجيتا و ترانكس و جوهان و بيكولو طاقتهم إليه تمكن من توجيه ضربة قاضية إلى برولي فجرت بطنه و سقط برولي في القطب الشمالي للارض وتجمد.

Dragon Ball Super[عدل]

اصبح برولي شخصية رئيسة في انيمي دراغون بول سوبر بعدما اراد الكاتب ارجاعه في السلسلة وتم جعل فيلم دراغون بول سوبر باسمه ، دراغون بول سوبر : برولي ، وبتعديل على تفاصيل الشخصية أكثر من تفاصيل شخصيته القديمة من افلام الزد ، تم تصميم تحولات برولي حيث ان التحول الأول هو تحول الايكاري او الغضب (باليابانية:Ikari) هذا التحول يسيطر فيه برولي على قوة السايان الغوريلا في شكله العادي من دون استعمال الاوزارو البطيئة الحركة ، يشابه هذا التحول سوبر سايان 4 الذي من دراغون بول جي تي لكنه من دون فرو على الجسد ومن دون ذيل ، و تم اعطاء شكل مميز لبرولي سوبر سايان حيث انه وصل للسوبر سايان بعد دهشته وحزنه على مقتل والده باراجوس ، برولي في هذا التحول يمتلك قوة مرعبة وخرافية جدا حيث يشابه تحول ترانكس سوبر سايان غاضب من حيث اختفاء بؤبؤ العين وتكون هالة السوبر سايان لديه خضراء ، والتحول الثالث لبرولي الذي لم يكن فكرة للكاتب اكيرا تورياما وهو سوبر سايان القوة الكاملة الذي كان لدى برولي القديم بأسم سوبر سايان الاسطوري ، لكن كفكرة من رسام الفيلم الجديد ناوهيرو شينتاني اراد من اكيرا جعل هذا التحول باسم القوة الكاملة لكي يتناسب المصطلح مع جسده الضخم والعملاق ، برولي في هذا الفيلم أكثر تعاطفا من برولي السابق وهو يمتلك صديق اسمه بااه صادقه منذ طفولته لكن باراغوس والد برولي اطلق النار على اذنه فغضب باه وابتعد من برولي ولم يكن صديقا له ، حزن برولي عليه لذا ارتدى اذنه على خصره ليتذكره دائما .