نقاش المستخدم:"Yahia"/archivieren 3

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.


أرشيف


تنبيه بخصوص مراجعة التعديلات

مرحبًا أستاذ Yahia.Mokhtar، لاحظت أنك قمت بالموافقة على عدة تعديلات في هذه المقالة، أغلب هذه التعديلات تحتوي للأسف على تخريب ونصوص منقولة من مواقع أخرى، أتمنى أن تكون حذرًا أكثر في المستقبل عند القيام بمراجعة التعديلات، تحياتي--Twilight Magic (نقاش) 22:18، 20 يناير 2017 (ت ع م)

شكراً أخي @Twilight Magic: على ملاحظتك، فنادرا ما يفوتني مراعاة الدقة والمراجعة في هذا العمل الموسوعي، فلم أنتبه لمحو كلمة"المركزية" من المقال، فشكراً لك . قُمت بمراجعة شاملة وتطوير وتدقيق للمقال، أرجو إلقاء نظرة عليه الآن. . يحيـــي [راسلني] 12:29، 21 يناير 2017 (ت ع م)
لا عليك أستاذ يحيي فكلنا نقع في أخطاء غير مقصودة أثناء تحريرنا صفحات الموسوعة، وأشكرك على تطوير وتنسيق المقالة إلى ما هي عليه الآن بعد أن كانت بذرة، هذه خطوة جميلة منك ، تحياتي--Twilight Magic (نقاش) 09:44، 22 يناير 2017 (ت ع م)ردّ

آرائكم وملاحظاتكم تهمنا: تذكير أخير للمشاركة في استطلاع ويكيميديا العام

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017

علم الجزائر

Hi There are no source for the flag. Also, there are controversy about it in French Wikipedia. So, please discuss.

مرحبا لا يوجد مصدر للعلم. أيضا، هناك جدل حول ذلك في ويكيبيديا الفرنسية. لذا، يرجى مناقشة.

--Panam2014 (نقاش) 10:35، 16 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ

Now stop your pov pushing an distruptive edits. --Panam2014 (نقاش) 11:04، 16 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ


مرحبا @Panam2014:. أولاً أشكر لك اهتمامك بمعركة الجزائر (أكتوبر 1541) وأتمنى عليك أن تُترجم باقي الصفحة حتي تثري الموسوعة وألا تكتفي بالنقاش حول العلم المستخدم فقط، وكذلك أشكر لك حُسن تصرفك بمناقشتي على هذه الصفحة حتى نبحث سوياً ونصل إلى قناعة بخصوص علم (بيرق) بحرية إيالة الجزائر في القرن 16، تحت الدولة العثمانية. كما أربأ بك أن تستخدم ألفاظاً تُسيء إليك في "تاريخ الصفحة" مثل "stop"، فليس هذا من أدب السؤال والتخاطب بين المحررين، ولا أن تكتب لي في صفحة نقاشي "Now stop your pov pushing an distruptive edits"، فليس هذا من حسن الأدب، خاصة وأنك بعدما راسلتني للنقاش لم تنتظر ردي وسارعت إلى تغيير الصفحة مرة أخرى وكأنه سباق شخصي بيني وبينك! فاعلم أنني حيادي و أحب النقاش والمدارسة حتي نصل بعون الله إلي الحقيقة من مصادرها أو عن طريق البحث العلمي أوالاستنتاج، كما أرجو منك التزام حسن أخلاق أهل الجزائر الكرام الذين أعلمهم جيدا.

أما بخصوص ردي للنقاش معك، فأرجو أولا أن تكمل ترجمة الصفحة من اللغات الأخرى (وأحسب أنك تعرف الفرنسية)، حتي نُثريَ القارئ العربي حول هذه المعركة المهمة من تاريخه. وأعرض لك بضع نقاط للمناقشة كما يلي:

أولاً

أنت محوت علم الدولة العثمانية، وهي تعتبر المنتصرة في تلك المعركة، إذ أن إيالة الجزائر كانت تتبعها (وإن كانت ذات قدر من الإستقلالية)، ولكن ذلك العلم لا يُعتبر خطأً إذا ما استُخدم لبيان المنتصر في تلك المعركة، إذ أنه يُعتبر تاريخيا أن الدولة العثمانية هي المنتصرة. ولإثبات ذلك سريعاً لك، فإن قائد هذه المعركة حسن آغا حاكم إيالة الجزائر كان يتبع الدولة العثمانية ، كما كان سيده من قبل، خير الدين بربروس المتوفى في إسطنبول، كان قد عينه السلطان العثماني قبل المعركة بسنوات، في عام 1533، قائدًا عامًا (باش قبودان) للأسطول العثماني.

نتيجة: استخدام هذا البيرق لا يعتبر خطأً.

ثانياً

لماذا محوت تدقيقي اللغوي والوصلات التي أضفتها للصفحة، لمجرد أن تعود بالصفحة إلى صفحتك التي محوت منها علم الدولة العثمانية بدون أن تنتظر ردي على سؤالك في صفحة نقاشي؟ هذا عدم احترام، أول قل استهتار بجودة الصفحة من أجل التحيز لتحريرك ولرأيك بدون أن تتناقش مع غيرك من المحررين. فأرجو منك احترام إضافات غيرك من المحررين إن أردت إضافة أوتعديل من عندك .

