بالما

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

بالما

بالما
L44 - Cosplay - Japan Expo 2012.JPG
صوره من الاكسبو

المسلسل دراغون بول
الملف الشخصي
الجنس أنثى  تعديل قيمة خاصية الجنس (P21) في ويكي بيانات
المهنة طيارة،  ومخترِعة  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
الزوج فيجيتا  تعديل قيمة خاصية الزوج (P26) في ويكي بيانات
أبناء ترانكس  تعديل قيمة خاصية ابن (P40) في ويكي بيانات
الظهور الأول في المانغا الفصل 1 في الانمي الفصل الاول
الصوت بواسطة الياباني: هيرومي تسورو

بالما (باليابانية: ブルマ) (بالروماجي: Buruma) شخصيه خياليه واحدى ابطال سلسله دراغون بول.[1][2][3] فتاه جميله وذكيه وتمتاز بعنادها في كثير من المواقف، تعرفت علي غوكو في بدايه السلسله بعد ان صنعه رادار بامكانه التعرف علي مكان الكرات السبعه للتنين الاسطوري. بعد تعرفها علي سون غوكو تبدأ مغامرتهما معا بالبحث علي كرات التنين. بعد قصه حب طويله مع يامكا، تتزوج بالما من فيجيتا امير السياجين، أحد ابطال السلسله الذي وصل الي الارض للقضاء علي سون غوكو.

في اللغه الياباني اسمها بالاصل من كلمه bloomers ( ー burumaa)، التي تعني الفتاه ذات البنطال القصير.

حياتها[عدل]

في الحاضر[عدل]

دراغون بول[عدل]

بالما ابنه الدكتور بريف، في بدايه السلسله بالما تبدأ البحث عن كرات التنين السبعه عن طريق اختراعها رادار الكرات الذي بامكانه تحديد مكان تواجد الكرات. تتمكن بالما من ايجاد أول كره في بيت مهجور، ولاحقا تكتشف انه اذا تم جمع جميع الكرات معا، يخرج تنين بأسم شينرون، تستطيع ان تطلب منه 3 امنيات لتلبيتها.

ومن خلال بحثها تلتقي بطفل غريب التصرفات والطباع بأسم سون غوكو، ومن خلال اكتشاف القوه التي لدى غوكو تقرر بالما مرافقه برحله البحث عن الكرات، لان هدفهما واحد، العثور على كرات التنين السبعه.

خلال مغامرتهما معا، يقابلون عده شخصيات مثل ياميكا اولنغ وباو، في البدايه يكونو اعداء لكل الظروف تجعلهن اصدقاء ويكملو مسيره البحث مع بعضهم، ومحاربه بيلاف واصدقائه الذين بدورهم يريدون ايجاد الكرات للسيطره علي العالم. تقع بالما بحب ياميكا، وتكون صداقه مع الجميع خصيصا مع سون غوكو.

دراغون بول زد[عدل]

كوكب ناميك[عدل]

بعد المعركه مع فيجيتا ونابيا الذين قدمو إلى الارض لتدميرها والاستيلاء عليها، وموت كل من ياميكا اولنغ وباو وايضا جونيور (صانع كرات التنين وموته يعني اختفائها). تسافر بالما مع كريلين و جوهان للبحث عن كرات التنين علي كوكب ناميك لاسترجاع اصدقائها من الموت، بعد اختفاء الكرات من كوكب الارض. لكن لسوء حظهم وجدو فريزر واصدقائه علي كوكب ناميك الذين وصلو للبحث علي الكرات ايضا لكي يحكمو العالم ويطلبو الحياه الابديه. تطر بالما ومن معها من محاربه مجموعه فريزر، وبالما تخسر جسدها مع أحد الاعداء باسم كابتن جينيو، الذي يملك القدره علي تبديل الاجساد واخذ قواهم. لكن مع وصول سون غوكو وهزيمه كابتن جينيو تستطيع بالما من ارجاع جسدها. وتتمكن هي ومن معها من الاصدقاء وسكان كوكب ناميك من الرجوع إلى الارض عن طريق الطلب الاخير للتنين برولنغا بارجاعهم, لان كوكبهم تدمر من الحرب بين سون غوكو وفريزر. تقوم بالما باستضافتهم في بيتها لمده سنه, حتي يستطيعو طلب من التنين ان يعثر على كوكب جديد لهم (بعد تدميره من فريزر في معركته مع سون غوكو).

