كايغو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كايغو
Kygo (28481718120) (2).jpg

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة (بالنرويجية البوكمول: Kyrre Grøvell-Dahll تعديل قيمة خاصية الاسم عند الولادة (P1477) في ويكي بيانات
الميلاد 11 سبتمبر 1991 (28 سنة)[1][2][3]  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
سنغافورة[4]  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of Norway.svg
النرويج  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
النوع موسيقى الرقص الإلكترونية، بوب الرقص، هاوس،
الآلات الموسيقية بيانو،  وآلة مفاتيح،  ومحطة عمل صوتيات رقمية،  وسنثسيزر  تعديل قيمة خاصية آلات (P1303) في ويكي بيانات
شركة الإنتاج أولترا ميوزك،  وسوني ميوزيك[5]  تعديل قيمة خاصية شركة التسجيلات (P264) في ويكي بيانات
المهنة موسيقي،  وعازف بيانو،  ومنتج أسطوانات،  وكاتب أغاني،  ودي جيه  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
اللغة الأم النرويجية  تعديل قيمة خاصية اللغة اﻷم (P103) في ويكي بيانات
اللغات المحكية أو المكتوبة النرويجية،  والإنجليزية  تعديل قيمة خاصية اللغة (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 2012 - إلى اليوم
المواقع
الموقع الموقع الرسمي (الإنجليزية)  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

كايغو (kygo) أو "كيرر غورفيل_داهل" (kyrr gorvell_dahl) و بالنرويجية لفظ: [ˈçyrə ˈgøːrvel dɑːl] ولد في 11 سبتمبر 1991 ويعرف باسم كايغو (kygo) كاسم مستعار .هو منتج أسطوانات DJ دي جي ،كاتب أغاني ،ومنتج، وموسيقي نرويجي.ارتقي إلي العالمية بعد مزجه (mix) لأغنية" آي سي فاير "(I see fire) لمغني البوب الإنجليزي " إد شيران" (ed sheeran) التي حصد فيها 55 مليون متابعة علي ساوند كلاود و65 مليون متابعة علي اليوتيوب[6]، تبعها بأغنية فايرستون "firestone" جمعت الأخيرة مايقارب 650 مليون مشاهدة على اليوتيوب وأكثر من مليار علي موقع الخدمات الموسيقية الشهير سبوتيفاي.[7][8]. وقد جمع في الثامن من أغسطس 2017 أول مليار مشاهدة له وحتى الآن ما مجموعه 2٫5 مليار مشاهدة على المواقع الموسيقية كيوتيوب وساوندكلاود.

بعد إطلاقه لكل من ستاي (بالإنجليزية: stay) وستول ذا شو "(بالإنجليزية: stole the show") وإت إنت مي (بالإنجليزية: "ain't me") مع سيلينا غوميز (بالإنجليزية: selina Gomez) دخل التصنيفات العالمية كأحد أفضل صانعي الموسيقى الإلكترونية في العالم. في 13 ماي 2016 أطلق ألبوم "تسعة غيمات " (بالإنجليزية: nine clouds )[9] ودخل التاريخ بكونه أول دي جي يؤدي أغنية الإختتام [10] في الأولمبياد الصيفية التي أقيمت في ريو دي جينيرو.[11][12] في شهر نوفمبر من العام 2018 اطلق كايجو Happy Now بالتعاون مع المغني السويدي "Sandro Cavazza" . جمعت الأغنية مايقارب 200 مليون مستمع علي سبوتيفاي حتي الان وهي تحتل المراتب العشر الاولي في السويد والنرويج وجمعت حوالي 80 مليون مشاهدة علي يوتيوب.في مارس 2018، بيلبورد سميت كايغو كثالث ترتيبها لعام 2018 لموسيقيي الرقص بعنوان "بيلبورد الرقص 100".

في ابريل 2019 اعلن كايغو تعاونه مع المغنية والفنانة السويدية Rita Ora لإطلاق "Carry On" وستكون الاغنية موجودة في سلسلة افلام Pokemom : Detictive Pickasu تلقت "Carry On" ردود فعل قوية بعد اطلاقها حيث جمع الفيديو علي يوتيوب 50 مليون مشاهدة في خلال الشهر الأول ووصلت الي المراكز الثلاثين الاولي في منصة سبوتيفاي علي مستوي العالم . [13][14]

بداياته[عدل]

ولد كايغو kygo في سنغفورة وهو ابن لكل من (kjersti gjerd) طبيبة أسنان و(lors gorvell _Dahl) و يعمل في المجال البحري[15][16] وهو يملك ثلاثة إخوة٫ الالأخ الأصغر هو الأخ غير الشقيق وإضافة لأختين أكبر منه "جيني" (بالإنجليزية: jenny) و "جوهان" (بالإنجليزية: johanne) تربي وعاش معظم طفولته في السفر بين البرازيل اليابان كينيا ومصر [17]،وبدأ تعلم البيانو في سن السادسة وتوقف في سن السادسة عشر ليتفرغ لتسجيل الأغاني وإنتاج الموسيقي في إستديوهات logic و إستديوهات midi keyboard وتخرج فيما بعد بدرجة الأعمال من جامعة horiest _watt university في سكوتلاندا[18]

أهم أعماله[عدل]

شعار. KYGO (كايغو)

أطلق في 1 ديسمبر 2014 أغنية فايرستون بصوت المغني الأسترالي كونراد سويل٫ وفي 19 سبتمبر 2014 قام بتعويض أفيتشي (بالإنجليزية: avicii) في حفلة تومورولاند المشهورة عالميا بسبب وعكة صحية وفي فبراير (فيفري) 2015 عزف في حفلة ultra music festival وأنتج ستول ذا شو في مارس من نفس العام تلتها عدة أعمال مثل إت إنت مي لسيلينا غوميز وفورست تايم[19] مع المغنية البريطانية العالمية إيلي غولدنغ

2014:صعوده إلي الشهرة[عدل]

بعد إطلاقه لأغنية "حجر النار" (بالإنجليزية: firestone) في ديسمبر 2014 مع المغني الأسترالي كونراد سويل و بعد تصدر الأخيرة لعدد كبير من تصنيفات الأغاني حول العالم و فوزها بعدد من الجوائز و شهائد التسجيلات أصبح لكايغو شهرة عالمية تجلت في تواصله مع دي جي العالمي أفيتشي و المغني الإنجليزي في فرقة كولدبلاي كريس مارتن لإعادة تأدية (remix) أغنية (بالإنجليزية: Midnight) إضافة لذلك أحيا رفقة أفيتشي حفلا في العاصمة النرويجية أوسلو كما عوض الأخير في إحتفلات (بالإنجليزية: tommrowland) الخاصة بالموسيقى الإلكترونية .إستدعته مجلة بيلبورد لإقامة حوار صحفي تطرق فيه لأغانيه و جولته العالمية في أمريكا الشمالية .

كما ظهر في مقابلة لمجلة بيلبورد، حيث تحدث إلى الكاتب مات ميدفيد عن تعاونه مع كل من ديبلو وكولدبلاي، وتطرق إلى بعض جوانب جولته القادمة في أمريكا الشمالية.

2015_2016[عدل]

في فبراير 2015 تم استخدام أغنية كايغو (بالإنجليزية: ID) في مهرجان أولترا الموسيقي (بالإنجليزية: Ultra music festival) كذلك الأمر في لعبة كرة القدم المعروفة فيفا 2016 .في أغسطس من نفس العام شارك في مهرجان لولابلوزا (بالإنجليزية: Lollapaloza) الذي يعتبر من أضخم المهرجانات في العالم ،إضافة لذلك قدم نفسه علي شاشة التلفاز كضيف في البرنامج الأمريكي الشهير "العرض المتأخر المتأخر" الذي يقدمه جيمس كوردن. في 21 مارس 2015 أطلق تاني أغاني تحت اسم (بالإنجليزية: Stole the show) مع المغني (Parson James) .في 31 يونيو 2015 أطلق ثالث أغانيه و هذه المرة حملت اسم (بالإنجليزية: Nothing left) مع المغني (Will Hard) و إحتلال المركز الأول في ترتيب الأغاني بالنرويج.في 11 سبتمبر من نفس العام أكمل إطلاق رابع أغنية له و هذه المرة جاءت مع المغنية إيلا هندرسون و حملت الأغنية عنوان (بالإنجليزية: Here for you). بعد ثلاثة أشهر أطلق كايغو أغنيته الخامسة بعنوان (بالإنجليزية: Stay) التي رافقه في إنتاجها مواطنه منتج الأغاني النرويجي (بالإنجليزية: William Larsen) بعد ذالك أعلن كايغو عن نيته القيام بجولة عالمية تمهيدا لإطلاق أول ألبوم له.

