سامانثا جيمي بي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
سامانثا جيمي بي
SamanthaBeeFeb2011.jpg
 

معلومات شخصية
اسم الولادة (بالإنجليزية: Samantha Anne Bee)[1]  تعديل قيمة خاصية الاسم عند الولادة (P1477) في ويكي بيانات
الميلاد 25 أكتوبر 1969 (50 سنة)[2]  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
تورونتو[3]  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
الإقامة مانهاتن  تعديل قيمة خاصية الإقامة (P551) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of Canada (Pantone).svg
كندا[4][5]
Flag of the United States (1795-1818).svg
الولايات المتحدة (2014–)  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الزوج جايسون جونز (2001–)  تعديل قيمة خاصية الزوج (P26) في ويكي بيانات
عدد الأولاد 3   تعديل قيمة خاصية عدد الأولاد (P1971) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة مكغيل
جامعة أوتاوا  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة صحفية،  وممثلة،  وممثلة تلفزيونية،  وكاتبة سيناريو،  وممثلة صوت  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية اللغة (P1412) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية الموقع الرسمي (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

سامانثا جيمي بي (بالإنجليزية: Samantha Bee) (مواليد 25 أكتوبر 1969) هي ممثلة كوميدية أمريكية كندية وكاتبة ومنتجة ومعلقة سياسية وممثلة وناقدة إعلامية ومذيعة تلفزيونية. بدات شهرتها كمراسلة في برنامج The Daily Show مع جون ستيوارت ، حيث أصبحت أقدم مراسل في القناة. و في عام 2015 ، غادرت بي البرنامج بعد 12 عامًا من العمل لتبدا برنامجها الخاص. حصلت بي على الجنسية الأمريكية في عام 2014 ، مع الاحتفاظ بجنسيتها الكندية. وفي عام 2017 ، ادرجت صحيفة تايمز اسمها في قائمنها السنوية تايم 100 كواحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

نشأتها وتعليمها [عدل]

ولدت بي في تورونتو أونتاريو، وهي ابنة كلا من ديبرا ورونالد بي. قالت عن عائلتها: "منذ مطلع القرن العشرين وحتي الان لم اسمع بعد بزواج ناجح وسعيد في سلالة عائلتي ". انفصلا والدا بي بعد فترة وجيزة من ولادتها ، فربتها جدتها، التي كانت تعمل كسكرتيرة في المدرسة الكاثوليكية الملتحقة بها بي Roncesvalles خلال طفولتها. كما التحقت بي ايضا بمعهد Humberside Collegiate ومعهد يورك ميموريال كوليجيت.

بعد تخرجها من المدرسة الثانوية، التحقت بي جامعة مكغيل ، حيث درست العلوم الإنسانية و بسبب استيائها من بعض الأمور لم تقضي بي إلا سنة واحدة ثم انتقلت بي إلى جامعة أوتاوا بعد سنتها الأولى. في جامعة أوتاوا ، انضمت بي إلى صف المسرحي معتقدة أنه سيكون سهلاً. ساعدها ذلك في اكتشاف حبها لتمثيل. انضمت بي لاحقاً إلى مدرسة مسرح جورج براون في تورنتو.

السيرة المهنية 

البداية المهنية

بدأت بي في أداء أدوار التمثيل في تورنتو أثناء العمل كنادلة. ففي سن ال26، قامت بي بجولة مع إنتاج مسرحي لسيلور مون حيث قامت بالدور الفخرى. انضمت بي لفريق عمل "سيلور مون" الأول بينما كان زوجها جيسون جونز عضوا في فريق العمل الثاني. كانت بي واحدة من الأعضاء المؤسسين لفريق كوميديا سكتش "الكرات النارية الذرية" الذي يكون مقره في تورنتو. جميع أعضاء الفريق كانوا من النساء. تحاول المجوعة تنفيذ أفكار بعضهما البعض بقدر الإمكان من خلال إظهار الدعم المتبادل  2003-2004 : ذا ديلى شو 

اصبحت بي مراسلة لذا ديلي شو مع جون ستيوارت في 10 يوليو عام 2003.وكانت المراسلة الانثى الوحيدة منذ بدايتها عام 2003حتى انضمت كريستين شال إلى العرض في مارس عام 2008.كما كانت أول مراسلة غير أمريكية. في هذا البرنامج، أظهرت قدرة على إقناع الناس في رسم كاريكاتيربأنفسهم – لا سيما في قطاعات مثل " كيل دريل " عن الصيادين و المديرين التنفيذيين للوقود الاحفورى الذين يدعون أنهم من حماة البيئة ; " هل هم قرنية ؟"، و عن ندرة الرجال الاسيويين في المواد الاباحية الأمريكية ;أظهرت أنه يوجد "قمع استوائى" يتعرض له أد هيني ، وهو سياسى من ولاية فلوريدا يدير حملته الانتخابية على أساس معارضة حقوق المثليين;نظرة "مترددة "ومفصلة على الناخبين المترددين المؤيدين للانتخابات الرئيسية الامريكية عام 2004;فسلسة تقارير"Samantha Bee so you want to Bee A….." رسمت بشكل فاضح الطريقة التي يمكن من خلالها الحصول بسهولة على وظيفة معينة مثل أن تصبح مجموعة 527 أوجزء بعنوان " نايلف"(الاخبار التي أود أن ف32ك)، مناقشا الجنس من مراسلى الاخبار: سي إن إن لديها فتاة نافعة مجاورة ل "نايلف"، وهذا النوع الذي يمكنك جلبه للمنزل لمقابلة والدتك. إم اس إن بى سى لديه أكثر من 30 نايلف قذر. فوكس ايضا لديها نايلف قذر الذين سوف يقدمون تقرير عن أى شىء.

كان لها دور البطولة الأول في الفيلم الروائى الطويل في عام 2004 مع الفيلم الكندى المستقل (هام&تشيز)، وشارك في كتابته زوجها جيسون جونز و كان بطولة الممثل الكوميدى سكوت طومسون و ديف فولى. كان الفيلم هو أول دور بطولة لبى. فازت بجائزة الكوميدية الكندية و ذلك عن دورها في " أداء الاناث المضحكات الجميلات". انضم جونز لذا ديلى شو كمراسل عام 2005 بعد عامين من زوجته. أصبح جونز مراسلا مستقلا للعرض، بينما قللت بى من عبء العمل أثناء حملها في ديسمبر 2005، على ال"اورايلى فاكتور"، استخدم بيل أوريلى مقطعا لبى من ذا ديلى شو كمثال على"الحرب في أعياد الميلاد" موضحا أنها تم بثها حديثا. وقد ظهر مقطع ساخر لبى تم ذكر فيه كيف كان عيد الميلاد هو العطلة الدينية الوحيدة التي تعد أيضا عطلة فيدرالية في الولايات المتحدة، حيث يتحدث أورايلى عن "سنترال العلمانية....معذرة،سنترال كوميدي". رد جون ستيوارت على العرض;وقام بدعوة بى للخروج للمناقشة، على خلاف المقطع الذي تم بثع على الاورايلى فاكتور.كانت بي حاملا في الشهر الثامن. و سخرت بي بأنه من الواضح أن اللقطات التي عرضها أورايلى كانت قبل عام (كانت قد تم بثها أصلا عام 2004)، لأنها كانت لديها معالم مختلفة في شعرها، قبل أن تعلن أن مياهها قد تفككت. ففي عام 2005، حصلت بي على جائزة الكوميديا الكندية لأفضل أداء تلفزيونى نسائى عن دورها في ذا ديلى شو. 

في 20 من يناير لعام 2018، أنهت بى دورها بكونها من أكثر المشاهير الذين سجلوا نسبة مشاهدة كبيرة في برنامج تابع لقناة سي بي سي (ذا تيست أوڤ نايشن ) كما كانت تلعب دورا ثانويا في الحلقة 15 ( اخترق شيء والإ يتم طردك ) من مسلسل المسجد الصغير في براري كما ظهرت أيضا بي في الحلقة 12 من الموسم 20 القانون و النظام (الإبتزاز حلقة 445 ) و التي تم بثها في 15 من يناير لعام 2010 أيضا كان لديها دورا ثانويا في حلقة من مسلسل (إتش بي أوو ) و التي تسمى الملل حد الموت و ظهرت بنفسها في حلقة زوجة الرئيس لشركة الكهرباء. كما قامت بي بدورصوتى لضيفة برنامج حوارى يدعى بام و ذلك في نهاية الموسم الثانى من بوب برجر بالإضافة إلى الدور الصوتى ل (ليلى لولبريرى ) لحلقتين من الموسم الرابع من (فارس وفادي ) . ظهرت أيضا في حلقة (شارع السمسم ) أثناء الموسم 42 باسم أم جوز بينما في عام 2009 ، ظهرت بي في المجموعة الأصلية ل (الحب ، الخسارة ، ما ارتديه ) . في نفس العام كان لديها دورا صغيرا في عرض كوميدى يسمى (مهما كانت وظيفتك ) من تأليف و إخراجوودي آلن.

الفت بي كتابا لها يحمل عنوان ( أنا اعلم أني كذلك ، ماذا عنك ؟ ) و قد نشر في عام 2010 ، أصبحت بي أقدم مراسل في برنامج (ذا ديلي شو العرض اليومي) بعد تخطيها الرقم القياسي لستيفن كولبير في عام 2011 .و في نفس العام ، تعاونت بي مع صديقها القديم ( آلان هاركن ) في مدونة للآباء تحمل اسم (الطعام فوق الحوض ) للمجلة الإلكترونية (بابل ).و في عام 2012 ، ظهرت بي في مسلسل(الرب الصالح ) للمخرج والكاتب الكندي (كين فينكلمان) حيث لعبت بي دور مضيفة إخبارية مسيحية تدعي شاندى سمرزكما لعبت أدوار اخري في مسلسلات مثل ( صائدى باونتى ، اللعبة ). في عام 2014 ، كانت بى عضوا في فريق برنامج ( قراءات كندا ) ألا وهو عبارة عن نقاش وطنى سنوى للسي بي سي . و قد دافعت عن رواية راوي هانجس بعنوان الصقر . في السابع من أكتوبر لعام 2014 ، أثناء غياب جون ستيوارت ، تم استضافتها كجزء من العرض اليومى مع جونز

2015-حتي الآن :برنامج فول فرونتال مع سامانثا بي

منذ عام 2015 ، قيل بأنها ستغادر العرض اليومى و ذلك بعد مرور 12 عام لإستضافة برنامجها الإخبارى الساخر على تي بي إس ، بالفعل غادرت بي برنامج العرض اليومى في 30 أبريل 2015 . ولأول مرة ظهر برنامجها ( الجبهة الكاملة ) في 8 فبراير لعام 2016 . مع بداية ظهور البرنامج ، أصبحت بي أول إمراة في استضافة برنامج ساخر حتى وقت متأخر من الليل. حاولت بي تنفيذ عملية توظيف و التي يمكنها أن تمنح برنامجها عرضا أكثر تنوعا. سعيا منها وراء الخروج عن المعتاد بشأن برامج الكوميديا. و قد حقق الموسم الأول من برنامجها إشادات انتقادية و في نوفمبر لعام 2016 تم تجديد العرض للموسم الثانى خلال 2017.  تعد بي منتج تنفيذى لسلسلة تى بي إس و المسلسلات الكوميدى مثل ذا ديتور من 2016 و حتى الوقت الحاضر و الذي انتجته بمساعدة زوجها جايسون جونز و مع مرور عام من إدارة بي لبرنامجها ، لقبت كواحدة من أفضل 100 شخص نفوذا في العالم .في 29 من إبريل لعام 2017 ، استضاف برنامجها ( ليس عشاء المراسلين في البيت الأبيض ) و الذي تم بثه على تى بى إس مساء نفس اليوم. في يوليو 2017 ، حققت حملة قبيلة امرأة سيئة مايزيد عن مليون دولار أمريكى . في يناير 2018 ، تم تجديد تى بى إس بالكامل للموسم الثالث و الرابع لتنتقل إلى عام 2020 . و قد امتدت هذه الصفقة مع نظام تيرنر للبث حتى عام 2022.

تأثيرات أكدت بي أن "جون ستيوارت" واحده من تأثيراتها الأساسية وذكرت في العديد من اللقاءات أن تأثيراتها الكوميدية الأخرى تشمل "ستيف مارتن " ، "ديفيد ليترمان" ، ماري تايلر مور" ، "لوسيل بال" ، "كارول بيرنت " ، "بيتي وايت " و "جوان ريفرز " الحياة الشخصية 

تزوجت "بي" من ممثل " جايسون جونز " في عام 2001 والذي التقت به لأول مرة 1996 و استقروا في مانهاتن في نيويورك . في يناير 2006 ،أنجبت ببر بي جونز. عادت إلى "ذا ديلي شو" في مارس 2006 . في 24 يناير 2008 ، أعلنت بي عن حملها الثانى على الهواء خلال قليل عن تغطية الإعلام ل انتخابات الرئاسة الأمريكية 2008 .أنجنت طفلهم الثانى "فلنشر بي جونز " في 2008 وأنجنت الطفلة الثالثة "ريبلى " في 2010 . خلال حملها الثالث ، أمزحت بي بأنها وزوجها كانوا " ينجنوا مثل المزارعين ". تولت بي مواطنة كندا والولايات المتحدة بعد منحها الجنسية الأمريكية في 2014 .

افلامها[عدل]

العام اسم الفيلم الدور ملاحظات
2004 Ham & Cheese بيث جودسون
2007 Underdog مديرة مدرسة 
2008 Coopers' Camera نانسى كوبر
The Love Guru صراف سينابون
2009 Whatever Works أم شيس
Motherhood أليسون هوبر
2010 Date Night إمرأة في ميدان التايمز

Furry Vengeance خبازة
2014 Learning to Drive ديبى
2015 Get Squirrely  صوت ريتش
Sisters ليز
TBA Elliot the Littlest Reindeer صوت (هازل)

اعمالها التليفزيونية[عدل]

العام اسم العمل الدور ملاحظات
2000 Real Kids, Real Adventures دور الجارة اسم الحلقة: "Explosion: The Christopher Wise Story"
2001 The Endless Grind ادوار مختلفة
Ham I Am فيلم تليفزيوني
2003–2015 The Daily Show شخصيتها الحقيقية (مراسلة) عدد الحلقات 332
2003 Jasper, Texas كاثي فيلم تليفزيوني
2005 Odd Job Jack ا صوت (ليندا كالاهاني) اسم الحلقة: "Law and Lawless"
2006 Love Monkey كارول دولاك اسم الحلقة: "The One That Got Away"
2007 Not This But This ادوار مختلفة  شاركن كمنتج مساعد ايضا
Little Mosque on the Prairie نانسي لايتون اسم الحلقة: "Spy Something or Get Out"
Rescue Me وكيل عقارات اسم الحلقة: "Animal"
Two Families فيلم تليفزيوني
2009–2011 Bored to Death ريني دالتون الحلقة3
2010 Law & Order فانبسا كارفبلا اسم الحلقة: "Blackmail
Love Letters ماليسا  فيلم تليفزيوني
2010–2012 Sesame Street  والدة جوز الحلقة2
2011 Michael: Tuesdays and Thursdays نانسي سالاد اسم الحلقة: "Sweating"
2012 Good God شاندي سامرز الحلقة9
2012–2017 Bob's Burgers صوت الممرضة ليز الحلقة4
2013 Bounty Hunters صوت ستاسي الحلقة13
2013–2014 Phineas and Ferb ليلي الحلقة2
2013–2017 Creative Galaxy ادت صوت الام  الحلقة22
2014 The Michael J. Fox Show د.يونج اسم الحلقة: "Surprise"
Deadbeat دارسي الحلقة2
2015 Halal In The Family ويندي اسم الحلقة: "The Amazing Race"
2015–2016 Game On جيري الحلقة25
2016–present Full Frontal with Samantha Bee شخصبتها الحقيقية (المضيفة) كاتبة ومنتجة ايضا
2016–present The Detour والدة نات الحلقة2
2017 The History of Comedy شخصيتها الحقيقية  الحلقة2
السنة اسم العمل الفني ملاحظات
2016–الوقت الحاضر The Detour

(ذا ديتور)

مؤلف مساعد,كاتب,منتج تنفيذي

عملها في المسرح[عدل]

السنة اسم العمل الفني الدور مكان المسرح Ref.المرجع
2009 Love, Loss, and What I Wore

(لاف ,لوس,اند وات اي وور)

غ/م الجانب الغربي للمسرح [6]

الاعمال التي تم نشرها [عدل]

