نقاش المستخدم:Mnokel/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.

نزيف

شكرا جزيلا لترجمة مقالة النزيف من الإنجليزية. تذكر في المستقبل وضع وصلات اللغات. تحياتي. --Alnokta 17:25، 19 يوليو 2008 (UTC)


  • عفواً، وإن كنتُ لم أترجم حرفاً واحداً وإنما كتبت الموضوع كاملاً من معلوماتي باللغة العربية، فهو موضوع بكامله أصيل مني ومهدى لمشروع الويكيبيديا! ولك جزيل الشكر. (الصور طبعاً من الموضوع الإنجليزي، ووصلات اللغة ستأتي قريباً، الموضوع مازال في العمل--Foreigner 19:56، 19 يوليو 2008 (UTC)

معذرة فقد رأيت المقدمة قريبة من الموضوع بالإنجليزية فظننت أنها ترجمة.. على العموم هذا أفضل، نريد المزيد من المقالات . --Alnokta 22:07، 19 يوليو 2008 (UTC)

الايقونات في صورة رأي ليست حرة! --أحب البتراء 23:37، 28 يوليو 2008 (UTC)

مرحبا، أود أن أدعوك للمشاركة في أسبوع الويكي المخصص للطب وذلك في الفترة من 6 أغسطس 2008 إلى 12 أغسطس 2008 أي لمدة 7 أيام، نرجو منكم المشاركة بما تستطيعون بإنشاء المقالات المقترحة في الأسبوع ويمكنكم أيضا أن تضيفوا مقالات مقترحة من قبلكم تعتقدون بأهميتها ليتم إنشاءها، وشكرا --MD Syria نقاشي؟ 13:06، 1 أغسطس 2008 (UTC)

أهلا دكتور محمد، بالنسبة للمشاركة في أسبوع الويكي فلا بأس شارك على راحتك في أي وقت، بالنسبة للمصطلحات الطبية فوضع قائمة بها فهذا أمر صعب نظرا لكثرتها، ولكن يمكن أن تناقش كل حالة بمفردها، انظر نقاش:صمام مترالي ونقاش:بكتريا موجبة للغرام --MD Syria نقاشي؟ 21:29، 2 أغسطس 2008 (UTC)

إبرة حقن

  • أشكرك على الملاحظة الإملائية، تم نقل الصفحة وإصلاح الخطأ. بالنسبة للدمج مع مقال حقنة، أظن لا حاجة لذلك. لأن الحقنة تشمل الإبرة المعدنية والمحقن البلاستيكي بينما هذه المقالة عن الإبرة المعدنية فقط. وكما تلاحظ أنه يوجد مقالتين منفصلتين في العديد من اللغات الأخرى، ربما قسم == انظر أيضاً == سيفي بالغرض، ما رأيك؟ --Haitham Sham (نقاشمساهمات) 13:49، 8 أغسطس 2008 (UTC)
  • مرحبا صديقي، قرأت لتوي في صفحتك الخاصة أن هذا المستخدم يتكلم الألمانية كلغته الأم، جيد إذن تستطيع أن تساعدني في ترجمة المقالات، تحديدا في المصطلحات الصعبة؟ تحياتي لك.--Riadismet اكتب لي رسالة 09:43، 12 أغسطس 2008 (UTC)

dieses mal in deutsch

Hallo und guten tag, ich habe zu dir eine E-mail geschickt, aber du hast mir noch nicht geantwortet leider. kannst du eigentlich deutsch? also kannst du uns hier weiterhelfen? Gruss Riad.--ـRiadismet اكتب لي رسالة 12:18، 12 أغسطس 2008 (UTC)

  • حسنا أخي محمد، أشكرك أيضا على مجهوادتك وجزاك الله خير، وبالتوفيق، مع أطيب التحيات من أخوك رياض.--Riadismet اكتب لي رسالة 12:27، 12 أغسطس 2008 (UTC)

أحكام الراء

تحياتي؛ يمكنك تغيير تقييم المقال يدويا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 21:34، 12 أغسطس 2008 (UTC)

أسفة، ظننت أنك تدرك المشكلة، لا يوجد مصدر للأيقونة الثانية في الخلفية--أحب البتراء 18:54، 13 أغسطس 2008 (UTC)

توجد رسمتان، رسمة وجه في الامام لها مصدر معلوم و رسمة وجه في الخلف يضع يده مستغربا أسفل فكه. ما مصدر هذه الرسمة؟ --أحب البتراء 19:00، 13 أغسطس 2008 (UTC)

Hypoklemia

شكرا اخي علي تنبيهك لي .. لكني فعلا اضفت المقال عن قصد .. لسبب بسيط جدا اني ترجمت الصفحه المكتوبة بالانكليزيه الي جانب المقال ال Request فاذا كان خطئي موجود فالخطأ الافدح للذي كتب الي جانب فرط البوتاسيم Hypokalemia شكرا علي التنبيه مع مراعاه اني عن قصد اضفت المقال لاثبات نقطة ما .. علي الاقل هناك من يراقب Note : you can make sure my excuse is true by reviewing page edit history finding the day hypoklemia was added / removed Khaled ibrahim 03:17، 16 أغسطس 2008 (UTC)

