المحقق كونان: الهدف الرابع عشر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الهدف الرابع عشر
名探偵コナン 14番目の標的
صورة معبرة عن الموضوع المحقق كونان: الهدف الرابع عشر
غلاف الفيلم

المخرج كانيتسوجو كوداما
الكاتب كازاناري كوتشي
الموسيقى كاتسوو أونو
توزيع توهو
تاريخ الصدور علم اليابان اليابان 18 أبريل 1998
علم سوريا سوريا2011
مدة العرض 95 دقيقة
اللغة الأصلية اليابانية
أعمال أخرى
العد التنازلي لناطحة السحاب  link= العد التنازلي لناطحة السحاب العد التنازلي لناطحة السحاب
ساحر القرن الأخير ساحر القرن الأخير  link= ساحر القرن الأخير
معلومات على ...
IMDb.com صفحة الفيلم

الهدف الرابع عشر(名探偵コナン 14番目の標的,The Fourteenth Target) هو الفلم الثاني للمحقق كونان, عرض في أبريل 1998 في اليابان ثم دبلج للعربية بنفس العنوان في 2011 بعد الفلم الثالث.

القصة[عدل]

تتمحور قصة الفلم حول مجرم يختار ضحاياه بالترتيب عبر أوراق اللعب والضحايا في هذا الفيلم لهم صلة بـكوغورو موري، ومنهم المفتش ميغوري والبروفيسور أغاسا. في منتصف هذه الجرائم المتسلسلة، يذهب كونان والباقون إلى مطعم يقع تحت البحر، وبعد ساعات ينفجر المبنى بفعل المجرم ويندفع الماء إلى الداخل، حينها علقت قدم ران في سيارة موجودة داخل الفندق! فتم إنقاذها من قبل كونان وكوغورو موري ؛لكنها تبدو مرهقة وليست في حالتها الطبيعية بسبب الغرق. ومن ثم يسبح الجميع إلى مكان آمن، فيخدر كونان كوغورو ويبدأ في حل القضية وكشف القاتل، حينها يكون القاتل التسلسلي هو ساواكي، فتؤخذ ران من ساواكي كرهينة ويخطط ان يقتل شخصاً يدعى سوجي ثم يقتل ران وينتحر فيذهب بها إلى سطح المبنى الذي على وشك الانهيار! ولأنها مرهقة لم تستطع الإجهاز عليه بالكاراتيه. تم تجهيز طائرة هيليكوبتر من قبل ساواكي، ولكن هذا في لحظة وصول الشرطة وكونان وكوغورو موري. طلب كاواسي من كونان إعطاء المسدس إليه (والذي كان بحوزة الشرطة) ليضمن سلامة ران، استلم كونان المسدس الذي اُستخدم للإطلاق على ساق ران مما جعلها عبءًا ثقيلًا على ساواكي فسقطت منه ولم يستطع فعل أي شي وتم القبض عليه بحركة جودو من قبل كوغورو وهربوا من المبنى عن طريق الهيلكوبتر، ثم تدمر المبنى تمامًا.

هذا الفلم يشرح سبب تسريح كوغورو موري من الشرطة. ليعمل كـ متحرٍ خاص؛ حيث كان مجرم تحت الاستجواب من قبل موري وميغوري، لكنه هرب منهم وأمسك بـإيري كيساكي كرهينة، ليطلق موري على فخذ زوجته إيري بحيث لاتستطيع المشي ولايمكن استخدامها كرهينة وبعد ذلك تعرض للمساءلة والتحقيق مما تسبب في فصله كشرطي. و لكن سبب انفصال ايري كيساكي عن زوجها كوغورو كان ان فخذ ايري كانت تؤلمها ومع ذلك طبخت له طعاماً كعربون شكر على انقاذها ولكنه انتقد طعامها بشدة فانفصلا.

فريق العمل[عدل]

الدور المؤدي الياباني المؤدي العربي
سينشي كودو كابيه ياماغتشي كامل نجم
كونان إيدوجاوا مينامي تاكاياما آمال سعد الدين
نانا كيوماتشي مايا أوكاموتو أمير هدافي
سوكو سوزوكي ناوكو ماتسوي آمنة عمر
جينتا كوجيما واتارو تاكاغي فاطمة سعد
توغو موري كانيتو شيوزاوا مروان فرحات
المفتش ميغوري تشافورين محمد خير أبو حسون
بيتر فورد آندي هوليفيلد محمد مصطفى
كوهي ساواكي ريوسيه ناكاو رأفت بازو
ميتش تينيسون رغدة الخطيب
ران موري واكانا يامازاكي سمر كوكش
المحقق شيرا كانيتو شيوزاوا يحيى الكفري

انظر أيضًا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]