نقاش المستخدم:بلال الدويك/أرشيف 2

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 2

شكرا على الرد

انا زطرت مصادرى فى المصادر وهى حياديه لو كانت هذه الجمل هى المشكله حسنا لا بأس سأقوم بتنقيح المقال واعرضه مره اخرى شكرااااااا مره اخرى



استفسار يا غالى

=== لما رفضت تعديلاتى مع انى اذكرها بالمصادر الرجاء الرد؟؟===--على الشحات 23:58، 22 يونيو 2011 (ت ع م)

استفسار مهم

  • السلام عليكم أخي الكريم. ألا يعد حسني مبارك وزين العابدين بن علي والقذافي من العلمانيين؟ Lkmn (نقاش) 09:36، 20 مارس 2011 (ت ع م)

مختارة!

مرحبًا، قمت بترشيح مقالة الإجهاض في القانون المصري كمختارة، أرجو منك المشاركة في ترشيحها، بما تراه مناسبًا، هنا.--Avocato (نقاش) 10:07، 5 أبريل 2011 (ت ع م)

logo de la wikiversité
دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

ويكي الجامعة

مرحباً بك بلال الدويك/أرشيف 2 هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [1]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)


رد: شكر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أسعدني كلامك أخي بلال بالرغم أنه أخجلني كثيراً، فأنا لم أفعل إلا ما يمليه عليه واجبي تجاه مدينتي التي أفتقدها كثيراً، أما مقالة الإمام إبراهيم الدسوقي فأدعو لي أن أنتهي منها قريباً لأرشحها كمقالة مختارة إن شاء الله.. مرة أخرى أشكرك شكراً جزيلاً تحيّتي فـارس الجُويلي راسلني 13:53، 22 أبريل 2011 (ت ع م)

  • شكراً لك أخي العزيز، بالتأكيد بالتأكيد سأستعين بخبرتك في وقت من الأوقات ، أشكرك من كل قلبي ، دُمت بأمان.. فـارس الجُويلي راسلني 15:51، 24 أبريل 2011 (ت ع م)

شكر

سلام عليكم، جميل ما تقوم به من مساعدة المستخدمين الجدد، لكن حبذا لو قمت بالتعريف بنفسك بصفحتك الشخصية حتى لا تظهر باللون الأحمر وحتى يستطيع المستخدمين التواصل معك بشكل أفضل، استعن بصناديق المستخدم، ومرحبًا بك - بلال الدويك (نقاش) 08:35، 23 أبريل 2011 (ت ع م)

وعليكم السلام .. حياك الله ,, شكرا لك على كلامك الجميل .. كنت كل فترة أؤجل الموضوع ,, ولكن إن شاء الله قريبا سأعملها .. أقدر لك حرصك الجميل ومشاعرك الأخوية .. --أحمد الشيخ-نقاشي 12:29، 23 أبريل 2011 (ت ع م)

عملت بنصحك

عملت بنصحك جزاك الله خير .. بإمكانك رؤية الصفحة .. شكرا لك أخي ..

بالعكس

المقالة منقولة من الموقع والدليل نظام المصادر ,أنظر هنا [2]Zxs (نقاش) 08:36، 28 أبريل 2011 (ت ع م)

للاسف النسخ الحرفي في ثقافتنا منتشر ولا نتعب نفسنا بجمع المعلومات من المصادر,جزء من المقال منسوخ من [3] هل هذا الموقع ينشر برخصة جنو؟Zxs (نقاش) 08:59، 28 أبريل 2011 (ت ع م)

  • أنا وضعت التنبية لتحقق من المقالة ,للاسف لا يوجد احد يتحقق من المقالات فتحذف!Zxs (نقاش) 09:31، 28 أبريل 2011 (ت ع م)
وجدت مقالة بها فقرات منسوخة ,هل اضع قالب إعادة كتابة؟مع عدم تفاعل الاعضاء لمثل هذه الامورZxs (نقاش) 16:43، 28 أبريل 2011 (ت ع م)
  • الله المستعان مقالاتنا اما منسوخة او مترجمة!Zxs (نقاش) 06:35، 29 أبريل 2011 (ت ع م)

مراجعة

اهلا بلال, قمت بالعمل على مقالة الاردن, اريد منك ان تقوم بمراجعتها. وابداء رايك بالتعديلات وامكانية اضافة او توسيع بعض الفقرات مستقبلا. والامور الناقصة او التي لم تغطى بشكل جيد. شكرا --روخو (نقاش) 23:28، 30 أبريل 2011 (ت ع م)

رد مقالة الاردن

شكرا اخ بلال على اطرائك.

انا فعلا اقوم بالترجمة من الويبكيديات الاخرى, لكن الترجمات الحرفية مستحيل . اذا لاحظت اخ بلال ان هناك رقم ايبي قام بالتعديل بعد تعديلاتي. انظر الى صفحة النقاش ستجد انه وضع ترجمات حرفية. وقمت باسترجاعها. هذه المرة قام ببعض التعديلات الجيدة لكنه مازال يصر على وضعها.

ارى ان المقالة تحتاج الى مجهود كبير لتخرج افضل من ذلك بكثير. ساخذ ملاحظاتك على محمل الجد.

