بوابة:المحقق كونان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

بوابة المحقق كونان

شعار المحقق كونان.png
المحقق كونان

المحقق كونان ( باليابانية: 名探偵コナン )، تنطق (باليابانية: ميه‌ تانتيه كۆنان أي (المحقق العظيم كونان) وتُترجم رسميًا إلى المحقق كونان) هي سلسلة مانغا ومسلسل أنمي وحلقات أوفا وعدة أفلام يابانية. بدأت المانغا في 18 يونيو عام 1994 وتحول لمسلسل أنمي في 8 يناير 1996 في اليابان. وتُنشر المانغا أسبوعيًّا في مجلة شونن صنداي منذ 18 يونيو 1994، ثم يتم إنتاج حلقات الأنمي الخاصة بها بواسطة أستوديو طوكيو موفي شينشا ويخرج الحلقات كينجي كوداما و ياسويشيرو ياماموتو، حيث يعرض في اليابان على قناة نيبون تي في وقناة يوميوري وقناة أنيماكس وقناة YTV.

أُذيعت الحلقة الأولى في 8 يناير 1996 وعرضت الحلقات بالتوالي إلى أن وصلت إلى 974 حلقة، و بذلك يحتل المركز السادس عشر في قائمة أكثر الأنيميات من حيث عدد الحلقات. يتم عرض حلقة واحدة من الأنمي أسبوعيًّا على نبون تلفجن إلا في حالات عرض الأفلام فإنها قد تتأجل إلى أسبوعين أو أكثر. كما تحولت السلسلة إلى 22 فيلمًا أصدر أولها في 19 أبريل 1997، وبعدها تم إصدار باقي الأفلام بمعدل فيلم لكل عام. كما تم إصدار 12 حلقة فيديو قصيرة OVA تبلغ مدة عرض كل حلقة حوالي 25 دقيقة.

يعتبر هذا العمل الفني إعادة إحياء لشخصية المحقق شارلوك هولمز بصورة عصرية في إطار أحداث تتسم بالجريمة وبالغموض المثار حولها إلى جانب القليل من الرومانسية. كما أن العمل الفني ينقل وبشكل واضح للمشاهدين الثقافة والحياة العصرية لليابان، ويظهر ذلك بوضوح في الأفلام. تميز المؤلف غوشو أوياما في سرد أحداث المسلسل وربط حلقاته دون انفراط لمده ما يقارب 21 سنة من خلال المانغا، كما نجح كاتسو أونو المؤلف الموسيقي في دعم القصه من خلال الموسيقى التصويرية وأغاني لبدايات ونهايات الحلقات والأفلام.

عدد المقالات الموجودة حاليا في ويكيبيديا العربية والمرتبطة بالمحقق كونان هو : 201 مقال.
تحديث! تحديث محتويات هذه الصفحة

مقالة مميزة

Seal of the Central Intelligence Agency.svg
وكالة المخابرات المركزية (باليابانية: 中央情報局)، (بالإنجليزية: (Central Intelligence Agency (CIA)‏ ويعرف اختصاراً بال (سي أي إي) وهي واحدة من وكالات الاستخبارات الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية. وهي واحدة من الأطراف الرئيسية من المانجا وسلسلة الأنيمي المحقق كونان، و المؤلفة من قبل الكاتب غوشو أوياما. مكتب الوكالة في اليابان هو المسؤول عن التحقيق في قضايا المنظمة السوداء، هناك العديد من العملاء أمثال هيديمي هوندو و إيثان هوندو. يقع مقر الوكالة في لانغلي بولاية فرجينيا، على بعد بضعة أميال غرب واشنطن العاصمة.وهي الوكالة المستقلة الوحيدة في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي ترسل تقاريرها لمدير الاستخبارات الوطنية. لوكالة المخابرات ثلاث مهام رئيسية، حيث تقوم بجمع المعلومات حول الحكومات الأجنبية والشركات والأفراد، و تحليلها، جنبا إلى جنب مع المعلومات الاستخباراتية التي جمعتها وكالات الاستخبارات الأمريكية الأخرى، من أجل تقديم تقرير مفصل لأحصاب القرار في الولايات المتحدة الأمريكية، و من ثم اتخذا الإجراء اللازم.
أرشيف تابع القراءة



فريق العمل

مينامي تاكاياما (高山みなみ تاكاياما مينامي) هي مؤدية أصوات يابانية ولدت في 5 مايو 1964 في أداتشي, طوكيو. قامت بتأدية العديد من الأصوات مثل بتمثيل صوت المحقق كونان في النسخة الاصلية اليابانية وهي مغنية قامت بأداء صوت المغنية في الحلقة التي تتحدث عن فرقة تومكس للاغاني وكانت هي بطلة الحلقة في الانمي ومغنية في الحقيقة. بالإضافة إلى صوت يايبا كوروغاني في سلسة يايبا، نابيكي تندو من أنيمي رانما ½ والعديد من الشخصيات الأخرى. تزوجت يوم 5 مايو 2005 من غوشو أوياما مؤلف سلسلة حلقات المحقق كونان وتطلقا في 10 ديسمبر 2007 لكن ذلك لم يؤثر على علاقتهما المهنية.

أرشيف تابع القراءة


اقتباسات

بوابة:المحقق كونان السر يجعل المرأة مرأة ... A secret makes a woman woman بوابة:المحقق كونان
...أرشيف فيرموث.



تصانيف

مشاريع ويكي

شخصيات مختارة

Haibara-Ai.jpeg
آي هايبرا (灰原 哀، Ai Haibara) أحد الشخصيات الرئيسية في أنيمي المحقق كونان، وهي عضوة سابقة في المنظمة السوداء تحت اسم شيهو ميانو (宮野志保، Miyano Shiho) وهي عالمة كيمياء موهوبة منذ الصغر، طورت العقار APTX-4869 الذي تسبب في تقلص كونان، وهي شخصية محببة إلى الكثير من مشاهدي المحقق كونان حول العالم، ظهرت لأول مرة في الحلقة الخاصة 129 (الفتاة الجديدة من المنظمة السرية). أرسلت للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، والدها ياباني وأمها بريطانية. بعدما قتل جين أختها أكيمي ميانو في الحلقة 128 من الدبلجة العريية (عصابة المعاطف السوداء) أرادت معرفة الدوافع لقتلها فحبستها المنظمة، ولأنها كانت تحمل معها عقار APTX-4869 تناولته محاولة الانتحار ولكنها تقلصت وهربت من فتحة التكييف واتجهت لمنزل كودو شينتشي ليساعدها لأنها كانت تعلم أن العقار لم يقتله ولكنها لم تخبر المنظمة وسجلت في ملفه أنه مات وهي تحب كونان ولكنها تخفي ذلك.
أرشيف تابع القراءة


صورة مختارة

FBI Akai Shuichi.jpg

عميل الـ مكتب التحقيقات الفيدرالي شويتشي أكاي يصوّب علي جين من بعد 700 ياردة (حوالي 640 مترًا)

أرشيف...


هل تعلم...


الإصدارات

الإصدارات القادمة:

  • الحلقات:
    • 18 أغسطس 2018: الحلقة 58 - جريمة قتل مهووسو هولمز (الجزء الثاني) (معاد إنتاجها)
    • 1 سبتمبر 2018: الحلقة 911 - طلب من المفتش ميغوري (حصرية)
    • 8 سبتمبر 2018: الحلقة 912 - المتحرون الصغار الذين أصبحوا أنموذجاً (حصرية)

(قائمة الحلقات - الموسم الحالي)

(قائمة الأفلام - الفيلم السابق)


مقالات متعلقة

مواضيع المحقق كونان

Nuvola apps bookcase.svg


قالب المحقق كونان


بوابات شقيقة

بوابات أخرى

مشاريع شقيقة

المزيد عن المحقق كونان في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكي قاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار أقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات