بوابة:المحقق كونان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

بوابة المحقق كونان

شعار المحقق كونان.png
المحقق كونان

المحقق كونان ( باليابانية: 名探偵コナン )، تنطق (باليابانية: ميه‌ تانتيه كۆنان أي (المحقق العظيم كونان) وتُترجم رسميًا إلى المحقق كونان) هي سلسلة مانغا ومسلسل أنمي وحلقات أوفا وعدة أفلام يابانية. بدأت المانغا في 18 يونيو عام 1994 وتحول لمسلسل أنمي في 8 يناير 1996 في اليابان. وتُنشر المانغا أسبوعيًّا في مجلة شونن صنداي منذ 18 يونيو 1994، ثم يتم إنتاج حلقات الأنمي الخاصة بها بواسطة أستوديو طوكيو موفي شينشا ويخرج الحلقات كينجي كوداما و ياسويشيرو ياماموتو، حيث يعرض في اليابان على قناة نيبون تي في وقناة يوميوري وقناة أنيماكس وقناة YTV.

أُذيعت الحلقة الأولى في 8 يناير 1996 وعرضت الحلقات بالتوالي إلى أن وصلت إلى 944 حلقة، و بذلك يحتل المركز السادس عشر في قائمة أكثر الأنيميات من حيث عدد الحلقات. يتم عرض حلقة واحدة من الأنمي أسبوعيًّا على نبون تلفجن إلا في حالات عرض الأفلام فإنها قد تتأجل إلى أسبوعين أو أكثر. كما تحولت السلسلة إلى 22 فيلمًا أصدر أولها في 19 أبريل 1997، وبعدها تم إصدار باقي الأفلام بمعدل فيلم لكل عام. كما تم إصدار 12 حلقة فيديو قصيرة OVA تبلغ مدة عرض كل حلقة حوالي 25 دقيقة.

يعتبر هذا العمل الفني إعادة إحياء لشخصية المحقق شارلوك هولمز بصورة عصرية في إطار أحداث تتسم بالجريمة وبالغموض المثار حولها إلى جانب القليل من الرومانسية. كما أن العمل الفني ينقل وبشكل واضح للمشاهدين الثقافة والحياة العصرية لليابان، ويظهر ذلك بوضوح في الأفلام. تميز المؤلف غوشو أوياما في سرد أحداث المسلسل وربط حلقاته دون انفراط لمده ما يقارب 21 سنة من خلال المانغا، كما نجح كاتسو أونو المؤلف الموسيقي في دعم القصه من خلال الموسيقى التصويرية وأغاني لبدايات ونهايات الحلقات والأفلام.

عدد المقالات الموجودة حاليا في ويكيبيديا العربية والمرتبطة بالمحقق كونان هو : 199 مقال.
تحديث! تحديث محتويات هذه الصفحة

مقالة مميزة

المنظمة السوداء.png
'المنظمة السوداء (黒の組織 Kuro no Soshiki؟، "منظمة السوداء") هي منظمة إجرامية تأسست على الأرجح في اليابان، وهي واحدة من الأطراف الرئيسية من المانجا وسلسلة الأنيمي المحقق كونان، التي ألفها الكاتب غوشو أوياما. هي أخطر منظمة إجرامية في اليابان رغم أن نشاطاتها لا تقتصر على اليابان فقط، فهي تقوم بعدة عمليات إجرامية أهمها القتل، والابتزاز، والسرقة، والاغتيال، والتهريب.

ما يجعل هذه المنظمة متميزة هو نظام تسمية أعضائها ، اي ان اعضاءالمنظمة يحملون أسماء من أسماء المشروبات الكحولية. وفيما يخص الزعيم فشخصيته يعرفها 3 اشخاص هم بلموت التي تجمعها معه علاقة مثيرة للريبة و جين حيث انه يتلقى الاوامر مباشرة منه و الأخير هو الذي لم يظهر لحد الان الا و هو رام اليد اليمنى للزعيم باستثناء هؤلاء الثلاثة لا أحد يعلم بالضبط من هو رئيس المنظمة، ولم يسمع عنه إلا من الرسائل النصية القصيرة. وقد استطاع كونان إيدوجاوا معرفة رقم هاتفه (#969#6261) في الحلقة، بعدما اتصلت بلموت به وسمع نغمة أغنية الأطفال السبعة (七つの子 Nanatsu no Ko؟).