قاموس حتي الطبي

  • أنا شخصياً لم يعجبني قاموس حتي الطبي (كنت استعمل طبعة قديمة من السبعينات أو الثمانينات) وبالدرجة الأولى لأنه كان يورد مرادفات عديدة لبعض المصطلحات فتتضارب حيث تصبح بعض هذه المرادفات ترجمات لأكثر من مصطلح. لا أعرف إن تغير إلى الأفضل في طبعاته الجديدة إن كان هناك طبعات جديدة له.
أنا أدعو لاعتماد المعجم الطبي الموحد كونه أضخم معجم طبي موجود أولاً، وثانياً كون الكثير من مشاكله قد انحلت، ولو بقي فيه بعض التضارب (مثلاً تجد أن الفيروس عادةً فيروس، ولكن في بعض المصطلحات المركبة تجد أنه مترجم فيروسة)؛ وثالثاً لأنه معتمد من منظمة الصحة العالمية؛ وأخيراً كونه متوفراً بالصيغة الإلكترونية على قرص مدمج وهذا القرص يسمح الناشر بنسخه. كما أن له موقع على الويب، لكنه للأسف معطل منذ أكثر من شهرين.
بخصوص مناقشة ترجمة المصطلحات، أنا جاهز. أقترح إنشاء صفحة خاصة لهذا الغرض في مكان ما. --abanima 12:32، 17 أغسطس 2008 (UTC)
  • لا شكر على الواجب. أما بخصوص قالب مستخدم طبيب، فإنني لا أحب استخدام هذه القوالب عموماً، وبشكل خاص الرمز المستخدم فيه، وهو عصا هرمس إله التجار والمسافرين وقطاع الطرق واللصوص عند الإغريق (يبدو أن الإغريق لم يروا فروقاً هامة بين هذه الفئات الثلاث) .
هل يوجد طريقة أخرى للانضمام إلى قائمة المهتمين بالمواضيع الطبية غير استعمال القالب؟ --abanima 13:06، 17 أغسطس 2008 (UTC)
  • شكراً على كلامك اللطيف. لقد أضفت التصنيف الآن (ولو أنني عموماً لا أحب تصنيف الناس). --abanima 13:39، 17 أغسطس 2008 (UTC)

عذرا لم أفهم عليك، هل يمكن أن تذكر أمثلة توضيحية --MD Syria نقاشي؟ 17:07، 17 أغسطس 2008 (UTC)

أنشأت هذه الصفحة كتجربة أرجو أن تطلع عليها وتبدي رأيك في صفحة نقاش المقالة --MD Syria نقاشي؟ 20:43، 17 أغسطس 2008 (UTC)

المعجم الطبي الموحد

  • لا أزعم أن المعجم الطبي الموحد بلغ الكمال . فيما يخص السكاريد، يبدو بالمقارنة مع الطبعة الثالثة الورقية أن هناك نزعة إلى نسخ الألفاظ الأجنبية كما هي كلما كان ذلك ممكناً. على فكرة، لم أجد صفحة نقاش في مقالة السكريات ولم أجد مقالة السكريد. مثال آخر هو الدسام المترالي بدل التاجي (وأحياناً الإكليلي). كما أنني شخصياً مستاء لاختيار كلمة عدوى لترجمة infection، فبرأيي الكلمة السابقة (في الطبعة الثالثة)، وهي خمج، كانت أفضل لأنها تسمح بالاشتقاق بسهولة أكثر: أخماج، خمجي، خموجة، خامج... الصفة مثلاً كانت خمجي صارت عدوائي، وهذه الكلمة تظهر بالخط المستخدم في ويكيبيديا وكأنها مشتقة من عدوان. كما أن خمج أفضل من إنتان للدلالة على infection للسبب نفسه: سهولة اشتقاق المصطلحات، وهي كثيرة. مثلاً، المصطلح الحالي، عدوى، لا يسمح بالتفريق بين infectious وinfective (كلاهما عدوائي)، علماً أن هناك فرق بين هذين المفهومين (سابقاً كان الأول خمجي والثاني خامج).
النزف كلمة مستخدمة، ولست متأكداً إن كانت شائعة أم لا.
مشكلة اختيار الألفاظ بناءً على الدارج أن تحديد الدارج يتطلب إجراء بحث أصيل . وأعتقد أنه لو أجري هكذا بحث لوجدنا فروقاً هامة بين الدول العربية القليلة التي تستخدم العربية في الطب، وكذلك بين الكليات في كل دولة والأقسام في كل كلية والأساتذة في كل قسم، فما الحل؟ أنظر المثال أعلاه حول الخمج: لو أن القرار بيدي لأصررت على استخدام هذا المصطلح ومشتقاته حصراً؛ فهل يوافق المجتمع على ذلك؟ ومن سيقوم بالبحث عن العدوى ومشتقاتها في جميع المقالات وتعديلها إلى خمج؟ خاصةً أن كلمة معدي مثلاً قد تكون ترجمة صحيحة لـcontagious أو صفة منسوبة إلى المعدة وليس العدوى، لذلك لا يمكن تكليف البوتات بهذا العمل.
أهم نقطة في المصطلحات في رأيي أن تكون فريدة قدر الإمكان (أي لا يدل مصطلح على أكثر من معنى؛ هذا مستحيل طبعاً، لكن يجب السعي إلى تحقيق ذلك)، وأن تكون موحدة، وألا يكون للمصطلح مرادفات.
لا يزال في المعجم الطبي الموحد بعض العيوب، مثل عدم الانتهاء من التوحيد بين فيروس وفيروسة، وهناك أمثلة أخرى لا داعي إلى ذكرها. أوافقك أنه يجب مناقشة المصطلحات المختلف عليها، وقدر الإمكان قبل أن نبدأ باستعمالها (هذا مستحيل أيضاً). لكنني أبقى عند رأيي أنه حالياً من أشمل المعاجم التخصصية المتوفرة وأفضلها. --abanima 12:18، 19 أغسطس 2008 (UTC)
  • المنتدى قد يكون أفضل من صفحات النقاش هنا، لكني لا أضمن أني سأشارك فيه بنشاط نظراً لضيق الوقت... --abanima 12:41، 19 أغسطس 2008 (UTC)
  • أنا لا أدعو لترك كلمة خمج أو غيرها لصالح التكنولوجيا، فقط أشير إلى الصعوبات: التكنولوجيا لن تساعدنا، سنضطر إلى العمل اليدوي. وعموماً لا أثق بالتكنولوجيا كثيراً، فهي لا تفهم. قد تكون مفيدة في بعض التصحيحات الإملائية الروتينية بعد التأكد منها.
بالمناسبة، الإنتان هو ترجمة sepsis، والذي يسمى بالعامية (أقصد الدارج بين الأطباء) إنتان دم (وهذا بدوره septicemia). --abanima 12:55، 19 أغسطس 2008 (UTC)
  • ولا واحد منهما، وإنما congenital = خلقي، أما الولادي فهو المتعلق بالولادة. --abanima 21:26، 19 أغسطس 2008 (UTC)

