بنطال كابري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

بنطال الكابري ("الكابريز") هو أحد أنواع البناطيل ويلبس عادة في الجو المعتدل.وصمم ليصل إلى منتصف الساق أو تحت الركبة.بناطيل الكابري رائجة عند النساء أكثر من الرجال, وقد بدأت بالانتشار بين الرجال في كثير من البلدان, وخصوصاً في أوروبا وأمريكا اللاتينية.ومؤخراً أصبحت تلبس من قبل الشباب المراهقين وأولئك الذين هم في منتصف العمر في المدن الأمريكية.

بناطيل الكابري صممت أساساً من قبل مصمم الأزياء الأوروبي, سونجا دي لانارت("Sonja de Lennart") [1]، وذلك عام 1948 وقد راجت في الولايات المتحدة في الستينات, خصوصاً بسبب تأثير شخصية لاورا بيتري, الزوجة الشابة والتي لعبت شخصيتها الممثلة ماري تايلور مور("Mary Tyler Moore")في السلسلة التلفزيونية الشهيرة "ذي دك فان دايك شو"("The Dick Van Dyke Show").وفي التسعينات لبسه الممثل أوما ثورمان ("Uma Thurman") في فيلم الرعب ("Pulp Fiction").وانتشرت بناطيل الكابري كثيراً بعد عام 2000.

من الأحذية التي تلبس مع الكابريز أحذية الباليه المسطحة وأحذية ماري جينز(نوع أحذية شبيهة بحذاءالصندل),وكذلك الأحذية الرياضية مثل أحذية كيدز التي يكون نعلها من المطاط.لاعب التينس الإسباني رافاييل نادال لبس بنطال الكابري في أغلب مبارياته قبل 2009. اسم البنطال يعود في الأصل إلى الجزيرة الإيطالية كابري التي كان سكانها أول من أطلقوا هذه الموضة في أوائل الستينات[2].

ألبوم الصور[عدل]

أنظر أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ - Capri Pants: A Timeless Fashion Trend
  2. ^ "Ancient Capri Still Casts Its Powerful Spell" 2008-06-29 صحيفة بوستون غلوب.