بوابة:اليابان/مقالة مختارة/أرشيف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

مقالة مختارة


الاستخدام

القالب المستخدم لإنشاء صفحة فرعية جديدة موجود في بوابة:اليابان/مقالة مختارة/قالب.

  1. أضف المقالة في الصفحة الفرعية الفارغة التالية
  2. قم بتعديل قيمة "end=" إلى العدد الجديد في (هذه الصفحة)

قائمة المقالات المختارة

بوابة:اليابان/مقالة مختارة/1

ضريح (كوفون) بالقرب من أسوكا: يعتقد انه لـ"سوغا نو أوماكو" أحد زعماء عشيرة سوغا أثناء فترة أسوكا.
فترة أسوكا والتي امتدت ما بين (593 -710). سميت هذه الفترة بـ"أسوكا" (飛鳥) نسبة إلى المكان الذي احتضن البلاط الإمبراطوري. أهم ما ميزها هو انفتاح البلاد على الثقافتين الصينية -الكورية، وإدخال البوذية. مع نهاية القرن الـ6 للميلاد، أخذت هيمنة عشيرة "سوغا " على بلاط ياماتو تتزايد. عن طريق تشكيلهم لتحالفات مدروسة استطاع هؤلاء إبعاد عشيرتي "ناكاتومي" و"مونونوبه" عن البلاط. تبدأ "فترة أسوكا" مع تتويج الإمبراطورة "سوئيكو" (推古天皇) ح(592-628 م)، و الذي أعقب اغتيال زعيم عشيرة الـ"سوغا" للإمبراطور السابق "سوكشون" (崇峻天皇). عرف عن الـ"سوغو" قربهم من مجموعة النازحين الكوريين الجدد ، كانت بلادهم تعرف اضرابات سياسية، جلب هؤلاء معهم بعضا من معالم ثقافتهم، وكانت البوذية الشكل الأبرز لها. قابل أفراد عشيرة الـ"سوغو" البوذية بالترحيب، وبالأخص وأنها لم تكن غريبة كليا عنهم، فقد قام الإمبراطور الكوري "به-إيك-تشه"، بإهداء البلاط تمثال لبوذا ....
...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/2

فتاة ترتدي الكيمونو ويظهر من الخلف حزام الأوبي.
كيمونو (باليابانية: 着物) هو اللباس التقليدي في اليابان. كلمة كيمونو في اللغة اليابانية تعني (ملابس) بشكل عام (حيث "كي" (着) هي فعل بمعنى لبس، "مونو" (物) تعني شيء. أي بمعنى "الأشياء التي تلبس")، ولكنها حالياً تستخدم بشكل واسع للإشارة إلى اللباس الياباني التقليدي الطويل الذي يلبسه الرجال والنساء والأطفال، ومن المعروف عن الكيمونو منظره الجميل وألوانه الزاهية خصوصاً الكيمونو النسائي.

الكيمونو هو عبارة عن ثوب على شكل حرف T يصل طوله إلى الكاحل وله ياقة وأكمام عريضة. يلف الكيمونو حول الجسم بحيث يكون الطرف اليساري فوق الطرف اليميني إلا في حالات الوفاة والدفن فيكون الطرف اليميني فوق الطرف اليساري ويلف بحزام يطلق عليه اسم أوبي يربط من الخلف لإحكام تثبيته. يترافق ارتداء الكيمونو عادة مع ارتداء زوج من الأحذية التقليدية التي يطلق عليها اسم زوري أو غيتا، مع زوج من جوارب الإبهام التي تدعى تابي.

...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/3

وي (بالإنجليزية: Wii؛ باليابانية: ウィー) هو خامس نظام ألعاب فيديو أطلقته شركة نينتندو، وهو خليفة نظام نينتندو جيم كيوب القادر على تشغيل و قراءة جميع ألعاب الأخير الرسميّة. ووضحت نينتندو بأنها تهدف إلى تقديم وي إلى فئات عمرية أكثر من تلك التي لدى مايكروسوفت بجهازها إكس بوكس 360 وسوني بجهازها بلاي ستيشن 3. يتنافس وي مع هذين الجهازين بوصفه جزءًا من الجيل السابع من أنظمة ألعاب الفيديو. ومنذ تاريخ 31 ديسمبر 2008، تفوّق هذا الجهاز على جهازيّ إكس بوكس 360 و بلاي ستيشن 3 من حيث نسبة المبيعات حول العالم.
...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/4

طراز أأ 1936 أثناء عرضه بمعرض تويوتا التاريخي.
شركة تويوتا للسيارات (بالإنجليزية: Toyota Motor Corporation أو TMC اختصاراً ؛ باليابانية: トヨタ自動車株式会社 ، تويوتا جيدوشا كابوشيكي كايشاهي شركة متعددة الجنسيات كُبرى لصناعة السيارات يقع مقرها الرئيسي في اليابان. وتعتبر الآن المُصنع الأول للسيارات بالعالم، تتمركز الشركة في كل من ناغويا، تويوتا (كلاهما بمحافظة آيتشي) وطوكيو.