في بداية شهر مارس 2016 ،أعلن كايغو أنه سيتم إصدار ألبومه الأول في 13 مايو 2016 ، تحت عنوان "(بالإنجليزية: Cloud Nine)".كما أعلن أنه سيصدر ثلاثة أغانٍ دعائية.كانت أول أغنية من الألبوم تحمل عنوان "الهشة" وصدرت هذه الأخيرة في 18 مارس 2016 والتي تتميز بالأداء الصوتي المغنية لابرينث. الأغنية الثانية صدرت هي الأخرى في 1 أبريل 2016، وأطلق عليها "(بالإنجليزية: Raging)" وجاءت بصوت الفرقة الأيرلندية كودلاين كما شارك في كتابتها جيمس باي. تم إصدار الأغنية الثالثة والأخيرة في 22 أبريل 2016 وكان بعنوان "أنا في الحب" بأداء غنائي من James Vincent McMorrow.

تم إصدار ألبوم الكامل لكايغو لأول مرة في 13 مايو 2016. ليكشف النقاب عن عديد التعاونات الأخرى مع مغنين لتشمل باريسون جيمس ، توم أوديل ، كودالين ، كونراد سويل ، جون ليجند ، جيمس فنسنت ماكموورون ، فوكس ، رودس ، مات كوربي ، ماتي نويز ، جوليا مايكلز و انجوس وجوليا ستون. بدأ كايغو العمل علي علامة تجارية جديدة لأسلوب الحياة تسمى (بالإنجليزية: Kygo Life) في 17 أغسطس 2016. وتتكون العلامة التجارية من مجموعتين من الملابس الراقية والمريحة، بالإضافة إلى الأجهزة مثل سماعات الرأس.[20][21] Kygo Life متوفر الآن فقط في أوروبا, الولايات المتحدة وكندا.[22][23]

قام كايغو بتأدية أغنية (بالإنجليزية: Care me)" مع المغنية الأمريكية وكاتبة الأغاني جوليا مايكلز في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 بتاريخ في 21 أغسطس في ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو ، كنوع من الترويج لخدمات القناة الأوليمبية الجديدة التي سينطلق بثها بعد الألعاب.[24]

2017–2018: "Stargazing" و "Kids in love"[عدل]

في 9 فبراير 2017، نشر كايغو مقتطفًا صغيرا عن تعاونه مع المغنية والممثلة الأمريكية سيلينا غوميز[25].وتم التأكيد على أن عنوان الأغنية سيحمل اسم (بالإنجليزية: It Ain't Me) " وذلك ن خلال حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي في 13 فبراير 2017.صدرت الأغنية فعليا بتاريخ 16 فبراير 2017.[26]. كما تعتبر الأغنية علي أنها الأغنية الرائدة في أول ألبوم EP لكايغو (بالإنجليزية: Stargazing).

في 28 أبريل 2017 أطلق كايغو ثاني أغانيه من أولي ألبومات EP لديه تحت اسم فورست تايم رفقة المغنية الإنجليزية إيلي غولدنغ.

وفي 15 سبتمبر 2017 قام بإنتاج ريمكس لأغنية فرقة يو 2 (بالإنجليزية: You're The Best Thing About Me) ليتم إصدارها فيما بعد كأغنية تعاون فيها الطرفين.

بتاريخ 19 أكتوبر من نفس العام أعلن كايغو من خلال الفايسبوك أن ثاني ألبوماته سيحمل اسم (بالإنجليزية: Kids in love) وأنه سيقع طرحه في الأسواق في 3 نوفمبر 2017.في 20 أكتوبر 2017 صدرت الأغنية الرائدة في الألبوم بعنوان (بالإنجليزية: Kids in love).

مباشرة بعد إطلاق الألبوم أعلن كايغو عن بدأ جولة موسيقية عالمية جاءت بنفس عنوان الألبوم Kids in love tour. مؤخرا وفي 16 مارس 2018 صدرت أحدث أعمال كايغو (بالإنجليزية: Remind me to forget) بتأدية المغني الأمريكي ميغال.

في يونيو 2018 أعلن عن تعاون جديد يهم فرقة الروك الأمريكية إيماجين دراغونس بعنوان "Born to Be Yours".

حياته الشخصية[عدل]

"كيرر" هو الآن في علاقة مع "مارن بلاتو" (بالإنجليزية: Maren platou) ،وهي علاقة أعلن عليها منذ مارس 2016.[27] كما يعتبر كايغو من أكبر المعجبين والمتابعين لنادي كرة القدم الإنجليزي مانشيستر يونايتد[28] .

ظهوره في السينما[عدل]

أفلام
السنة العنوان الدور المدة ملاحظة المراجع
2017 (بالإنجليزية: Stole the Show) كايغو 51 دقيقة (0 ساعة, 51 دقيقة) فيلم وثائقي عبر أبل ميوزك [29]
تلفزيون
السنة العنوان الدور الحلقة ملاحظة Ref.
2015 (بالإنجليزية: Bring On the Night) كايغو 2 (الموسم 1) Docuseries عبر VGTV [30]
Nøkkelen til suksess 1 (الموسم 1, الحلقة 4) Docuseries عبر هيئة الإذاعة النرويجية [31]

الجوالات الموسيقية[عدل]

  • Endless Summer Tour 2014[32]
  • Cloud Nine Tour 2016[33]
  • Kids in Love Tour 2018[34]

الجوائز و الترشيحات[عدل]

السنة المنظمة الجائزة العمل النتيجة Ref.
2015 جائزة يوتيوب الموسيقية جائزة يوتيوب لفيديو الموسيقي ستول ذا شو فوز [35]
جوائز إم تي في الموسيقى الأوروبية أفضل إنجاز نرويجي كايغو ترشُح [36]
2016 الجوائز العالمية لموسيقى الرقص أفضل دي جي صاعد فوز [37]
أفضل فنان صاعد فوز
أفضل مقطع ترفيه/مريح (بالإنجليزية: "Stole the Show") فوز
جائزة غرامي النرويج نسخة 15 (غرامي العام) كايغو فوز [38][39]
(القادم الجديد للعام & غرامو المنح الدراسية) ترشُح
أفضل فيديو موسيقى في العام "ستول ذا شو" ترشُح
أغنية العام فوز
"فايرستون" ترشُح
جائزة الموسيقى الإلكترونية
* لا تزال معلقة في انتظار عرض الجائزة
أفضل فنان جديد كايغو في الانتظار [40]
أغنية العام "ستول ذا شو" في الانتظار
غرامي النرويج & Music Norway Eksportprisen '15 (جائزة التصدير '15) كايغو فوز [41]
جوائز إم تي في الموسيقى الأوروبية أفضل إنجاز نرويجي ترشُح [42]
جائزة الموسيقى النرويجية دي جي العام ترشُح [43]
2017 جائزة غرامي النرويج نسخة '16 (أفضل فنان بوب منفرد) (بالإنجليزية: Cloud Nine) ترشُح [44]
أغنية العام "ستاي" ترشُح
جائزة دابليو دي أم راديو أفضل موهبة جديدة كايغو ترشُح [45]
جوائز بيلبورد الموسيقية أفضل ألبوم رقص/إلكتروني Cloud Nine ترشُح [46]
جائزة اختيار المراهقين خيار التعاون "إت إنت مي"
(بالتشارك مع سيلينا غوميز)
ترشُح [47]
الإختيار أغنية الإلكتروني/الرقص ترشُح [48]
جوائز إم تي في الأغاني المصورة أفضل فيديو رقص ترشُح [49]
جائزة خيار أطفال نيكيلوديين كولومبيا أفضل تعاون ترشُح [50]
جائزة خيار أطفال نيكيلوديين المكسيك ترشُح [51]
جائزة خيار أطفال نيكيلوديين الأرجنتين ترشُح [52]
جائزة LOS40 الموسيقية الفنان العالمي للعام كايغو ترشُح [53]
أفضل فيديو عالمي "إت إنت مي"
(بالإشتراك مع سيلينا غوميز)
فوز
جوائز إم تي في الموسيقى الأوروبية أفضل عمل نرويجي كايغو ترشُح [54]
2018 جائزة غرامي النرويج التسخة '17 أغنية العام "إت إنت مي"
(بالإشتراك مع سيلينا غوميز)
في الانتظار [55]

وصلات خارجية[عدل]

