كوريرين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كوريرين
كوريرين.png

الملف الشخصي
الجنس ذكر
تاريخ الميلاد 29 أكتوبر سِن 736
قتله فريزر[1]،  وماجين بو[2]  تعديل قيمة خاصية قتله (P157) في ويكي بيانات
المهنة مقاتل، ولاحقًا شُرطي
معلومات النشر
الظهور الأول الأنمي: دراغون بول الحلقة 14
المانغا: دراغون بول الملف 25
المبتكر أكيرا تورياما
الصوت بواسطة مايومي تاناكا

كوريرين クリリン (Kuririn؟) كما يسمى باليابانية أو كرِلِن (Krillin)، ويُعرف بالدبلجة العربية باسم هوشي، هو شخصية خيالية من سلسلة دراغون بول صممت من قِبَل مؤلفها أكيرا تورياما. ظهر لأول مرة في الفصل #25 تحت عنوان غريم؟ قد وصل!!! (باليابانية: !!!ライバル?参) وفي الأنمي الأصلي في الحلقة 14 تحت عنوان غريم گۆكو، هو أعز أصدقاء غوكو. تدرَّبا معًا عند المعلم روشي. في سلسلة دراغون بول الأصلية، كلَّما تقدمت السلسلة ازدادت صداقة گوكو وكرلن. كوريرن متزوج من أندرويد 18 ولديه ابنة تدعى مارون. كرلن، حسب قول كاتب السلسلة أكيرا تورياما، هو أقوى إنسان في الكون بأكمله.[3][4]

التصميم والمظهر[عدل]

أنشأ تورياما كوريرين بالإضافة لـTenka'ichi Budōkai (أو مسابقة فنون القتال العالمية) أصلًا كوسيلة للمساعدة في إضافة عمق إلى القصة، حيث قال محرره كازوهيكو توريشيما أن بطل الرواية، گوكو كان بحتًا جدًّا.[5] يوسوكيه واتانابيه الذي كتب سيناريو فيلمدراغون بول زد: إله وإله، كان قد كتبه في الأصل على أن تجري أحداثه في حفل زفاف كوريرين وأندرويد 18، ولكن تورياما كتب لها أن تتم في عيد ميلاد بالما، وصرح واتانبيه بأن تورياما قام بالتغيير لأنه يريد من المتابعين تخيل حفل زفافهما بأنفسهم.[6]

- الظهور:[عدل]

- في دراغون بول:[عدل]

يظهر كورلين بنفس مظهر غوكو تقريبًا مع بعض الاختلافات البسيطة في أغلبية الأعمال. يظهر كوريلين لأول مرة في سن الثالثة عشر، حليق الرأس ومرتديًا ملابس صفراء وبرتقالية وهي ملابس الدير الذي كان يتدرب به. في جبهته ست نقاط من حروق الكي، وهي إشارة لممارسة من ممارسات رهبان شاولين. في وقت لاحق ، المعلم موتين روشي يهدي لكوريلين الزي البرتقالي الذي أهداه لغوكو ايضا بمناسبة خوضهما منافسة فنون القتال الأولى لهما[7] في بعض الأحيان يظهر وهو يرتدي ملابس اعتياديَّة، و بالنسبة للجزء الأكبر فهو يرتدي لباس التدريب أو القتال.[8] وبعد هزيمة سيل، يتوقَّف كوريلين عن حلق رأسه فنما له شعر أسود.[9]

- في دراغون بول زد:[عدل]

- ظهور راديتز:[عدل]

يظهر كوريلين في أوائل الحلقات عند ظهور راديتز على كوكب الأرض، حيث يرى حجم قوة رايتز الذي يرديه أرضًا بضربة واحدة. لا يُشارك كوريلين في معركة غوكو و بيكولو ضد راديتز.

- في ارك السايان:[عدل]

يتدرب كرلن، بالإضافة لبقية مقاتلي الـZ، تأهُّبًا لوصول مقاتلَيْ السايان نابا وفيجيتا. عند وصولهما.

- ظهور فريزا:[عدل]

يذهب كل من كوريلين وغوهان وبولما إلى كوكب الناميك من أجل جمع كرات الدراغون بول، ولكن خططهم تعتريها المشاكل بسبب وجود فيجيتا وفريزر وجنوده في هذا الكوكب. يتمكن كوريلين من إخراج طاقته الخامدة هناك بفضل أب النامكيين المُسمَّى غورو.

أثناء معركتهم مع فريزر، يُطعن كوريلين بقرن فريزر طعنات مُتتاليَة، ولكنه يُعالج بعدها من قِبَل ديندي، ليعود بعدها فورًا للقتال وينقذ غوهان من موتٍ محقق.

- الأندرويد وسِيل:[عدل]

يستمر كرلن بالإضافة لبقية مقاتلي الـZ بالتدريب استعدادًا لمُجابهة الأندرويد الذين سيأتون بعد ثلاث سنين كما فال ترانكس المستقبلي. وعندما يظهرون يُعجب كوريلين بالأندرويد 18 ويدافع عنها ضد سِيل، إلا أن محاولاته تبوء بالفشل لان سيل اقوى منه.

- ماجين بوو:[عدل]

-

- في دراغون بول سوپر:[عدل]

- معركة الآلهة:[عدل]

يظهر كرلن في عيد ميلاد بالما. عندما أراد كوريلين مواجهة إله الدمار بيروس، يطلب منه بيكولا الابتعاد بسبب قوة بيروس الهائلة التي لا يُجابهها أحد.

- إعادة إحياء 'F':[عدل]

يُقاتل كوريلين جنود فريزر ويتغلب عليهم بكل سهولة .

- ارك ترانكس المستقبلي و غوكو بلاك :[عدل]

- كوريلن لم يظهر جيدا في هذا الارك

- بطولة الاكوان:[عدل]

- ظهر كوريلين كاحد المقاتلين العشرة في بطولة الاكوان و قد خسر من اللحظة الاولى بسبب عدم اصغائه لكلام بيروس بان لا يقاتل

- القوة والتقنيات:[عدل]

- كُمعظم المقاتلين الخارقين في السلسلة، يستطيع كوريلين:

1- الطيران

2- إخراج طاقة الكي

3- الشعور بطاقة الكي

4- تقنية الكاميهاميها

5- تقنية الشعاع الشمسي

6- تقنية الصورة الملتوية

كما قام كوريلين باتقان مهارة الكينزان التي تُعتبر من أقوى المهارات في سلسلة دراغون بول وأخطرها.

المصادر[عدل]

  1. ^ العنوان : ドラゴンボールZ
  2. ^ معرف فيديو يوتيوب: https://www.youtube.com/watch?v=kE1HgS6Q5lo — العنوان : ドラゴンボールZ
  3. ^ Translations | Tenka'ichi Densetsu - Toriyama x Koyama x Nozaw - 18 مايو 2004 - تاريخ الوصول 17 مارس 2017 نسخة محفوظة 06 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ News | Official “Revival of ‘F'” Website Character Profiles - 23 فبراير 2015 - تاريخ الوصول 17 مارس 2017 نسخة محفوظة 29 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Toriyama، Akira (August 9, 1995). "鳥山明的超会見 第2回". DRAGON BALL 大全集 ➋「STORY GUIDE」. شوئيشا. صفحات 261–264. ISBN 4-08-782752-6. 
  6. ^ DVD & Blu-ray Vision, issue #4, March 19, 2013
  7. ^ Dragon Ball manga, volume 3, chapter ?
  8. ^ Dragon Ball Z anime, episode 1
  9. ^ Dragon Ball Z manga, vol. 20, chapter 232