اريد ان اطلب منك شئ, قد نزعت مني صلاحية المحرر قبل فترة بسبب السهو عن بعض الامور, اعدت الطلب اتمنى ان تصوت اذا رايت اني وصلت لمستوى محرر. شكرا --روخو (نقاش) 10:33، 1 مايو 2011 (ت ع م)

غريبة

اهلا بلال, انا مستغرب في تلك الصفحة توضيح بانه يستطيع اي مستخدم عادي التصويت على ذلك بوضع قالب مع او ضد. اذا رايت ان تعديلاتي تتناسب مع الموسوعة فافعلها.

اما الان قمت بازالة الترجمات الالية وتوسيع بعض النقاط. هل حدث ملاحظات جديدة اثناء مراجعتك لصفحة. ولاتنسى اذا انتهيت ان تعلمها كمراجعة. لان النسخة المستقرة منها اعتبرها مخزية

الان ابحث عن مواضيع متعلقة بالتراث الاردني لامزجه بقسم الثقافة مثل هذا, لكن مصادر موثوقة. اذا كان لديك خلفية عن مصادر معينة, عربية او انجليزية لاتتردد في اعطائي اياها. شكرا. --روخو (نقاش) 17:50، 1 مايو 2011 (ت ع م)

شكرا على ردك

جميل اتخذ ما تراه مناسبا الا اريد مساعدتك في جزئية قالب درجات الحرارة, من اين اجلبه اذا كنت تملك المعلومات.

"اخذ رايك في بعض الامور" اولا ما رايك بالقالب الموجود في قسم "التعداد السكاني". ارى فيه مشكلة على جانبه في الاعلى ترى "ال" ساحاول ايجاد حل لها, عموما المشكلة موجودة في عدة مقالات في الموسوعة.

  • هل ترى قسم "الموارد الطبيعية" كبير وليس له داعي, وهل تؤيد وضعه في موضوع مستقل والحديث عنه بكلمات اقل في المقالة.
  • قسم القوات المسلحة, وضعته حاليا كما يقولون تسليكة حال . ساعيد صياغته واعتمد على موقع عالمي للاحصائيات العسكري.
  • اعمال مستقبلية, تتجلى في توسيع قسمي الثقافة والاتصالات. بالنسبة لفرع اكبر المدن فقد اوضحت انها تخص تعداد السكان.هل ترى قسم رموز وطنية مناسب.
  • حاليا ساراجع مقالتي المانيا والولايات المتحدة في ويبيكيديا الالمانية والانجليزية لاتطلع على طرقة صياغتهم للمقالة.
  • اذا كان لديك اي اراء او ملاحظات ارجو ان تمدني بها, وبرايك كيف نجعل المقالة مقالة مختارة.
  • اخيرا اسف جدا على الاطالة, شكرا لشخصك الطيب وعلى حسن الاستماع. --روخو (نقاش) 07:12، 3 مايو 2011 (ت ع م)

تاخرت عليك

اهلا بلال, اسف على تاخري عليك في الرد كنت اتامل ردك وارى ما يمكنني فعله, اسف مجددا. الان:


بخصوص قالب:قائمة محافظات الأردن ستجد ان المقالات التي يتواجد في ها هذا القالب مصابة بنفس المشكلة, لكن لا عليك لقد حللتها, هل تراه مناسبا الان ام هناك بعض المشاكل.

اذن رموز وطنية, ساحاول ان انشئ موضوع جديد عنه, اذا وجدت رموز يمكن ان نعتبرها وطنية تخص الاردن. هل تعتقد ان المنسف رمز وطني لا عليك امزح معك.

فسم القوات المسلحة كما قلت لك وضعته تسليك حال , حتى ان موضوع الجيش العربي موضوع تاريخي لايتحدث عن واقع الجيش الان, ويحتاج الى مجهود جبار لكي تراه بشكل سليم, لكن لا عليك ايضا ترجمت قليلا من موقع جلوبال سكيورتي وهو موقع يختص بامور الجيوش والتسليح. بقي بعض الاضافات, اليك ما سافعل, سابقي الصنوف من بر وجو وارض كما هي, وابحث عن احصائيات تتحدث عن ترسانة كل صنف. مارايك.

قسم موارد طبيعية كا راي ان ننسخه الى مقالة منفصلة, كما فعلت مع الصخر الزيتي ونكتب عنه مختصر مفيد مع تحديث بعض النقاط والامور, لكن لا عليك سابقيه الان كما هو, هناك اشياء اكثر اهمية.

