زتساي 1989

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
زتساي 1989
Cover of Zetsuai OVA.jpg
غلاف إصدار الفي إتش إس الياباني
絶愛-1989-
(Zetsuai 1989)
صنف ياوي
مانغا
كاتب مينامي أوزاكي
ناشر شوئيشا
ديموغرافيا الشوجو
مجلة مارغريت
تاريخ الإصدار 19891991
مجلدات 5
مانغا
برونز: زتساي منذ 1989
كاتب مينامي أوزاكي
ناشر شوئيشا
ديموغرافيا الشوجو
مجلة مارغريت
تاريخ الإصدار 19922006
مجلدات 14
رسوم متحركة أصلية للفيديو
مخرج إندو تاكوجي
منتج ماساو ماريما
ملحن كينجي كاواي
إستديو مادهاوس
بث 29 يوليو 1992
مدة العرض 45 دقيقة
رسوم متحركة أصلية للفيديو
برونز: كاثيكسس
مخرج رينتارو
منتج ماساو ماريما
إستديو مادهاوس
بث 6 يوليو 1994
رسوم متحركة أصلية للفيديو
برونز: زتساي منذ 1989
مخرج إتسورو كاواساكي
منتج ميتسوهيسا إشيكاوا
يويتشي إيشيكاوا
ملحن كو أوتاني
إستديو برودكشن آي جي
بث 16 يوليو 1994
مدة العرض 45 دقيقة
رواية خفيفة
زتساي منذ 1989، كين دانشو
كاتب أكيياما رين
رسام مينامي أوزاكي
ناشر شوئيشا
تاريخ الإصدار 19971998
مجلدات 4
مانغا
برونز: زتساي غايدان كيندان-شو -تينشي كوتان-
كاتب مينامي أوزاكي
ناشر شوئيشا
ديموغرافيا الجوسي
مجلة كوكوهانا
مجلدات 1

زتساي 1989 (باليابانية: 絶愛-1989؛ وتعني حرفياً: "الحب المطلق-1989") هو سلسلة مانغا ياوي يابانيَّة، تتميز بحبكتها الميلودراميَّة شبه الأوبراليَّة، وبشخصياتها "شبه الجنونيَّة"، كما تشتهر برسوماتها الفنيَّة التي تتبع نمطاً جدلياً.[1]

القصة[عدل]

تدور أحداث المانغا حول كوجي نانجو وهو أحد أنجح نجوم الروك في اليابان حيث يتميز بجمال صوته وجاذبيته الكبيرة. ولكن يقبع بعيداً عن أضواء الشهرة التي يعيش فيها كوجي نانجو نفس رجل شاب يعاني ولا يشعر بأي قدر من السعادة في الحياة.

يفقد كوجي وعيه على كومة من النفايات تحت المطر في مساء يوم من الأيام بعدما كان قد تنقل بين عدد من الحانات وأفرط في الشرب، ومن ثم يستيقظ بعدها ليكتشف أن تاكوتو إزومي وهو لاعب كرة قدم ناجح كان قد أصطحبه إلى منزله وأعتنى به. يتأثر كوجي من أعماق قلبه بما بادر إليه تاكوتو إزومي من الاعتناء به في حالته البائسة التي كان غارقاً فيها في الليلة الماضية، هذا بالرغم من أن تاكوتو إزومي شخص غريب تماماً على كوجي، وسرعان ما يغدو كوجي غارقاً في التفكير إلى حد الهوس الشديد بإزومي. ويتضح لاحقاً أن السبب الحقيقي الذي دفع كوجي إلى الدخول في مجال الغناء هو رغبته في العثور على شخص كان قد وقع في حبه من أول نظرة قبل نحو ستة سنوات، ولا يتذكر كوجي عن هذا الشخص سوى مهاراته الفائقة في لعب كرة القدم إضافة إلى تمتعه بنظرات ثاقبة على وجه التحديد. يعلم كوجي أن اسم عائلة هذا الشخص هو 'إزومي'، ولكنه يظن أن الشخص الذي رأه كان فتاة وليس فتى، وهكذا فيتعمد التصديق أن هذا الشخص هي سيريكا إزومي وهي شقيقة تاكوتو. ولا يدرك كوجي أن تاكوتو هو 'الإزومي' الذي يبحث عنه، إلّا حين يواجهه تاكوتو بنظرات يملئها الغضب. ويغلب على كوجي الصدمة التي تهز كيانه وتهيج مشاعره من جذورها ومنذ تلك اللحظة يصبح هوسه بإزومي دون حدود.

يزيد تأثير كوجي ذو نمط حياته المليء بعدم الاكتراث على إزومي والأشخاص المقربين إليه بالتوازي مع تدخل كوجي في حياة إزومي أكثر وأكثر. وحين يوجه شقيق تاكوتو الصغير سؤالاً إلى كوجي عن ما إذا كان مثلياً يجيب كوجي قائلاً "لا أنا لست مثلياً.. أنا فقط مغرم بتاكوتو. فحتى لو كنتما توأمين فأنا لن أستطيع سوى أن أحب تاكوتو." وعبر المانغا تغدو العوائق التي تواجهها علاقة الاثنان صعبة الاحتمال، فيفقد كوجي صوته مؤقتاً في مغب الأحداث ويجبر على العودة إلى أخاه وعائلته. توقفت أحداث المانغا عند المجلد التاسع عشر حيث لم تستطع الفنانة مينامي أوزاكي إكمال المانغا بسبب مرضها، وحين تعافت رسمت نهاية ختاميَّة للمانغا.

الشخصيات[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Johnson، M. J. "A Brief History of Yaoi". Sequential Tart. اطلع عليه بتاريخ 01 فبراير 2010. 

وصلات خارجية[عدل]