  • أمريكا (كتاب مرشد المواطن لتبطل الديمقراطية ),كتب تحذيرية تم نشره في عام 2000
  • كتاب (انا اعلم اني كذلك ,ماذا عنك؟),ألفته سامانثا بي وتم نشره في2010من قبل ناشر الكتب في مدينة نيويورك
  • كتاب (بشكل متقطع),تم تاليفه بواسطة سامانثا بي وتم نشره 2016
  • كتاب (ببساطة نباتي),كتاب وصفات ,تم تاليفه بواسطة سامانثا بي وتم نشره في عام 2017

الجوائز والترشيحات[عدل]

العام الجائزة الفئة اسم العمل النتيجة Ref.
2005 الجائزة الكندية للكوميديا افضل ممثلة كوميدية , فيلم Ham & Cheese ترشُح [7]
برنامج تلبفزيوني هازلي  The Daily Show فوز
2009 افضل ممثلة ,فيلم Coopers' Camera فوز [8]
2012 برنامج تليفزيوني وأفضل اداء انثوي Good God ترشُح [9]
2013 الجائزة الكندية للتليفزيون برنامج نلبفزوني وأفضل اداء لممثلة كدور رئيسي او في دور ضيف ترشُح [10]
2015 الجائزة الكندية الكوميدية برنامج عن الشخصبة الكوميديا للسنة غ/م فوز [11]
2016 مركز وسائط الاعلام النسائبة  جائزة أفضل عمل تاريخي غ/م فوز [12]
جائزة اتحاد نقاد التليفزيون انجازات بارزة فب الاخبار والمعلومات Full Frontal with Samantha Bee فوز [13]
انجازات فردية في الكوميديا ترشُح [14]
جائزة ديربي الذهبية افضل تشكيلة من الممثلين فوز [15]
افضل تشكيلة من المسلسلات ترشُح
جائزة الابمي للمسلسلات كتابة مميزة لمجموعة من المسلسلات ترشُح [16]
جائزة التليفزيون لاختبار النقاد افضل برنامج حواري ترشُح [17]
جائزة نقابة المنتجين الامريكية منتج ممتاز لبرنامج تليفزيوني للتحاور و التسلية ترشُح [18]
جائزة الدوريان برنامج تلبفزيوني للاحداث الجارية فوز [19]
برنامج وايلد الهازلي للعام ترشُح [20]
2017 جائزة جرايسي برنامج مواهب فوز [21]
جائزة شورتي افضل شخصية كومبدبة ترشُح [22]
جائزة ام تي في للافلام والتلبفزبون style="background: #FDD; color: black; vertical-align: middle; text-align: center; " class="no table-no2"|ترشُح
جائزة اتحاد نقاد التلبفزيون style="background: #FDD; color: black; vertical-align: middle; text-align: center; " class="no table-no2"|ترشُح
جائزة ديربي الذهبية style="background: #FDD; color: black; vertical-align: middle; text-align: center; " class="no table-no2"|ترشُح
جائزة الايمي للمسلسلات النهارية style="background: #FDD; color: black; vertical-align: middle; text-align: center; " class="no table-no2"|ترشُح
style="background: #FDD; color: black; vertical-align: middle; text-align: center; " class="no table-no2"|ترشُح
style="background: #FDD; color: black; vertical-align: middle; text-align: center; " class="no table-no2"|ترشُح
style="background: #99FF99; color: black; vertical-align: middle; text-align: center; " class="yes table-yes2"|فوز
جائزة جلامود لامرة العام style="background: #99FF99; color: black; vertical-align: middle; text-align: center; " class="yes table-yes2"|فوز
جائزة نقابة المنتجين الامريكية style="background: #FDD; color: black; vertical-align: middle; text-align: center; " class="no table-no2"|ترشُح
جائزة الدوريان style="background: #99FF99; color: black; vertical-align: middle; text-align: center; " class="yes table-yes2"|فوز
style="background: #FDD; color: black; vertical-align: middle; text-align: center; " class="no table-no2"|ترشُح
جائزة نقابة الكتاب الامريكية تشكيلة من المسلسلات الحوارية والكوميدية ترشُح [23]

مصادر[عدل]