مرحبا، السبب عادة وجود <ref> أو كود آخر غير مغلق. Санта Клаус 12:14، 21 أغسطس 2008 (UTC)

استخدم هذه الصفحة للترجمة --MD Syria نقاشي؟ 14:42، 21 أغسطس 2008 (UTC)

oxymeter

في المعجم الطبي oxymeter اسمه مقياس التأكسج. بالنسبة لـpulse oxymeter فهو غير موجود هناك، لكنني لا أفضل ترجمته نبضي. أقترح من أجل oxymeter مقياس التأكسج (±اللامباشر) ومن أجل pulse oxymeter مقياس النبض والتأكسج (فهو يقيس كليهما عادةً). --abanima 14:51، 21 أغسطس 2008 (UTC)

كلاهما مقبول (بالنسبة لي شخصياً)، ولكن اضطرابات النظم (أو نظم القلب) هي المقترحة من المعجم الطبي. (بالمناسبة، لقد ميزت حرف y في الكلمة أعلاه بالخط الغامق قصداً --abanima 15:09، 21 أغسطس 2008 (UTC)

فعلاً... عجيبة... والغوغل أيضاً يورد i أكثر من y بنحو 25 ضعفاً... وفي المعجم الطبي الكتابتان موجودتان، فاختر ما شئت. --abanima 15:26، 21 أغسطس 2008 (UTC)

هذه عبارة عن قوالب في ويكيبيديا الإنجليزية غير موجودة في ويكيبيديا العربية (en:Template:Cite journal)، الحل هو إما استيراد هذه القوالب للويكيبيديا العربية أو كتابة ذلك يدويا في كل مرة --MD Syria نقاشي؟ 19:07، 21 أغسطس 2008 (UTC)

خطأ، شكرا على الإبلاغ وعلى إصلاح المقالة. لن يتكرر الخطأ إش‌ا;)--Alnokta 20:56، 23 أغسطس 2008 (UTC)

اضطرابات النظم

مرحباً. أعمل حالياً على دمج المقالات المتشابهة، ولحسن حظي أني صادفتك تحرر اضطرابات النظم عندما أضفت بعض المعلومات لها. أرجو منك تنسيق المعلومات المضافة فمعلومات الطبية لا تتجاوز قياس درجة حرارتي، والشكر لك سلفاً. أطيب تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 08:13، 4 سبتمبر 2008 (UTC)

لا توجد مشكلة. التحويل جاء من باب توحيد نظام تسمية المقالات. تحياتي.--المصري 19:00، 5 سبتمبر 2008 (UTC)

ترشيحات الحذف

لو سمحت اتبع التعليمات الموجودة في قالب الحذف عند ترشيح الصفحات للحذف. --Meno25 (نقاشمساهمات) 19:57، 11 سبتمبر 2008 (UTC)

انظر إلى التصحيحات التي قمت بها[1] [2] [3] [4] [5]
أيضا ينبغي عليك تسجيل الصفحات في قائمة الصفحات المرشحة للحذف حتى يراها الإداريون [6] [7]
كل عام وأنت بخير. --Meno25 (نقاشمساهمات) 20:43، 11 سبتمبر 2008 (UTC)

مساعدة طبية

مرحباً. لو سمحت اطلع على مقالة مضادات الحموضة وقم بلمساتك اللازمة من وصلات لغات وتصنيفات مناسبة، عندما يكون عندك وقت فارغ، تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 14:00، 13 سبتمبر 2008 (UTC)

مساء الخير أخي Mnokel/أرشيف 1، ألف شكر على عملك الرائع في الموسوعة. قمت بإنشاء هذا القالب {{عناية صحية}}. يرجى أن تطلع عليه، إذ ما زال به الكثير من النواقص وربما خطأ في المسميات والمصطلحات. سبب إنشائي له هو لتغطية نواقص في المقالات الأساسية المساندة للمقالات الطبية. وباعتقادي أنه مفيد. تحياتي واحترامي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 18:07، 13 سبتمبر 2008 (UTC)

ألف ألف شكر على المعلومات، سأقوم باللازم إن شاء الله. ألف تحية وكل الاحترام.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 21:30، 13 سبتمبر 2008 (UTC)
  • مرحباً. القالب جاهز هنا قالب:PMID . جهزته منذ الصباح لكن خرجت دون أن أعلمك. تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 13:13، 14 سبتمبر 2008 (UTC)

ما رأيك أن نضع تحويلة من قالب:بميد إلى قالب:PMID على اعتبار أن له شرح وتوضيح، ما رأيك؟ --Ciphers (نقاشمساهمات) 13:15، 14 سبتمبر 2008 (UTC)