شان الاملاء ساكتب عنه بعد قليل, هناك احدهم يطلبني ساعود واكمل الباقي. تحملنا اخي معلش. تحياتي --روخو (نقاش) 10:26، 6 مايو 2011 (ت ع م)

قمت

أهلا بلال قمت بترشيح هذه المقالة كمقالة جيدة وأردت من فضلك تصويتك .N (نقاش) 19:35، 6 مايو 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة محمد بن الفضل البلخي

يتيمة مرحبا، بلال الدويك! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة محمد بن الفضل البلخي التي أنشأتها، بدا لي أنها :

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 21:15، 7 مايو 2011 (ت ع م)

ترشيح

قمت بترشيح مقالة الأردن كمقالة مختارة ساهم بما تراه مناسبا في صفحة ترشيحها. --روخو (نقاش) 18:09، 17 مايو 2011 (ت ع م)

مرحبًا أخي، لفت نظري أنك تقوم بتطوير مقالة سيدنا محمد وتحسينها، فجزاك الله خيرًا على عملك، كونها من المقالات التي يجب بل ومن العيب ألا تكون مميزة في موسوعتنا قبل غيرها. على العموم أود إسداء بعض النصح لك كي تتفادى الكثير من المشاكل عند ترشيح المقال: إلجأ إلى أحد المستخدمين الشيعة ليساهم في كتابة النقاط الخلافية إن لم تكن متأكدًا منها بنفسك، أو لم تعثر على مواقع شيعية جيدة لتكون مراجع، كون هذه المسألة كان عائق كبير في السابق حال دون وسم المقالة بالنجمة المختارة. عند الكتابة عن النظرة المسيحية للرسول، إن أردت يمكنك الاستعانة بالزميل سامي، فهو خير من يكتب عن هذه المسألة. أخيرًا أرجو استخدام هذا القالب الموحّد في المقالة أسوة بباقي مقالات الشخصيات الدينية. أتمنى لك التوفيق والسلاسة في كتابة المقالة، وعسى أن يجزيك الله حسنات مضاعفة عن كل دقيقة تقضيها في كتابة المقالة، وإن احتجت للمساعدة فلا تتردد. سلامات --باسمراسلني (☎): 20:44، 18 مايو 2011 (ت ع م)

أنا عن نفسي أحب القالب الذي ذكرته، فقد صنعته خصيصًا لوضعه في مقالات الشخصيات الدينية كي لا تكثر القوالب ذات الهدف نفسه ولكن بأسماء مختلفة، مثلاً: قالب قدّيس وقالب نبي، لو أردنا وضع إحداها في مقالة سيدنا نوح، ما الأولى أن نضعه؟ فهو نبي عند المسلمين واليهود وقدّيس عند المسيحيين، وهكذا. أيضًا أراه يُعطي الشخصية موضوع المقال خاصيتها الدينية، على العكس من قالب معلومات شخصية. على العموم، مسألة بسيطة أخرى، إن كنت تريد ضع بين ألقاب سيدنا محمد "الرسول الأعظم" فهو لقب متداول بين الشيعة خصوصًا، أيضًا في فقرة التبجيل، فالرسول مبجل أيضًا كنبي في البهائية (بغض النظر عن نظرتنا لها) على أنهم لا يعتبرونه خاتم النبيين لكنه يبقى أفضلهم وأكملهم بنظرهم. أخيرًا أقترح عند انتهائك من المقال، أن تُقسم فقرة الوصلات الخارجية إلى قسمين: قسم عن مواقع تتحدث عن الرسول، وقسم فيه أناشيد ومدائح بلغات مختلفة، ويمكنني وضع بعض وصلات تلك الأناشيد من يوتيوب، بالعربية والتركية والبوسنية وغيرها --باسمراسلني (☎): 21:52، 18 مايو 2011 (ت ع م)
مشكور أخي على هذا الجهد الذي تبذله في المقالة جعله الله في ميزان حسناتك. أردت أن أنقل لك ملاحظتي حول الإشارة في أعلى فقرة الهجرة إلى الحبشة حيث أوردت من البداية طالع أيضا قصة الغرانيق. ولو أن القصة ضمن الفقرة إلا أن الإشارة إليها من البداية يشوش على القارئ. لو كانت الفقرة عن القصة لكان الأمر مفهوما. أقترح إدراج الرابط إلى جنب القصة باستعمال قالب:مقال تفصيلي أرى أنه أفضل ولو أنه لا يغير شكلا. بارك الله فيك وأعانك. Dairi (نقاش) 12:39، 2 يونيو 2011 (ت ع م)

مقالة جيدة !

أخي الكريم بلال .. أتمنى أن تكون بأفضل حال ، أرجو الإطلاع على مقالة "المهرجان العالمي للعلوم"، فقد رشحتها لتكون مقالة جيدة، رأيك يهمني لذا أتمنى أن تدلي به حتى إن كان سلباً لتصحيح الأخطاء إن وجدت و لرفع مستوى مقالات الموسوعة ... تحياتي Ravan (نقاش) 09:02، 19 مايو 2011 (ت ع م)

إبراهيم الدسوقي!

مرحباً أخي بلال، كيف حالك؟. أخيراً إنتهيت من مقالة الإمام إبراهيم الدسوقي ورشحتها كمقالة مختارة، أرجو الإطلاع عليها ثم التصويت. فـارس الجُويلي راسلني 20:17، 19 مايو 2011 (ت ع م)