تويوتا تمتلك حالياً لكزس، سايون وهينو ولها النصيب الأكبر من دايهاتسو وجزءًا صغيراً من سوبارو (فوجي للصناعات الثقيلةإيسوزو وياماها. وللشركة 522 فرعاً. تقوم الشركة بالإضافة إلى تصنيع السيارات بإنتاج الشاحنات والحافلات ومركبات صناعية مختلفة. وتقدم تويوتا خدمات مالية من خلال فرعها: تويوتا للخدمات المالية (Toyota Financial Services). ومن نشاطاتها أيضاً صناعة الإنسان الآلي (الروبوت).

...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/5

جهاز بلاي تسايشن 3
الـبلايستايشن 3 (بالإنجليزية: PlayStation 3 أو PS3 باختصار؛ باليابانية: プレイステーション3) هو ثالث نظالم ألعاب فيديو تنتجه شركة سوني بعد نظامي البلايستايشن و البلايستايشن 2 . يتنافس البلاي ستايشن 3 كنظام العاب فيديو من الجيل السابع مع نظام ألعاب الفيديو المطور من قبل شركة مايكروسوفت الإكس بوكس 360 و الوي نظام ألعاب الفيديو المطور من قبل شركة نينتندو.

الميزّة الرئيسية التي تُميّزُ البلاي ستيشنَ 3 عن أسلافِه هي خدمةُ اللعب الموحّدةُ على الإنترنتُ على شبكة البلاي ستيشنَ(بلايستايشن نيتورك، و تخالف هذه الميزة بقية أجهزة البلايستايشن في سياسة سوني القديمة و التي كانت تترك ربط اللعبة مع شبكة الإنترنت وطور الأونلاين مع الشركة المطورة للعبة. الميزّاتَ الرئيسيةَ الأخرى للبلاي ستايشن 3 هي قابليته العالية على تشغيله للأوساط المتعددة ذات الجودة العالية، قدرة البلاي ستايشن 3 على الارتباط بجهاز البي أس بي عن طريق الإنترنت، و استخدام البلاي ستايشن 3 قرص تعريف عالي الجودة يسمى بقرص البلو راي المستخدم من قبل النظام كقرص مخزن للبيانات و المعلومات ذات الأحجام الكبيرة كألعاب الفيديو المخصصة للبلاي ستايشن 3 و الأفلام ذات الجودة العالية، و يعتبر البلاي ستايشن 3 نظام الألعاب الوحيد من الجيل السابع الذي يحتوي على سواقة أقراص بلو راي مبنية داخل الجهاز

...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/6

عند نهاية الحرب العالمية الثانية تم احتلال اليابان من قبل قوات الحلفاء بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بالاشتراك مع المملكة المتحدة و أستراليا. كانت تلك هي المرة الأولى في التاريخ الذي احتلت فيه اليابان من قبل دولة أجنبية. انتهى الاحتلال بتوقيع معاهدة السلام في سان فرانسيسكو في 8 سبتمبر 1951، وبتطبيق الاتفاقية في 28 أبريل 1952 رجعت اليابان دولة مستقلة من جديد. استسلمت اليابان لقوات الاحتلال في 14 أغسطس 1945 عندما أعلمت الحكومة اليابانية قوات الحلفاء قبول إعلان بوتسدام. وفي اليوم التالي أعلن الإمبراطور هيروهيتو استسلام اليابان الغير مشروط على المذياع لأول مرة يسمع فيه الشعب الياباني صوت إمبراطورهم وهو اليوم الذي يعتبر آخر يوم في الحرب العالمية الثانية. في ذات اليوم قام الرئيس الأمريكي هاري ترومان بتعيين الجنرال دوغلاس ماكارثر كقائد أعلى لقوات التحالف للإشراف على احتلال اليابان. كانت قوى التحالف قد اتفقت على تقسيم اليابان فيم بينها مثلما حدث في احتلال ألمانيا، إلا أنه في النهاية منح القائد الأعلى لقوات التحالف حكماً مباشرا على جزر اليابان الرئيسية (هونشو، هوكايدو، شيكوكو، كيوشو)، وتم تقسيم حكم الجزر المحيطة والمناطق الأخرى بين قوات الحلفاء
...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/7

إصلاح ميجي أو إستعراش مييجي (明治維新): فترة انتقالية من تاريخ اليابان عرفت فيها البلاد تحولات واسعة بعد أكثر من قرنين من حكم سلالة التوكوغاوا.

عرف اليابان في الثلث الثاني من القرن الـ19 م (1800 م) وخلال هذه الفترة تحولات جذرية، سياسية واجتماعية، قادت هذه إلى إنهاء شوغونية أسرة الـ"توكوغاوا" و"فترة إيدو" التي صاحبتها، ودخلت البلاد بعدها الفترة المعاصرة من تاريخها.

تم في الـ3 من يناير 1868 م إعادة الإمبراطور أو الـ"تينو" إلى مكانه على رأس هرم السلطة في البلاد، كان الأباطرة ورغم أنهم حكموا البلاد بصورة مستمرة، مجردين من السلطة الفعلية، كانت هذه بين أيدي الشوغونات (راجع "فترة كاماكورا" و "ميناموتو نو يوريتومو"). قام المؤرخون بتعميم هذه التسمية (استعراش مييجي) فأصبحت تطلق على الفترة التي سبقت ومهدت هذا الأحداث ثم فترة الحروب الأهلية التي تلتها.

لم تكن الحركة التي حملت هذه التغيرات ثورة شعبية بالمعنى الذي نعرفه اليوم، اقتصر الصراع على أبناء طبقة واحدة (المحاربين). كرست هذه هيمنة المحافظين الذين كانوا يدعون إلى إعادة النظام الإمبراطوري القديم. عرفت هذه الفترة الانتقالية بداية انفتاح اليابان على الخارج، وانطلاق عملية الإصلاحات.

...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/8

Japan-Russia-Flags-reversed.svg
ارتبطت بين روسيا واليابان علاقات متوترة أحيانا وهادئة أحيانا أخرى، ولكن في بداية سنة 2000 ارتبطت علاقات ثنائية ومصالح كثيرة مشتركة بين البلدين بدأ من التعاون الاقتصادي .والتجاري إلى الأمني والثقافي.. وتشير إحصاءات عام 2008 إلى أن التبادل السلعي بين البلدين بلغ قيمة 30 مليار دولار، وثمة عدد كبير من المشاريع الاستثمارية، الأمر الذي لا يمكن إلا أن يثير العجب، لو لا عامل واحد يتمثل في انه لم تعقد بين روسيا واليابان معاهدة سلام إلى الآن. وهناك مشكلة تعقّد العلاقات بين الدولتين، وهي مصير جزر الكوريل.

أدى الخلاف الناجم عن امتياز روسيا في غابات كوريا واحتلالها منشوريا إلى توتر حاد في العلاقات الروسية اليابانية. وبالرغم من ضعف المواقف الروسية في الشرق الأقصى لم يتنازل نيقولاي الثاني عن حقوقه، مما حمل اليابان على إعلان و بدء الحرب على روسيا.

...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/9 من الممكن اعتبار أن تاريخ اليابان البحري بدأ مع بداية احتكاك اليابان مع الدول الآسيوية في أوائل الألفية الأولى ووصل ذروته قبل العصر الحديث في القرن السادس عشر أثناء التبادل الثقافي مع الدول الأوروبية والتجارة مع البر الصيني. وبعدها دخل القطاع البحري في سبات مع حالة الانغلاق التي عاشت تحتها البلاد أثناء فترة حكومة توكوغاوا. وبعد إصلاح ميجي دخلت اليابان في العصر الحديث لتطوير القطاع البحري و بأمر من الإمبراطور أنشأت البحرية اليابانية الإمبراطورية وأصبحت ثالث أكبر سلاح للبحرية في العالم بحلول عام 1920، ويعتقد أنها كانت الأول في العالم بحلول الحرب العالمية الثانية.

انتهى تاريخ البحرية اليابانية الإمبراطورية الذي كان حافلاً بالانتصارات أمام أعتى القوى في العالم أثناء الحرب اليابانية الصينية الأولى و الحرب الروسية اليابانية بالهزيمة الكاملة أمام البحرية الأمريكية عام 1945، وحله رسمياً عند استسلام اليابان.

سلاح البحرية الياباني اليوم يتبع قوات الدفاع الذاتي اليابانية تحت اسم قوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية ولازال يعتبر من أرقى وأكثر أسلحة البحرية في العالم تطوراً.

...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/10

محارب ساموراي ياباني في درعه
ساموراي (باليابانية: 侍) أو بوشي (武士) هو اللقب الذي يطلق على المحاربين القدماء في اليابان. تعني كلمة "ساموراي" في اللغة اليابانية "الذي يضع نفسه في الخدمة". رغم أن اللفظ الأصلي استعمل في "فترة إيدو" لتمييز الرجال الذين كانوا يسهرون على حفظ الأمن، فقد تم تعميم هذه الكلمة لاحقا على كل الرجال المحاربين في اليابان. يعود أول ظهور لكلمة "ساموراي" في كوكين واكاشو (905 - 914) أول مجموعة أشعار إمبراطورية. يتم الخلط بين كلمتي "بوشي" و"ساموراي" بدون قصد أحيانا، ترجع الكلمتان في معناهما إلى حقبتين مختلفتين من تاريخ اليابان، كما أنهما تميزان وظيفتين مختلفتين أيضا. البوشي (المحاربون)، ظهر دورهم عام 1185 م، وكانوا الحكام الفعليين للبلاد أثناء عهد الفوضى. أهم ما ميز مظهرهم هو ارتداء الدروع، لم يعرفوا في حياتهم غير الحروب المتواصلة، كان قدرهم يتحدد في قلب المعارك التي كانوا يخوضونها. عملوا دائما على توسيع رقعة العشائر التي كانوا ينتموا إليها.
...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/11

فترة مييجي (باليابانية: 明治時代 ميجي جيداي) هي الفترة الأولى من تاريخ اليابان المعاصر (1868-1912 م). أطلق عليها اسم "مييجي" (明治) والذي يعني "الحكومة المستنيرة"، تلميحا للحكومة الجديد التي تولت شؤون البلاد ـ رسميا منذ يوم الـ8 أكتوبر 1868 م ـ، كان هذا الاسم أيضا اللقب الرسمي للإمبراطور "موتسوهيتو" (睦仁)، والمعروف بـ"مييجي تينو" (明治天皇).

اعتلى "موتسوهيتو" العرش الإمبراطوري بعد وفاة والده في يناير من سنة 1867 م. بعدها بأشهر- يوم 19 نوفمبر من سنة 1867 م - قدم "يوشينوبو" ع(1837-1913 م)، آخر الشوغونات من أسرة الـ"توكوغاوا" استقالته للإمبراطور، كان ذلك الحدث نهاية "فترة إيدو".

بعد وفاة الإمبراطور ميجي عام عام 1912 اعتلى الإمبراطور تايشو العرش وبدأت فترة تايشو من التاريخ الياباني.

...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/12

وجبة إفطار في أحد الفنادق اليابانية في كيوتو
تطور المطبخ في اليابان على مدى قرون نتيجة للعديد من التغيرات السياسية والاجتماعية. أكبر تلك التغييرات كانت في العصور الوسطى والتي دفعتها طبقة النخبة مع فترة حكم الشوغون. في بداية العصر الحديث طرأت تغييرات هائلة على المطبخ الياباني نتيجة تأثير الثقافات الأخرى وبالأخص الثقافة الغربية.

المصطلح الحديث الذي يشير إلى "المطبخ الياباني" (نيهون ريوري ،日本料理 أو واشوكو ،和食) ويشير إلى الأطعمة التقليدية اليابانية على غرار ما كان موجود قبل نهاية العزلة الوطنية في عام 1868. في الإطار الأوسع لمعنى الكلمة، يمكن أن تشمل المكونات أو الأطعمة أو طرق الطبخ التي جاءت من الخارج من الخارج، والتي طورها اليابانيون لجعلها خاصة بهم. المأكولات اليابانية تشتهر بالتركيز على المواد الغذائية الموسمية (旬 ، شون)، ونوعية مكونات العرض.

