مدرسة الشويفات الدولية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مدرسة الشويفات الدولية هي عبارة عن مجموعة من المدارس الدولية التي يديرها النظام المدرسي SABIS في مختلف بلدان الشرق الأوسط. أول مدرسة من مدارس الشويفات الدولية بدأت في الشويفات، لبنان في عام 1886 وفي وقت لاحق امتدت إلى مختلف أنحاء منطقة الخليج. مدرسة الشويفات افتتحت أول مرة في الخليج في الشارقة، دولة الإمارات في عام 1975 وافتتح في وقت لاحق آخرين في مدن أخرى في أنحاء الشرق الأوسط. مدرسة الشويفات كما كان له فرع في باث، إنجلترا التي كانت تستخدم عادة كمدرسة صيفية حيث يمكن للطلبة دراسة وتعلم الرياضة خلال الصيف القاسي في منطقة الشرق الأوسط

تاريخ المدرسة[عدل]

ومدرسة الشويفات الدولية قي لبنان هي المدرسة الأم لمجموعة SABIS من المدارس. أنشئت في قرية الشويفات، لبنان في عام 1886 من قبل طانيوس سعد ولويزا بروكتر، وهي امرأة أيرلندية كان تدرس في المنطقة. كانت في الأصل للفتيات فقط. في 1890 زار طانيوس سعد زار إنجلترا لدراسة نظام التعليم البريطاني. قاد المدرسة حتى وفاته في عام 1953.

المدرسة تم توسيعها وتجديدها تحت اشراف شارل سعد، الذي حل محل طانيوس. وفتح أول فرع له في الخارج في الشارقة، دولة الإمارات في عام 1975 وانتشرت بعد ذلك في جميع أنحاء منطقة الخليج. في عام 1983 كان على المدرسة الانتقال بسبب الحرب الأهلية اللبنانية (ولكنها استعادت موقعها الأصلي في عام 1991). وفتحت المدارس في المملكة المتحدة في عام 1983، والولايات المتحدة الأمريكية في عام 1985 ،و في باكستان عام 1992. والعديد من المدارس تم فتحها في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك مدرستين في لبنان : في الكورة، وأدما وفرعين لها في مصر في القاهرة مدينة السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة. وما زال افتتاح مدرسة الشويفات الدولية قائما، وقد افتتحت مؤخرا في أربيل، المدينة الرئيسية في كردستان، العراق. الأردن عمان وقريبا فلسطين .

وصلات خارجية[عدل]