ثالثاُ

أدعوك لقراءة الصفحة الفرنسية لإيالة الجزائر تحت عنوان "Organisation de l’État"، حيث تنص على عدم وجود دراسات مستفيضة حول أعلام إيالة الجزائر باستثناء القرون من 1515 إلي 1745 ، والتي هي الفترة التي وقعت فيه تلك المعركة (1541): "Il n'existe pas d'étude exhaustive sur les emblèmes de la régence d'Alger, à l'exception d'une étude sur les sceaux utilisés de 1515 à 1745"، وهذا يُعني أن أعلام تلك الفترة مثبتة تاريخياً لدينا (عام 1541م).

وعليه، فإن العلم البحري المستخدم في فترة معركة الجزائر هو: ، بحسب النص والرسم الفرنسي "Type de pavillon maritime de la régence XVIe siècle/XVIIIe siècle" في الصفحة الفرنسية السابق ذكرها، تحت نفس الفقرة.

نتيجة: استخدام هذا البيرق قد يكون هو الصواب إذا لم يكن حسن آغا (ومن قبله خير الدين بربروس؟) يحمل بيارق الدولة العثمانية .

رابعاً

قامت الصفحة الفرنسية باستخدام علم ، و تحته علم الدولة العثمانية لبيان المنتصر في تلك المعركة، ويمكن مراجعة ذلك بنفسك للتأكد، حيث أن نفس العلم مستخدم في الصفحة الإسبانية أيضاً، وأغلب اللغات الأخرى لتلك المعركة تستخدم نفس العلم، حيث تم استخدامه تارة لحسن آغا، وتارة لإيالة الجزائر، وتارة للدولة العثمانية.

وذلك يعضد أن استخدام علم الدولة العثمانية ليس خطأً، كما أنه يقترح إمكانية استخدام هذا البيرق أيضاً.

خلاصة

أعتقد حسب التحليل أعلاه أن استخدام أي من الأعلام السابقة ممكن، وأرحب بوجهة نظرك وبحثك ونقاشك، حتى نتفق سوياً على أي بيرق نضعه في الصفحة. ولا تنس إكمال العمل بترجمة تفاصيل المعركة ووضعها في صفحتنا العربية.

نسأل الله قبول صالح الأعمال والنيات. --يحيى [اترك رسالتك] 11:55، 16 أبريل 2017 (ت ع م)

يمكن أن نتكلم الفرنسية؟ والمشكلة هي أن هذا العلم هو تزوير مساهما بالفرنسية وفقا لالمناقشة الحالية، رأينا أنه قد يساء تفسيرها مرور. وعلاوة على ذلك، رأينا أن هذا العلم يقوم على العلم وهمية من الإمبراطورية العثمانية. في الواقع، كانت الامبراطورية العثمانية إلا راية واحدة، وكان يستخدم واحدة من 1844. وهناك عدد من المستخدمين حملة "بوف دفع" من خلال جميع ويكيبيديا. يجب إزالة هذه العلامات.

--Panam2014 (نقاش) 13:02، 16 أبريل 2017 (ت ع م)


Bien sûr; vous pouvez parler en français, mais je répondrai en arabe (si vous le comprenez très bien), car nous somme sure une page wikipédia Arabe, et cette page (mon page de discussion) est aussi en arabe, et que les autres éditeurs peuvent aussi voir ce que j'écris ici, alors je répondrai en arabe.

Désolé, je n'ai pas compris très bien ce que vous avez écrit en arabe, pouvez-vous répéter cela en français?

يحيى [اترك رسالتك] 13:30، 16 أبريل 2017 (ت ع م)

Je pouvais aussi parler en anglais mais passons. Je dis que le drapeau introduit hier sur plusieurs Wikipedia est un faux et il est basé sur le drapeau fictif ottoman. L'Empire ottoman n'a connu qu'un seul drapeau en 1844. --Panam2014 (نقاش) 13:42، 16 أبريل 2017 (ت ع م)
Bien, quel drapeau les ottomans utilisaient-ils en 1844? Et quelle est votre source d'information?

Je pense que nous devons mieux écrire en anglais au lieu de français, de sorte que la plupart des autres auditeurs pourraient suivre, si nécessaire. يحيى [اترك رسالتك] 13:56، 16 أبريل 2017 (ت ع م)

https://en.wikipedia.org/wiki/Flags_of_the_Ottoman_Empire please see here]. There are] sources. --Panam2014 (نقاش) 14:22، 16 أبريل 2017 (ت ع م)

The Marine flag between 1453 till 1793 in Arabic Wikipedia is see the spanish wikipedia also.

--يحيى [اترك رسالتك] 16:24، 16 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ

Some years ago, an user created false flags. So, the others Wikipedia has been updated. Have you got sources for the flag ? --Panam2014 (نقاش) 15:54، 17 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ

مراجع جديد

مرحبا "Yahia"!
تم منحك صلاحية مراجع. بهذه الصلاحية يمكنك التعليم على أي نسخة على أنها دقيقة، وذلك بعد التأكد من محتوى الصفحة، حيث يجب أن:

يمكنك إضافة قالب {{مستخدم مراجع}} لصفحتك الشخصية.

--Avicenno (نقاش) 11:53، 18 أبريل 2017 (ت ع م)

اقترح عليك تطوير مقال داء شاغاس فقد كنت أود تطويره بنفسي وإذا احتجت سنطوره معا ليغدو مختارا--Avicenno (نقاش) 11:55، 18 أبريل 2017 (ت ع م)
  • @مصعب: أشكرك على نصحك وتشجيعك . تم اعتماد مقالتين قديمتين لي لترشيحهما تحت "مقالات جيدة" (لاكوساميد و وارفارين) من ضمن عدة مقالات أخرى تم رفضها. سأكون مشغولا بالتعديلات المقترحة في صفحتي الترشيح في الفترة المقبلة حتي يتم اعتمادهما إن شاء الله. أشكرك على أن خصصتني بتطوير مقال داء شاغاس التي كنت تود تطويرها بنفسك، فالموضوع شيق والمرض لا يوجد له حالياً أي لقاح. وألتمس العذر منك عن العمل فيها نظرا للسبب المتقدم، فإن لم تكن قد أتممت تطويرها بعد انتهائي من المقالتين المرشحتين، فيسعدني حينها العمل معك فيه، سوياً . ----يحيى [اترك رسالتك] 06:16، 20 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ
لأسباب إجرائية بحتة سأسحب الصلاحية ولكني موقن أنك ستحصل عليها بعد شهرين بحسب توقعي--Avicenno (نقاش) 13:28، 18 أبريل 2017 (ت ع م)


رد: ترشيح مقال "أرطغرل" ومقال "شجرة العائلة العثمانية"

مرحبًا بك. بعض المقالات التي رشحتها ما تزال غير مُلائمة والسبب الرئيسي وراء ذلك هو قلَّة المراجع، سأضعُ رأيي في نقاط كي تتفاداها مُستقبلًا عند أي ترشيح:

  • مقالة شجرة العائلة العثمانية لا يُمكن ترشيحها سواء كمُختارة أو جيِّدة أو كقائمة حتَّى لأنها ليست أيٌّ منها، بل هي مُجرَّد شجرة لِلعائلة. الحالة الوحيدة التي يُمكن أن تأخذ فيها شكل المقالة هي لو دُمجت في صُلب مقالة أُخرى تتحدث عن السُلالة العُثمانيَّة (هُنا وفي سائر اللُغات). أيضًا المقالة لم تكن موصولة بِالنُسخ اللُغويَّة الأُخرى، وقد وصلتها (إضغط على خيار «عدِّل الوصلات» أسفل اللُغات في الهامش الأيمن لِتنتقل إلى ويكي البيانات، وهُناك تقوم بِإضافة عُنوان المقالة في أعلى الصفحة وفي أسفل اليمين إلى جانب اللُغات الأُخرى).
  • مقالة قائمة مصطلحات تشريح المواضع (طب) لا تصلح أن تكون مُختارة لأنَّها قليلة المراجع (9 فقط) والمُتعارف عليه أن تكون المراجع تفوق الستين أو السبعين (عدا بضع مواضيع لا تتوافر فيها معلومات كثيرة بحُكم طبيعتها، مقالة باريونيكس مثلًا ورد فيها كُل ما يتعلَّق بالاكتشافات والمعلومات المعروفة حتَّى هذه الأيَّام ولم يعد فيها مجال لِلتوسُّع). أيضًا، العنوان نفسه إن احتوى على كلمة «قائمة» فهو يُفيد بأنها قائمة وليست مقالة، لذا يجب إزالته من العنوان وإزالة كلمة طب كونه يُمكن استبدالها بِكلمةٍ أفضل، وهي «الطبيَّة»، فيُصبح العنوان مُنسجمًا مع عناوين المقالة في اللُغات الأُخرى. نفس الشيء ينطبق على مقالة قائمة مصطلحات تشريح المواضع (طب)
  • مقالة مناورة فالسالفا لا يصُح ترشيحها كذلك لِلأسباب المشروحة أعلاه (مصدرين فقط)، وكذلك مقالة حرز فرامنغهام للخطورة.
  • مقالة لاكوساميد مُلائمة لِتكون جيِّدة
  • مقالة وارفارين مُلائمة لِتكون جيِّدة وليس مُختارة.
  • مقالة أرطغرل هي الوحيدة التي تابعت عملك عليها، وأنا مُعجب بِطريقة إخراجها. برأيي يُمكن أن تصل لِدرجة جيِّدة لكن عليك بِزيادة المصادر فيها. جرِّب سد الثغرات من المقالتين الإنگليزيَّة والتُركيَّة واعتماد المصادر الواردة فيها. أيضًا انظر المراجع التي استخدمتها في مقالتيّ عثمان الأول وأورخان غازي، فبعضها يحتوي على وصلات كُتب بِصيغة pdf يُمكنك الرُجوع إليها. هُناك بعض التسميات التي تحتاج كتابتها إلى تصويب كي تظهر كما كانت تُكتب في العهد العُثماني، يُمكنني تصحيحها لاحقًا.

عليَّ أن أُزيل ترشيح المقالات هذه الآن كونها لن تنجح بِصراحة، ما عدا مقالتيّ لاكوساميد ووارفارين التي يجب ترشيحها كجيِّدة. لا تنسى دائمًا أن تُضيف أي مقالة تُرشحها إلى صفحة الترشيحات المعروضة هُنا وهُنا. لا تعتبر هذا الكلام مُثبطًا لِلعزيمة، بل هو مُحفِّز لك. أنا بِصراحة أُتابع تعديلاتك بين الحين والآخر وأرى أنَّك مُحرر جيِّد، ويُمكنك أن تُبدع في مجال تخصُصك وفي المجال الذي تهواه أيضًا. آخر نصيحة هي أن لا تُرشِّح حفنة من المقالات دفعة واحدة لأنَّ هذا يُعطي انطباع غير جيِّد عن المُستخدم بأنَّهُ يُحاول الحُصُول على صلاحيَّة أو زيادة تعديلاته...إلخ. الأفضل أن تعمل على كُل مقالة على حدى حتَّى تُكملها وتُقفلها تمامًا، وبعدها تُرشحها مُتكاملة بِقدر الإمكان.

تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 11:14، 19 أبريل 2017 (ت ع م)

  • أخي @باسم: سأبدأ اليوم العمل على مقالة أرطغرل حسب نصائحك أعلاه. بالنسبة للمراجع: قُمتُ بترجمة الصفحات التركية و الإنكليزية والألمانية كاملة كي أخرج بأكبر قدر من المعلومات ولم أنقل المصادر لأنها ليست باللغة العربية وخاصة غير الإنكليزية؛ فهل اعتماد تلك المصادر بلغتها في الصفحة العربية يُجزئ برأيك؟ فإن مجموع المصادر في اللغات الثلاث حوالي 23 مصدراً فقط. كذلك سوف أستعين ببعض مصادرك السالف ذكرها أعلاه من مقالتيّ عثمان الأول وأورخان غازي. أما عن الأسماء التركية فأنا أريدها مكتوبة للقارئ بطريقة لفظها بالتركية، فإن أردتَ إضافة طريقة كتابتها في العهد العُثماني فإنه سيكون رائع جدا وزيادة في القيمة العلمية والتاريخية للصفحة، فأرجو بعد إضافتها أن لا تمحو ما كتبتُهُ من طريقة نطقها ، وشكرا لك مقدما وانتظار ردك. --يحيـى (للمراسلة) 10:52، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
بِرأيي الشخصي أنَّ أي مصدر يُمكن الاستعانة به طالما هُو مُحدد ومفهوم. البعض قد يقول أنَّ على المصدر أن يكون بِلُغة يفهمها عامَّة الناس، لِذا لك أن تختار. هُناك أيضًا كُتب: تاريخ الدولة العلية العُثمانية لِمُحمَّد فريد بك وتاريخ الدولة العُثمانيَّة لِمُحمَّد سُهيل طقُّوش وتاريخ الإمبراطوريَّة العُثمانيَّة السياسي والعسكري والحضاري لِيلماز أوزتونا. الكتابان الأولان فيهما نبذة عن حياة أرطغرل، لكن الأخير فيه بعض التفصيل عن شخصه، مثل سبب نسبه إلى سُليمان شاه، وما إذا كان أوَّل من أسلم من قومه...إلخ. من حيث المبدأ فإنَّ طريقة كتابة الأسماء التُركيَّة بالعربيَّة لم تتبدل (حتَّى بعض العائلات اللُبنانيَّة والسُوريَّة ذات الأُصُول التُركيَّة مثلًا ما تزال تكتب لقبها كما كان يُكتب بالعهد العُثماني، مثلًا: أوطه باشي (يُلفظ أوضة باشي أو أُضباشي) ولاوند (Levent بالتُركيَّة المُعاصرة) وقرانوح أو قره نوح..إلخ) فإذا رغبت يُمكننا كتابته كما يُفترض أن يُكتب مع إبقاء اللفظ إلى جانب التسمية التُركيَّة، مثلًا: بلدة سُكُود (بالتُركيَّة: Söğüt = سوغوت؛ أو نقحرة: سوغوت). رأيي أيضًا أنه بِهذه الحالة يجب استعمال بعض الحُروف الفارسيَّة لِتوضيح اللفظ. أخيرًا نظرًا لأنني رأيت استعمالك لِمثل تلك الحُروف (في كلمة سلچوق) هل تُريد استعمال تلك الحُروف في التسميات أم الاستعاضة عنها بالأحرف العربيَّة الصرف (مثلًا Akçakoca = آقچه كجا، ولو استعضنا عنها بالأحرف العربيَّة الصرف ستُصبح آقجه كجا). تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 11:19، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
  1. أوافقك بأن أي مصدر يُمكن الاستعانة به، وعليه سأضيف تلك المصادر إن شاء الله.
  2. أعتقد أنني استخدمت كلمة "سلچوق selçuk" لتفادي نطقها بال "ج" المصرية(سلجوق)، وكانت هذه حالة متفردة استخدمتها هكذا لأن المصريون يقرأون حرف ال "چ" كحرف ال"ج" العربي فتكون أكثر قربا من النطق الصحيح. أعتقد أنني لم أوفق في هذا الإختيار مع "سلچوق".
  3. أظن أن الكتابة بالأحرف العربية أنسب من الفارسية لأن القارئ هنا عربي وقد لايفهم نطق بعض الحروف الفارسية. ولكن أيضا نقحرة: "سُلتشوق" ليست مريحة البتة!!! إلا أنني أستريح لكتابة (نقحرة: أكتشا كوجا). فماذا ترى؟ --يحيـى (للمراسلة) 11:55، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
بالنسبة لِكلمة سلجوق بِالذات فبرأيي لن يُخطأ بها أحد ويُلفظها بالجيم المصريَّة، فهي تسمية مألوفة واستقرَّ المُؤرخون العرب على كتابتها بالجيم مُنذُ زمنٍ بعيد. برأيي أن نلتزم بِكاتبة الأسماء التُركيَّة كما يُفترض أن تُكتب بِالعربيَّة مع إضافة توضيحات للِفظ كما أُسلف. يُمكننا اعتماد طريقة الحواشي لِتفسير اللفظ إذا شئت، هكذا: آقجه كُجا(1) وفي الأسفل بِقسم الحواشي نضع: 1 تُلفظ آقتشا كوجا، وما إلى ذلك (مُجرَّد اقتراح). المُشكلة أنَّ اللفظ التُركي المُعاصر يصعب فيه على المرء أن يُفرِّق بين الكاف والقاف وبين الخاء والهاء والحاء، وأتسائل إن كان هذا هو الحال في العصر العُثماني، لِذا يصعب الجزم إن كان لفظ الكلمة المُعاصرة أقرب إلى الكاف أم القاف وما إلى ذلك، لِذلك أعتقد أنَّ كتابة الأسماء التُركيَّة كما كانت تُكتب بِالعُثمانيَّة أسلم بِالنسبة لِلناطق بالعربيَّة، أقلُّه فيها لفظ واضح لا يحتمل التأويل، ونوضح كيف تُلفظ التُركيَّة المُعاصرة. عُمومًا أنا لن أُعدل شيئًا في المقالة حتَّى تنتهي منها تمامًا وتستقر على النسخة الأخيرة. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 12:52، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
