بوابة:المحقق كونان

هذه بوابةٌ مختارةٌ، وتعد من أجود محتويات ويكيبيديا. انقر هنا للمزيد من المعلومات.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

بوابة المحقق كونان

المحقق كونان
المحقق كونان

المحقق كونان ( باليابانية: 名探偵コナン )، تنطق (باليابانية: ميه‌ تانتيه كۆنان أي (المحقق العظيم كونان) وتُترجم رسميًا إلى المحقق كونان) هي سلسلة مانغا ومسلسل أنمي وحلقات أوفا وعدة أفلام يابانية. بدأت المانغا في 18 يونيو عام 1994 وتحول لمسلسل أنمي في 8 يناير 1996 في اليابان. وتُنشر المانغا أسبوعيًّا في مجلة شونن صنداي منذ 18 يونيو 1994، ثم يتم إنتاج حلقات الأنمي الخاصة بها بواسطة أستوديو طوكيو موفي شينشا ويخرج الحلقات كينجي كوداما و ياسويشيرو ياماموتو، حيث يعرض في اليابان على قناة نيبون تي في وقناة يوميوري وقناة أنيماكس وقناة YTV.

أُذيعت الحلقة الأولى في 8 يناير 1996 وعرضت الحلقات بالتوالي إلى أن وصلت إلى 1,121 حلقة، و بذلك يحتل المركز السادس عشر في قائمة أكثر الأنيميات من حيث عدد الحلقات. يتم عرض حلقة واحدة من الأنمي أسبوعيًّا على نبون تلفجن إلا في حالات عرض الأفلام فإنها قد تتأجل إلى أسبوعين أو أكثر. كما تحولت السلسلة إلى 22 فيلمًا أصدر أولها في 19 أبريل 1997، وبعدها تم إصدار باقي الأفلام بمعدل فيلم لكل عام. كما تم إصدار 12 حلقة فيديو قصيرة OVA تبلغ مدة عرض كل حلقة حوالي 25 دقيقة.

يعتبر هذا العمل الفني إعادة إحياء لشخصية المحقق شارلوك هولمز بصورة عصرية في إطار أحداث تتسم بالجريمة وبالغموض المثار حولها إلى جانب القليل من الرومانسية. كما أن العمل الفني ينقل وبشكل واضح للمشاهدين الثقافة والحياة العصرية لليابان، ويظهر ذلك بوضوح في الأفلام. تميز المؤلف غوشو أوياما في سرد أحداث المسلسل وربط حلقاته دون انفراط لمده ما يقارب 21 سنة من خلال المانغا، كما نجح كاتسو أونو المؤلف الموسيقي في دعم القصه من خلال الموسيقى التصويرية وأغاني لبدايات ونهايات الحلقات والأفلام.

عدد المقالات الموجودة حاليًا في ويكيبيديا العربية والمرتبطة بالمحقق كونان هو: 225 مقال.

مقالة مميزة

وكالة المخابرات المركزية (باليابانية: 中央情報局)، (بالإنجليزية: (Central Intelligence Agency (CIA)‏ ويعرف اختصاراً بال (سي أي إي) وهي واحدة من وكالات الاستخبارات الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية. وهي واحدة من الأطراف الرئيسية من المانجا وسلسلة الأنيمي المحقق كونان، و المؤلفة من قبل الكاتب غوشو أوياما. مكتب الوكالة في اليابان هو المسؤول عن التحقيق في قضايا المنظمة السوداء، هناك العديد من العملاء أمثال هيديمي هوندو و إيثان هوندو. يقع مقر الوكالة في لانغلي بولاية فرجينيا، على بعد بضعة أميال غرب واشنطن العاصمة.وهي الوكالة المستقلة الوحيدة في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي ترسل تقاريرها لمدير الاستخبارات الوطنية. لوكالة المخابرات ثلاث مهام رئيسية، حيث تقوم بجمع المعلومات حول الحكومات الأجنبية والشركات والأفراد، و تحليلها، جنبا إلى جنب مع المعلومات الاستخباراتية التي جمعتها وكالات الاستخبارات الأمريكية الأخرى، من أجل تقديم تقرير مفصل لأحصاب القرار في الولايات المتحدة الأمريكية، و من ثم اتخذا الإجراء اللازم.
أرشيف تابع القراءة



