حرب الكواكب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
حرب الكواكب
銀河英雄伝説
أسطورة أبطال المجرة
حرب الكواكب

فئة عمرية 17+
نوع أكشن - خيال علمي - حرب - دراما
مانغا
كاتب كاتسومي ميتشيهارا
ناشر توكوما شوتن
الإصدار الأصلي 1986 – حتى الآن
مجلدات 11 (1989 – 1994) + 4 (2007 - حتى الآن)
أنمي تلفزيوني
مخرج نوبورو إشيغورو
ملحن شين كاوابي
شينزوكي كازاكو
ستوديو أرتلاند
العرض الأصلي ديسمبر 1988مارس 1997
عدد المواسم 4
عدد الحلقات 110
دبلجة عربية
دبلجة النجم الساطع
بث عربي .عدة محطة تلفزيون
عدد الحلقات المدبلجة 26

أسطورة أبطال المجرة مسلسل أنمي يحكي قصة صراعات في الفضاء بين أمبراطورية المجرة وتحالف الكواكب الحرة .[1]

القصة[عدل]

تدور في الفضاء الخارجي و ترتكز بالدرجة الأولى على الإمبراطورية و حربها طويلة الأمد مع حكومة اتحاد الكواكب الحرة، كل من الجهتين المتصارعتين تمتلك من العتاد و الأموال و الرجال الشيء الكثير، إلا أن قواعد اللعبة تتغير رأسا على عقب بظهور رجلان في أحد الحقب التاريخية لهذا الصراع.

الأول هو الجنرال الشاب رينهارت فون لوينغرام، رينهارت ليس عبقريا في الحرب فقط بل هو شخصية دكتاتورية مستعدة لفعل أي شيء حتى تحقق طموحاتها، رينهارت يقاتل من أجل أخته أناروزا، وخصمه الأكبر والأعظم على ساحة المعركة هو القائد الشاب لدى اتحاد الكواكب الحرة، يانغ وينلي، ويانغ يحمل شخصية مختلفة تماما عن رينهارت فهو لا يحب الحروب و يخوضها مضطرا كما أنه شخص ديموقراطي للغاية. أسطورة أبطال المجرة ليست قصة تتحدث عن شخصين على الإطلاق، بل هي حكاية صراع تتشابك فيه الخيوط والأطراف، و لا تتوقف فيه السلسلة عن تقديم عشرات الشخصيات الذين يحملون رؤى و مبادىء مختلفة، لا يوجد في هذه السلسلة شر و خير، هنالك معتقدات و أصول مختلفة و كل معسكر له ما يبرر أفعاله مهما كانت قساوتها، هناك المؤامرات والخيانات والانقلابات، المزارعون و الفلاحون، الضباط والأمراء، وحتى الجنود الذين يضعون حياتهم على المحك في قلب المعركة.

الشخصيات[عدل]

  • راينهارد فون لوينغرام

في طفولته تعرض راينهارد لحادثة غيرت حياته بأكملها، فقد قامت الحكومة بالحصول على شقيقته الحسناء آنيروزي إجبارا لتصبح محظية الإمبراطور فريدريك الرابع (زوجته الثانية)، من هنا فقط أدرك راينهارد الصغير أهمية القوة وما الذي يمكن تحقيقه من خلالها، راينهارد يريد أن يخلص الإمبراطورية من الفساد الذي يعيث بها لتخليص شقيقته الحبيبة، و يهدف أيضا إلى توحيد جميع الكواكب تحت قيادته، وهو يملك من الذكاء و مواصفات القيادة ما يؤهله لتحقيق ذلك، فـ فون لوينجرام هو عبقرية حربية خالصة ليس لها مثيل! و شخصية قوية لا تعرف في سبيل تحقيق أهدافها المستحيل.

  • يانج وين-لي

لم يكن يانج يريد أن يصبح جنديا فهو شغوف بالتاريخ منذ طفولته، لكن الفقر الشديد يضطره للالتحاق بالجندية من أجل كسب لقمة العيش، و من هنا تبزغ عبقريته في الارتجال و قيادة الجيوش في المعارك ليصبح ألمع ضباط اتحاد الكواكب الحرة على الإطلاق. على العكس من راينهارد، يانج يتصرف دائما كشخص بسيط متواضع، فهو إنسان هادىء يحب أن يحتسي الشاي في سلام، يمكنك أن تقول بأن يانج وين-لي هو نموذج لشخصية "صانع السلام" في السلسلة، و على الرغم من عدم اقتناعه بالحرب و رفض المسؤولين لسماع اقتراحاته، فهو يدافع عن دولته كأي مواطن مخلص. خلال إحدى الحروب الطاحنة التي يفلت بها يانج بمعجزة، يتم تلقيبه بـ ( المعجزة يانج ) نظرا لقدراته الخططية ضمن أحلك الظروف و المواقف.

  • كيرهياس سيجفريد

صديق راينهارد المقرب منذ الطفولة، لا يثق راينهارد بأحد كما يثق بصديقه كيرهياس ! فهو يقف خلفه و يدعمه ليحقق أحلامه العظيمة، و لم يكن راينهارد ليصل إلى ربع ما وصل إليه لولا وفاء صديقه و إخلاصه، كما أن كيرهياس قائد بارع للغاية على أرض المعركة، ولا يقل كثيرا عن راينهارد نفسه في هذا الشأن ! كيرهياس وعد آنيروزي بأن يبقى دائما في صفّ راينهارد.

  • آنّيروزي

آنيروزي الحسناء هي شقيقة راينهارد الكبرى، آنيروزي توافق على تسليم نفسها طواعية لتصبح محظية الإمبراطور فريدريك الرابع ( زوجته الثانية ) حماية لعائلتها من الدمار و الهلاك. العلاقة بين راينهارد و آنيروزي قوية و رائعة وهو يريد تحريرها من قبضة الأسرة المالكة بأي ثمن.

  • جوليان مينشي

قتل والداه في الحروب لينتهي به المطاف بالحارس الشخصي للقائد يانج وين-لي، جوليان فتى ذكي وهو يدير شؤون قائده الذي لا يعرف حتى كيف يرتب منزله، جوليان يعتني بأمر يانج و يحترمه كثيرا.

  • ولفجانج ميترماير

من أبرز الجنرالات التي تقود أسطول راينهارد الضخم، و من أكثرهم مهارة و براعة على ساحة المعركة ! فهو معروف بقدراته العالية على تحريك الجيوش، وهو من أبرع المخططين الاستراتيجيين في عصره بشهادة كبار القادة.

  • فريدريكا جرينهيل

منذ أن التقت بيانج وين-لي و هي ترتبط معه بصداقة لا بأس بها، و ينتهي بها المطاف كواحدة من أهم الضباط تحت إمرته.

  • باول فون أوبرشتاين

ضمن ظروف حربية معينة، يصبح أوبرشتاين المستشار العسكري الأول للجنرال راينهارد، يمكنك أن ترى بأن أوبرشتاين شخص ماكر و خبيث للغاية فيما يتعلق بالسياسة و الحروب ! أوبرشتاين ولد أعمى يستخدم عيون صناعية للإبصار، ولو ولد قبل سنوات قليلة لتم اعتباره خطرا على المجتمع لسياسة الإمبراطورية الظالمة، أوبرشتاين في داخله يريد الخلاص من هذا الجور و يعلم في قرارة نفسه بأن لا أحد يستطيع ذلك سوى راينهارد، و لذلك فهو له نصير.

المراجع[عدل]