نقاش المستخدم:إسلام/أرشيف 6

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

تهانينا

الأسبوع الـ50 2017

تهانينا لك
إسلام
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:34، 18 ديسمبر 2017 (ت ع م)

العلوم في القرآن الكريم

اخي Omaislam حولت انت موضوعي"العلوم في القرآن الكريم" الى صفحة "علوم القرآن" وهناك فرق كبير بين الموضوعين باعتقادي...موضوعي دراسة حول ما جاء من علوم كونية وفيزيائية وكيميائية وطبية...الخ.. في القرآن الكريم..وليس موضوع ديني بحت او طقوسي او له علاقة بالعبادة بصورة مباشرة...هو ليس تبشيري اسلامي (ولو لا انكر اهميته للمسلمين والاسلام وهو طموحي غير المباشر لاعلاء كلمة الاسلام ولكن ليس قصدي المباشر ) بقدر ما هوايماني للتشجيع على الايمان بالله وليس للدعوة الى دين معين...ولم يتم التطرق الى امور دينية عبادية بحتة ..فكان القرآن الكريم لي هو المثل الاسمى والممثل للاديان السماوية الاخرى.مع تمنياتي --Haywi (نقاش) 22:36، 18 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مسابقة سمو

مرحبًا، نَشكُركم على المُشاركة في الجولة الأولى من مسابقة سمو، وَنَود تذكيركم بأن اليوم (29 مارس) هو اليوم الأخير لإكمال التقارير.
نَتمنى لكم التَوفيق آملين مُشاركاتكم في الجولات القادِمة

حذف

اضفت زوجات وابناء عبدالله الرضى وقمت بحذفها

اخي العزيز نحن اهل الحجاز نعرف سلالة عبدالله الرضى جيدا لانهم حكموا الحجاز لسنوات كثيرة ولقد اضفت بعض المراجع التي تثبت صحة كلامي

رد

أجد صعوبة كبيرة بمراسلتك هنا هل تملك حسابا في فيسبوك لتنسيق العمل مغامر سوري (نقاش)مغامر سوري

استدراك

ثورة القيرغيز https://en.m.wikipedia.org/wiki/Kirghiz_rebellion ثورة شارلخليك https://en.m.wikipedia.org/wiki/Charkhlik_Revolt معركة توكسون https://en.m.wikipedia.org/wiki/Battle_of_Toksun ما زانكانغ https://en.m.wikipedia.org/wiki/Ma_Zhancang ظننت أن أحد الإخوة قام بربطها لذلك اعتذر على هذا الخطأ والباقي جمع من المواقع العربية

طلب عاجل

السلام عليكم، أنا صاحب مقالة مسلمة بن عبد الملك، حاولت أضيف شيء جديد للمقالة ولكن هناك مشاكل تقنية بجهازي وكلما حاولت حفظ التعديل يرفض بمزاعم أنّ هناك ألفاظ نابية، وطلبي منك هو أن تقوم بإضافة تعديلي بدلاً عني لو سمحت، تعديلي هو قصيدة صغيرة لجرير عن مَسلمة، سوف الصق لك التعديل هنا بعد إذنك وأرجو منك نسخ كلامي من المصدر ووضعه في قسم "مدح الشعراء له" بالمقالة، في السطر التالي سأضع كلامي وأرجو منك نسخ ولصقه في قسم مدح الشعراء له، وإذا كان يزعجك وجوده في صفحة النقاش بإمكانك حذفه، وشكراً لك مقدماً إن أنت ساعدتني ووافقت على طلبي. 95.187.24.194 (نقاش)

ومدحه جرير في قصيدة يقول فيها:قصيدة مسلم جرار الجيوش - موسوعة الشعر العربي

مَسلَمُ جَرّارُ الجُيوشِ إِلى العِدىكَما قادَ أَصحابَ السَفينَةِ نوحُ
يَداكَ يَدٌ تَسقي السِمامَ عَدُوَّناوَأُخرى بِرَيّاتِ السَحابِ تَفوحُ


شكراً

السلام عليكم، أشكرك أخي على الوسام وهذا شرف لي فأنت القدوة في المقالات الإسلامية نسأل الله أن يجعلها حسنات جارية بعد الموت. بارك الله فيك ونفع الله بك الإسلام والمسلمين. من مُناصر. --أبُو تَائِب مراسلة 🗨️ 05:26، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ51 2017

تهانينا لك
إسلام
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:35، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)

تنسيق المصادر

السلام عليكم عزيزي @Omaislam:، بما أنك أحد المشاركين البارزين في ترشيح المقالات الجيدة والمختارة، أتمنى أن تشاركنا الرأي هنا، إذ ربما نخرج بنتيجة أفضل. مع تحياتي.--عادل، راسلني 20:12، 28 ديسمبر 2017 (ت ع م)

بخصوص مقالاتي

مرحبا عزيزي, هل انت محرر واداري في ويكيبيديا بالفعل؟؟ اذا قلت نعم فأنت مخطأ. لانك تأخذ كلام شخص(اسامة باقر - Osama Baqir) يتهم كافة اداريي ويكي العربية وهذا الشخص يحاول تسقيط بي ويتهجم عليه ويحتال علي وعليكم ويتهمني بأنني اسمي قاسم عبد كريم وسابقا نوهت عن هذا الموضوع في صفحة نقاش Avicenno

ارجوا التوجه الى هذا النقاش https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%B4_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D9%85:%D9%85%D8%B5%D8%B9%D8%A8#%D8%AA%D9%88%D8%B6%D9%8A%D8%AD

ولماذا حذفت مقالة أوراس ستار ؟؟ انا لا اصنع الملحوظية لأي شخص كان وليس عملي لمصالح او مدفوعة الثمن .انا لدي صلاحيات في ويكي انجليزي وليس من حقك انت تعبث في مقالاتي Omaislam.

ولهذا اذا كان هكذا عملكم فأنا سوف اعتزل التحرير في ويكي عربي وسأتجه لويكي انجليزي فقط.لان عمل بعضكم غير مرضي تماما وينصاع لأوامر اشخاص تافهين امثال اسامة باقر كون هذا الشخص تهجم علي مسبقا واتهمني واتهم الاخت Mervat Salman بالرشوة!!

ارأئكم يا اصدقائي :

علاء فحصي DrFO.Tn Mr._Ibrahem جار الله Malkawi99 أحمد ناجي علاء

--IamIRAQI (نقاش) 11:13، 29 ديسمبر 2017 (ت ع م)

بعد إذنك أخي Omaislam، @IamIRAQI: قدم طلب استرجاع وسأقوم بالرد عليه، تحياتي لكم.--جار الله (راسلني) 13:40، 29 ديسمبر 2017 (ت ع م)

تيمم

السلام عليكم. أود الإشارة إلى مقالة تيمم. يوجد مباشرة تحت العنوان بخط صغير عبارة غير لائقة. .المرجو التعريج على المقالة وحذف العبارة لأني حاولت ذلك ولم أفلح. .تحياتي. Fasila (نقاش) 14:02، 30 ديسمبر 2017 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ52 2017

تهانينا لك
إسلام
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:34، 1 يناير 2018 (ت ع م)

صفحة محمود قحطان

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لم أكن أعرف أنّ إضافة مقالات للموسوعة سيكون مُقابلها حذف الصّفحة وليس حتّى طلب تطويرها. اتّبعتُ نصيحة أحد المُحرّرين الأفاضل وأنشأتُ الملعب هنا: مستخدم:محمود قحطان/ملعب أرجو مُراجعتها إذا تكرّمت، وأرجو بعض المرونة، فأنا حقّقتُ معايير السّيرة الأخرى مثل أن أكون كاتبًا ولي كتب منشورة، ومثل أنّ عدد الكتب (4) وإن نقص كتابًا، وعدد الوصلات في جوجل أكثر من 350 ألف وصلة وهذا رقم كبير جدًّا؛ لذلك معايير السّيرة ليست مصادر ومراجع فحسب؛ لأنّ ليس كل معلومة يُمكن الحصول على مصدرها أو مرجعها والأمثلة كثيرة، وأنا مشلولٌ منذ عشر سنوات؛ لذلك يصعب على من في عجزي الحركي الحصول على كلّ شيء، أرجو وضع هذا في الاعتبار. وصدّقني أنا أفضل من عشرات الصّفحات الموجودة في الموسوعة ولم أجد فيها مصدرًا أو مرجعًا واحدًا! محمود قحطان (نقاش) 08:00، 1 يناير 2018 (ت ع م)

