المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

مصر السفلى

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2016)

مصر السفلى، هي منطقة في شمال مصر وتسمى دلتا النيل الخصبة، وبين صعيد مصر والبحر الأبيض المتوسط - من El-آيت، جنوب العصر الحديث القاهرة، وزاوية دهشور.

الجغرافيا[عدل]

في العصور القديمة، بليني الأكبر وقال (NH 5.11) أنه عند الوصول إلى دلتا تقسيم النيل إلى سبعة فروع (من الشرق إلى الغرب): في Pelusiac، وTanitic، ومندس إيان ولل Phatnitic، ودلتا النيل، ولل Bolbitine، وكانوبى. اليوم هناك نوعان من القنوات الرئيسية أن النيل يأخذ عن طريق نهر دلتا الصورة: واحدة في الغرب في رشيد واحد في الشرق في دمياط.

تسقى جيدا منطقة الدلتا، تتقاطع فيها القنوات والقنوات.

المناخ في مصر السفلى هو أخف من ذلك من صعيد مصر ويرجع ذلك أساسا إلى قربها من البحر الأبيض المتوسط. تكون درجات الحرارة أقل تطرفا وهطول الأمطار أكثر وفرة.

التاريخ[عدل]

كان معروفا مصر السفلى باسم تا ميهو "التي تعني" أرض البردي. " تم تقسيمها إلى عشرين مناطق تسمى نومي الصورة، أولها كان في شرم اللشت. لأن مصر السفلى كانت في معظمها غير المطورة الاحراش، متخلفة عن حياة الإنسان ومليئة بكل أنواع الحياة النباتية مثل الحشائش والأعشاب، وتنظيم nomes خضعت العديد من التغييرات.

كانت عاصمة مصر السفلى ممفيس. كان راعيها آلهة آلهة الكوبرا واجيت. ومثلت مصر أقل من قليلة الأحمر ولي العهد التاج الأحمر ، وكانت رموزه على ورق البردي والنحل.

بنحو 3600 قبل الميلاد، والجمعيات المصرية في العصر الحجري الحديث على طول نهر النيل استند في ثقافتهم على تربية المحاصيل وتدجين الحيوانات. <المرجع> كارل ذكر الأيل، العالم من العصور القديمة (أبناء تشارلز سكريبنر ل النشر: نيويورك، 1966) ص. 51 </المرجع> بعد فترة وجيزة بدأ 3600 قبل الميلاد المجتمع المصري في النمو والتقدم بسرعة نحو الحضارة المكرر <اسم المرجع = Roebuck1> كارل ذكر الأيل، العالم من العصور القديمة . (تشارلز سكريبنر وأولاده: نيويورك، 1966) ص. 52-53 </المرجع> والفخار الجديد والمميز، الذي تتعلق الفخار في جنوب بلاد الشام، ظهرت خلال هذه الفترة. أصبح استخدام واسع النطاق من النحاس مشترك خلال هذا الوقت <اسم المرجع = Roebuck1/> وبلاد ما بين النهرين ن عملية الطوب المجفف بالشمس.، والمبادئ، بما في ذلك بناء المعمارية استخدام القوس وراحة الجدران لديكور أصبح تأثير شعبية خلال هذا الوقت. <اسم المرجع = Roebuck1/>

وبالتزامن مع هذه التطورات الثقافية، وهي عملية توحيد المجتمعات والمدن من نهر النيل العلوي، أو مصر العليا، حدث. في نفس الوقت مجتمعات دلتا النيل، أو مصر السفلى أيضا خضع لعملية التوحيد. <اسم المرجع = Roebuck1/> الحرب بين مصر العليا والسفلى وقعت في كثير من الأحيان. <اسم المرجع = Roebuck1/> خلال فترة حكمه في صعيد مصر، الملك نارمر هزم أعدائه في الدلتا واندمجت كل من المملكة لمصر العليا والسفلى تحت حكمه واحدة. <المرجع> كارل ذكر الأيل، العالم من العصور القديمة (أبناء تشارلز سكريبنر ل الناشرون: نيويورك، 1966)، ص. 53. </المرجع>

مدن في مصر السفلى[عدل]


قالب:فئة العموم