  1. ^ http://siponthis.libsyn.com/samantha-bee-on-balance-fairness-and-being-a-good-boss
  2. ^ معرف فنان في ديسكوغس: https://www.discogs.com/artist/3321433 — باسم: Samantha Bee — تاريخ الاطلاع: 9 أكتوبر 2017
  3. ^ http://www.thecanadianencyclopedia.ca/en/article/samantha-bee/
  4. ^ http://www.tvguide.com/celebrities/samantha-bee-198537/
  5. ^ http://www.theguardian.com/tv-and-radio/us-news-blog/2013/jun/11/john-oliver-daily-show-jon-stewart
  6. ^ Isherwood، Charles (October 1, 2009). "Spandex Agonistes: Why Don't You Try It On?". نيويورك تايمز. مؤرشف من الأصل في 28 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ August 31, 2017. 
  7. ^ "Bee, Samantha 1969- (Samantha Kearns Bee)". encyclopedia.com. مؤرشف من الأصل في 12 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ July 3, 2017. 
  8. ^ "Samantha Bee". الموسوعة الكندية. مؤرشف من الأصل في 5 يناير 2019. اطلع عليه بتاريخ June 11, 2017. 
  9. ^ McCarthy، Sean (June 7, 2012). "Nominees for the 2012 Canadian Comedy Awards". The Comic's Comic. مؤرشف من الأصل في 12 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ June 14, 2017. 
  10. ^ "War Witch leads Canadian Screen Award nominees". CBC News. January 15, 2013. مؤرشف من الأصل في 18 فبراير 2017. اطلع عليه بتاريخ June 11, 2017. 
  11. ^ "22 Minutes and Samantha Bee among Canadian Comedy Award winners". TV, eh?. September 14, 2015. مؤرشف من الأصل في 19 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ June 11, 2017. 
  12. ^ "The Women's Media Center Announces The 2016 Women's Media Awards Honorees". Women's Media Center. September 21, 2016. مؤرشف من الأصل في 11 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ July 26, 2017. 
  13. ^ de Moraes، Lisa (August 6, 2016). "TCA Awards 2016: "Please Give Us A 15-Minute Warning When You Turn On Us" 'Full Frontal' Star Samantha Bee Jokes". ددلاين.كوم. مؤرشف من الأصل في 27 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ December 8, 2016. 
  14. ^ Prudom، Laura (June 22, 2016). "'Mr. Robot,' 'The People v. O.J. Simpson' Lead TCA Awards Nominations". فارايتي (مجلة). مؤرشف من الأصل في 21 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ June 11, 2017. 
  15. ^ "Gold Derby TV Awards 2016: 'People v. O.J. Simpson' leads winners, 'Game of Thrones' & 'Veep' also prevail". Gold Derby. September 7, 2016. مؤرشف من الأصل في 18 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ November 18, 2016. 
  16. ^ "Samantha Bee – Television Academy". أكاديمية فنون وعلوم التلفزيون. مؤرشف من الأصل في 12 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ September 18, 2016. 
  17. ^ Sharf، Zack (December 11, 2016). "Critics' Choice Awards 2016: 'La La Land' Wins Best Picture And Seven More Prizes". اندي واير  [لغات أخرى]. مؤرشف من الأصل في 10 مايو 2017. اطلع عليه بتاريخ December 12, 2016. 
  18. ^ "Producers Guild TV Nominees Include 'Westworld,' 'Stranger Things,' 'Atlanta'". هوليوود ريبورتر. January 6, 2017. مؤرشف من الأصل في 2 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ January 25, 2017. 
  19. ^ Kilday، Gregg (January 26, 2017). "'Moonlight' Named Best Film of the Year by Gay And Lesbian Entertainment Critics Group". هوليوود ريبورتر. مؤرشف من الأصل في 13 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ January 26, 2017. 
  20. ^ Kilday، Gregg (January 12, 2017). "'Moonlight' Leads Gay and Lesbian Entertainment Critics' Dorian Award Nominations". هوليوود ريبورتر. مؤرشف من الأصل في 21 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ January 23, 2017. 
  21. ^ Ebert، Chaz (March 28, 2017). "2017 Gracie Award Winners to Be Honored on June 6th". روجر إيبرت.كوم  [لغات أخرى]. مؤرشف من الأصل في 7 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ July 26, 2017. 
  22. ^ "9th Annual Shorty Awards Nominees". Shorty Awards. مؤرشف من الأصل في 27 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ November 16, 2017. 
  23. ^ Littleton، Cynthia (December 7, 2017). "Writers Guild Award TV Nominations: 'The Americans,' 'Handmaid's Tale,' 'GLOW' Grab Multiple Mentions". فارايتي (مجلة). مؤرشف من الأصل في 28 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ December 8, 2017.