الموقع الرسمي

انظر أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ http://www.top40.nl/top40-artiesten/kygo — تاريخ الاطلاع: 13 مارس 2015
  2. ^ معرف فنان في ديسكوغس: https://www.discogs.com/artist/3892706 — باسم: Kygo — تاريخ الاطلاع: 9 أكتوبر 2017
  3. ^ http://www.aftenposten.no/kultur/Kygo-nar-nye-hoyder-7964232.html
  4. ^ https://www.iheart.com/news/16-things-we-learned-about-kygo-14289906/ — تاريخ الاطلاع: 2 مايو 2016
  5. ^ https://www.sonymusic.no/vare-norske-artister/
  6. ^ "Ed Sheeran – I See Fire (Kygo Remix)". مؤرشف من الأصل في 12 أبريل 2019. 
  7. ^ "Ed Sheeran – I See Fire (Kygo Remix)". مؤرشف من الأصل في 16 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 13 أبريل 2015. 
  8. ^ "Kygo – I See Fire". اطلع عليه بتاريخ 13 أبريل 2015. 
  9. ^ Matthem، Meadow. "Kygo Announces Official Release Date Of Debut Album... For Real, This Time". Your EDM. مؤرشف من الأصل في 3 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 18 مارس 2016. 
  10. ^ Kygo performance ceremony closing Rio 11august 2016
  11. ^ Kygi live style billboard magazine mars 2017
  12. ^ "Kygo Performs at Closing Ceremony of 2016 Rio Olympics". 21 August 2016. مؤرشف من الأصل في 08 أكتوبر 2017. 
  13. ^ "Billboard Dance 100 Artists of 2018: The Complete List". Billboard. مؤرشف من الأصل في 22 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 23 مارس 2018. 
  14. ^ "The Chainsmokers named top DJs in the world by Billboard". WJBD Radio. مؤرشف من الأصل في 25 أبريل 2018. اطلع عليه بتاريخ 23 مارس 2018. 
  15. ^ Orfjell، Line؛ Aanstad، Kristine Hellem (11 December 2015). "Moren om Kygo: Vi er så stolte". فيردينس غانغ (صحيفة). مؤرشف من الأصل في 8 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 30 يونيو 2017.  Smyth، David (4 September 2015). "DJ Kygo on tropical house, going with the slow and why he's primarily a pianist". Evening Standard. مؤرشف من الأصل في 07 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 02 أغسطس 2016. 
  16. ^ Berglund، Nina (18 December 2015). "Kygo comes home as a hero". News in English. مؤرشف من الأصل في 2 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 02 أغسطس 2016. 
  17. ^ Kygo on broth of tropical house is the sound of the summer
  18. ^ Youtube mai 2016 The early live of kygo and the background
  19. ^ Kygo performance ,borshad مع المغنية البريطانية العالمية ايلي غولدينغ ellie gouldingAmos 19 February 2016 billboard cover kygo rise to forme
  20. ^ "Kygo to Launch New Lifestyle Brand - Keyflow". مؤرشف من الأصل في 17 أغسطس 2017. 
  21. ^ "Kygo Store - Music Meets Fashion - Official Store". مؤرشف من الأصل في 2 ديسمبر 2016. 
  22. ^ "Kygo became one of the world's greatest DJ's in record time - and now he just launched his own clothing brand". مؤرشف من الأصل في 16 فبراير 2019. 
  23. ^ "Kygo Life - Music Meets Fashion". مؤرشف من الأصل في 5 أبريل 2019. 
  24. ^ "Kygo to Perform at Rio Olympics Closing Ceremony". Billboard. مؤرشف من الأصل في 23 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 16 أغسطس 2016. 
  25. ^ "Here's Your First Clip of Selena Gomez's "It Ain't Me" Music Video With Kygo". مؤرشف من الأصل في 13 يونيو 2018. اطلع عليه بتاريخ 14 يناير 2017. 
  26. ^ "SELENA GOMEZ & KYGO'S "IT AIN'T ME" PREMIERES THURSDAY, FEBRUARY 16". مؤرشف من الأصل في 14 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 14 يناير 2017. 
  27. ^ AS، TV 2. "Kygo bryter tausheten om kjæresten Maren". مؤرشف من الأصل في 6 يوليو 2018. 
  28. ^ "DJs And Their Favorite Football Clubs". ravejungle.com. 22 April 2016. مؤرشف من الأصل في 6 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 27 أبريل 2017. 
  29. ^ "Kygo: Stole the Show on Apple Music". Apple Music. 26 July 2015. مؤرشف من الأصل في 10 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 27 يوليو 2017. 