تعديل صفحة مملكة سبأ

ياخي العزيز اتمنى منك يوجد لدي تعديل لمقالة مملكة سبأ لوجود اخطاء وحجب حقائق تاريخيه وعنصريه مقيته في ثنايا سطورها ولقد حاولت مراراً التعديل على المقاله ولكن يتم استرجاع التعديل لنسخه اخرى كيف الطريقه وما الحل .. وشاكر لك .. Wil13 (نقاش) 15:17، 7 يناير 2018 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ1 2018

تهانينا لك
إسلام
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:34، 8 يناير 2018 (ت ع م)

خوارج

السلام عليكم، لاحظت تعديلكم على مقال داعش بانه ذو توجه فكري/ سلفية جهادية، وهذا خطأ ، الجماعات التي تخرج عن نظام الاسلام عرفا تسمى في المسميات الاسلامية، خوارج وليس سلفية، فالسلف الصالح لا علاقة له للامر الذي فعله الخلف الطالح، وليس للمصادر التي وضعتها سوى خلط لغوي لا علاقة له بالجماعات السلفية او الجهادية، فذاك شيء وهؤلاء شيء اخر ، مع الشكر والتقدير.أسامة سعد (نقاش) 18:21، 11 يناير 2018 (ت ع م)

@Usamasaad: وعليكم السلام، لو اتبعنا هذه الآراء فهناك من يقول عن كل المعارضين خوارج، وهناك من يقول على الإخوان المسلمين والحركات الإسلامية جميعًا خوارج. ولا يمكن اعتبار آرائهم إلا مجرد رأي وليس التوصيف الرسمي للمقالة. أقصد أن من يقول ذلك يمكن أن يُذكر رأيه في المقالة منسوبًا إليه ولا يكون توصيفًا رسميًا. كمصطلح الإرهاب فهناك جهات تطلق على كل من يعارضها إرهاب. فستجد في المقالة نفسها أن الجماعة الفلانية مُصنفة من قبل "الجهة الفلانية" أنها إرهابية مثلا، ولا نقول أنها إرهابية وأن هذا هو التوصيف الرسمي لها! هل اتضحت الفكرة؟ --Omaislamنقاش 18:53، 11 يناير 2018 (ت ع م)
نعم، كلامك وفكرتك واضحة، وإن كنت لا أميل لها وأرجو مراجعة المصدر، ففيه بيان واضح للمعنى، ولكن في الموسوعة أجعل صدرك رحبا لكل فكرة ولا تعجل، ولا تعدل قبل النقاش لطفا فهذا أمر يطول، مع تحياتي.أسامة سعد (نقاش) 22:41، 11 يناير 2018 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في مهمة جديدة لفريق المهام الخاصة

حجامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هناك عنوان ثانوي تحت عنوان مقالة حجامة، وهو طويل نسبياً وبه أخطاء لغوية. المرجو النظر فيه إذا كان لديك متسع من الوقت. .دمت بخير. Fasila (نقاش) 00:13، 14 يناير 2018 (ت ع م)

شكرا

جزاك الله خيرا على التوضيح بخصوص ويكي بيانات. ..سأعمل على اللجوء إليها إن شاء الله. Fasila (نقاش) 14:08، 14 يناير 2018 (ت ع م)

وسام!

وسام التعاون
شكرا لما بذلتموه من جهد لإنجاح المهمة 26 لفريق المهام الخاصة. Dr-Taher (نقاش) 09:56، 17 يناير 2018 (ت ع م)

شكرًا لكونك ضمن أكثر المُستخدمين مساهمةً في مشروع ويكي طب!