  • مرحباً. لاحظت أنك حولت قالب:بميد ثم استرجعت التحويل ما السبب؟ أتمنى أن تحاول استخدامه في مقالة ما وترى إن كان هناك أي فرق بين القالبين؟ بالنسبة لموضوع إضافة اللغات، أنا عادة أقوم بإضافة جميع اللغات من اللغة الإنكليزية إلى النسخة العربية، واللغة العربية إلى النسخة الإنكليزية لأضمن أسرع عملية ربط بين اللغات. يقال أن إضافة أي وصلة لغة بين مقالتين سوف يسهل عمل البوتات (في كامل نسخ الويكي) في إضافة باقي الوصلات، لكن هذه العملية تأخذ وقتاً وأحياناً تحوي بعض الأخطاء. حالياً أعمل على مشروع التوصيل من أجل إضافة وصلات لغات إلى الكثير من مقالات ويكيبيديا التي لاتحويها، وأحياناً يصادفني مقالات ليست من اختصاصي فأستعين بالأصدقاء المختصين من أمثالكم. لك أطيب تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 01:01، 15 سبتمبر 2008 (UTC)
شكرا لك د. محمد، ومبروك الاسم الجديد --MD Syria نقاشي؟ 11:31، 27 سبتمبر 2008 (UTC)

مرحبا يا أخي , أظن من الأفضل وضع الاسم الأجنبي في المقالة إذا اذا كان هو الأكثر شهرة، وذلك للتسهيل على القارئ اذا اراد البحث في مصادر أخرى --محمد عودة(ناقش !) 13:40، 28 سبتمبر 2008 (UTC)

أتفق معك يا د. محمد انه لا داعي لذكر الترجمة الانجليزية في المصطلحات المعروفة بالعربية مثل دواء وغيرها وهذا بالطبع لان وويكيبيديا ليست قاموس --محمد عودة(ناقش !) 18:11، 28 سبتمبر 2008 (UTC)

  • بمناسبة عيد الفطر المبارك أتقدم إليك بأحر التهاني وأطيب الأمنيات، راجيا من الله عز وجل أن يعيده عليك بالخير والعافية والسعادة. أخوك رياض.--Riadismet اكتب لي رسالة 23:35، 29 سبتمبر 2008 (UTC)

عيد سعيد

السلام عليكم و عيد مبارك

لقد قمت ببعض التعديلات فى مقالة إنسبروك و هى تكبير و توجيه بعض الصور و ترتيب الفهرس .

شكرا--'''محــ سالم ــمد نشوان''' 01:55، 2 أكتوبر 2008 (UTC)

أهلا Mnokel. قمت بالتعليق على كلامك في نقاش قالب توضيح. ‏--MassimoAr‏ 19:56، 4 أكتوبر 2008 (UTC)

البوت

شكرا للملاحظة. سوف أوقف عمل البوت.. وأعمل على حل هذه المشكلة. شكرا!--OsamaK أرسل لي رسالة! 23:25، 6 أكتوبر 2008 (UTC)

  • مرحبا دكتور وكيف حالك؟ كان فيه نقاش هنا حول اسم العلامة التجارية فولكس فاغن، وكان هناك اختلاف حول التسمية الصحيحة، مادمت تتقن اللغة الألمانية كلغتنا الأم العربية كما هو موضح في صفحتك الخاصة فأرجو منك أن تتفضل إلى صفحة النقاش وتبدي رأيك.--Riadismet اكتب لي رسالة 17:47، 19 أكتوبر 2008 (UTC)

السلام عليكم

تحياتي د. محمد، انشغالي عن الموسوعة هو لصالح دراستي، حيث أنني كنت قد أهملتها كثيرا (ليس بسبب ويكيبيديا بطيعية الحال )، وارتأيت أن الوقت قد حان لقسط أكبر من الجدية، حاليا أخوض فترة الامتحانات. أما عن مسؤوليتي عن نهاية العالم فهي حتى اللحظة مسؤولية جزئية، عندما تتم ترقية صلاحياتي سأبلغ الجميع، لكنك ستكون أول من يعلم . دمت بخير! قلم رصاص 12:20، 20 أكتوبر 2008 (UTC)

  • أحييك دكتور محمد وأشكرك جزيل الشكر على هذه الإيضاحات القييمة، بارك الله فيك، لقد شرحت وأحسنت الشرح بالفعل. أرجو منك أن تتقبل أسمى آيات الشكر والامتنان. أخوك رياض.--Riadismet اكتب لي رسالة 16:00، 20 أكتوبر 2008 (UTC)

الاحصاءات

اعذرني، محمد. لم أفهم المشكلة بعد :). لم أجد قائمة إحصاءات على الصفحة الرئيسية تُقدّم ويكيبيديا العربية على العبرية حتى اللحظة. هل تستطيع أن تدلني عليها وعلى موضع الخلل؟--OsamaK أرسل لي رسالة! 10:23، 22 أكتوبر 2008 (UTC)

ما تريد قوله، بكلمات أخرى، هو أننا نقول أن ويكيبيديا العربية تحتوي 1٬231٬764 مقالا، ونضع ويكيبيديا العبرية في قائمة أعلى من 50000 مقال، وهذا يسبب بعض اللبس، قد يظن البعض أننا نزعم أن ويكيبيديا العربية أعلى من العبرية. لو لاحظت إحصاءات ويكيبيديا الإنجليزية في الصفحة الرئيسية، لما وجدت اللغة الإنجليزية مدرجة في القائمة. لنفس السبب، -تجاوز تكرار عدد مقالات اللغة العربية في مكان آخر غير أعلى الصفحة الرئيسية وأعلى قسم "لغات ويكيبيديا"- لم ندرج اللغة العربية في قائمتنا للغات أعلى من 50000. إن شاء الله، هذا لا يحتوي أي انتقاص لويكيبيديا العبرية. اعذرني إن فهمتك هذه المرة بشكل خاطئ :)--OsamaK أرسل لي رسالة! 11:04، 22 أكتوبر 2008 (UTC)

