مايكروسوفت أوفيس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مايكروسوفت أوفيس
The Microsoft Office Core Applications
المؤلف مايكروسوفت
المطور مايكروسوفت
الإصدار الأولي 1990
آخر إصدار 2013
مكتوب بلغة C++
نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز
المنصة متعدد المنصات
متوفر باللغة حوالي 35 لغة
النوعية Office suite
الترخيص احتكاري
موقع وب مايكروسوفت أوفيس لويندوز

تعديل

مايكروسوفت أوفيس (بالإنجليزية: Microsoft Office) هي حزمة مكتبية من إنتاج شركة مايكروسوفت للبرمجيات. تضم مجموعة من البرامج المكتبية كبرنامج تحرير النصوص وبرنامج قواعد البيانات وبرنامج العروض التقديمية وبرنامج القوائم المحاسبية وغيرها.تقوم الشركة بإضافة نسخ مطورة من البرنامج اخرها اوفيس 2013 وهي من أهم برامج الشركة حتى الآن.

المحتويات[عدل]

مايكروسوفت وورد[عدل]

مخصص لمعالجة الكلمات بحيث يتيح إدخال الكلمات بصيغة إلكترونية على وثائق افتراضية ومن ثم معالجتها وإخراجها بالشكل المطلوب هو أحد برامج معالجة الكلمات الذي يعمل تحت برامج الويندوز و الذي يتميز بعده مميزات منها يقوم بمعالجة الكلمات العربية والإنجليزية والعمل على أكثر من مستند في وقت واحد كما أنه يقوم بالتحكم في أنواع الخطوط وأحجامها وتنسيق الفقرات والصفحات وإدراج الجداول والرسومات والرسومات البيانية وغيرها من التطبيقات والمميزات الأخرى.

أكسل[عدل]

مخصص للعمليات الحسابية وجداول البيانات والعمليات الرياضية والرسوم البيانية ، وكذلك يمكن استخدامه كقاعدة بيانات بسيطة

[1]إغلاق </ref> مفقود لوسم <ref></ref>=== باوربوينت === مخصص للعروض التقديمية يمكنك تعديل العروض ووضع صور وتحريك الكلام بضغة زر وطريقة تحرك الشرائح

أكسس[عدل]

برنامج لإدارة قواعد البيانات مايكروسوفت أكسس (بالإنجليزية: Microsoft Access) هو برنامج لإدارة قواعد البيانات من تطوير شركة مايكروسوفت. يأتي البرنامج مرافقا لحزم مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office كجزء منها وله واجهة رسومية. كانت هناك عدة إصدارات للبرنامج، فأولها كان مع أوفيس 97 ثم أوفيس 2000 واوفيس 2003 وأوفيس 2007 وأوفيس 2010 واخر اصدار اوفيس 2013 .

انفو باث[عدل]

يستعمل لتطوير استمارات دخول البيانات أساسها إكس إم إل يساعد برنامج InfoPath 2007 على جمع المعلومات بكفاءة من خلال النماذج الديناميكية الغنية بالميزات. حيث يمكن بسهولة إعادة استخدام المعلومات التي تم جمعها خلال المؤسسات وعبر عمليات الأعمال وذلك لأن InfoPath 2007 يستخدم معيار XML ومعايير أخرى للتكامل مع البنية الأساسية الحالية الخاصة بك.

شير بوينت[عدل]

يعمل على تنظيم الوثائق والسجلات داخل المنظمات والمؤسسات الكبيرة كما يعمل على ربط فروع المؤسسة ببعضها البعض لتسهيل عمليات التفاعل حول الوثائق والسجلات والمعلومات بين افراد المؤسسة, كذلك يدعم هذا الخادم ميزات إدارة المحتويات, ويمكن بناء إجراءات العمل أو محركات سير العمل لأتمتة المهام, بالإضافة لتوفير نقطة دخول مركزية لجميع معلومات المؤسسة الأساسية.

بروجكت[عدل]

برنامج لتخطيط المشروعات وعمل جدول زمني يوضح مسار العمل من البدايه للنهايه ونسبه كل مرحله فيه.

بوبليشر[عدل]

برنامج نشر مكتبي يشرح كيفية تصميم إعلان أو بطاقات دعوة أو موقع للإنترنت ونشره

آوتلوك[عدل]

منظم معلومات شخصية تستطيع التحكم الكامل بالبريد وتستطيع جلب الرسائل إلى بريدك دون الحاجة للذهاب لموقع موفر خدمة البريد بالإضافة لإمكانية تشفير رسائلك إلى 168 Bits.. وإضافة توقيعك الرقمي عليها.

ون نوت[عدل]

وهو مبني لكي يساعد في ترتيب وحفظ البيانات الكتابية والملخصات والخواطر والملاحظات وما غير ذلك.

اقرأ أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ المقدمة: نظرا لما حدث خلال السنوات الاخيرة من مستجدات في مجال التكنولوجيا أجبر الجميع على ضرورة التعامل معها وبما اننا ممن يعمل في مجال التربية والتعليم فقد اصبح لزاما علينا ان نلحق بهذا الركب في تفعيل وتطوير استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية ,فمن هذا المنطلق جاء اهتمامي بتوظيف التكنولوجيا والتعلم االنشط في العملية التعليمية لطالبات الصف الثامن من اجل رفع مستوى التفكير لديهن وتنمية القدرات العقلية والعمل الجماعي والتعاوني فقد هدف المشروع الى توظيف التكنولوجيا في التعليم والتركيز على الطالبات باعتبارهن اساس العمليه التعليمية, ويهدف ايضا الى تفعيل التعلم النشط من خلال تقسيم الطالبات الى مجموعات مختلفة وتكلف كل مجموعه بانجاز هدف محدد والابتعاد قدر الامكان عن الاسلوب التقليدي بعرض الماده التعليميه من اجل تعميق المعلومات لدى الطالبات وتعميق العمل الجماعي والتشاركي والاستفادة قدر الامكان من خامات المجتمع المحلي وامكانياته فقد شمل المشروع مجموعتين من الطالبات –مجموعه اعطيت لها وحده مملكة التوالي الحيوانية بالطريقة التقليدية داخل الصف ومجموعه اخرى اعطيت لها نفس الوحده بطريقة التعلم النشط من خلال الزيارات والمقابلات والرحلات وجمع المعلومات وحوسبتها واستخدام البوربوينت والتكنولوجيا وتفعيل دور الطالبات من خلال العمل الجماعي عن طريق جمع جمع معلومات عن الحيوانات وتصنيفها بحيث وزعت الطالبات الى مجموعات وكل مجموعه كلفت بعمل معين باستخدام الانترنت و البوربوينت,

وصلات خارجية[عدل]

الموقع الإلكتروني لـ مايكروسوفت أوفيس