  30. ^ "Bring on the night - Kygo part 1 - VGTV". VGTV. 5 March 2015. مؤرشف من الأصل في 27 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 27 يوليو 2017.  نسخة محفوظة 25 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
  31. ^ "Nøkkelen til suksess: Kygo". هيئة الإذاعة النرويجية. 12 October 2015. مؤرشف من الأصل في 22 أغسطس 2016. اطلع عليه بتاريخ 18 مارس 2017. 
  32. ^ Kygo’s Endless Summer Tour: United States نسخة محفوظة 17 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.
  33. ^ Kygo Announces Cloud Nine World Tour نسخة محفوظة 20 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  34. ^ Bein، Kat. "Kygo Announces 'Kids in Love' Tour with Gryffin, Blackbear, SEEB". Billboard. مؤرشف من الأصل في 5 مايو 2019. 
  35. ^ "Kygo "Stole The Show" Winning A YouTube Music Video Award - RaverRafting". 26 March 2015. مؤرشف من الأصل في 21 يناير 2018. 
  36. ^ "Taylor Swift Leads MTV EMAs With 9 Nominations". مؤرشف من الأصل في 25 يناير 2019. 
  37. ^ "31st Annual International Dance Music Awards - Winter Music Conference 2016 - WMC 2016". مؤرشف من الأصل في 15 سبتمبر 2018. 
  38. ^ "Nominees for Norwegian Grammy Awards are in". مؤرشف من الأصل في 2 فبراير 2017. 
  39. ^ "Sundfør big winner at Spellemann award". 9 February 2016. مؤرشف من الأصل في 21 يناير 2018. 
  40. ^ Meadow، Matthew (18 February 2016). "EDM's First Ever American Award Show Reveals Nominations, But There's No Jack Ü In Sight". مؤرشف من الأصل في 26 أكتوبر 2017. 
  41. ^ "Kygo er vinner av Eksportprisen 2015". مؤرشف من الأصل في 31 مارس 2019. 
  42. ^ "MTV European Music Awards: Kygo". مؤرشف من الأصل في 2 فبراير 2017. 
  43. ^ «DJ de l’année» : qui succédera à David Guetta ? – NRJ Music Awards 2016 نسخة محفوظة 22 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
  44. ^ Årets Nominerte (2016) نسخة محفوظة 6 January 2017 على موقع واي باك مشين.
  45. ^ Meadow، Matthew (18 February 2016). "EDM's First Ever American Award Show Reveals Nominations, But There's No Jack Ü In Sight". مؤرشف من الأصل في 26 أكتوبر 2017. 
  46. ^ "Drake, The Chainsmokers Lead Nominees for the 2017 Billboard Music Awards". Billboard. مؤرشف من الأصل في 5 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 12 أبريل 2017. 
  47. ^ "Vote for Your Favorite Nominees !". جائزة اختيار المراهقين. مؤرشف من الأصل في 5 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ June 20, 2017. 
  48. ^ "Second And Final Wave of "Teen Choice 2017" Nominees Announced". Teen Choice. مؤرشف من الأصل في 29 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ July 12, 2017. 
  49. ^ Stutz، Colin (July 25, 2017). "Kendrick Lamar, Katy Perry & The Weeknd Lead MTV Video Music Awards Nominations". Billboard. مؤرشف من الأصل في 7 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ July 25, 2017. 
  50. ^ "KCA Colombia 2017: ¡Conoce A Los Pre Nominados!" (باللغة الإسبانية). Trendy by nick. مؤرشف من الأصل في 15 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ July 25, 2017. 
  51. ^ "¡Checa los nominados a los Kids' Choice Awards México 2017!" (باللغة الإسبانية). revista Tú. June 22, 2017. مؤرشف من الأصل في 25 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ June 24, 2017. 
  52. ^ "Estos son todos los nominados a los Kid's Choice Awards Argentina 2017" (باللغة الإسبانية). TKM. September 21, 2017. مؤرشف من الأصل في 20 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ September 22, 2017. 
  53. ^ Cobo، Leila. "LOS40 Music Awards 2017: artistas nominados". Los 40. مؤرشف من الأصل في 1 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ September 29, 2017. 
  54. ^ "Breaking: The 2017 MTV EMA Nominations Are Here!". إم تي في. 4 September 2017. مؤرشف من الأصل في 25 سبتمبر 2018. 
  55. ^ Fold، The. "Spellemann // NOMINERTE SPELLEMANN 2017". Spellemann. مؤرشف من الأصل في 31 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 09 يناير 2018. 

روابط خارجية[عدل]