جورب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جوارب

يستخدم الجورب للحفاظ على الأقدام وتدفئتها.

تصنع الجوارب بمكائن حياكة خاصة وتستخدم خامات مختلفة في صناعتها فهناك جوارب من الصوف أو القطن أو المطاط مع البوليستر أو الحرير, أفضل أنواع خامات الجوارب هي الصوفية والقطنية حيث أن هذا النوع من الجوارب مهم في معالجة موضوع التعرق ومكافحة التعفن الذي قد تحدثه الجوارب المصنوعة من النايلون أو خيوط البوليستر.

في الجوارب لا يهم أن كان الجورب هو للقدم اليمنى أو للقدم اليسرى, ولكن يفضل عدم التبديل بين الجورب للقدمين لأسباب صحية بحتة.

يلاحظ بان عملية تصنيع الجوارب خالية من عملية الخياطة ربما عدا في منطقة الكعب ومقدمة الجوراب حيث تجرى عملية حبك لربط الأطراف. من المهم جدا لمرضى السكري ارتداء الجوارب صيفا وشتاء وذلك لحماية أقدامهم من الاحتكاك والعرق والالتهاب ويجب أن تكون من خامات طبيعية قطنية أو صوفية.

صممت جوارب خاصة لها فتحة لدخول الأبهام فها ليمكن لبسها مع بعض النعل التي تكون على شكل أنشوطة كما في الصورة(أضغط على الرقم الظاهر)[2].

يجب على الأشخاص أن يخلعوا جواربهم عند النوم لإنها ستسبب رائحة كريهة وحتى تسمح للقدمين بالتنفس حتى لا تتعفن وتسبب أمراض خطيرة مثل مرض القدم الرياضي وحتى لا يحدث تقرحات وأوجاع مؤلمة.

مراجع[عدل]

  1. ^ حسن، ليث رؤوف (٢٠١٣). المعجم الكامل للكلمات والمصطلحات العراقية. دبي. صفحة ١٣٠. 
  2. ^ http://www.eternalegypt.org/EternalEgyptWebsiteWeb/HomeServlet?ee_website_action_key=action.perform.type.search&language_id=1&trait_item_id=3
Polo Shirt Basic Pattern.png هذه بذرة مقالة عن لباس. تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.