  • قبل أن تكتب المزيد ويصبح من الصعب عليك العودة إليه مجددًا، العادة المتبعة هي وضع المصدر بعد علامات الوقف سواء الفاصلة أو النقطة، وغيرها--باسمراسلني (☎): 15:14، 21 مايو 2011 (ت ع م)
  • أهلاً صديقي، بالنسبة للمخطوطات فيمكنك استخدامها ورفعها على كومنز بصفتها ملكية عامة، كونه قد مضى على كتابتها أكثر من 100 سنة كما هو واضح: تاريخ النسخ : 839هـ. أما بالنسبة لصور الآثار النبوية الشريفة في قصر الباب العالي، فلا أعتقد أنها صور حرة، لا سيما وأن الأتراك حاليًا يمنعون تصويرها بأي شكل من الأشكال، خوفًا من أن يؤدي وميض آلة التصوير إلى التأثير عليها مع مرور الوقت، وقد شاهدت ذلك بأم عيني، أي شخص يلتقط صورة لتلك الآثار تُصادر آلته التصويرية. من الجميل حقًا أنهم يحافظون عليها برمش العين كما يُقال. على كل حال، يمكنك استخدام تلك الصورة تحت بند الاستعمال العادل، لمرة واحدة فقط، في مقالة سيدنا محمد، أو في مقالة تتحدث عن آثاره، لذا كن حذرًا في انتقاء الصور، أيضًا تأكد من وجود نص حرج بالمقالة، أي أن وصف الصورة "شعر الرسول" مثلاً مذكور بشكل كبير في الفقرة التي تريد أن تضع فيها الصورة، حتى يكون الاستعمال عادل، فلا تضع صورة مسواكه مثلاً تحت بند الاستعمال العادل وأنت لم تتكلم عن ذلك على الإطلاق. لقد رفعت صورة عن سيوف الرسول من الباب العالي، هي في واقع الأمر قديمة التقطتها بعض الأقارب في الثمانينات، اعتقد أن ذلك كان مسموحًا حينها، وقمت بتنقيتها وتوضيحها بنفسي، استخدمها إذا شئت--باسمراسلني (☎): 11:43، 22 مايو 2011 (ت ع م)
إن كنت تريد يمكنك استخدام بعض الرسومات من كتاب سيرة الأنبياء التركي هنا وهنا فهي تحوي رسوم مختلفة عن سيدنا محمد دون أن تُفسّر وجهه--باسمراسلني (☎): 19:25، 22 مايو 2011 (ت ع م)

أحمد البدوي!

السلام عليكم أخي بلال، كيف حالك؟. لقد رشحت مقالة أحمد البدوي لتكون مقالة جيدة، أرجو أن تتطلع عليها ثم التصويت. فـارس الجُويلي راسلني 18:55، 31 مايو 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة الذرة الإلهية

يتيمة مرحبا، بلال الدويك! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الذرة الإلهية التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 13:23، 1 يونيو 2011 (ت ع م)

31-0

هذه مقالة __أستراليا 31-0 ساموا الأمريكية__ قمت بترشيحها لتكون جيدة , أدعوك للتصويت --ن.ح (نقاش) 21:52، 1 يونيو 2011 (ت ع م)

ترشيح

السلام عليكم اخي الكريم اتمني منك الاطلاع علي هذه الصفحة المرشحة كمقالة جيدة من هنا ترشيح تمر Alazmi (نقاش) 10:34، 2 يونيو 2011 (ت ع م)

  • إن شاء الله سأفعل ذلك لكن قد يمر بعض الوقت ريثما أنتهي من مقالات أخرى، بعضها شديد الأهمية أيضًا للقارئ العربي--باسمراسلني (☎): 12:07، 5 يونيو 2011 (ت ع م)

نداء

أرجو أن تُعطي بعض الاهتمام لمقالات الثورتين الليبية والسورية، فعارٌ علينا جميعاً أن تكون بهذه الحَال حتى الآن. هذا تحدٍّ أهمُّ لنا بكثير من رفع المقالات عشرة آلاف أو عشرين ألفاً، هذا هوَ حقاً ما سيَقيس الآخرون به نجاح موسوعتنا. يُمكنكم العثور على قائمة بأكثر المقالات أهميَّة للتطوير الآن في صفحتي نقاش القالبين، لتسهيل العمل عليكم والبدأ بالأهم. رجاءً نريد فزعة وحملة شاملة لتطوير هذه المقالات إلى المستوى المَطلوب، أعطونا بعض الهمم، فنريد أن يَفخر إخواننا الليبيُّون الغائبون بموسوعتنا عندما يَعودون إلينا! --عباد (نقاش) 14:18، 5 يونيو 2011 (ت ع م).

طلب

مرحبًا بلال، أريد منك خدمة أتمنى أن تستطيع القيام بها، هل يمكنك إنتاج 3 صور مثل رسم إسم سيدنا محمد (بما أنك منتج الصورة) لأسماء أسيادنا أبو بكر وعمر وعلي، كوني أنوي بعد الانتهاء من مقالة عقاب ذهبية العمل على مقالة عرب، وسأدرج صور بعض الأشخاص العرب المشهورين أو الذين لا شك في أصلهم العربي، في قالب المقالة، وفي مقدمتهم طبعًا الرسول والخلفاء الراشدين، أرجو أن يكون باستطاعتك انتاج هذه الرسومات الثلاثة، وأن ترفعها إلى كومنز، وإن لم تستطع ذلك، إرفعها إلى هنا وأنا سأقوم بنقلها إلى كومنز. مشكور سلفًا--باسمراسلني (☎): 09:24، 7 يونيو 2011 (ت ع م)