السايبورج وسيل[عدل]

تبدأ قصه حب جديده مع فيجيتا امير السياجين، وتنجب منه طفل بإسم ترانكس، الذي بدوره ياتي قبل ولادته من المستقبل لتحذيرهم من السايبورغ، الذين صنعهم الدكتور جيلو للقضاء على سون غوكو، وتدمير اصدقائه لكن السايبورغ يقضون علي دكتور جيل بدورهم ويقضون علي المستقبل.

ماجين بو

في احداث ماجين بو تقتل بالما ومن معها علي يد ماجمبو بعد تحويلهم إلى قطع من الشوكلاطه بعد تواجدهم في قصر الحاكم الاعلي للارض. وتعود للحياه عن طريق كرات التنين السبعه، وفي نهايه السلسله تنجب طفله من فيجيتا باسم برا.

دراغون بول جي تي[عدل]

تقوم بالما بصناعه سفينه فضائيه لسون غوكو ترانكس وبان ابنه غوهان لرحلتهما بالفضاء، لمساعده بابي. وبمساعده بالما بتمكن سان غوكو من التحول الي سوبر سايان مستوي 4 وبعدها ايضا يصل فيجيتا الي هذه المستوي بعد صناعه غرفه تدريبيه له من قبل بالما. وبعد نهايه القصه يسافر سان غوكو مع التنين شينرو بعد مرور 40 سنه علي صداقته مع بالما التي تكون في عمر 56 سنه.

دراغون بول سوبر[عدل]

بيروس ساما[عدل]

تبدأ القصه بعد هزيمه ماجيمبو، بعد قضاء بالما عطله مع ابنها ترانكس وزوجها فيجيتا تقرر بالما الاحتفال بعيدها مع اصدقائها علي ظهر سفينتها. لكن من سوء حظها يصل الي الارض بيروس ساما حاكم الدمار ومساعده بيلس، الذي بدوره بعد سبات طويل يستيقظ لكي يهزم السوبر سايان حاكم (بلو) فتبدأ رحلته في البحث علي السياجين المتبقين بعد تدمير كوكب فيجيتا موطن السياجين، وتبدا بهزيمه الكل من قبل بيروس ساما فيقرر تدمير الارض، لكن يستطيع سون غوكو من التحول الي سوبر سياجين بمساعده 6 سياجين، وتبدأ المعركه وتنتهي بخساره سون غوكو من حاكم الدمار بيروس ساما ويعفو عنهم بعد تدمير الارض. وتبدا صداقه بيروس ساما مع بالما بعد معرفت رغبته بتذوق جميع انواع الطعام اللذيذ.

عودة فريزر[عدل]

يقرر كل من فيجيتا وغوكو الذهاب الي كوكب بيروس ساما للتدرب مع بيلس. وبهذه الاثناء علي الارض ياتي اصدقاء فريزر ويقومو بتجميع كرات التنين السبعه والطلب من التنين ارجاع اشلاء فريزر لكي يعود الي الحياه. بعد عوده فريزر للحياه يقرر الانتقام من السياجين فيبدا بالتدرب لمده 4 أشهر، ومن بعدها يبدأ غزو الارض لكن الحظ يرجع كل من غوكو وفيجيتا لانقاذها والقضاء علي فريزر.

بلاك غوكو[عدل]

يعود ترنكس من المستقبل ويحذر الجميع من وجود غوكو شرير قام بالقضاء علي البشريه، وبعد بحث من بيروس ساما عرفو ان زاموس أحد حكام العالم ذهب الي المستقبل من اجل تدميره والقضاء علي البشريه، بالما بدورها تتمكن من صناعه اله الزمن للذهاب والرجوع الي المستقبل ومساعده ابنها، وهي بدورها من اطلق علي غوكو الشرير بأسم بلاك غوكو (الاسود).

السينما[عدل]

تظهر بالما في فيلم دراغون بول ايفوليوشن، وتقوم بدورها إيمي روسوم. بالما تكون عالمه وابنه صاحب كابسولا كورب. وتقوم ايضا بصناعه رادار كرات التنين، وتقوم بمساعده سون غوكو بالبحث عن الكرات، وتكون بعلاقه حب مع ياميكا. تم صدور الفيلم في سنه 2009.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن بالما على موقع myanimelist.net". myanimelist.net. 
  2. ^ "معلومات عن بالما على موقع behindthevoiceactors.com". behindthevoiceactors.com. مؤرشف من الأصل في 20 يونيو 2018. 
  3. ^ "معلومات عن بالما على موقع animeclick.it". animeclick.it. 

انظر أيضا[عدل]