خبز أسمر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
خبز أسمر
معلومات عامة
المنشأ
النوع
المكونات الرئيسية

الخبز الأسمر هو تسمية تُعطى غالبًا للخبز المصنوع من دقيق الحبوب الكاملة كمكون أساسي، عادةً القمح، وأحيانًا من مكونات ذات ألوان داكنة مثل دبس السكر أو القهوة. في كندا والمملكة المتحدة وجنوب إفريقيا، يشير هذا المصطلح ببساطة إلى خبز القمح الكامل، باستثناء المقاطعات البحرية في كندا ونيو إنجلاند، حيث يقصد به الخبز المصنوع من دبس السكر. في بعض مناطق الولايات المتحدة ، يُطلق على الخبز اسم خبز القمح (بالإنجليزية: wheat bread)‏ كمقابل الخبز الأبيض (بالإنجليزية: white bread)‏.

كل أنواع دقيق القمح الكامل التي تحتوي على جرثومة القمح الخام، بدلاً من الجراثيم المحمصة، بها مستويات أعلى من الجلوتاثيون، وبالتالي يُقال إنها تؤدي إلى انخفاض حجم الرغيف.[1]

معرض الصور[عدل]

طالع أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Paula I. Figoni (2010). How Baking Works: Exploring the Fundamentals of Baking Science. New York: Wiley. ص. 147–150. ISBN:978-0-470-39267-6. مؤرشف من الأصل في 2021-04-26. اطلع عليه بتاريخ 2011-04-17. Glutathione is also found in whole wheat flour, in particular in the wheat germ. ... Toasted wheat germ will not have the same high glutathione activity as raw wheat germ, since glutathione is inactivated by heat. ... If glutathione is not first destroyed, bread dough softens and becomes slack, and oven spring decreases. The result is lower loaf volume and coarser texture.

روابط خارجية[عدل]