- أود أن أشكرك @باسم: على توجيهك لى بالكتب السالف ذكرها أعلاه، فهي تُعد وجبةً شهيةً بالنسبة لي، ووددت أن أشكرك عليها بعدما أنزلتها كلها (تاريخ الدولة العلية العثمانية - تاريخ العثمانيين من قيام الدولة إلى الانقلاب على الخلافة - تاريخ الدولة العثمانية من النشوء إلى الإنحدار - موسوعة الامبراطورية العثمانية-السياسي والعسكري والحضاري) --يحيـى (للمراسلة) 20:24، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
  • @باسم: عملت على تطوير مقالة أرطغرل وأرجو منك معاونتك في تهذيبها كي تصلح لتقديمها كمقالة مختارة، إذ أن ملحوظيتها كبيرة جدا تناهز 6000 قارئ كل يوم. أضفت العديد من المصادر والمقتبسات من الكتب التاريخية ووصلات عديدة أخري. --يحيـى (للمراسلة) 20:10، 27 أبريل 2017 (ت ع م)
سأُراجعها اليوم إن شاء الله. بأمانة فاقت كُل توقعاتي، وهي أفضل من أي تصميم وضعته برأسي لِتطويرها أقترح عليك إضافة فقرة عن ميراث أرطغرل أو تمثيله في الثقافة التُركيَّة والإسلاميَّة، وفيها تتحدث عن أسماء المواقع والأشياء التي سُميت تيمُنًا به (من الفرقاطة العُثمانيَّة إلى الشوارع وغيرها)، وعن المُسلسل التلفزيوني الأخير. هذا من شأنه أن يرفع عدد المصادر لما يزيد عن 70 (بِتقديري) وحينها تزداد حُظوظ المقالة في الحُصُول على وسم المُختارة بعد أن زادت شُموليتها. أقترح أيضًا توزيع الصُور التي في المعرض أسفل المقالة على الفقرات، فغالبًا لا فائدة تُرجى من معارض الصُور إلَّا في أنواع مُعينة من المقالات أغلبها جُغرافيَّة أو أحيائيَّة، كما أنَّ بعض تلك الصُور مُكرر في المقالة. سأُحاول تعريب الخريطة كذلك، إلَّا لو تُفضِّل تعريبها بِنفسك. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 08:07، 28 أبريل 2017 (ت ع م)
  • أشكرك يا @باسم: على تشجيعك، وقد أثّر توجيهك لي ببعض الكتب أعلاه أن توسّعتُ في النقل من الكتب التاريخية مما زاد المقالة قيمة وزاد في مصادرها، بعدما كنت أعتمد فقط على الترجمة.
  1. فقرة ميراث أرطغرل الثقافي موجودة، ولكن بما أنك لم تنتبه لها فهي تحتاج لتطويرها بعناية، وسأقوم على ذلك اليوم إن شاء الله - ملحوظة: قمت أيضا ببعض التطوير في الصفحات ذات الصلة مثل: مسلسل أرطغرل، ورحلة الفرقاطة أرطغرل إلى اليابان وغرقها حين العودة.
  2. اقتراحك توزيع الصُور التي في المعرض على الفقرات رائع ومناسب جدا، فقد كان حشد الصور التي وجدتُها في ويكيميديا غير مناسب وكانت فقرة "معرض الصور" ضعيفة بظنّي، ولكن اقتراحك أعجبني، وسأقوم على ذلك العمل اليوم إن شاء الله.
  3. أرجو منك التفضل بتعريب الخريطة، وأشكرك على ذلك المجهود الصعب مقدماً.
  4. سأقوم برفع المصادر إلى سبعين اليوم إن شاء الله.
  5. أعجبني ذوقك في تقييم المقالات وطريقة إخراجها، هل يمكن أن تقّيم لي المقالات التالية أيضا من فضلك:
- طب وصيدلة: وارفارين و لاكوساميد.
- طب: زراعة القلب.
- بوابة:غوص. --يحيـى (للمراسلة) 09:56، 28 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ
رأيي أنَّ البوَّابة يُمكن أن تُنظم بِشكلٍ أفضل (العمودين الأيمن والأيسر تحديدًا)، لكن ليس ببالي شكل مُعيَّن لها. يُمكنك الاقتباس من بوَّابات أُخرى لو رغبت بِتغييرها. في مقالة زراعة القلب برأيي يُمكن تعريض القالب الذي يتناول عدد عمليَّات زراعة القلب وفق السنوات بحيث يُصبح عرضه 100%، ولِتفادي طوله يُمكن تقسيمه إلى 4 عواميد (السنة - عدد العمليات || السنة - عدد العمليَّات)، أيضًا هُناك الصُورة المُعرَّبة المُكررة، لا أظن لها داعٍ، أيضًا هذه الصُورة يجب أن تكون معكوسة تماشيًا مع الكتابة العربيَّة: صورة حرف الألف على اليمين وصورة حرف الباء على اليسار، وكلمة «حتي» يجب استبدالها بِـ«حتى» . في مقالة وارفارين لا أرى إلَّا تعريب الرسم البياني الذي يُبيَّن أثر التفاعل بين فيتامين ك1 والوارفارين. أمَّا مقالة لاكوساميد فلا أرى فيها ما يستوجب التعديل. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 13:35، 28 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ
  • @باسم: أقمتُ التعديلات في أرطغرل حسب ما اتفقنا أعلاه. أرجو إلقاء نظرة الآن والإفادة بأي ملاحظات أخرى لتطوير أفضل، أو بتقديمها كمقالة مختارة. كذلك أرجو التفضل بإصلاح الأسماء التركية كما تناقشنا، وتعريب الخريطة إن تسنى لك. أما عن هذه الصُورة فملاحظتك ذكية وتنم عن قوة ملاحظة، وقد عدلتها، فشكرا لك. --يحيـى (نقاش) 21:37، 29 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ
إن شاء الله. سأقوم بِمُراجعتها بِأقرب وقت--باسمراسلني (☎)--: 10:16، 30 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ

البوت

السلام عليكم، شكراً لك على التنبية، سأحرص على أن لا يقوم البوت بتعديلات مثل هذه مرة أخرى. --إبراهيم قاسمراسلني 10:51، 20 أبريل 2017 (ت ع م)ردّ


طلب مساعدة

مرحبا أخي يحيى، أن حاليا أطور بوابة أندرويد، و نظرا لخبرتك في هذا المجال أقترح عليك مساعدتي في تطويرها، و شكرا. -- محمد آدم (راسلني) 10:49، 24 أبريل 2017 (ت ع م)

مرحبا أخي @محمد آدم: علي الرحب والسعة. ألقيتُ الآن نظرة سريعة علي بوابتك، وشكلها جميل وكذلك ألوانها. كيف يمكنني أن أعاونك فيها؟ في أي جزء؟ --يحيـى (للمراسلة) 10:53، 24 أبريل 2017 (ت ع م)
في الحقيقة لا أعاني من أي مشكلة، فقط أرغب في أن تدلي برأيك بشأنها، أقصد أن تخبرني إن أغفلت شيئا فيها. -- محمد آدم (راسلني) 10:57، 24 أبريل 2017 (ت ع م)
@محمد آدم: أول شئ لابد أن تبحث عن كلمة "أندرويد" و "Android" في ويكيبيديا العربية، وتكون صبورا جدا، حتي توصل كل الصفحات ذات الصلة ببوابتك. هل أتممت ذلك العمل؟ --يحيـى (للمراسلة) 11:01، 24 أبريل 2017 (ت ع م)
حسنا شكرا على النصيحة، سأكمل العمل عليها قريبا إن شاء الله، و شكرا لك أخي. -- محمد آدم (راسلني) 11:04، 24 أبريل 2017 (ت ع م)
@محمد آدم: أعلمني حين تنتهي إن شاء الله، ثم نفكر سويا في الخطوة اللاحقة ، وكن صبورا. ابحث أيضا عن كل الكلمات ذات العلاقة، وكذلك ابحث في الصور (ويكيميديا) حيث يمكنك انشاء جزء من بوابتك لعرض تلك الصور عشوائيا .. --يحيـى (للمراسلة) 11:07، 24 أبريل 2017 (ت ع م)
@محمد آدم: نسيت أن أضيف: ابحث عن كل القوالب التي تحتوي على أندرويد أو عن شيء متعلق به، وسيتم تجميع كل تلك القوالب لاحقا في ركن من البوابة. قد يكون الأسهل البحث في الصفحة الإنكليزية عن تلك القوالب ثم تفقد كل قالب على حدة إن كان له نسخة عربية.. --يحيـى (للمراسلة) 11:35، 24 أبريل 2017 (ت ع م)
مرحبا @محمد آدم: ماذا صار معك في البوابة؟ --يحيـى (للمراسلة) 20:02، 27 أبريل 2017 (ت ع م)
ما زلت أعمل عليها و أوشكت على الانتهاء، و شكرا لأنك سألتني. -- محمد آدم (راسلني) 20:06، 27 أبريل 2017 (ت ع م)
مرحبا @محمد آدم: ماذا فعل الله بك؟ --يحيـىمختار (للمراسلة) 04:22، 3 مايو 2017 (ت ع م)
مرحبا @محمد آدم: ماذا فعلت في البوابة؟ --يحيـىمختار (للمراسلة) 04:18، 7 مايو 2017 (ت ع م)

السلام عليكم أخي يحيى. لقد قمت بتعريب صورة في مقالة زراعة القلب أرجو أن تقوم بالإطلاع عليها --يوسف عاشق الجبلراسلني 07:12، 25 أبريل 2017 (ت ع م)

  • وعليكم السلام أخي @يوسف عاشق الجبل: شكرا لك على مجهودك في تعريب الصورة، لقد قمتم بعمل رائع . ياليتك أخبرتني أثناء شروعك في العمل، إذ أنني قد قمت أيضا بتعريبها صباح هذا اليوم، ولكنني وضعتها في معرض الصور أسفل المقال لكي نحتفظ بالصورتان معا، مع اختلاف طفيف في التعريب بينهما. شكرا لك أخي. ---يحيـى (للمراسلة) 07:56، 25 أبريل 2017 (ت ع م)

إن تعريبك@Yahia.Mokhtar: للصورة أكثر دقة ولقد أخطأت أنا بترجمة أحد العوارض: (انخفاض درجة الحرارة وليس ارتفاعها). مشكورة جهودك أخي يحيى --يوسف عاشق الجبلراسلني 08:06، 25 أبريل 2017 (ت ع م)