المنظمة السوداء هي المنظمة المسؤولة عن تقلص جسد سينشي كودو وتحوله إلى فتًى في السابعة. يحاول كونان الإمساك بهم لأخذ عينة من السم لصنع ترياق يمكّنه من العودة إلى جسد سينشي كودو. كما يسعى وراءها كلٌّ من الـFBI والـCIA. ظهر من المنظمة حتى الآن 18 عضوًا، أخطر أفراد هذه المنظمة هم جين و فودكا وبلموت وكير وبوربون.

أرشيف تابع القراءة



فريق العمل

Gosho Aoyama.jpg
غوشو أوياما (اسمه الحقيقي يوشيماسا أوياما) (ولد 21 يونيو 1963 في محافظة توتوري) هو رسام مانغا ياباني, ومؤلف مسلسل المحقق كونان، ألّف عدة مسلسلات ومانغا أولها كان في الثمانينات وهي ماجيك كايتو Magic kaitou ومانجا يايبا. ومنذ 20 عاماً، وتحديداً منذ عام1994 بدأ بكتابة المتحري كونان Meitantei Conan ويعتبر حاليا من أطول المسلسلات في عالم الانمي وقد وصل الي ما يزيد عن 805 حلقة و12 أوفا و19 فيلماً. و انشأ فلمين اخرين المحقق كونان ضد لوبين الثالث الجزء الاول و الجزء الثاني، بينما آخر أفلام المحقق كونان كان بعنوان تباعات الشمس الجهنمية وقد عُرض في السينما في 18 أبريل 2015. تزوج يوم 5 مايو من مينامي تاكاياما والتي قامت بتمثيل صوت المحقق كونان في النسخة الاصلية اليابانية وهي مغنية قامت بأداء صوت المغنية في الحلقة التي تتحدث عن فرقة تومكس للاغاني وكانت هي بطلة الحلقة في الانمي ومغنية في الحقيقة. وتطلقا في 10 ديسمبر 2007 لكن ذلك لم يؤثر على علاقتهما المهنية.
أرشيف تابع القراءة


اقتباسات

بوابة:المحقق كونان السر يجعل المرأة مرأة ... A secret makes a woman woman بوابة:المحقق كونان
...أرشيف فيرموث.



تصانيف

مشاريع ويكي

شخصيات مختارة

Haibara-Ai.jpeg
آي هايبرا (灰原 哀، Ai Haibara) أحد الشخصيات الرئيسية في أنيمي المحقق كونان، وهي عضوة سابقة في المنظمة السوداء تحت اسم شيهو ميانو (宮野志保، Miyano Shiho) وهي عالمة كيمياء موهوبة منذ الصغر، طورت العقار APTX-4869 الذي تسبب في تقلص كونان، وهي شخصية محببة إلى الكثير من مشاهدي المحقق كونان حول العالم، ظهرت لأول مرة في الحلقة الخاصة 129 (الفتاة الجديدة من المنظمة السرية). أرسلت للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، والدها ياباني وأمها بريطانية. بعدما قتل جين أختها أكيمي ميانو في الحلقة 128 من الدبلجة العريية (عصابة المعاطف السوداء) أرادت معرفة الدوافع لقتلها فحبستها المنظمة، ولأنها كانت تحمل معها عقار APTX-4869 تناولته محاولة الانتحار ولكنها تقلصت وهربت من فتحة التكييف واتجهت لمنزل كودو شينتشي ليساعدها لأنها كانت تعلم أن العقار لم يقتله ولكنها لم تخبر المنظمة وسجلت في ملفه أنه مات وهي تحب كونان ولكنها تخفي ذلك.
أرشيف تابع القراءة


صورة مختارة

هيجي هاتوري.jpg

هيجي هاتوري أشهر محققي مدينة أوساكا في غرب اليابان، وصديق سينشي كودو.

أرشيف...


هل تعلم...


الإصدارات

الإصدارات القادمة:

  • الحلقات:
    • 18 أغسطس 2018: الحلقة 58 - جريمة قتل مهووسو هولمز (الجزء الثاني) (معاد إنتاجها)
    • 1 سبتمبر 2018: الحلقة 911 - طلب من المفتش ميغوري (حصرية)
    • 8 سبتمبر 2018: الحلقة 912 - المتحرون الصغار الذين أصبحوا أنموذجاً (حصرية)

(قائمة الحلقات - الموسم الحالي)

(قائمة الأفلام - الفيلم السابق)


مقالات متعلقة

مواضيع المحقق كونان

Nuvola apps bookcase.svg


قالب المحقق كونان


بوابات شقيقة

بوابات أخرى

مشاريع شقيقة

المزيد عن المحقق كونان في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكي قاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار أقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات