أكيرا تورياما

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
أكيرا تورياما
الاسم عند الولادة تورياما
تاريخ الولادة 5 أبريل 1955 (العمر 60 سنة)
مكان الولادة كيوسو، آيتشي، اليابان
الجنسية ياباني
العمل مانغاكا، رسام ألعاب، رسام، كاتب، مصمم شخصيات، مخرج فني
الزوج يوشيمي[1]
أبناء 2 (ابن وابنة)

أكيرا تورياما (باليابانية: 鳥山明، بالإنجليزية: Akira Toriyama) رسام مانغا ياباني (مانغاكا) شهير, من مواليد 5 أبريل 1955 في (اليابان مدينة كيوسو، آيتشي الموجودة في محافظة آيتشي)، من أشهر أعماله مانغا دراغون بول 1984. كما كانت لأعماله الفنية الأثر الكبير في بعض المشاريع العالمية، مثل أنمي الفتى آسترو.

قام أيضاً ب تصميم شخصيات لعبتي كرونو تريجر وبلو دراغون. ومن أشهر أعماله الانمي دراغون بول الذي حاز على لقب الاسطورة وقد بدأ عرضه من سنة 1984 وإلى الآن الأنمي لم ينته بعد حيث أصبح تحت مسمى دراغون بول كاي.

وفي عام ٢٠١٥ قام أكيرا تورياما بالإعلان عن الجزء الجديد لدراغون بول و أسماه سوبر و هو تكملة لأرك ماجين بو لتتحدث القصة عن الفيلم battle of gods ومن ثم تدخل في أحداث الفيلم الأخير وهو عودة فريزا و ظهور Super Saiyan God Super Saiyan. (SSGSS) و هو عبارة عن قوة السوبر سايان مدموجه بقوه إله السايان.

وقد قرر أكيرا تورياما الكاتب للأنمي دراغون بول تكملة السلسلة العريقة و الأسطورية لهذا الإنمي و صرح بأنه لم يكن يتوقع أن دراغون بول سيكون عالمياً ولاكنه فخور جداً بهذا الإنجاز الذي أستمر في إعجاب الناس لسنين طويلة.

المراجع[عدل]

  1. ^ Spouse listed as "Yoshimi" in Dr. Slump manga, volume 18


Wikipe-tan face.svg
هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.