التخريب

لي عتب عليك يا دكتور، كان يجب أن تسترجع التخريب ولا تتركه معروض للعام، وأنا أو غيري من الإداريين سنقوم بمراجعة الصفحة واتخاذ الإجراء المناسب بحق المخرب. الموسوعة تعتمد علي وعليك للحفاظ على سلامتها، فلا يجب أن نتردد بالمساهمة الفعالة وإن كانت بسيطة، ودائما لا تنسى أهم مبدأ من مبادىء الموسوعة: وب:كن جريئا. --Bassemنقاش 08:05، 23 أكتوبر 2008 (UTC)

صمام تاجي

أهلين دكتور محمد، هذه بعض التوضيحات التي آمل أن تجيب على تساؤلاتك: في سوريا يترجمون mitral بالتاجي في حين يترجمون coronary بالإكليلي لذلك لا يوجد أي التباس في سوريا حول هذين المصطلحين، المشكلة أن المعجم الطبي الموحد يترجم كلا الكلمتين بالتاجي (ابحث عن mitral ستجد أنه يترجمها تاجي) ولكن المعجم يترجم mitral valve ترجمة حرفية (الصمام المترالي) وللأسف واضعوا القاموس اتبعوا هذا الأسلوب في أكثر من موضع (مثلا cephalic معروف أنها تعني رأسي ولكنهم يترجمون cephalic vein بـ الوَريدُ الكافليّ مع أنهم كان بإمكانهم أن يسمونه بالوريد الرأسي!!). بالنسبة لمعنى المصطلحين فعلى ما يبدو أن mitral متعلقة بتاج الأسقف في حين coronary متعلقة بالتاج بشكل عام --MD Syria نقاشي؟ 17:29، 24 أكتوبر 2008 (UTC)

  • تحياتي دكتور محمد، أرجو منك الإطلاع على مقالة شاهين و التصويت عليها بحسب ما تراه مناسبا، إن كان لديك أي تعليق لا تتردد في طرحه، شكرا. Bassem19 788046 10:42، 2 ديسمبر 2008 (UTC)

مرحبا يا صديقي

كل عام وأنت بخير، أضحى مبارك. --Bassemنقاش 22:45، 7 ديسمبر 2008 (UTC)

أهلين دكتور محمد كل عام وأنت بخير، أنا من يجب عليه الاعتذار عن الرد المتأخر، بالنسبة لمقالة تصلب الشرايين أعتقد أنه لا يجب دمجها مع التصلب العصيدي، فحسب ما فهمت من ويكيبيديا الانجليزية ومن بعض الكتب (كتاب جامعة دمشق في علم الأمراض وكتاب robbins basic pathology) أن التصلب العصيدي هو نوع من تصلب الشرايين وليس بالضرورة أن يكون كل تصلب شرايين بسبب تكون عصيدة atheroma والمثال على ذلك هو تكلس الطبقة المتوسطة من الشرايين Medial calcific sclerosis الذي لا تتشكل فيه عصيدة. على أية حال أنا لم أدرس الطب الباطني المتعلق بالقلب بعد ولكن مر معي الموضوع في علم الأمراض pathology والأمر الأكيد أنهم يعتبرون التصلب العصيدي نوع من التصلب الشرياني في علم الأمراض ولكن لا علم لي بالنسبة للناحية السريرية، تحياتي لك --MD Syria نقاشي؟ 18:13، 15 ديسمبر 2008 (UTC)

شكرا على عملك الرائع مبتدئ (نقاش) 01:45، 20 ديسمبر 2008 (UTC)

بوت الوصلات الحمراء

مرحباً. أنا آسف لم أنتبه لرسالتك إلا إلى اليوم. بالنسبة لإضافة قالب الوصلات الحمراء لم يحصل على توافق المجتمع، وهو تصرف شخصي من قبل المستخدم. لاحظت أنك راسلت صاحب البوت مباشرة. في حال تكرر الأمر أرجو وضع إخطار للمجتمع في الميدان أو في إخطار الإداريين. أطيب تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 13:02، 25 ديسمبر 2008 (UTC)

ارجوك ساعدني

لاني رايتك اعدت احدى المقالات عن تعديها السابق ساعدني للرجوع عن تعديل المستخدم 85.31.88.190 في مقالة نوري المالكي وارجوك ساعدني ايظا في منع هذا الايبي من المشاركة فهو يخل كثيرا في حيادية الويكيبيديا --ALI.S.M (نقاش) 20:51، 20 يناير 2009 (UTC)

شكرا

ليس حبا بنوري المالكي بالعكس انا ابغضه بغضا شديدا لكن لا اقبل مقال غير حيادي يكيل الاتهامات جزافا لاني اريد الوكيبيديا العربية ان تكون حيادية. شكرا مرة اخرى وانبه بان عنوان الايبي اعلاه يقوم بالتخريب--ALI.S.M (نقاش) 21:12، 20 يناير 2009 (UTC)

لم ادافع عن احد

مسألة الخيانة من عدمها لا نذكرها بالمقالات القارئ هو من يستنتج هكذا هي الحيادية--ALI.S.M (نقاش) 05:17، 21 يناير 2009 (UTC)