شكرًا جزيلاً وألف شكر --باسمراسلني (☎): 09:46، 7 يونيو 2011 (ت ع م)
ألف ألف شكر مجددًا على هذه التخطيطات الجملية ، ما كان أحد ليقوم بأفضل من ذلك ، وضعت تصنيف قوالب معلومات أشخاص بالنسبة لقالب: صحابة، بالنسبة لمزيد من الأمور المتعلقة بالتصنيفات فأفضل من يمكنه المساعدة هو حلموني، وبالنسبة للقوالب، أنصح بالتحدث مع ترجمان، فهو قد قام بتنسيق عدد من القوالب من قبل، شكرًا جزيلاً مرة أخرى وجزاك الله كل خير--باسمراسلني (☎): 13:48، 8 يونيو 2011 (ت ع م)
  •  تم سحب الترشيح مؤقتًا ريثما تنتهي من إضافة لمساتك على المقالة ، بالنسبة لقالب صحابي، أعتقد أنه من الأسلم استخدام قالب: شخصية دينية بدلاً منه لأسباب مختلفة، منها أن بعض الصحابة، مثل سيدنا خالد بن الوليد وعمرو بن العاص وسعد بن أبي وقاص، كانوا صحابة وقادة عسكريين، فأي قالب نستخدم في هذه الحالة؟ بالنسبة لمقالة سيدنا خالد تم استخدام قالب: صندوق معلومات شخصية عسكرية، أيضًا بعض الصحابة مثل سيدنا علي والحسن والحسين يُعتبرون أئمة عند الشيعة، وقد يقوم أحدهم بطلب وضع قالب جديد (قالب إمام إثنا عشري مثلاً) وسندخل في نقاش طويل حينها وفي النهاية لن يُستخدم أي من القالبين بحجة الحيادية. لهذه الأسباب أعتقد أنه من الأفضل البقاء على قالب: شخصية دينية، واستخدام قالب: صندوق معلومات شخصية عسكرية عند الصحابة الذين اشتهروا بقيادتهم الجيوش وفتحهم البلاد (وفي واقع الأمر حتى هذه الصفة تنطبق على أغلب الصحابة)--باسمراسلني (☎): 09:37، 11 يونيو 2011 (ت ع م)


مقالة سيدنا محمد

اشكرك اخى على الجهد الرائع ... و اتمنى منك ترشيحها عند الإنتهاء منها ... ولك منى جزيل الشكر .. وعموما باسم سحب ترشيحها بدون علمى اصلا -- مستخدم:ahmodye (نقاش) 17:30، 11 يونيو 2011 (ت ع م)

  • نسيت أن أعرض عليك أمرًا مهمًا جدًا، أرجو منك إنشاء حساب والمشاركة هنا، قبل أن تتفاقم المهزلة ويصبح لدينا 22 ويكيبيديا جديدة! --باسمراسلني (☎): 19:48، 12 يونيو 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة سرية حمزة بن عبد المطلب

يتيمة مرحبا، بلال الدويك! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سرية حمزة بن عبد المطلب التي أنشأتها، بدا لي أنها :

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 06:32، 14 يونيو 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة سرية عبيدة بن الحارث

يتيمة مرحبا، بلال الدويك! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سرية عبيدة بن الحارث التي أنشأتها، بدا لي أنها :

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 06:34، 14 يونيو 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة سرية سعد بن أبي وقاص

يتيمة مرحبا، بلال الدويك! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سرية سعد بن أبي وقاص التي أنشأتها، بدا لي أنها :

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 06:40، 14 يونيو 2011 (ت ع م)

  • أهلاً بلال، المقالة لا تزال محمية، وعند مراجعة التاريخ وجدت أن التعديل لم يكن مكثفًا ومستمرًا حتى يعتبر تخريبًا، قد يكون مجرد قارئ مرّ مرور الكرام على المقالة، على كل حال أنا أتابع تطور المقالة، وإن حصل أي تخريب فسوف أتعامل معه فورًا--باسمراسلني (☎): 21:21، 16 يونيو 2011 (ت ع م)
  • السلام عليكم بلال. رجاءً إعلامي بمدى ملحوظية هذه الشخصية. أبو حمزة أسعد بنقاشك 16:18، 24 يونيو 2011 (ت ع م)
    • السلام عليكم. في الحروب عادةً ما تتجسد البطولات، ولكن الفيصل هنا لإبقاء المقالة أو حذفها، هو الملحوظية. فرغم مرور 44 عام على الحرب، أنت مثلا كأردني وتشترك معه في نفس اللقب لا تعلم عنه أو ربما سمعت الاسم من قبل. عزيزي بلال، أتفهّم عواطف شقيق الشهيد ولكن ويكيبيديا ليست للترويج للبطولات؟. أبو حمزة أسعد بنقاشك 06:06، 25 يونيو 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة خوخة أبي بكر

يتيمة مرحبا، بلال الدويك! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة خوخة أبي بكر التي أنشأتها، بدا لي أنها :

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 23:33، 26 يونيو 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة سرية علي بن أبي طالب (اليمن)

يتيمة مرحبا، بلال الدويك! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سرية علي بن أبي طالب (اليمن) التي أنشأتها، بدا لي أنها :

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 06:18، 29 يونيو 2011 (ت ع م)

عزيزنا بلال

  • مرحبًا ، في الواقع لقد تتبعت تطور هذه المقالة، وهي بالقول الواحد، لا تستحق أن تكون مقالة مختارة فحسب، بل هي "مختارة المختارات" ومن وجهة نظري تضع معايير جديدة حول شروط الفوز بالنجمة؛ على أرض الواقع يجب التمييز بين "نظرة الغرب" و"نظرة المسيحيين" فليس أي من كتب حتى لو كان قسًا أو راهبًا مثلاً، يمثّل رأيه رأي الكنيسة، لأن الكنيسة تمثّل من ناحيتين هما البابا أو البطريرك (وليس دائمًا، إذ يجب أن يكون البابا يتحدث بوصفه خليفة بطرس أي عظة في كنيسة أو رسالة عامة إلى المؤمنين) أو المجامع الكنسيّة، وعلى أرض الواقع، فإنه لا يوجد أي وثيقة رسميّة صادرة مثلاً عن الفاتيكان أو سواه، تتناول الحديث عن النبي، السابقة في هذا الإطار كان المجمع الفاتيكاني الثاني المنعقد عام 1962 والذي تكلّم عن الإسلام بوجه عام وليس عن النبي فأشاد بكثير من الأمور المشتركة بين الدينيين، لذلك نستطيع القول أن المؤسسة الرسميّة المسيحية لم تتطرق إلى النبي لا من قريب ولا من بعيد. أما بالنسبة لآراء المؤلفين والكتاب المسيحيين، فيجب من وجهة نظري، أن نأخذ بعامل هام حول نظرة هؤلاء للنبي والإسلام خلال مرحلة القرون الوسطى، فحينها كانت الحروب تتواصل بين الطرفين، في إسبانيا وتركيا، أي أن مسيحيي أوروبا لم يختبروا الإسلام كدين بقدر ما اختبروه كحرب متبادلة، وهذا أثرّ حول نظرتهم لرموز الإسلام كالقرآن أو النبي فجاءت متطرفة وعاطفيّة غير علميّة، وبناءً عليه يجب وضع القارئ في الإطار الذي نضجت به هذه الصورة حول النبي؛ وأنا شخصيًا من أنصار أن يكون العرض متوازنًا أي مثلاً ثلاث آراء هنا ثلاث آراء هناك؛ هناك شخصيات شهيرة مثل المطران اللبناني غريغوار حداد طالب الكنيسة بالاعتراف بنبوة محمد أي أن هناك مثقفون مسيحيون ذوي نظرة متوازنة ولنقل "جيدة" حول النبي، لكن مع الأسف ففي زمننا الحاضر فإن الأمور السلبيّة تبلور وتنال من التضخيم والأهمية ما يفوق الأمور الإيجابية، ولذلك من وجهة نظري يجب ألا تكون الفقرة من مبدأ "الضدّان". أخيرًا، أمتلك كتابًا حول ما يعتقد أنه إشارات إلى النبي في الكتاب المقدس وفي الإنجيل، لذلك إن وددت إضافة إشارة إلى هذا أو فقرة حول هذا الموضوع، أستطيع أن أزودك بمرجع ملائم.--Sammy.aw (نقاش) 16:44، 29 يونيو 2011 (ت ع م)

دعوة

'هل عندك هدف ترغب بتحقيقه في ويكيبيديا وتود الحصول على 150 دولار أمريكي' مقابل تحقيق ذلك الهدف؟ ضع طلب تسجيلك على جائزة سايفرز للنصف الثاني من عام 2011' اليوم!
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
'

--سايفرز (نقاشمساهمات) 01:13، 3 يوليو 2011 (ت ع م)

التصويت

مرحبا.. أدعو حضرتكم للتصويت على مقالة الممثل عبدالحسين عبدالرضا كمقالة جيدة مع تمنياتي لكم بالتوفيق.. تصويتكم يهمنا المجهر 1 (نقاش) 20:01، 9 يوليو 2011 (ت ع م).


رشحت مقالة "جغرافيا ليسوتو" لتكون جيدة ساهم بالتصويت--ن.ح (نقاش) 09:23، 10 يوليو 2011 (ت ع م)

    • مرحبًا عزيزي، سأقدم لك مسودة النصوص غدًا وآسف على التأخير.--Sammy.aw (نقاش) 15:52، 16 يوليو 2011 (ت ع م)
    • لا شكر على واجب صديقي، سأقدم لك الآن المسودة الثانية حول وجهة نظر الغرب.--Sammy.aw (نقاش) 17:07، 18 يوليو 2011 (ت ع م)
    • ملحوظة: لقد أضفت النص في صفحة النقاش، وقد كتبت وجهة النظر التحليلية دون الغوص في قال فلان فرد عليه فلان، أترك هذا الأمر لك باختيار ما تراه مناسبًا من الأقوال، مع الإشارة إلى أنني لا أميل إلى الإكثار من الأقوال أميل للإكتفاء بنص واحد أو نصين. كما أنني لم أضف شيئًا عن المسيحيين العرب، لكن سأضيف جملة أو جملتين غدًا إن شاء الله.--Sammy.aw (نقاش) 18:16، 18 يوليو 2011 (ت ع م)
  •  تم المقالة على أكمل وجه، وكله بفضلك، أقول لك من كل قلبي: جزاء الله كل خير على إحياء هذه المقالة ونفض الغبار عنها بعد فترة طويلة من خمولها، شكرًا وألف شكر والآن هيا إلى الترشيح، لا أطيق انتظارًا حتى أضع توقيعي --باسمراسلني (☎): 15:03، 20 يوليو 2011 (ت ع م)
  • في مقالة محمد عندما وضعت {{تأكيد موثوقية}} لم أكن أشكك في نقلك عن السيوطي بل كان التشكيك في كلام السيوطي نفسه. والذي أعرفه من كلام أهل العلم أن جلال الدين السيوطي غزير الإنتاج قليل التحقيق وكتبه مشحونة بالضعيف والموضوع، لذا إن كان هناك عالم محقق معتبر يعضد السيوطي فيما قاله كان بها وإلا فالمستحسن حذف الجملة.--أبو شلاخ البرمائي (نقاش) 20:35، 22 يوليو 2011 (ت ع م)
  • السلام عليكم بلال، أشكرك من كل قلبي على تطويرك مقالة نبينا محمد ، سلمت يداك، جزاك الله كل خير . فـارس الجُويلي راسلني 22:21، 22 يوليو 2011 (ت ع م)
بمناسبة المقالات المختارة، لقد طورت هذه المقالة ورشحتها كمختارة، أرجو أن تقرأها وتدلي برأيك . فـارس الجُويلي راسلني 22:37، 22 يوليو 2011 (ت ع م)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أشكرك بلال على لُطف كلماتك، والله يا أخي أفكر جدياً في الانسحاب من الترشيح، لا أعرف إن كنت سأقدر على الخدمة الإدارية أم لا... أفضل العمل في صمت كما أنا. فـارس الجُويلي راسلني 06:22، 23 يوليو 2011 (ت ع م)
  • بل تستحقه عن جدارة يا صديق، كنت أتمنى أن يكون وساماً ملموساً وليس مجرد قالب!! فأنت كتبت عن أشرف الخلق . بخصوص المهام الإدارية ما قلته فقد قيل لي سابقاً من قِبل أصدقائي، كأنكم متفقون على المضمون ... عموماً إذا تم هذا ولم أستطع توفيق وقتي ما بين التحرير والإدارة سأستقيل على الفور. أشكرك كثيراً يا بلال لاهتمامك... . فـارس الجُويلي راسلني 06:35، 23 يوليو 2011 (ت ع م)

السلام عليكم أخي الكريم. جزاك الله خيرا على ما قمت به من مجهود كبير في صفحة النبي محمد، ولكن أعذرني فلن أستطع المشاركة في التصويت. فقط أطلب منك مراجعة الصفحة دوما لما لها من أهمية كبيرة خصوصا أن البعض قد أضاف لها بعد أن رشحتها كمختارة. تقبل تحياتي والسلام عليكم ورجمة الله وبركاته. --Osa osa 5...راسلني 04:59، 26 يوليو 2011 (ت ع م)

السلام عليكم، رشحت مقالة محافظة القطيف لتكون جيدة، أرجو التصويت هنا--Wertyu (نقاش) 14:20، 28 يوليو 2011 (ت ع م)

مرحبا بلال.. من فضلك أنظر هنا في هذا التعديل.. المقالة تتكلم عن حصار اسرائيل عام 1973 لكن هناك شخص أضاف جملة لا علاقة لها بالموضوع والمصدر كاتب مقالة!! والجملة تقول أن مصر لا تقدر على فعل ذلك مرة أخرى بسبب وجود أمريكا.. لكن المقال يتكلم عن حدث تاريخي والجملة المدسوسة لا علاقة لها بالمقال أنا أشك في نواياه وأظن أنه يريد الاساءه لمصر وتحقيرها --Abdul Aziz (نقاش) 08:06، 30 يوليو 2011 (ت ع م)

أيضا إذا كنت مهتما يمكنك النظر هنا لنفس المستخدم --Abdul Aziz (نقاش) 08:18، 30 يوليو 2011 (ت ع م)

خذ لك بقلاوة!

شهر مبارك وكل عام وأنتم بخير. Almuhammedi (نقاش) 00:08، 31 يوليو 2011 (ت ع م)

إليك صحن فول!

صحن الفول مفيد للسحور، أعانك الله على الصيام... رمضان كريم . فـارس الجُويلي راسلني 01:58، 31 يوليو 2011 (ت ع م)

إليك صحن تبّولة

إليك صحن تبّولة
إليك صحن تبّولة من لبنان، ألذ ما تذوقه بعد يوم من الصيام، كل عام وأنت بخير --باسمراسلني (☎) : 12:46، 31 يوليو 2011 (ت ع م)

Hi, please see this: Commons:Deletion requests/File:Al-Masjid AL-Nabawi Door.jpg   ■ MMXX 14:29، 1 أغسطس 2011 (ت ع م)