استفسار

مرحبا، زميلي العزيز، ما هو سبب إنشاء صفحة مستخدم لم تكن منشأة أصلاً؟ أتحدث عن صفحة (ؤشقحثىفثق). كان بإمكانك ترشيح صفحة النقاش للحذف فحسب دون إنشاء صفحة المستخدم ومن ثم طلب حذف الصفحتين. شكراً. -- Mervat Salman راسلني 08:14، 1 مايو 2017 (ت ع م)

  • @Mervat Salman: أنشأتها بالخطأ حينما أردت ادخال سبب شطب المستخدم بعدما أضفت قالب "شطب". --يحيـىمختار (للمراسلة) 11:34، 1 مايو 2017 (ت ع م)

الانتهاء من مقالة أرطغرل

 أتممت مُراجعة المقالة المذكورة أعلاه، ووضعت بعض التصحيحات في بعض التسميات والصياغة، وبعض الرُتوش الأُخرى. كما أضفت ما بقي من تصنيفات في النسختين الإنگليزيَّة والتُركيَّة. سأقوم بِتعريب الخريطة رُويدًا رُويدًا وأستبدلها حينما أنتهي. يُمكنك ترشيح المقالة كمُختارة الآن لو رغبت. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 12:02، 2 مايو 2017 (ت ع م)

  • @باسم: شكراً جزيلاً لك، أحسنت، ووالله لقد استمتعت بقراءة المقال بعد إضافة تعديلاتك. -يحيـىمختار (للمراسلة) 04:19، 3 مايو 2017 (ت ع م)
  • @باسم: لي بعض الأسئلة: Söğüt تُنطق لفظيا "سوت". هل "سكود" هو الرسم العثماني لها أو اسمها في المراجع؟ --يحيـىمختار (للمراسلة) 05:17، 3 مايو 2017 (ت ع م)
هو كِلاهُما في الواقع. انظر الكتابة العُثمانيَّة في أعلى هذه الصُورة: «قصبة سكود بجوار التربة الشريفة لحضرة الغازي أرطغرل». تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 05:29، 3 مايو 2017 (ت ع م)

اثم

مرحبا أخي يحيى،ana jadida lm a3rif ka9oma bi nachr m9alat fi saf7at wa chokrane اثم (نقاش) 13:52، 4 مايو 2017 (ت ع م)

نفاش لتعديل على صفحة محمد بايزيد

مرحبا، كنت قد أضفت تعديل لرواية محاولة اغتيال المخرج السوري محمد بايزيد لتعكس حقيقة النقاش الدائر حول رواية اغتياله، وأوردت مصدر من موقع العربي الجديد. لا أدري لماذا تم رفض التعديل؟ مع العلم أنه حتى أصدقائه ظهروا على الفيسبوك وبفيدوهات واتهموه صراحة بالكذب بشأن الحادثة. أعتقد أن هذه الاضافة مهمة للرواية لتعكس حقيقة النقاش الدائر والمستمر حول الحادثة.

الخريطة

هاقد أتممت تعريب الخريطة، انظر هُنا. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 20:42، 6 مايو 2017 (ت ع م)

  • مجهود رائع وعمل صعب،أحسنت يا @باسم: لم أكن لأصبر لمثل هذا العمل على مثل تلك الخريطة! شكرا لك. --يحيـىمختار (للمراسلة) 20:50، 6 مايو 2017 (ت ع م)

دعوة

دعوة

ترجمة paramedic

الترجمة الحرفية لكلمة ( paramedic ) إلى اللغة العربية بكلمة ( مسعف ) غير دقيق.

شكرا لك. أرجو إيراد مصدر الترجمة حتى يمكن التحقق واثبات الأصح. من بعض مصادري: قاموس المعاني والذي يترجمها بموظّف الإسعاف، أما المصدر الآخر فهو القاموس الطبي والذي يترجمها بمساعد الطبيب، ولكن لم يترجمها أحد "بالطبيب المسعف" بحسب اقتراحك. أرجو التواصل، وشكرا لك على ايجابيتك. --يحيـىمختار (للمراسلة) 18:01، 17 يونيو 2017 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ27 2017

تهانينا لك
"Yahia"
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

2:48، 10 يوليو 2017 (ت ع م)

مرحبا استاذ يحيى اشكر مراجعتك لتعديلاتي على صفحة ميثولوجيا اسلامية انا مهتم كثيرا في هذا الموضوع ، هناك فقرات كثيره في الصفحه لا تمت بصلة للموضوع الاساسي انا مهتم بازالتها كونها تزيد طول المقال ولا تثري الموضوع مثال الجزء الثاني من اول فقرة وابصا الفقرة المعنونة قضايا حول مصطلح الميثولوجيا كونه خارج الموضوع الاساسي قمت بالتعليق في نقاش الصفحة يسعدني اطلاعك ورايك في هذه التعديلات --العقل أولا (نقاش) 12:20، 20 يوليو 2017 (ت ع م)

تنبيه!

مرحباً. الرجاء عدم قبول أي تعديل بدون مصدر كما في وقعة طلال الثانية، وشكراً.--سايوم راسلني 21:49، 28 أغسطس 2017 (ت ع م)

@Sayom: أرجو منك مراجعة صفحات راكان بن فلاح بن حثلين و سقوط حائل و الغطغط، وشكرا. --يحيـىمختار (للمراسلة) 03:17، 29 أغسطس 2017 (ت ع م)

مقالة الغلاف الجوي

السلام عليكم اخي مختار اتمنى ان تكون بصحة جيدة تم الغاء تعديلاتي في مقالة الغلاف الجوي بالرغم من مراجعتي للمقالة جيدا و تصحيح بعض المصطلحات العلمية ولا اخفيكم فأنا متخصص بعلم الفيزياء بحكم دراستي فهل ممكن توضح لي سبب الإلغاء و شكرا. Bander7799 (نقاش) 10:04، 4 سبتمبر 2017 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله أخي @Bander7799:، كل عام وأنتم بخير. بداية أشكرك على اهتمامك العلمي لتحسين جودة المقالة بتصحيح وصلتين وإضافة وصلة ثالثة جديدة، كما أعتذر لك لإلغائي تعديلاتك فقد كان ذلك في عجالة لتدقيق العديد من المقالات المعلقة تربو علي 490 يوما وينبغي العمل بجد لمراجعتها. فلم يكن عندي متسع من الوقت لتصحيح تعديلاتك إذ أن المعني القديم كان هو الصواب، ولكنني كنت متأكدا أنك ستعاود تصحيحها حين رأيت اسمك مسجلا. نحن نتشارك معا في دراستنا للفيزياء، ولا غبار على وصلاتك التي أضفتها من الناحية العلمية، إذ كانت تصحيحا لوصلات حمراء مقطوعة. ولكن تلك التعديلات لم تُصغ لغويا بطريقة صحيحة وهذا هو السبب الذي أود منك مراعاته حتي يكون اعتماد التعديلات المعلقة سلسا في الموسوعة. مثلا: جملة "النقطة التي تتجاوز عندها حركة حرارية للجزيئات سرعة الهروب"، جاء فيها تغييرك بإزالة أداة التعريف الموجودة قبل تعديلك في: "الحركة الحرارية" مما غيّر المعني الفيزيقي للجملة السابقة الصحيحة التي كانت: "النقطة التي تتجاوز عندها الحركة الحرارية للجزيئات سرعة الهروب". وقس على ذلك تعديلك الثاني بحذف أداة التعريف أيضا في جملة: "وكذلك الغلاف المغناطيسي" فأصبحت "وكذلك غلاف مغناطيسي" مما غير المعني العلمي بهذا الخطأ اللغوي. أما إضافة "الفرس الأعظم (كوكبة)" فكان الأنسب جعلها مقروءة في سياق المقالة: "كوكبة الفرس الأعظم". فإن التغيير اللغوي البسيط هذا قد يسئ فهم هذا الجزء من المقالة كما قد يغير المعني العلمي للجملة. على أية حال، يمكنك تعديلها مرة أخرى حتي تتدرب علي كيفية استخدام الوصلات، ثم أخبرني كي أعتمدها في الحال، وإن أردت المساعدة فأخبرني. وأشكر لك سعة صدرك . ----يحيـىمختار (للمراسلة) 10:51، 4 سبتمبر 2017 (ت ع م)

تم التعديل حسب طلبكم

وانت بألف خير اخي يحي. تم تعديل المقالة حسب نصائحكم شاكر و مقدر لكم .Bander7799 (نقاش) 11:58، 4 سبتمبر 2017 (ت ع م)

أحسنت @Bander7799: ماذا عن كوكبة الفرس الأعظم؟ هل تود اضافتها؟ --يحيـىمختار (للمراسلة) 16:19، 4 سبتمبر 2017 (ت ع م)

اضافة الفرس الأعظم

تم اضافتها. Bander7799 (نقاش) 17:29، 4 سبتمبر 2017 (ت ع م)

دعوة

تم وسم عبد الله بن راشد آل خليفة للحذف السريع وفقا لسياسة الحذف وتم شرح السبب في القالب بالصفحة المذكورة.

إذا كنت تعتقد أن هذا الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، فبإمكانك إيقاف عملية الترشيح بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رُشحت للحذف (تماماً تحت قالب الحذف بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للحذف، فإن كانت تحقق شروط الحذف المنصوص عنها في سياسة الحذف فإنها قد تُحذف دون أي تأجيل أو إنذار. رجاءً لا تُزل قالب الحذف بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تم حذف الصفحة وكنت على اعتقاد بِأن الحذف حصل عن طريق خطأ، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. JarBot (نقاش) 08:40، 9 سبتمبر 2017 (ت ع م)

طاقة الرياح

لقد قمت بنفسي بالتراجع عن التعديل الأخير في طاقة الرياح لوجود أخطاء كثيرة و فادحة في الكتابة و رسم ال ة koussayou003 رَاسِلنِي📲 10:52، 7 أكتوبر 2017 (ت ع م)

فلماذا أعدت الكلام المضاف و الخاطئ koussayou003 رَاسِلنِي📲 10:53، 7 أكتوبر 2017 (ت ع م)

أخي @Koussayou003: قمتُ بتعديلات بسيطة على نصك، الذي فيه الكثير من الصحة. أرجو مراجعة ما كتبتُه ثم اعلامي مرة أخرى. شكرا لك ----يحيـىمختار (للمراسلة) 06:02، 8 أكتوبر 2017 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ42 2017

تهانينا لك
"Yahia"
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

6:33، 23 أكتوبر 2017 (ت ع م)

طلب مراجعة

السلام عليكم, أرجو مراجعة [التعديل]. تحياتي أبو هشامصفحة نقاشي 16:58، 29 أكتوبر 2017 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي @أبو هشام: معذرة، لا أدري كيف مرت عليّ، أشكرك على تصحيحك وأعتذر عن هذا السهو غير المقصود، وأرجو المعذرة. --يحيـىمختار (للمراسلة) 17:33، 29 أكتوبر 2017 (ت ع م)

مراجع


النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.