  • نعم لا يهم ان نذكر الانتقادات الموجهة اليه وانا اول من سيغني قسم الانتقادات لكن في نفس الوقت يجب ان نذكر الرأي الاخر وعندما ننتقد لا يكون رأي شخصي حتى يكون المقال موسوعي نذكر مثلا ان فلانا من الناس انتقده بكذا وكذا وكذا.........الخ على سبيل المثال ان حسن العلوي قال ان نوري المالكي لايصلح ان يكون رئيس للوزراء لانه لم يعمل في حياته بالادارة.ولكن لانقول هذا من تلقاء انفسنا كرأي شخصي القارء ليس ساذج هو من يستنتج.--ALI.S.M (نقاش) 09:54، 23 يناير 2009 (UTC)

أسبوع الطب

مرحبا دكتور محمد كيف حالك؟ أود أن أدعوك للمساهمة في أسبوع الطب بين 16 فبراير - 22 فبراير والمساعدة في الإشراف على الأسبوع (مراجعة الصفحات وتنسيقها) لأني لن أكون متفرغا كليا في هذه الفترة، تحياتي لك --MD Syria نقاشي؟ 13:00، 8 فبراير 2009 (UTC)

أهلا دكتور، المطلوب بسيط جدا وهو مراجعة المقالات التي يتم إنشاؤها من قبل مستخدمين آخرين خلال أسبوع الطب أي وضع التصنيف المناسب ووضع قالب بذرة مناسب وغيرها، وليس من الضرورة أن يتم مراجعة جميع المقالات ضمن الأسبوع وإنما يمكن فعل ذلك بعد نهاية الأسبوع أي متى توفر لك الوقت لتقوم بذلك. في موضوع آخر قمت بإعادة تصميم بوابة:طب ووضعت فيها ضمن صندوق المقالة المختارة جميع المقالات المختارة والجيدة المتعلقة بالطب، وقد لاحظت أنك أنشأت العديد من المقالات التي تستحق أن تكون مختارة أو جيدة فما رأيك أن ترشحها حتى نضعها ضمن البوابة؟ تحياتي --MD Syria نقاشي؟ 22:27، 8 فبراير 2009 (UTC)

الفيزيولوجيا المرضية

مرحبا دكتور محمد، أعتقد أن صفحة ويكيبيديا:مصطلحات طبية قد أنشأت لمثل هذا الغرض، يمكنك أن تبدأ نقاش حول أي مصطلح طبي في تلك الصفحة ، تحياتي --MD Syria نقاشي؟ 10:16، 22 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

صفحات التحويلات

أهلا عزيزي، افتقدنا وجودك معنا. طبعا كما تعلم فإن البوت لا يعرف الفرق بين المصطلحات لكن طالما كان الصفحة هي عبارة عن تحويلة لصفحة أخرى فإنه يقوم بالإصلاح فقط. في العادة عن إنشاء صفحة من صفحة موجودة كتحويل، ينبغي على منشئ الصفحة التأكد من الوصلات التي تصل إلى تلك الصفحة قبل الإنشاء لتفادي مثل الحالة التي تفضلت بذكرها، وذلك لن يستغرق أكثر من دقائق عن طريق الضغط على زر "ماذا يصل هنا" على يمين كل صفحة. تحياتي لك --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:46، 19 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
معك حق، اعذرني. في تلك الحالة يجب إجراء بحث عن الكلمات. أشكرك على الملاحظة. --سايفرز (نقاشمساهمات) 03:18، 20 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

نقاط سماع النفخ القلبي

يسار|100بك مرحباً... لدي استفسار بالنسبة لمواقع سماع النفخ القلبي، ما أعرفه أن مكان سماع النفخ القلبي:

  • للصمام التاجي --> في المساحة الخامسة اليسرى بين عظام الصدر
  • للصمام الثلاثي --> المساحة الرابعة اليسرى

كما هو مذكور هنا : [8]

شكراً --Mohdalg (نقاش) 12:00، 22 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته. أنا أقصد أن النقطة الزرقاء يجب أن تكون في مكان النقطة الصفراء، و النقطة الصفراء يجب أن تكون في المسافة الرابعة خط منتصف الترقوة. لأنها بالصورة غير ما هو متعارف عليه. إلا إذا كانت مواقع النقط تعني أماكن الصمامات و علاقتها بالتشريح السطحي للجسم و ليس لأماكن سماع النفخ --Mohdalg (نقاش) 17:43، 22 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

أليس قمة القلب (= heart apex) في المسافة الخامسة اليسرى في خط منتصف الترقوة؟ [9] --Mohdalg (نقاش) 19:16، 22 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

ترشيح مقالة نابلس

أخي د. محمد، لقد قمت بتدقيق و إضافة العديد من المصادر لمقالة نابلس. أعتقد أنها أصبحت تضاهي أفضل المقالات في الموسوعة، أرجو التكرم بالتحقق من ذلك و التصويت بما تراه مناسباً. وشكراً. أخوك أشرف طبيلة Atubeileh (نقاش) 04:02، 19 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

أرجو مراجعة مقالة نابلس من جديد و التصويت بما تراه مناسباً. و شكراً. أشرف طبيلة. Atubeileh (نقاش) 01:43، 1 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

ملف:Auskultationsorte-ar.jpg

مرحبا دكتور محمد،كيف حالك؟ لاحظت الصورة أعلاه وبحسب دراستي فإن مواقع سماع نفخات الصمامين التاجي وثلاثي الشرف خاطئة وتأكدت من ذلك عبر مقالات ويكيبيديا الانجليزية، لذا أقترح حذف الصورة فما رأيك؟ --MD Syria نقاشي؟ 23:38، 7 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

الصورة التي ترجمتها هي عبارة عن تعديل على صورة أخرى حيث الصورة الأصلية هي مجرد صورة للقفص الصدري دون مواقع الأصوات وأعتقد أن من أضاف مواقع الأصوات القلبية أخطأ بالمواقع، على أية حال سأطلب شطب الصورة الحالية ومن ثم سأضيف مواقع الأصوات القلبية على الصورة الأصلية من جديد وأطلعك عليها، تحياتي لك --MD Syria نقاشي؟ 10:10، 8 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

مراجعة المقالات الجديدة أو التعديلات الجديدة

وعليكم السلام. مراجعة المقالات متاحة فقط لمجموعة المحررون. يجب أولا طلب صلاحيات المحرر هنا من أحد الإداريين، بعد ذلك سيظهر لك صندوق في أسفل كل مقالة للمراجعة. ستكون مساعدتك مرحب بها من كل بد. أطيب تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 14:42، 8 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

مستخدم موثوق

--إلمورو (نقاش) 19:02، 8 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

دعوة للمشاركة

السلام عليكم، وكل عام وأنت بخير، أدعوك للمشاركة في التصويت على احتساب أو عدم احتساب صفحات نطاق الملحق ضمن عدد المقالات. اقرأ النقاش، وشارك في التصويت. شكرًا مقدمًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 02:52، 1 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم أخي الدكتور، بالنسبة للمقالة المرشحة تضيق الصمام الأبهري، فإني اجد صعوبة باختيارها كمختارة بسبب التصويت، لذا أرجو منك الدعوة مجددا للمصوتين بتعديل ترشيحهم حيث أن السبب الرئيسي وهو المصادر قد توفرت، ومن ناحيتي فأنا من أشد المتحمسين للمقالات العلمية وإن قلت المصادر ولكن يجب أن يستوفي التصويت لكي يشجعني لترقيتها، وإلا سأضطر أن أرشحها كمقالة جيدة.. Muhends (نقاش) 20:16، 4 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • السلام عليكم، لاحظت أنك أزلت الوصلات الخارجية التي كنت قد وضعتها على أساس أنها دعايات لمستشفيات وغير ذلك، لم ألحظ ذلك في بداية الأمر عندما وضعتها. على كل وضعت وصلات أخرى من جوجل، أعتقد أنها ملائمة وليست مجرد دعايات. على كل إذا أردت تأكد منها. تحياتي. Bassem19788046 17:10، 9 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

صور لمقالة تضيق الصمام الأبهري

مرحبا باسم. يعطيك العافية على مقالة تضيق الصمام الأبهري. بعد إزالة الصورة الحية من الصفحة الرئيسية بسبب ألوانها المنفرة قمت اليوم بالبحث عن بعض الصور لإغناء المقالة فوجدت ملف:Aortic Stenosis.svg على كومنز، هل من الممكن استخدامه في المقالة مع إضافة شرح مناسب؟ بالإضافة إلى ذلك هناك صورتين بالأمواج الفوق صوتية للصمام المتضيق في حالة الفتح والإغلاق على هذا الموقع سيكون بإمكاننا استخدام تلك الصورتين لأنهما مرخصتين برخصة التشارك الإبداعي. أعلمني إن احتجت مساعدة. تحياتي على الدوام. --سايفرز (نقاشمساهمات) 08:57، 16 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أهلا عزيزي. لا مشكلة. المهم أن تستمتع بالإجازة! تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 02:11، 22 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

دعوة

السلام عليكم,أخي أريدك أن تطلع على مقالة زي كرة القاعدة الموحد وأن تصوت {{مع}} أو {{ضد}},وشكرا Meshal AL-Sayed تحدث!! 00:29، 28 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

دعوة تصويت!

مرحبا دكتور محمد؛ يشرفني تصويتك كان بالموافقة أو بالرفض حول ترشيحي لنيل صلاحية إداري في ويكيبيديا، وذلك هنـا... أطيب التحيـات. --شرف الدين () 21:59، 7 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

الترجمات الآلية

  • مرحباً،
انتبهت إلى رسالتك إلى مينو حول طمس مساهمات مشاركين بترجمات آلية. هذا موضوع يقلق بعض المساهمين منذ زمن، وحصل حوله عدد من النقاشات في الميدان، آخرها في ميدان المنوعات. إذا كنت مهتماً بالموضوع أرجو الاطلاع عليه، وربما المساهمة فيه (علماً أن هناك بعض الأمل أن الموضوع حله قريب).
--abanima (نقاش) 14:13، 8 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

الترجمة باستخدام جوجل

السلام عليكم، سيدي الفاضل أنا مترجمة متخصصة وأقوم بترجمة المقالات باستخدام جوجل ولكنى لا أنشرها كما هي: إنني أقوم بترجمة المقالة بنفسي وأستعين بجوجل في بعض الكلمات والمصطلحات فقط، إن الترجمة البشرية شيء جميل ومهم وضروري. أقدر لك إهتماك وشكراً

أعتذر عن ذلك فأنا لم أقصد أبداً ايتبدال مقالات موجودة بالفعل، كان ذلك نتيجة نصيحة أحد المستخدمين للويكيبيديا فأنا ليس لي خبرة جيدة بالتنسيق وبدءً من الآن فأن أقوم بنشر المقالات في الspace الخاص بي... أعتذر مرة أخرى وإن كان لديك أي اقتراح يساعدنى في عدم ايتبدال مقالات بمقالاتي فأنا على استعداد أن أستمع لإقتراحاتك لأننى بالتأكيد لا أهدف إلى استبدال المقالات التى كتبها آخرون أو أضيع مجهود أحد من المستهمين وشكراً لك Nayrouz_Aly 16:44، 6 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