ارجوك

ارجوك بلال الدويك علمني كيف أقوم بإنشاء قالب مستخدم و ماهي رموز الألوان وشكرا

رد: مساعدة في كومنز

الله أكرم. تسعدني مساعدتك دومًا أخي، لكنني لم استوعب بعد شرط "حرية البانوراما" هذا. أظن أنك رخّصت الصورة تحت ترخيص حر، وهذا -باعتقادي- كاف لتلافي توافر هذا الشرط. لا أعرف إن كان اعتقادي هذا صحيح أم خاطئ. إن كان صحيح، يمكنك التمسّك بكونك مُلتقط الصورة والمالك الحصري لحقوقها.--Avocato (نقاش) 07:50، 2 أغسطس 2011 (ت ع م)

أخي بلال رمضان مبارك وكل عام وأنت بخير, بخصوص مقالتك عن سيد البشر محمد بصراحة أعجز عن وصفها فقد أبدعت فيها جعلها الله في موازين حسناتك ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?22:36، 3 أغسطس 2011 (ت ع م)

ترشيح مقالة مختارة

ارجوا الأطلاع علي مقالة دوري أبطال أوروبا بعد اعادة صياغتها والتصويت عليها كمقالة مختارة ام لا وشكرا --Ibrahim.ID راسلني 18:53، 5 أغسطس 2011 (ت ع م)

أكبر أديرة وادي النطرون

السلام عليكم بلال... أرجو أن تكون في أفضل حال ... رشحت مقالة دير الأنبا بيشوي كمقالة جيدة... أرجو أن تقييمها في صفحة ترشيحها بعد أن تقرأها جيداً... تحياتي . د. فارس الجُويلي (راسلني) 09:11، 16 أغسطس 2011 (ت ع م)

حذف سريع لـ الناصريه

تم وسم الناصريه للحذف السريع وفقا لسياسة الشطب وتم شرح السبب في قالب الشطب في المقالة.

إذا كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين.--CipherBot (نقاش) 12:24، 19 أغسطس 2011 (ت ع م)

كيف

كيف اخي العزيز استطيع عمل بوت وهل يجب ان اغير شئ في حاسوبي لكي يعمل وهل هو امر معقد جدا واذكرلي الامر بالتفصيل لكي انجح في عمل واحد بوت --iljia (نقاش) 05:55، 20 أغسطس 2011 (ت ع م)

لجأة المستنقعات

تم ترشيح مقالة لجأة المستنقعات ضمن ترشيحات المقالات الجيدة. رأيكِ يهمنا في الترشيح. -- Szyizm (نقاش) 20:12، 21 أغسطس 2011 (ت ع م)

استفسار

أخي العزيز بلال الدويك الحمد لله على السلامة وشهر رمضان كريم ، أخي العزيز اتشرف بمراسلتك لأجل استفسار بسيط بما أنك من الأردن لتجيب على تسائلي ، من كان مفتي الأردن وقت وفاة الملك حسين بن طلال؟ أو باختصار من هو رجل الدين الأردني الذي أمّ الصلاة عليه؟ أرجو أن أجد عندك الإجابة.--نسر برلين (نقاش) 13:47، 23 أغسطس 2011 (ت ع م)

خط اقتباس

عليكم السلام وصوما مقبولا وفطرا سعيدا. وبعد فالخط في قوالب الاقتباس سيظهر عندك كالخط العادي إلا إن كنت تستعمل أحد الخطوط المعينة في {{خط/عربي/خطوط}}. إذا كنت تستعمل خط شهرزاد أو لطيف فسيظهر الخط صغيرا، بيد أن تكبير الخط ليناسب هذين الخطين سوف يجعل بقية الخطوط كبيرة أكثر من اللازم لمن يستخدمونها. قالب الخطوط مستعمل أساسا لتصحيح الرسم وتوضيح الشكل، وإن شئت فبالإمكان إزالة قالب الخطوط من قالب الاقتباس ليظهر النص المقتبس بصورة عادية.--زكريا 12:43، 27 أغسطس 2011 (ت ع م)

والآن؟ --زكريا 14:49، 27 أغسطس 2011 (ت ع م)
  • اعلم أنك عند استعمالك أيا من تلك القوالب، فأنت تستعمل {{خط/عربي}} ضمنيا
  • قالب الخط العربي يعين بعض الخطوط ليظهر بها النص العربي المقتبس بدل الخط المعتاد الذي تظهر به بقية االنصوص في الموسوعة لأنه ليس ملائما لذلك
  • النص المقتبس لا يظهر بالخط المعين إلا إذا كان ذلك الخط موجودا عندك في حاسوبك
  • في قالب الخط العربي، كان الخط المعين هو الخط العربي التقليدي (Traditional Arabic)، لكن تبين أنه ليس مناسبا تماما
  • لذا، استبدل بخطين هما بالترتيب:
  1. خط صقال المجلة - إذا كنت تشتغل بوندوز سبعة (Windows 7) فهو عندك. ويمكن تحميله من الإنترنت لكني لست يقنا من أن ذلك جائز
  2. خط شهرزاد - خط حر ومجاني يجوز لك تحميله بجميع الأحوال
هل كان هذا الشرح مفيدا؟ وهل القالب لا يناسبك بالوضع الحالي؟ --زكريا 11:16، 29 أغسطس 2011 (ت ع م)
    • كل عام وأنت بخير، فطر سعيد لك ولعائلتك. أتمنى لك دوام الصحة والسرور.--Sammy.aw (نقاش) 15:39، 30 أغسطس 2011 (ت ع م)

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.