يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

علم النفس العسكري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2018)

علم النفس العسكري (بالإنجليزية: Military psychology) ، هي أحد فروع علم النفس التي تهتم بالمواضيع العسكرية ، وتقوم الجيوش من البلدان الحديثة بإستعانة الخبراء النفسيين لوضع كل عامل في الجيش بالمكان الذي يتناسب مع ذكائه واستعداداته وسمات شخصيته ، ومن ثم تدريبهم على إتقان أعمالهم في أقصر وقت وأقل جهد ، وكما يستفاد منهم في مجال دعم الروح المعنوية في الجيش.[1][2][3]

مصادر[عدل]

  1. ^ Benedict Carey؛ Damien Cave؛ Lizette Alvarez؛ Erica Goode؛ Gretel C. Kovach (7 November 2009). "Painful Stories Take a Toll on Military Therapists". New York Times. تمت أرشفته من الأصل في 29 ديسمبر 2017. 
  2. ^ Thompson، Mark (2010). "Invisible Wounds: Mental Health and the Military". Time. Time Magazine. 
  3. ^ Frank C. Budd؛ Sally Harvey (2006). "Military Fitness-for-Duty Evaluations". In Carrie H. Kennedy؛ Eric A. Zillmer. Military Psychology: Clinical and Operational Applications (PDF) (الطبعة 1). New York, NY: The Guilford Press. صفحات 35–60. ISBN 978-1-57230-724-7. 

وصلة خارجية[عدل]

Blue morpho butterfly.jpg
هذه بذرة مقالة عن علم الأحياء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.