دراغون بول زد: المجرة على الحافة - الغلام الخارق المذهل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
دراغون بول زد: المجرة على الحافة - الغلام الخارق المذهل
ドラゴンボールZ 銀河ギリギリ!!ぶっちぎりの凄い奴 (باليابانية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
  • 50 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
السيناريو
الأصوات
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتجون
Tomio Anzai (en) ترجمChiaki Imada (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
التوزيع
نسق التوزيع
الإيرادات
2.23 بليون ين ياباني
اليابان، ‏عالميًّا عدل القيمة على Wikidata
التسلسل
السلسلة

دراغون بول زد: بوجاك المتحرر بالانكليزية Dragon Ball Z: Bojack Unbound ويسمى باليابانية ドラゴンボールZ 銀河ギリギリ!!ぶっちぎりの凄い奴 وتعني بالعربية  المجرة على الحافة!! الشخص الخارق بشكل لا يصدق، هو الفليم التاسع من سلسلة أفلام دراغون بول زد. صدر باليابان بالعاشر من تموز عام 1993م من قبل شركة توي انمي فير.[3][4][5] الخصم في هذا الفيلم هو بوجاك وهو عدو قوي جدا لا يرحم.

النسخة الإنكليزية أنتجت من قبل شركة فانيميشن و اصدرت بالسابع عشر من آب عام2004م الفيلم تمت إعادة اصداره بدقة ديفيدي و بلو راي في عام 2009 م. مدة الفيلم 50 دقيقة وبلت ارباحه 2,05 مليار ين

الشخصيات[عدل]

1-غوهان

2-غوكو

3-بوجاك

4-بيكولو

5-ترانكس

6-فيجيتا

7-زنغيا

8-مستر ساتان

9-كريليلن

10-تينشينهان

11-ياماتشا

12-بوجين

13-بيدو

14-بولما

15-تشي تشي

بوجاك[عدل]

بوجاك (ボ ー ジ ャ ッ ク Bōjakku؟) هو الخصم الرئيسي للفيلم بوجاك غير منضم. يشتق اسمه من bōjakubujin كلمة اليابانية، والتي تعني «غطرسة» أو «الجرأة». بوجاك هو قائد الجنود غالاكسي، واتباعه هم Bidoو Kogu، Zangya وBujin. بوجاك تم حبسه في نجم، حيث انه سيبقى لآلاف السنين. ومع ذلك، مع وفاة الملك كاي في أعقاب تدمير الكوكب وخلال دورة الألعاب المحمولة، أصبح خروج بوجاك واتباعه سهلا. وبعدها تسرب إلى بطولة العالم فنون الدفاع عن النفس التي تعقد بمناسبة عيد ميلاد ابن رجل غني، على أمل أن يقتل كل من مقاتلي الأرض. فيجيتا قاتل بمستوى السوبر ساياجين وتلقى هزيمة على يد بوجاك اما غوهان تحول إلى سوبر سايان 2، ويقتل Bido، Kogu وBujin. فيقوم بوجاك يقتل Zangya من أجل البقاء على قيد الحياة، ولكن غوهان يطلق سوبر كاميهاميها ويقتل بوجاك.

زنغيا[عدل]

Zangya (ザ ン ギ ャ هي تابعة بوجاك والانثى الوحيدة. ظهرت لأول مرة بعد هزيمة كريلين وساعدت في هزيمة باقي مقاتلي زد. وتم قتلها من قبل بوجاك.

انظر أيضا[عدل]

دراغون بول زد

غوهان

دراغون بول زد: غضب التنين

روابط خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ أ ب "قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت" (بالإنجليزية). Retrieved 2022-05-29.
  2. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م وصلة مرجع: http://www.imdb.com/title/tt0142238/fullcredits. الوصول: 30 يونيو 2016.
  3. ^ "معلومات عن دراغون بول زد: المجرة على الحافة - الغلام الخارق المذهل على موقع csfd.cz". csfd.cz. مؤرشف من الأصل في 2022-07-03.
  4. ^ "معلومات عن دراغون بول زد: المجرة على الحافة - الغلام الخارق المذهل على موقع elfilm.com". elfilm.com.[وصلة مكسورة]
  5. ^ "معلومات عن دراغون بول زد: المجرة على الحافة - الغلام الخارق المذهل على موقع animenewsnetwork.com". animenewsnetwork.com. مؤرشف من الأصل في 2020-10-17.