هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

قط الهيمالايا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
هيمالايا شوكلت

قط الهيمالايا في السنين القديمة قرر المربون في أمريكا الشمالية خلق مزج جديد لعالم القطط بين القطه الفارسية والسيامية وهذا ما نتج واعترف بها في الأوان الأخيرة كقطه فارسيه ولها مواصفات معينه تتصف بها هذه القطه الجميلة من لون معطفها السيامي ولون العيون أيضا وتبقى محافظه على الصفات الفارسية.[1][2][3]

ويسمى الهيمالايا وهو ناتج تزاوج شيرازى من سيامى ولكن بعد عدة أجيال أي ان أي محاولة لتزويج شيرازى من سيامى ينتج أنواع قبيحة للغاية الشيرازى طفرة أي نادر ولكن إذا تزوج هيمالايا من هيمالايا انجبوا هيمالايا والهيمالايا اما ان يكون مون فيس أو بيكى فيس. الألوان هيمالايا اورنج الأجزاء الغامقة برتقالى وهو كريمى الأنف والأذن وأطراف الأقدام والذيل بلون أغمق شبيه بالسيامى في الألوان هيمالايا شوكلت أي الأجزاء الغامقة بلون الشيكولاتة وباقى الجسم بنى فاتح والهيمالايا البلو اغلى الأنواع واندرها ويعتبر الهيمالايا الأزرق من افخر وأغلى الأنواع واندرهامن أنواع الهيمالايا وقد يتم تزاوج لبيجي مع المون فينتج الهافالبيجي وهو قط له شكل جميل أيضا يجمع بين الشكلين.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Cat glossary". Iams.com. Retrieved on 23 October 2013. نسخة محفوظة 29 أكتوبر 2013 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Keeler، Clyde E.؛ Cobb، Virginia (1936). "Siamese–Persian Cats". Journal of Heredity. American Genetic Association. 27 (9): 339–340. ISSN 0022-1503. 
  3. ^ Clutton-Brock، Juliet (1981). A natural history of domesticated mammals (الطبعة 1st University of Texas Press). Austin: University of Texas Press. صفحة 109. ISBN 0292715323. 

انظر أيضا[عدل]

Cat silhouette.svg
هذه بذرة مقالة عن سلالة قطط أو شيء متعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.