وسام المساهم الطبي
حسب إحصاءات 2017، تبين أنك من ضمن أكثر المستخدمين مساهمة في مشروع ويكي طب في ويكيبيديا العربية. شكرًا لمساهمتك مَعنا في تطوير وصيانة المحتوى الطبي على ويكيبيديا العربية، كما نرحب بانضمامك معنا كعضو في المشروع.

مع التحية -- عَلاء راسِلني 17:00، 17 يناير 2018 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في مهمة جديدة لفريق المهام الخاصة

مساعدة خفيفة

السلام عليكم أخي، كنت متغيب فترة بسبب سفر وبإذن الله هذه الأيام سأكمل تطوير مقالة ضياء الدين المقدسي وستكون مقالة طويلة مع معلومات شاملة لكل شيء يخصه. فأردت أن أسألك؛ هل تستطيع عمل فحص وتدقيق لها مثلما فعلت لمقالة ابن قاضي الجبل عندما أنتهي منها؟ أم أن لديك مشاغل أخرى ولن تستطيع ذلك. الغاية من ذلك ترشيحها كمختارة لاحقاً، وشكراً. --أبُو تَائِب مراسلة 🗨️ 18:37، 17 يناير 2018 (ت ع م)

@أبو تائب: بالطبع أرحب بذلك، بالتوفيق إن شاء الله --Omaislamنقاش 18:42، 17 يناير 2018 (ت ع م)

اقتراح

اقترح تغيير تسمية الوكيبيديا العربية ألى ويكيبيديا اهل السنة والجماعة --Haywi (نقاش) 21:21، 18 يناير 2018 (ت ع م)

سيرة شاعر أو كاتب

  • أن يكون قد حقق شهرة جيدة في معظم العالم العربي على الأقل. (اكتب اسمي في جوجل).
  • أن يكون قد أصدر خمسة كتب أو دواوين شعرية من دور نشر مسجلة ومشهورة إما محلياً في موطنه أو دور نشر عالمية. (لديّ أربعة والخامس تحت الطّبع).
  • هل للشخص المذكور الكثير من الوصلات عند البحث عنه في محرك البحث جوجل؟ (انظر إلى نتائج البحث وانبَهر).
  • كتاب أو محررون أو مصورون، نشرت أعمالهم في كتب من خلال دور نشر معروفة، أو كتب لها رقم إيداع محلي أو ترقيم دولي، أو في وسائل نشر لأكثر من خمسة آلاف شخص، أو في مطبوعة يبلغ عدد قرائها أكثر من خمسة آلاف شخص تقريباً. (كتبتُ، ونُشرت أعمالي في كتب، ومن دور نشر مسجلة وبرقم إيداع وترقيم دولي، وفي وسائل نشر تخطّت مئات الآلاف وليس خمسة آلاف).

أمّا المراجع والمصادر الّتي تتحجّج بها هي فرع من السّيرة وليست الأصل؛ ومع ذلك يوجد مصادر ومراجع لما كتبتُ ولكن يبدو أنّها لا تُناسب مزاجك! المعلومة الّتي لا تجد لها مصدرًا ضع إشارة في أعلى الصّفحة كما يفعل المحرّرون المحترمون بأنّها تحتاجُ إلى توثيق أو مرجع، أو احذف المعلومة إذا أردت. أمّا أن تتعامى عمّا سبق وتتشبّث بالمصادر والمراجع فحسب -مع أنّها موجودة- فهذا يعني أنّك تتقصّدني لسببٍ خبيث؛ لأنّ مئات السّير في الموقع ليس فيها حتّى ربع ما لديّ؛ فإمّا أنّك مُهملٌ في عملك وإمّا -كما قلتُ- تتقصّدني. احذف الصّفحة فما عاد ترشيحك يهمّني، ولن أقول فيك سوى: حسبي الله ونعم الوكيل. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه محمود قحطان (نقاشمساهمات)

