سيباستيان كورتس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سباستيان كورتس
(بالألمانية: Sebastian Kurzتعديل قيمة خاصية الاسم باللغة الأصلية (P1559) في ويكي بيانات
سيباستيان كورتس

معلومات شخصية
الميلاد <--27 أغسطس 1986 (العمر 31 سنة)-->
فيينا
الجنسية  النمسا
الديانة مسيحي
الحزب حزب الشعب النمساوي
مناصب
عضو البرلمان الإقليمي فيينا[1]   تعديل قيمة خاصية المنصب (P39) في ويكي بيانات
في المنصب
2010  – 2011 
عضو المجلس الوطني للنمسا[1]   تعديل قيمة خاصية المنصب (P39) في ويكي بيانات
في المنصب
29 أكتوبر 2013  – 16 ديسمبر 2013 
Flag of Austria (state).svg مستشار النمسا (14 )   تعديل قيمة خاصية المنصب (P39) في ويكي بيانات
تولى المنصب
18 ديسمبر 2017 
Fleche-defaut-droite-gris-32.png كريستيان كيرن 
  Fleche-defaut-gauche-gris-32.png
الحياة العملية
المهنة وزير الخارجية والهجرة
عضو في مجلس مدينة فيينا 
عضو في البرلمان النمساوي
اللغات المحكية أو المكتوبة الألمانية  تعديل قيمة خاصية اللغات المحكية أو المكتوبة (P1412) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي (ألمانية نمساوية)[1]،  والموقع الرسمي (الإنجليزية)  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات

سباستيان كورز (مواليد 27 أغسطس 1986) سياسي نمساوي، وزير الخارجية والهجرة في النمسا منذ 2013 [2]. حيث أعلن المستشار النمساوي ميخائيل شبيندليجر في 13 من ديسمبر عن اختيار سباستيان كورتس 27 عاما وزيرا جديدا لخارجية النمسا [3]، وهو عضو في حزب الشعب النمساوي (ÖVP).

حياته[عدل]

ولد كورز في فيينا، وقد ترعرع في حي مايدلينغ، والذي لا يزال يعيش فيه. دخل (Bundesgymnasium und Bundesrealgymnasium) في عام 1996. وبعد أن أنهى الإمتحان النهائي في 2004، أكمل الخدمة العسكرية الإلزامية.

كورز لم يتم تعليمة الجامعي بعد ومازال يدرس الحقوق حتى تاريخ تعيينه في منصب الوزير، كما أنه جاء من صفوف منظمة الشباب المسيحي وجعل من شبكات التواصل الاجتماعي حصان طروادة للتألق في مناصب المسؤولية، إلا أن شعبيته لدى "صحافة المشاهير" بحسب الصحف النمساوية جعلت منه أيقونة في عيون الشباب النمساوي [4].

في 2009 انتخب كرئيس لفرع الشباب في حزب الشعب النمساوي [5]، وبين 2010 و2011 كان عضوا في مجلس مدينة فيينا. وفي أبريل 2011 كورتس عين في المنصب الذي تم إنشاؤه حديثا من وزير الدولة للتكامل (جزء من وزارة الشؤون الداخلية). في الانتخابات العامة للنمسا عام 2013 تم انتخابه كعضو في البرلمان. في عام 2013 أصبح وزير خارجية النمسا. ثم اتسع ملفه ليشمل الأندماج الأجتماعي بطلب منه. وفي وقت تنصيبه (أداء اليمين الدستورية) كان كورتس أصغر وزير في حكومة منذ تأسيس الجمهورية وأصغر وزير خارجية في الإتحاد الأوربي وكان يبلغ من العمر حينها 27 عاماً فقط.

وفي مايو / أيار 2017، أصبح زعيماً لحزب الشعب، وقد بدأ مسيرته السياسية في الجناح الشبابي للحزب، إذ ترأس جناح الشباب قبل أن ينتقل للعمل في مجلس مدينة فيينا.

سيباستيان كورتس .. يجتمع مع مصريى النمسا لمناقشة قانون الإسلام الجديد
سيباستيان كورتس .. يجتمع مع مصريى النمسا لمناقشة قانون الإسلام الجديد

ولُقب كورز بـ"وندروزوزي" الذي يعني (شخصاً يمكنه السير على الماء)، وقد تمت مقارنته بزعماء شباب كالزعيم الفرنسي إيمانويل ماكرون والكندي جاستين ترودو.

مواقفه السياسية[عدل]

في فبراير/شباط 2017 أعلن كورز أن بلاده لا ترحب بزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اطار حملته للاستفتاء حول قانون يعزز صلاحياته الرئاسية.[6]

تعهد في حملته الإنتخابية بإغلاق طرق الهجرة إلى أوروبا، ووضع قيود على المعونات المالية المقدمة للاجئين، ومنع المهاجرين من الحصول على أية معونات حتى يمضي على إقامتهم في النمسا خمس سنوات.

وقد لاقت هذه القضايا رواجاً لدى الناخبين النمساويين بعد تدفق هائل من المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المراجع[عدل]