فريق العمل

مينامي تاكاياما (高山みなみ تاكاياما مينامي) هي مؤدية أصوات يابانية ولدت في 5 مايو 1964 في أداتشي, طوكيو. قامت بتأدية العديد من الأصوات مثل بتمثيل صوت المحقق كونان في النسخة الاصلية اليابانية وهي مغنية قامت بأداء صوت المغنية في الحلقة التي تتحدث عن فرقة تومكس للاغاني وكانت هي بطلة الحلقة في الانمي ومغنية في الحقيقة. بالإضافة إلى صوت يايبا كوروغاني في سلسة يايبا، نابيكي تندو من أنيمي رانما ½ والعديد من الشخصيات الأخرى. تزوجت يوم 5 مايو 2005 من غوشو أوياما مؤلف سلسلة حلقات المحقق كونان وتطلقا في 10 ديسمبر 2007 لكن ذلك لم يؤثر على علاقتهما المهنية.

أرشيف تابع القراءة


اقتباسات

بوابة:المحقق كونان أنا المتحري طالب الثانوية سينشي كودو، بينما كنت مع صديقة طفولتي ران موري في مدينة الملاهي لمحت رجلًا يرتدي ملابس سوداء يقوم بأعمال مريبة شككت فيها فتبعته، وبينما أنا منشغل في مراقبة الصفقة السرية التي كان يجريها هاجمني شريكه من الخلف ولم أنتبه له. أجبروني على تناول عقار سام ثم هربوا. وعندما استيقظت كان جسدي قد تقلص، إن علمت المنظمة أني مازلت حيًّا فكل الذين من حولي سيكونون في خطر، ساعدني الدكتور أغاسا في إخفاء شخصيتي، وعندما سألتني ران عن اسمي أجبتها كونان إيدوجاوا، ولكي أبحث عن رجال المنظمة السوداء قررت الذهاب للعيش عند والد ران لأنه يملك وكالة للتحريات. بوابة:المحقق كونان
...أرشيف سينشي كودو.



تصانيف

مشاريع ويكي

شخصيات مختارة

جودي ستارلينغ هي أحد شخصيات أنمي ومانغا المحقق كونان وهي عميلة من مكتب التحقيقات الفدرالي FBI. تستخدم الاسم "جودي سانتيمليون" بعد انضمامها لبرنامج حماية الشهود. كان أول ظهور لها في الحلقة 226 (فخ لعبه القتال). عمرها 28 عامًا. قتل والدها عندما كانت صغيره على يد بلموت وهي منذ ذلك الوقت تبحث عن قاتل والدها حتى وجدت بلموت في الحلقة 345 (وجهاً لوجه مع المنظمة السوداء، لغزان في ليلة اكتمال القمر). وهي فتاة ذكيه جدًا ويظهر ذلك في الحلقة 277-278 (متحري الغرب ضد معلمة اللغة الإنجليزية).
أرشيف تابع القراءة


صورة مختارة

هل تعلم...


الإصدارات

الإصدارات القادمة:

  • الحلقات:
    • 18 أغسطس 2018: الحلقة 58 - جريمة قتل مهووسو هولمز (الجزء الثاني) (معاد إنتاجها)
    • 1 سبتمبر 2018: الحلقة 911 - طلب من المفتش ميغوري (حصرية)
    • 8 سبتمبر 2018: الحلقة 912 - المتحرون الصغار الذين أصبحوا أنموذجاً (حصرية)

(قائمة الحلقات - الموسم الحالي)

(قائمة الأفلام - الفيلم السابق)


مقالات متعلقة

مواضيع المحقق كونان


قالب المحقق كونان


بوابات شقيقة

:بوابة:اليابات
:بوابة:اليابات
بوابة:طوكيو
بوابة:طوكيو
بوابة:أنمي ومانغا
بوابة:أنمي ومانغا
اليابان طوكيو أنمي ومانغا

بوابات أخرى

مشاريع شقيقة

المزيد عن المحقق كونان في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات