المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة بحاجة لتهذيب لتتناسب مع  دليل الأسلوب في ويكيبيديا.

جوجل أناليتكس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
Edit-clear.svg
هذه المقالة ربما تحتاج لتهذيب لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. لم يُحدد أي سبب للتهذيب. فضلًا هذّب المقالة إن كان بإمكانك ذلك، أو غيّر القالب ليُحدد المشكلة التي تحتاج لتهذيب.(أكتوبر 2015)
جوجل أناليتكس
Google Analytics Logo 2015.png

المطورون جوجل تعديل القيمة في ويكي بيانات
نظام التشغيل يعمل على أنظمة متعددة (تطبيق ويب)
نوع إحصاء
موقع الويب http://analytics.google.com/

جوجل انالايتكس (بالإنجليزية: Google Analytics) هو خدمة مجانية إحصاء تقدمها شركة جوجل.

تعريف[عدل]

هو ليس برنامج مثل البرامج التي نقوم بتصطبيها على الوندوز وانما هو عبارة عن كود برمجى تقدمه جوجل مجانا لاصحاب المواقع. يقوم صاحب الموقع بوضعه داخل ملف الاندكس او اي ملف ثابت في جميع صفحات الموقع (مثل الهيدر او الفوتر) يستخدم في تحليل الموقع ومعرفة كيفية استخدام الزوار لموقعك. يمكن استخدامه كأداة لفهم ردود أفعال عملائك تجاه منتجاتك وخدماتك . أيضاً يمكنك البرنامج من معرفة مصادر الزيارات لموقعك ، هل هي من محركات البحث أم زيارات مباشرة أم توصيات من مواقع اخري أم غير ذلك، وبالتالي يساعدك في إدارة حملات تسويق بشكل أفضل.

تعتبر هذة الاداة من أهم الادوات الي يستخدمها العاملون بمجال تحسين محركات البحث Search Engine Optimization لانها تمكن من معرفة جميع التفاصيل التى يقوم بها زوار الموقع مثل مدة المكث داخل كل صفحة, البلاد التي يأتى منها المستخدمون, عدد الصفحات التي تصفحها كل مستخدم. تقوم جوجل بتحديثات دورية لهذة الاداة مما يمكن أصحاب المواقع من تحليل زيارات موقعهم بشكل أفضل.

أنظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]