...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/13

مقر قيادة جيش كانتو في منشوريا
جيش كانتو (باليابانية: 関東軍 كانتوغون) أو جيش كوانتونغ (بالصينية: 关东军 غوانتونغ-جون)

كان مجموعة من الجيش الإمبراطوري الياباني في أوائل القرن العشرين. وكان من أكبر وأعرق القيادة في الجيش الإمبراطوري الياباني. العديد من أفراده، مثل رئيس الأركان هيديكى توجو، تمت ترقيته إلى مناصب عليا في القطاعين العسكري والمدني في حكومة إمبراطورية اليابان. "كوانتونغ" تعني "شرق شانهايغوان" طريق محروس يقع إلى الشرق من منشوريا.

...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/14

فورو خاص في ريوكان.
تحكم قواعد الإيتيكيت في اليابان توقعات المجتمع لسلوك الأفراد في اليابان والذي يعتبر في غاية الأهمية.


بعض العادات تكون ممارسة في مناطق ضيقة للغاية، وبالتالي قد لا تكون موجودة في جميع مناطق اليابان. وفيما يلي نسرد الأعراف المقبولة عموما في اليابان. حيث أن بعض العادات قد تغيرت على مر التاريخ.

فعلى سبيل المثال يعد الاستحمام جزءا هاما من الحياة اليومية في اليابان. حيث تكون الحمامات للاسترخاء حيث يجب غسل الجسم والشعر بشكل جيد وغسل كامل الصابون قبل دخول حوض الاستحمام أو "فورو" (風呂).غسل الجسم يتم عادة بالاستحمام باستخدام صنبور صغير واقع في نفس غرفة الحوض أثناء الجلوس على كرسي صغير. تقليديا يستخدم ماء الحوض لغسل الجسم بغرف الماء باستخدام مغرفة. يكون الشكل التقليدي للحوض أصغر حجما وأكثر عمقا مما هو شائع في منازل الغرب. يكون حوض الاستحمام التقليدي الياباني مربع الشكل وعميقا بما فيه الكفاية بحيث أن المياه سوف تغطي الكتفين، ولكنها تتطلب من الشخص الجلوس مع الركبتين ملتصقتين إلى صدره. أما أحواض الاستحمام الحديثة فهي أشبه بالأحواض الغربية شكلا حيث تكون بمساحة أوسع.

...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/15

المرحاض الياباني الحديث وآلية التشطيف باستخدام الماء المقذوف
هناك نمطين من المراحيض الشائعة في اليابان. أقدمها هي مراحيض القرفصاء البسيطة، والتي لا تزال شائعة إلى حد ما في المراحيض العامة. بعد الحرب العالمية الثانية، أصبحت المراحيض والمبولات الغربية الحديثة من نوع التي تستخدم الماء الدافق شائعة الاستخدام. اعتبارا من عام 2004، أكثر من نصف الأسر اليابانية تستخدم الطراز الغربي الحديث للمراحيض. حيث أن الاسم المستخدم في اليابان للدلالة على مقعد المرحاض المدمج (البيديه) هو ووشو-ريتو بالانجليزية Washlet، وهو اسم تجاري مسجل لشركة توتو المحدودة، حيث يتضمن العديد من الميزات المتقدمة التي نادراً ما تشاهد خارج آسيا. اعتمادا على النموذج، بعضها مصمم لفتح الغطاء تلقائياً عندما تستشعر وجود شخص قريب منها، وغسل المخارج للمستخدم بالماء ثم تجفيفها بالهواء الدافئ، وأخيراً إغلاق الغطاء تلقائياً بعد الاستعمال.
...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/16

قلعة هيميجي، أحد مواقع التراث العالمي، هي من أكثر القلاع اليابانية زيارة وتقع في محافظة هيوغو.
القلعة اليابانية (باليابانية: 城 شيرو) كانت عبارة عن محمية تتكون أساسا من الخشب والحجر. تطورت من الحواجز الخشبية التي كانت سائدة في القرون السابقة، وأصبحت تأخذ شكلها الحالي في القرن السادس عشر. مثلما هي القلاع الأوروبية وغيرها فقد بنيت القلاع اليابانية لحراسة مواقع استراتيجية هامة، مثل الموانئ ومعابر الأنهار أو مفترقات الطرق، وسخرت في الكثير من الأحيان تضاريس الأرض في عملية الدفاع عن القلعة.
...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/17

علم اليابان
العلم الوطني لليابان هو راية بيضاء مستطيلة مع قرص أحمر كبير يمثل الشمس في المنتصف. يعرف العلم رسميًا باسم "نيسشوكي" والتي تعني "العلم الياباني".