؟؟؟

مرحبا! قمت مؤخراً بالرجوع عن بعض تعديلاتي. هل تلك التعديلات خاطئة؟ — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه PediAki (نقاشمساهمات)

سؤال

مرحبًا، هل توافق على ترشيحك لصلاحية إداري؟ إن كانت الإجابة نعم رجاءً وقع في هذه الصفحة، إن كان لا وقع في هذه الصفحة. بانتظار إجابتك -- عَلاء راسِلني 13:16، 20 يناير 2018 (ت ع م)

شُكرًا. التصويت -- عَلاء راسِلني 14:22، 20 يناير 2018 (ت ع م)

ابن تيمية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. في آخر فقرة منهجه في الفقه بدا لي أن هناك كلمة ناقصة مكان النقاط الأربع:

، وقد.... على ذلك الإمام أحمد.}} والقسم الثالث: من ينتقل من مذهب إلى مذهب من غير دليل إن كان من أهل الاستدلال أو من غير مقصد ديني إن كان من العامة، بل ينتقل لهوى ومصلحة،

المرجو إضافتها إذا كانت فعلا ناقصة. عدا ذلك فالمقالة ممتازة. أحسنت أحسن الله إليك. تحياتي. Fasila (نقاش) 02:11، 22 يناير 2018 (ت ع م)

@Fasila: في الحقيقة نحن الذين نود أن نشكرك على تدقيقك للمقالة، جزاكِ الله خيرًا --Omaislamنقاش 02:21، 22 يناير 2018 (ت ع م)

شكرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود شكركِ على استدراك الأخطاء وأعتذر عن بطء التصحيح . تحياتي. Fasila (نقاش) 00:51، 23 يناير 2018 (ت ع م)

مرحبا

سأقوم بزيادة عدد مصادر قائمة مؤلفات ابن قيم الجوزية هل أن أكون من المشاركين في جعلها مختارة.Chabirachabira (نقاش) 14:30، 24 يناير 2018 (ت ع م)

@Chabirachabira: بالطبع مُرحَّب بجميع مساهماتك --Omaislamنقاش 15:13، 24 يناير 2018 (ت ع م)
@Omaislam: شكرا.Chabirachabira (نقاش) 16:40، 25 يناير 2018 (ت ع م)

.

السلام عليكم .. شكراً على الملاحظة.. قمت باضافة مصدر الى مقالة المستنصر الفاطمي .. وانشاء مقالة خاصة بامه السيدة رصد زيادة للتوضيح . --Farhadmirza (نقاش) 10:38، 26 يناير 2018 (ت ع م)

@Farhadmirza:  تم فحص المقالة مراجعة التعديلات، شكراً لك، كما قمت بتعديل بعض الأخطاء هنا في الهمزات وعلامات الترقيم أرجو الانتباه إليها في المرات القادمة، تحياتي --Omaislamنقاش 12:06، 26 يناير 2018 (ت ع م)

رأيك مطلوب للأهمية

مرحباً، أرجو منك المشاركة في هذه الصفحة للأهمية--إبراهيـمـ (نقاش) 11:25، 26 يناير 2018 (ت ع م)

مساعدة

هل تعرف فريق تعريب الصور. Chabirachabira (نقاش) 11:58، 26 يناير 2018 (ت ع م)

@Chabirachabira: تقصد ويكيبيديا:ورشة الصور؟ لست من المساهمين في الورشة، إن كنت تحتاج تعريب صورة يمكنك تقديم طلب في الورشة وسيجيب عليك أحد الزملاء المتطوعين. --Omaislamنقاش 12:10، 26 يناير 2018 (ت ع م)
@Omaislam: شكرا.Chabirachabira (نقاش) 15:45، 26 يناير 2018 (ت ع م)

اهلا

بخصوص ترشيح المقالات ارجو منك اعلامي عند العمل على المقالات لترشيحها.Chabirachabira (نقاش) 11:59، 26 يناير 2018 (ت ع م)

@Chabirachabira: لم أفهم ماذا تقصد --Omaislamنقاش 12:11، 26 يناير 2018 (ت ع م)
@Omaislam: بخصوص العمل على المقالات لترشيحها اريد منك إخباري لمساعدتكم في إضافة المصادر لأكون من من المرشحين.Chabirachabira (نقاش) 14:55، 26 يناير 2018 (ت ع م)

بخصوص تصويت معايير صلاحية المراجع

مرحبًا Omaislam، رأيك مطلوب وضروري في هذه الصفحة بما أنك قمت بالتصويت في معايير صلاحية المراجع.--Twilight Magic (نقاش) 17:54، 26 يناير 2018 (ت ع م)

وسام!

وسام التعاون
تقديرا لجهودك في المهمة 28 لفريق المهام الخاصة.--Dr-Taher (نقاش) 21:47، 26 يناير 2018 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في مهمة جديدة لفريق المهام الخاصة

اعتذار

السلام عليكم، أعتذر لم ألاحظ أنك تعمل على مقالة ابن القيم. مستخدم:أبو هشام/توقيع 18:42، 26 يناير 2018 (ت ع م)

@أبو هشام: لا داع للاعتذار، لم يحدث تضارب الحمد لله ، كنت أقوم ببعض التعديلات اللغوية والتنسيقية وانتهيت الآن، شكرًا لجهودك، تحياتي --Omaislamنقاش 19:07، 26 يناير 2018 (ت ع م)
السلام عليكم، لو تحذف الوصلات من القصيدة تكون مرتبة أكثر. تحياتي.مستخدم:أبو هشام/توقيع 06:01، 27 يناير 2018 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ4 2018

تهانينا لك
إسلام
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:34، 29 يناير 2018 (ت ع م)

ابن القيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركته. كيف حالك أخي. ورد في فقرة عائلته من مقالة ابن قيم الجوزية ورد اسمان لابنه:

ابنه "شرف الدين وجمال الدين عبد الله" وقد كان عالمًا وخطيبًا، وقد درَّس بالمدرسة الصدرية عقب وفاة والده...

هل هو شرف الدين أم جمال الدين. ..المرجو توضيحه حين يسمح وقتك بذلك. تحياتي. Fasila (نقاش) 23:26، 2 فبراير 2018 (ت ع م)

@Fasila: وعليكم السلام، ابنه عبد الله له لقبان "شرف الدين وجمال الدين"، كذلك ذكر المصدر، كان قديمًا يُطلق على العلماء والسلاطين أكثر من لقب، تحياتي --Omaislamنقاش 23:34، 2 فبراير 2018 (ت ع م)

شكراً على التوضيح... دمت بخير. Fasila (نقاش) 23:40، 2 فبراير 2018 (ت ع م)

المراجع التي أتيت تعتبر من أمهات الكتب والمراجع الرئيسية..فلماذا تم الحذف؟

السلام عليكم الأخ الفاضل..

رأيت أنك أزلت تعديلي في موضوع القرآنييون، وقد أتيت بمراجع تعتبر أهم من المراجع التي تم اعتمادها بالنسبة للمؤسس..ومراجعي هي الطبقات الكبرى لإبن سعد وسير أعلام النبلاء! فأين الخطأ..أرجو إعادة النظر من فضلك!

شاكر ومقدر مجهوداتكم في إثراء وتحسين الموضوعات.

شكراَ لك.

--Oshotoxx (نقاش) 02:46، 3 فبراير 2018 (ت ع م)

@Oshotoxx: لا يوجد في المراجع ما ذكرت، أين يوجد في المراجع أن عمر بن الخطاب مؤسس طائفة القرآنييون؟! ثم الإضافة الأخرى تقول فيها أن هؤلاء يقرأون والآخرين لا يقرأون، وهي عبارات غير موسوعية --Omaislamنقاش 03:26، 3 فبراير 2018 (ت ع م)

أهلاَ وسهلاَ بك، القرآنيوون ليسوا طائفة، القرآنيون هم مسلمين حنفاء يؤمنون بأن ما أنزل على نبيهم محمد هو كتاب واحد إسمه القرآن الكريم، والمراجع التي أتيت بها تثبت أن عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- قد أمر بإحراق كل ما روي عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وأمر بالإلتزام بكتاب الله فقط، وعندي ادلة موثوقة كثيرة في هذا، حتى أنه قد ذُكر بأنه قد ضرب أبو هريرة يوماَ لما سمعه يروي أحاديث النبي بعدما نهاه من قبل عن هذا الفعل، وهذه أدلة بسيطة تثبت توجه عمر بن الخطاب في نبذ الرواية عن النبي والتمسك بكتاب الله فقط لاغير! على سبيل المثال: روى ابن سعد عن عبد الله بن العلاء قال سألت القاسم ان يملي عليّ أحاديث فقال انّ الأحاديث كثرت على عهد عمر بن الخطاب فناشد الناس ان يأتوه بها فلمّا أتوه بها أمر بتحريقها ... . [ الطبقات لابن سعد ٥ / ۱۸۸ ] وعن عبد الرحمن بن عوف قال : « ما مات عمر بن الخطاب إلى أصحاب رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ فجمعهم في الآفاق عبد الله بن حذيفة و أبا الدرداء وأبا ذر وعقبة بن خالد ، فقال : ما هذه الأحاديث التي أفشيتم عن رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ في الآفاق. قالوا : تنهانا. قال : لا اقيموا عندي لا والله لا تفارقوني ما عشت فنحن اعلم نأخذ عنكم ونرد عليكم فما فارقوه حتّى مات. [ كنز العمال ٥ / ۲۳۱ ] وعن قرظة بن كعب قال : « خرجنا نريد العراق فمشى معنا عمر إلى صرار ـ موضع بالمدينة ـ ثمّ قال : انّكم أتدرون لم مشيتُ معكم ؟ قلنا : أردت أن تشيّعنا و تكرمنا. قال : وان مع ذلك لحاجة خرجت لها انّكم لتأتون بلدة لأهلها دوي كدوي النحل فلا تدوهم بالأحاديث عن رسول الله وأنا شريككم. قال قرظة : فما حدّثت بعده حديثاً عن رسول الله ». وفي رواية اخرى : « انّكم لتأتون أهل قرية لها دويّ كدويّ النحل فلا تصدّوهم بالأحاديث لتشغلوهم جوّدوا القرآن واقلّوا الرواية عن رسول الله ـ صلّى الله عليه وآله وسلّم ـ وأنا شريككم. فلمّا قدم قرظة قالوا : حدّثنا. قال : نهانا عمر ». [ مستدرك الحاكم ۱ / ۱۰۲ ].

بالنسبة للتعديل الثاني معك حق فيه، فلا بأس في الغاءه! أما بالنسبة للتعديل الأول فمن الخطأ الجسيم نسبة القرآنييون إلى رجل هندي عاش قبل مائة عام فقط بينما ما أتيت به من أدلة تثبت قدم الموضوع وصولاَ إلى الخليفة الراشد عمر بن الخطاب.

من فضلك أعد النظر في المسألة.

شكراَ لك. --Oshotoxx (نقاش) 04:05، 3 فبراير 2018 (ت ع م)

@Oshotoxx: هذه ليست أدلة، وما قلتت لا يعتبر مرجع بل هي آراء واستنتاجات، انظر وب:بحث أصلي وب:ويكيبيديا ليست. --Omaislamنقاش 14:14، 3 فبراير 2018 (ت ع م)

شكراَ لك على التوضيح، إذن في هذه الحالة وجب إزالة إسم المؤسس "عبد الله جكرالوي" من المقال، حيث أنه ليس ذو مرجعية موثوقة! راجع الرابط: https://ar.wikipedia.org/wiki/عبد_الله_جكرالوي

--Oshotoxx (نقاش) 18:47، 3 فبراير 2018 (ت ع م)

وسام!

وسام الاجتهاد
شكرا لجهدكم الدؤوب في المهمة 29 لفريق المهام الخاصة.--Dr-Taher (نقاش) 07:42، 4 فبراير 2018 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في مهمة جديدة لفريق المهام الخاصة