ديفل ماي كراي: سلسلة الرسوم المتحركة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ديفل ماي كراي
デビル メイクライ
(Debiru Mei Kurai)
صنف أكشن، مغامرات ، قتال
أنمي تلفزيوني
مخرج شين يتجاكي
كاتب توشيكي ينوي
ملحن رونو جران
إستديو مادهاوس
بث وائووائو
عرض 14 يونيو 2007 6 سبتمبر 2007
عدد الحلقات 12

ديفل ماي كراي (باليابانية: デビル メイ クライ بالروماجي: Debiru Mei Kurai) هو مسلسل أنمي ياباني تلفزيوني مقتبس من لعبة ديفل ماي كراي المشهورة ، عرض الأنمي في 14 يونيو 2007 وانتهى عرضه في 6 سبتمبر 2007 وتكون من 12 حلقة[1][2][3].لكن قصة الأنمي تقع بين أجزائها وليس جميعها .حيث يقوم دانتي بفتح مكتب اسمه devil may cry يعمل علي إصطياد الشياطين وقتلهم ، وهو يعاني الكثير من الديون لكثير من الأشخاص ، وكيل أعمال دانتي موريسون الذي يزوره بشكل متكرر ، أحضر له فتاة إسمها باتي لويل ، وهي فتاة يتيمة أنقذها دانتي في الحلقة الأولى ومن هنا تبدأ القصة.

الشخصيات[عدل]

مؤدي الصوت :توشيوكي موريكاوا

هو ابن الشيطان سباردا اللذي وقع في حب إمرٱة بشرية أسمها إيفا،أنجبت منه توإمين متطابقين و هما دانتي و فيرجل،إلا أنه يمكن التميز بينهما بسبب كون شعر فيرجل مائل إلي الخلف،وأيضا فيرجل لا يظهر في المسلسل.

مؤدية الصوت :فوميكو أوريكاسا

Lady،ولها اسم ثاني هو Mary كل من لعب لعبةDevil May Cry 3 يعرف من هي حيث كانت والدتها (اللتي قتلت علي يد والدها) هي الوحيدة اللتي كانت تناديها بإسمها الحقيقي ماري،مما أضطر دانتي أن يناديها ب ليدي.تظهر ليدي بين الحين و الأخرفي المسلسل لتساعد دانتي في عمله أو تأتي تشتكي له أن شخصا يهدد عملها.هي عادة تقامر مع دانتي ودائما تفوز مما يضع دانتي في دين كبير.

مؤدية الصوت :أتسكو تاناكا

هي شيطان أوجدها مندوس في صورة والدة دانتي(إيفا) . إنضمت لدانتي بعد هزيمة مندوس،وأصبحت شريكة له ،لكن في اللعبة يقوم دانتي بقتلها لأنها حاولت قتله،فيحزن كثيرا لأنها تفكره بوالدته.في المسلسل تظهر عندما توضف ليدي لقتلها ،فيتقاتلا ثلاثة مرات،لكن في نهاية الحلقة تصبحان صديقتين،ونشاهد تريش مرتين فقط في المسلسل.

مؤدية الصوت :ميساتو فوكوين

هي فتاة صغيرة إلتقي بها دانتي في ضروف معينة، بسبب ميراث ما ،اللذي تبين أنه عملية إحتيال،ومنذ ذلك الحين أصبحت تقضي وقتا طويلا مع دانتي ،وهي تحولت إلي سلالة قوية للساحر اللذي ختم الشيطان الجارية.هي فتاة لطيفة جدا وتحب الأشياء اللطيفة،وأحيانا تزين مكتب دانتي بأشرطة وأفخم الألعاب .تحب الرومانسية و برامج التلفزيون ،و دانتي أيضا

مؤدي الصوت :أكيو أوتسكا

هو مدير أعمال دانتي و دائما ما يصلح أجهزة دانتي أو باتي في المكتب ،كالمرة اللتي حاول إصلاح المسجل ولكنه أصلح التلفاز.

(بالإنجليزية: Sid)

مؤدي الصوت :ناتشي نوزاوا

هو شيطان ضعيف ،لكنه بدأ التلاعب بالعقول، حيث تلاعب بعقل دانتي ،يقوم بجمع أشياء شيطانية قيمة، لكي يمتلك قوة Abigail،ولكنه بالفعل حصل عليه بعد أن جعل باتي تضع القلادة علي الختم.

مراجع[عدل]

  1. ^ "ActiveAnime: Devil May Cry Anime and Pre Site Opening". مؤرشف من الأصل في April 17, 2007. اطلع عليه بتاريخ February 4, 2011. 
  2. ^ "ActiveAnime: DEVIL MAY CRY BROADCAST AND PROMOTIONAL VIDEO". مؤرشف من الأصل في December 1, 2008. اطلع عليه بتاريخ February 4, 2011. 
  3. ^ "Devil May Cry anime official site" (باللغة اليابانية). مؤرشف من الأصل في 2 يناير 2019. اطلع عليه بتاريخ April 12, 2007. 

وصلات خارجية[عدل]

Official Funimation Devil May Cry Website