جوجل درايف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جوجل درايف
Google Drive logo.svg 

Chromium OS Google Drive NRLTY.png 


المطورون جوجل  تعديل قيمة خاصية المطور (P178) في ويكي بيانات
الإصدار المستقر 1.32.4066.7445  تعديل قيمة خاصية إصدار (P348) في ويكي بيانات
نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز،  وماك أوس،  وأندرويد،  وآي أو إس،  وكروم أو إس  تعديل قيمة خاصية نظام التشغيل (P306) في ويكي بيانات
موقع الويب الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات

جوجل درايف (قرص جوجل) (بالإنجليزية: Google Drive) هي خدمة تخزين سحابي، مقدمة من قبل شركة جوجل.[1][2][3] أعلن عن هذه الخدمة في 24 نيسان / أبريل 2012 وتعتبر امتداداً لخدمة جوجل دوكس التي تسمح للمستخدمين بإنشاء وتعديل وتخزين الملفات المكتبية على خوادم جوجل التي تضمن أمن الملفات فيها وعدم الوصول إليها إلا من قبل مالك الملف أو من يخوله. كما أنها أضافت ميزة OCR (التعرف البصري على الحروف) الأمر الذي يساعد في تحرير المستندات التي تم حفظها باستخدام الماسح الضوئي.

يمكن رفع الملفات وتحميلها وحتى تعديلها على الإنترنت باستخدام الحواسيب أياً كان نظام التشغيل فيها والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل أندرويد وكذلك اجهزة آيفون وايباد التابعة لشركة آبل

إنشاء حساب جوجل درايف [1][عدل]

بعد الدخول إلى موقع جوجل، نضغط على كلمة drive الموجودة في أعلى المتصفح كما في الشكل التالي:

لللل

يتم نقلنا إلى صفحة نستطيع من خلالها تحميل التطبيق على الكمبيوتر كما بالصورة التالية:

انشاء حساب جوجل درايف دخول.png

إنتظر قليلا إلى حين الانتهاء من التحميل والتثبيت يحدث ذالك بشكل تلقائى دون تدخل، العامل الأساسي في سرعة التحميل سرعة إتصالك بالانترنت:

تحميل جوجل درايف

الأن تسجيل الدخول:

يستخدم google drive حسابك في جوجل أي تقوم بكتابة البريد الالكترونى المستخدم للوصول إلى حسابك في جوجل (gmail) ثم كلمة المرور لا تمتلك حساب في جوجل؟ أضغط على ” أشتراك ” وسجل حساب ثم تابع:
الدخول لحساب جوجل درايف

من هنا يمكنك تخصيص اعدادت google drive ولكن في هذا الشرح لن نتطرق إلى ذالك سوف نتابع التثبيت أضغط ” START sync ”:

Illaf 90579877141(1)

بعد ذلك سوف تظهر الأيقونة التالية على سطح المكتب يمكنك الآن البدء في استخدام google drive:

ايقونة جوجل درايف

بفتح المجلد “google drive ” كل ما عليك فعله هو نقل الملفات إلى المجلد وسوف يتم مزامنة ورفع البيانات بشكل تلقائي على سرفر جوجل ومن ثم تتمكن من الوصول إليها من أي مكان وعلى أي جهاز ببيانات الحساب الخاص بك:

جوجل درايف - كمبيوتر

كما يمكننا الدخول إلى الرابط التالي: جوجل درايف أو من خلال الضغط على كلمة drive كما في الشكل التالي لنتمكن من استخدام google drive على الانترنت مباشرة:

جوجل درايف 1

يمكننا تحميل الملفات الآن باستخدام زر التحميل الأحمر:

جوجل درايف رفع

التخزين[عدل]

قوقل درايف يتيح لكل المستخدمين مساحة تخزينية مجانية سعتها GB15 من التخزين السحابي كبداية. وبعد ذلك بإمكان المستخدم أن يقوم بطلب المزيد من المساحة التخزينية مقابل مبلغ من المال. وتتراوح المساحة الإضافية من GB100 إلى TB30 بإشتراك شهري.

أسعار الخدمة[عدل]

إجمالي السعة التخزينية:
السعة التخزينية التكلفة الشهرية
15GB مجاناً
100GB دولار أمريكي $ 1.99 / شهر
1TB دولار أمريكي $ 9.99 / شهر
10TB دولار أمريكي $ 99.99 / شهر
20TB دولار أمريكي $ 199.99 / شهر
30TB دولار أمريكي $ 299.99 / شهر

التنسيقات والصيغ والملفات المعتمدة[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Whitwam، Ryan (August 18, 2016). "Google Drive on the web gets UI tweaks, better file downloads, and more". Android Police. تمت أرشفته من الأصل في 12 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ January 16, 2017. 
  2. ^ Whitwam، Ryan (March 9, 2017). "Drive File Stream for G Suite lets you access all your files without using all your disk space". Android Police. تمت أرشفته من الأصل في 08 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ March 10, 2017. 
  3. ^ The Google Drive app for PC and Mac is being shut down in March - The Verge نسخة محفوظة 08 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]