المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

جورجيو دي شيريكو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جورجيو دي شيريكو
صورة معبرة عن جورجيو دي شيريكو

معلومات شخصية
الميلاد يوليو 10, 1888
فولوس
الوفاة نوفمبر 20, 1978
روما
مواطنة Flag of Italy.svg إيطاليا   تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
أخ
Alberto Savinio   تعديل قيمة خاصية الأخ (P7) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم Academy of Fine Arts, Munich   تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة فنان[1]، ورسام، ونَحّات، وكاتب، وscenographer   تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
أعمال بارزة The Song of Love، وThe Uncertainty of the Poet، وMystery and Melancholy of a Street   تعديل قيمة خاصية أهم عمل (P800) في ويكي بيانات
التيار فن ميتافيزيقي   تعديل قيمة خاصية التيار (P135) في ويكي بيانات
الخدمة العسكرية
المعارك والحروب الحرب العالمية الأولى   تعديل قيمة خاصية الصراع (P607) في ويكي بيانات
الجوائز
Commander's Cross of the Order of Merit ofthe Federal Republic of Germany   تعديل قيمة خاصية جوائز (P166) في ويكي بيانات
التوقيع
صورة معبرة عن جورجيو دي شيريكو
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
جورجيو دي شيريكو

جورجيو دي شيريكو (10 يوليو 1888 - 20 نوفمبر 1978) رسام ما قبل السريالي ومن ثم رسام سريالي إيطالي ولد في فولوس في اليونان من أم جنوية وأب صقلي. أسس حركة الفن الميتافيزيقية.

درس الفن في فلورنسا وأثينا، قبل أن ينتقل إلى ألمانيا في عام 1906، حيث دخل أكاديمية الفنون الجميلة في ميونيخ. هناك وقال انه جاء في اتصال مع أعمال نيتشه الفلاسفة وشوبنهاور آرثر، بالإضافة إلى دراسة أعمال Böcklin ارنولد وماكس كلينغر. عاد إلى إيطاليا في صيف عام 1909 لقضاء ستة أشهر في ميلان. في عام 1910 في وقت مبكر انتقل إلى فلورنسا مرة أخرى، حيث رسمت "ولغز من بعد الظهر الخريف"، أول أعماله من سلسلة "بلازا الميتافيزيقيا" بعد تجربة شخصية في ساحة سانتا كروتش. رسمت في فلورنسا انه أيضا "لغز من أوراكل". في العام التالي، أمضى دي Chirico عدة أيام في تورينو، في طريقه إلى باريس، وكان أعجب ما أسماه "الجانب الميتافيزيقي في تورينو" كما وردت في الهندسة المعمارية من القناطر والساحات. عاش في باريس دي شيريكو حتى التجنيد في الجيش مايو 1915 خلال الحرب العالمية الأولى. لوحات دي شيريكو انها مصنوعة بين 1909 و 1914 هم الذين قدموا المزيد من الاعتراف. وتعرف هذه الفترة كفترة ميتافيزيقية. الأعمال التي هي الصور التي تثير بيئة مظلمة وشاقة. في بداية هذه الفترة، كانت مستوحاة من النماذج من تصميم المناظر الطبيعية في المناطق الحضرية في مدن البحر الأبيض المتوسط ، ولكن تدريجيا، واهتمام الرسام يتجه إلى الدراسات الغرف مكتظة الكائنات، يسكنها أحيانا العارضات. على الفور تقريبا، وأثنى على غيوم أبولينير الكاتب عمل دي شيريكو، وساعدت على تقديم الفريق لاحقا ستكون مكرسة لالسريالية. كتب إيف Tanguy في عام 1922، والتي صدمت للغاية لرؤية عمل من دي شيريكو في نافذة معرض، التي كانت في ذلك الوقت قررت أن تصبح فنانة، حتى دون الحاجة لمست الفرشاة في حياتك. الفنانين الآخرين الذين لديهم نفوذ معترف بها انهم تلقوا من جورجيو دي شيريكو وماكس ارنست وسلفادور دالي ورينيه ماغريت. ويعتبر دي شيريكو له تأثير كبير على حركة السريالية. تخلى دي شيريكو نمط ميتافيزيقية ثم قدمت عدة أعمال أكثر واقعية، والتي كان لها نجاحا متواضعا. دي شيريكو كما نشرت الرواية في عام 1925 بعنوان "Hebdómero، والميتافيزيقي".

مراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في : ملف استنادي متكامل — وصلة : http://d-nb.info/gnd/118524208 — تاريخ الاطلاع: 24 يونيو 2015


Hands of God and Adam.jpg
هذه بذرة مقالة عن رسامة أو رسام إيطالي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.