تويوتا لاند كروزر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
تويوتا لاند كروزر
صورة معبرة عن تويوتا لاند كروزر
الجيل التاسع من طراز لاند كروزر
نظرة عامة
المصنع شركة تويوتا للسيارات
الشركة الأم مجموعة تويوتا
الإنتاج من عام 1954م حتى الآن
الفئة سيارات دفع رباعي
شاحنات متعددة المهام
التجميع اليابان و تايلاند
التصميم استيشن واجين
المحرك وناقل الحركة
المحرك متوفر بعده سعات 6 إسطوانات و8 إسطوانات.
وضع المحرك وضع V سلندرز
ناقل الحركة متوفر جير عادي وتيب ترونيك
الوزن والأداء
الوزن 2800كيلوغرام
السرعة القصوى 240/كلومتر في الساعة
خزان الوقود 140 لتر
الهيكل والجسم
الشكل متحولة
سقف صلب
شاحنة معدات
ستيشن
الهيكل انسيابي
الأبعاد
قاعدة الإطارات 18
مقاس الإطارات ار 16 على طراز جي وار 17 على باقي الفئات
الطول 4متر ونصف تقريبا
العرض 2متر و30سنتمتر
الارتفاع 2متر و80سنتمتر تقريبا

تويوتا لاند كروزر هي إحدى طرازات شركة تويوتا للسيارات. تم تصميمها عام 1951م كطراز شبيه بسيارات جيب وبدأ إنتاجها عام 1954م. تم إنتاج السيارة كمتحولة، سقف صلب، ستيشن وشاحنة معدات. تتمتع تويوتا لاند كروزر 2012 الجديدة بشبك تهوية عريض مزيّن بالكروم، وصادم أمامي جديد معاد تصميمه، وأضواء أمامية عالية الوضوح مزوّدة بخاصية الإضاءة النهارية LED بالإضافة إلى أضواء ضباب دائرية كبيرة وأضواء إلتفاف على المرايا الجانبية المعاد تصميمها. تتمتع تويوتا لاند كروزر 2012 الجديدة بشبك تهوية عريض مزيّن بالكروم، وصادم أمامي جديد معاد تصميمه، وأضواء أمامية عالية الوضوح مزوّدة بخاصية الإضاءة النهارية LED بالإضافة إلى أضواء ضباب دائرية كبيرة وأضواء إلتفاف على المرايا الجانبية المعاد تصميمها. أما من الخلف، فتتميز تويوتا لاند كروزر بأضواء كبيرة عالية الوضوح، تجمع ما بين باب الصندوق الخلفي والصادم البارز الأنيق. وزودت شركة تويوتا طراز لاند كروزر بإطارات معدنية جديدة قياس 18 انش تحتوي المقصورة الداخلية في تويوتا لاند كروزر 2013 على تجهيزات فخمة وأنيقة، تتمثل في عدادات واضحة وعصرية، وعجلة قيادة من الخشب المتعرج والجلد، ومقبض أكبر لذراع نقل الحركة وفي الأبواب ومفاتيح الأجهزة الصوتية و نظام تكييف الهواء للمقاعد. كما يحتوي الكونسول الوسطي في تويوتا لاند كروزر الجديدة على شاشة عرض كبيرة تمكنك من التحكم بالعديد من الوظائف، مثل نظام الملاحة وأنظمة القيادة والأنظمة الترفيهية، ويحتوي الكونسول الوسطي أيضاً على العديد من الازرار للتحكّم باالراديو والنظام الصوتي ونظام التكييف. وزودت لاند كروزر 2013 بمشغل أقراص مرتبط بنظام صوتي فاخر مكون من 14 سماعة، بالإضافة إلى نظام بلوتوث للهاتف، ومدخل USB لربط الأجهزة الموسيقية والهواتف الذكية

لاند كروزر 2015[عدل]

أطلقت تويوتا هذا الجيل من لاند كروزر عام 2008 ، وشهد العام 2012 أول عملية تحديث لسيارة SUV المميزة من تويوتا، بينما جاءت تويوتا لاندكروزر 2015 بعدد من التعديلات الطفيفة وبقيت خيارات المحركات دون تغيير، وتُعتبر لاند كروزر مركبة عائلية بامتياز حيث تتمتع بإمكانية تغيير ترتيب المقاعد بسهولة لتتسع لـ8 أو 9 .

من الأمام يظهر شبك التهوية العريض ذو الخطوط الأفقية مع الأضواء الأمامية عالية الوضوح مع مصابيح ال اي دي النهارية، بالإضافة إلى أضواء ضباب دائرية أسفل الصادم الأمامي، بينما تتميز تويوتا لاندكروزر 2015 بجنوط معدنية قياس 18 إنش تويوتا لاندكروزر 2015 وأضواء خلفية كبيرة عالية الوضوح.

داخلية تويوتا لاند كروز 2015 فخمة وأنيقة، وتشتمل على لوحة عدادات واضحة بتصميم عصري وعجة قيادة خشبية مع مقبض أكبر لذراع نقل الحركة (جير)، كما تتمتع داخلية تويوتا لاندكروزر 2015 بشاشة عرض كبيرة يمكن استخدامها للتحكم بالعديد من الوظائف والأنظمة الترفيهية وبقيت خيارات المحركة من الطراز السابق، وهي محرك V6 سعة 4 لتر بقوة 271 حصان ، يتسارع بالسيارة من صفر إلى 100 كم/س في 9.8 ثانية ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ 200 كم ، ومحرك V8 سعة 4.6 لتر بقوة 304 حصان ينطلق إلى سرعة 100 كم/س في 8.5 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 200 كم/س، ومحرك V8 سعة 5.7 لتر .


نسخ لاندكروزر 2015

جي إكس.
جي إكس ار 1 (6 سلندر).
جي اكس ار 1  (8 سلندر).
جي اكس ار 3 (8 سلندر).
في اكس ار.
في اكس ار إصدار الذكرى الستين.


مصادر[عدل]

Sportcar sergio luiz ara 01.svg
هذه بذرة مقالة عن سيارة تويوتا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.