المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

غوغل تشك أوت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2008)

غوغل تشك أوت (بالإنجليزية: Google Checkout) هي خدمة دفع إلكترونية مُقدمة من غوغل تهدف إلى تسهيل عملية الدفع عند الشراء عبر الإنترنت. يقوم المستخدمون بتخزين بيانات بطاقاتهم الائتمانية ومعلومات الشحن في حسابهم على غوغل ، حتي يصبح بإمكانهم الشراء من المواقع المشاركة في هذه الخدمة بضغطة زر. يقدم غوغل شيك أوت حماية ضد الاحتيال ، بالإضافة إلى صفحة موحدة لتعقب المشتريات وحالتهم.

قبل إطلاق هذه الخدمة ، كانت هناك تخمينات مبكرة بأن غوغل تقوم ببناء منتج منافس لخدمة باي بال. بالرغم من هذا ، فإن نطاق غوغل شيك أوت مركز على السماح بعمليات الدفع التي تتم بين المشتري والتاجر مرة واحدة. وعلى عكس باي بال فإن غوغل تشك أوت لا يسمح باستخدام الأموال المخزنة أو بعمليات الدفع من شخص لشخص.

إيباي (التي تملك باي بال) أثارت بعض الجدل حينما أضافت غوغل شيك أوت إلى قائمة طرق الدفع الممنوعة ، وبهذا تمنع مستخدمي إيباي من استخدام غوغل تشك أوت.

غوغل تشك أوت كان متاحاً لأول مرة في الولايات المتحدة في 28 يونيو ، 2006. فيما بعد أصبحت الخدمة متاحة في المملكة المتحدة في 13 أبريل ، 2007.

وصلات خارجية[عدل]