بوابة:كرتون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بوابة:ثقافة بوابة:أعلام بوابة:تصفح بوابات جغرافيا بوابة:تصفح بوابات تاريخ بوابة:تصفح بوابات رياضيات بوابة:تصفح بوابات علوم بوابة:تصفح بوابات المجتمع بوابة:تصفح بوابات التقنية بوابة:تصفح بوابات فلسفة بوابة:تصفح بوابات الأديان ويكيبيديا:فهرس البوابات
الثقافة الأعلام والتراجم الجغرافيا التاريخ الرياضيات العلوم المجتمع التقانات الفلسفة الأديان فهرس البوابات

مقالة مختارة

   👈

مارفل كومكس (بالإنجليزية: Marvel Comics) هي شركة نشر في الولايات المتحدة تنشر مجلات القصص مصورة، أو "كومكس" (Comics). مارفل كومكس هي ملك شركة مارفل للنشر، التي هي فرع من شركة مارفل للتسلية. تأسست في عام 1939 حيث نشرت قصصا مصورة دورية، مقرها مدينة نيويورك الأمريكية، وتحديداً في مبني إمباير ستيت. مرت بالعديد من مراحل تغيير الاسم التجاري، ومن أشهرها Timely Comics. من أشهر قصصها التي نشرتها على مر تاريخها: الرجل العنكبوت والرجل الحديدي والرجل الأخضر.

شخصية كرتونية

   👈

جين غري (بالإنجليزية: Jean Grey) وتعرف أيضا بأسم فتاة مارفل(Marvel Girl);هي احدى شخصيات الرجال-إكس لـMarvel القصص المصوره. تدور قصتها على انها ولدت ولها قوى خاصه بخلاف المتحولين الأخرين, لديها القدرة على تحريك الاشياء دون إستثناء. أيضا لها قوى ذهنيه الـ(Phoenix) و القدرة على التخاطر.

شخصية مختارة

   👈

عماد حجاج (مواليد رام الله 1967) هو رسام كاريكاتير أردني من اصل فلسطيني، كان يعمل في صحيفة الرأي الأردنية قبل ان يطرد منها سابقاً، وتتناول رسوماته الوضع السياسي في الشرق الأوسط والعالم، بالإضافة إلى المواضيع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشغل المجتمع الأردني من خلال شخصية أبو محجوب الكارتونية. وهو الان رسام في قناة رؤيا الفضائية في برنامج هذا الصباح.

صورة مختارة

   👈

مثال على الكرتون الحديث. كان الرسام لهذه الرسمة الكرتونية هو جريج وليميز.

هل تعلم

   👈

... يعتبر المسلسل سالي من أنجح المسلسلات الكارتونية المدبلجة إلى العربية وذلك لاحتوائه على فكرة عميقة جداً وهي أن انتقال الإنسان من مرحلة الغنى إلى الفقر لا يعني نهاية العالم.؟

تصنيفات

رسوم متحركة(49 ت، 120 ص)
أنمي(35 ت، 40 ص)
تحريك حاسوبي(5 ت، 14 ص)
تقنيات تحريك(3 ت، 23 ص)
ميكا(2 ت، 6 ص)


قوالب

بوابات شقيقة

ويكيميديا

المزيد عن كرتون في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات

ويكيميديا

للتعاون في إنشاء بوابة:
أطَلع أولاً على صفحة البناء لقراءة التعليمات.
يمكن أن تجد البوابات المقترحة في تصفح الموسوعة.
للإطلاع على تصميمات البوابات انظر صفحة التصميم.
وللعمل الجماعي في تَخصُص مُوحد قم بزيارة أسبوع البوابات أسبوع الويكي.