الجامعة السورية الخاصة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الجامعة السورية الخاصة
معلومات
التأسيس 2005م
النوع خاصة
الموقع الجغرافي
المدينة دمشق
البلد علم سوريا سوريا
الإدارة
الرئيس أ. د. عبد الرزاق شيخ عيسى
بعض الأرقام
أساتذة
متفرقات
موقع الويب www.spu.edu.sy

الجامعة السورية الخاصة هي جامعة خاصة موجودة في سوريا

التاريخ[عدل]

أنشئت الجامعة السورية الخاصة في 2005 من قبل عدد من الأكاديمين العرب والأجانب ورجال الأعمال. بالرغم من عمر الجامعة القصير إلا أنها تتعبر الاّن كواحدة من أفضل الجامعات في سوريا.

حرم الجامعة[عدل]

الحرم الجامعي يمتد على مساحة قدرها 250,000 م2 ويقع على أوتستراد درعا الدولي وتبعد الجامعة عن دمشق 24 كم.

الكليات[عدل]

  • كلية الطب البشري
  • كلية طب الأسنان
  • كلية الصيدلة
  • كلية إدارة الأعمال
  • كلية هندسة البترول
  • كلية علوم الكمبيوتر

مشفى الجامعة[عدل]

مشفى الجامعة السورية الخاصة في الحرم الجامعي.

مشفى الجامعة السورية الخاصة هو مشفى خاص ويقع ضمن الحرم الجامعي. يعتبر مشفى الجامعة السورية الخاصة مشفى عالي المستوى من جميع النواحي بسعة 200 سرير ومجهزا بأحدث الوسائل التشخيصية والعلاجية ويشرف عليه كادر طبي استشاري من أرقى الجامعات العالمية وهو مرتبط بالعديد من الجامعات الأوربية.و يهدف المشفى إلى تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية الشاملة بأعلى مستوى لأبناء المجتمع كافةو توفير التدريب العملي والعلمي لطلاب كلية الطب البشري في الجامعة السورية الخاصة وللأطباء المقيمين الراغبين بالاختصاص وذلك بهدف تنمية مهاراتهم وتزويدهم بالخبرة العلمية الكافية.

الإعتراف والإعتماد[عدل]

  • الجامعة السورية الخاصة معترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية [1]
  • كلية الطب البشري في الجامعة السورية الخاصة مدرجة ضمن ECFMG IMED/FAIMER [2].

حياة الطلاب[عدل]

العديد من النشاطات الرياضية[عدل]

فرق كرة القدم والسلة والتنس وكرة الطائرة للجامعة السورية الخاصة تشارك في العديد من البطولات على مستوى الجامعات السورية أو الإقليمية.

المكتبة[عدل]

تسعى المكتبة المركزية في الجامعة إلى توفير المعارف والمعلومات للمستفيدين من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وتحتوى على العديد من الكتب والمراجع وقواعد البيانات الالكترونية والمجلات والكتب الالكترونية العلمية. حيث تشكل المكتبة ركنا أساسيا في أعمدة الجامعة السورية الخاصة لما لها من تأثير في العملية البحثية والتدريسية، ومن هذا المنطلق فإن الجامعة أولت المكتبة اهتماما كبيرا خاصة وأنها قامت بتطوير المكتبة المركزية باستمرار وزيادة مقتنياتها الأجنبية والعربية وإمداد المكتبة بالكتب والمراجع بناء على طلب أعضاء الهيئة التدريسية في الكليات بالإضافة إلى توفير برنامج للمكتبة يخدم جميع الأعمال الداخلية من إدخال وبحث وإعارة ويخدم جميع المستفيدين الذين يرتادون المكتبة .

المراجع[عدل]