أريادني أوليفر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أريادني أوليفر
(بالإنجليزية: Ariadne Oliver)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات
 

معلومات شخصية
مواطنة المملكة المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
تأليف أجاثا كريستي  تعديل قيمة خاصية (P170) في ويكي بيانات
الجنس أنثى  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P21) في ويكي بيانات
المهنة كاتِبة  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات

أريادني أوليفر (بالإنجليزية: Ariadne Oliver)‏ هي كاتبة روايات بوليسية وإحدى الشخصيات التي تظهر بشكل متكرر في روايات أجاثا كريستي وتحديدا تلك التي يظهر فيها هيركيول بوارو. وهي إعادة تمثيل فكاهية لشخصية أجاثا كريستي نفسها.[1][2][3]

لا توجد أي معلومات عن زوجها. ويُعرف عنها كراهيتها للكحول، وللظهور العام، وولعها الشديد بالتفاح حتى تخلت عنه بعد أحداث حفل الهالوين. لها خادمة تُدعى ميلي، تبذل كل ما بوسعها للتأكد من أن التقدير العام لا يُشكل عبئاً على مخدومتها، لكنها لا تبذل الجهد ذاته للتأكد من أن مخدومتها لا تشكل عبئاً على الآخرين.

ألفت ما ينوف عن ستٍ وخمسين رواية، وتكره بشدة اقتراحات الناس بشأن شخصيات قصصها. وهي الوحيدة في عالم بوارو التي لاحظت أنه «من غير الطبيعي أن يكون خمسة أو ستة أشخاص مشتبهاً بهم بشدة لقتلهم، وكلهم يملك دافعاً قوياً لقتله.» قابلت بوارو للمرة الأولى عندما وضع كل منهما أوراقه على الطاولة، ومنذ ذلك الحين لم تتوقف عن إزعاجه. ازداد ظهورها في روايات أجاثا كريستي لبوارو و هي تساعد بوارو كثيراً في كشف القاتل، وقد انحصر ظهورها في الروايات فقط ولم تظهر في أي قصة قصيرة مع بوارو.

الروايات التي ظهرت فيها[عدل]

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Agatha Christie (1979). Cartes sur table. Le Masque. Librairie des Champs-Élysées. {{استشهاد بكتاب}}: الوسيط غير المعروف |traducteur= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Ariadne Oliver". le site officiel d'Agatha Christie (بالإنجليزية). Archived from the original on 2015-10-05.
  3. ^ Interview: Mark Gatiss | Books | The Observer نسخة محفوظة 09 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.