تم اعتماد هذا العلم كعلم وطني بموجب القانون المتعلق بالعلم الوطني والنشيد الوطني، الذي صدر وأصبح نافذًا في 13 أغسطس، 1999. وعلى الرغم من عدم وجود أي تشريع حدد في وقت سابق العلم الوطني، فقد اعتبر علم هينومارو العلم الوطني لليابان بحكم الواقع. وفي عام 1870، أصدرت الهيئة الحكومية في بداية عصر مييجي مرسومين يؤكد كل منهما استخدام هينومارو كعلم وطني لليابان. ففي 27 فبراير 1870، صدر المرسوم رقم 57 الذي يعتمد استخدام العلم كعلم وطني للسفن التجارية اليابانية، وفي 27 أكتوبر 1870، صدر المرسوم رقم 651 الذي يعتمد استخدامه كعلم معتمد للبحرية اليابانية. وضعت قيود مشددة على استخدام هينومارو خلال السنوات الأولى من الاحتلال الأمريكي لليابان بعد الحرب العالمية الثانية، ولكنها خففت بعد ذلك.

...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/18

شعار مُعرَّب للمُحقق كونان
المحقق كونان هي اسم لسلسلة تتكون من قصص مصوَّرة "مانغا" ورسوم متحركة "أنيمي" وعدة وسائط أخرى يابانية، من تأليف رسام المانغا الياباني غوشو أوياما. بدأت المانغا في 18 يونيو سنة 1994 وتحولت إلى مسلسل أنيمي في 8 يناير 1996 في اليابان، واستمر إصدار فصول المانغا لحد الآن؛ حيث وصلت عدد الفصول إلى أكثر من 900 فصلًا واضعةً إياها في المرتبة الثانية والعشرين في ترتيب المانغا الأكثر إصدارًا. حققت المانغا نجاحًا باهرًا بعدما وصلت عدد النسخ المبيعة في اليابان إلى أكثر من 140 مليون نسخة، وتُنشر المانغا أسبوعيًّا في مجلة شونن سندي. يتم إنتاج حلقات الأنمي بواسطة إستديو توكيو موفي شينشا، وقد تم بث أكثر من 974 حلقة دُبلج منها حوالي 390 حلقة بواسطة مركز الزهرة للدبلجة، كما عُرض 18 فلمًا و12 حلقة حصرية على أقراص الـDVD "أوفا" و4 إصدارات خاصة على التلفاز بالإضافة إلى 22 لعبة فيديو 4 حلقات دراما وأكثر من 100 شارة موسيقية.
...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/19

شارة مُسلسل أبطال الديجيتال
أبطال الديجيتال الجزء الأول والمُسمى في النُسخة اليابانية بـديجيمون أدفنتشر (باليابانية: デジモン・アドベンチャー بالروماجي: Dejimon Adobenchā) هو الموّسم الأول من سِلسِلة الانمي الياباني أبطال الديجيتال، السلسلة التي قام بتأليفها أكيوشي هونجو والتي أنتجتها شركة توي أنيميشن بالتعاون مع بانداي وتلفزيون فوجي واستديو يوميكو أدفيرتسينج. عُرض لأول مرة في اليابان في السابع من مارس عام 1999، واستمر عرضه إلى السادس والعشرون من مارس من العام التالي. منطلق المسلسل ينطوي على سبعة من الفتيان والفتيات اُختيروا لأن يكونوا أبطال الديجيتال (يُضاف إليهم بطل ثامن فيما بعد)، اُقتيدوا هؤلاء الأبطال إلى واقع مواز يسمى العالم الرقمي بينما كانوا في مخيم صيفي، بهدف إنقاذ العالم الرقمي (وكذلك العالم الحقيقي في نهاية المسلسل) من قوى الشر التي تهدد بتدميره. كل واحد من الأطفال يملك مرافق مبرمج مسبقا ليلازمه، وكذلك يُعطون أجهزة رقمية. مع قوة الأجهزة، يمكن للمرافقين الرقميين أن يستدعوا المقاتلين من المستوى التالي لمقاتلة الأعداء. يُعتبر الجزء الأول هو نقطة الانطلاق وتحقيق النجاح في السلسلة، ويعتبر فريداً عن الأجزاء الأخرى، نظراً لتعرف الأبطال على العالم الرقمي ومخلوقات الديجيتال وخوضهم المغامرة فيه لأول مرة.
...أرشيف اقرأ المزيد...



بوابة:اليابان/مقالة مختارة/20 بوابة:اليابان/مقالة مختارة/20