أخي الكريم

السلام عليكم ، أود الاٍشارة فقط لاِعجابي بالصفحات الطبية التي تقوم بتحريرها لاكن لدي ملاحظة بسيطة وهي أن تتفادى نسيان وضع تصنيفات و وصلات للغات الأخرى (مثل مقالة إحصار أذيني بطيني ) وذلك سيساعد المساهمين الأخرين على تطوير المقالة مستقبلا. فأنت محرر ومقالاتك تظهر كمراجعة تلقائيا. تحياتي Trabelsiismail (نقاش) 18:21، 20 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

العفو أخي الكريم

الواضح أننا لسنا في نفس المنطقة الزمنية يادكتور فالآن حل الليل علي أنا في حين بدأت أنت في الرد على رسائلك تصبح على خير . تحياتي Trabelsiismail (نقاش) 23:07، 20 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رد: مشاكل في استخدام قالب حذف!

  • القالب يحتاج إلى نسخ، حسب ما أعلم. أسهل طريقة لإدراجه بالنقر على وصلته بين أدوات التحرير تحت صندوق التحرير (قسم أدوات مراجعة الصفحات). لقد عدلت تعليمات طريقة الاستخدام في القالب أيضاً. لم أفهم ماذا كانت المشكلة بالضبط، ولكن هذا لا يهم كثيراً الآن. --abanima (نقاش) 15:31، 24 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)


المكرم عبد الهادي حفظه الله

انا كاتب مقالة محمد ابو غوش و الشبكات البلورية في الاحجار الكريمة وكهرمان و ألماس و اكوامارين و مسبحة (عقد) و قصة حجر الالماس الاسطورة والحقيقة , وغيرها واود اولا ان اشكرك على تصويتك فكلامك كله منطق ( '''رياء الناس''' )ولكن ما اقوله من باب العدل ان كنت تأمن بالله واليوم الاخر فهذه المقالات التي ذكرتها هي جميعها من كتابي المستشار محمد ابو غوش , فاذا كان للرجل الغائب لاملحوظيه فكلامكم ظريف فمن باب اولى ايضا تحذف كلامه ومقالاته وصورة وكل ما يتعلق به فكيف تاخذون كلامه وتنسبونه الى مجهول وكيف تاخذون علمه وتنسبونه اليكم ارجع الى تاريخ مقالة ألماس وانظر من كتب المقالة كلها بعد ان كانت عجفاء وهذا كله بفضل الله والعلم الذي اعطاه للمستشار سوف نقف جميعا يوما بين يدي من لا تضيع عنده الحقوق وكل مثقال ذرة سوف تعرض عليكم واتنمنى منكم من باب احقاق الحق التصويت لحذف باقي مقالته ان كنتم كما تقولون . اما كلامكم "فأنا من أكثر الباغضين لأسلوب الترجي العاطفي، ولا يهمني أملأ الشيب شعر فلان، أم أنه أصلع " اعتقد ان الكلام اكبر قليلا من المستوى الثقافي للبعض واتنمى ان تتصل باصدقائك وتطلب منهم مساعدتك في التصويت لحذف المقالة diamondexpert--94.249.50.147 (نقاش) 15:32، 29 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

المكرم عبد الهادي حفظه الله

وصلتني رسالتك المكرمة وقراتها عدة مرات حتى اتمكن من فهمها فانا انسان مثل اهل النرويج اسمع ولكن لا افهم و لماذا تعتقد يا اخي انني غاضب , انا لست غاضبا على أحد وانما انا غاضب على نفسي فانا يفترض بي ان يكون مطيعا لكل من يشطب ويحذف ويلغي عملي ويجب ان اعتبر نفسي من اقل الناس , واحب ان اقول انني قدمت بحمد الله اكثر من 4000 مقالة في جرائد الاردن والولايات المتحدة في الكثير من المقالات في علوم الالماس والاحجار الكريمة وكلة بفضل الله علي فبحمد الله رصيدي امام الله وامتي لا داعي لي للذكره , اما موضوع التصويت فانا كما اذكر ديمقراطي الانتماء مسلم العقيدة مؤمن بالله وانا واثق بان الوكبيديا لا تحتاج الى امثالي من الناس , فنحن لسنا ممن يتبعون النظام ويفعلون ما يامرون , انني اعترف بانني غلطان من حيث المبدأ , ولكن سالتك سؤال وحلفتك تجوابني فلم ارى ردك : هل تعتقد ان من الكرامة ان تنكر وجود اناس متعلمين من المسلمين ممن امضوا سنوات في الغربة في الدراسة والتعلم واعترفت بهم بلاد الغرب لفضلهم بالعلم والخبرة وعندما نأتي لاعطاء امتنا مما وهبنا الله يقوم شخص لم يقرا سوى عن بعض الراقصات والمغنين ويقول حذف المقالة لان الشخص غير ملاحظ , ؟؟؟؟؟؟ لان ذلك المحترم وصل الى مرحلة يعرف فيها كل الناس وابدى راية بان ذلك الانسان غير موجود !!!! هل انت تعلم جميع علماء الارض الاحياء منهم والاموات؟؟؟؟؟؟؟ ولكن نانسي عجرم لها صفحة ممتازهنجوى فؤاد صفحة اكبر و رقص شرقي قمتم بتعديل املائي حتى يتاكد القارئ من النواحي العلمية في الرقص الشرقي اما اهل العلم الغلابا الجدد فيحرم عليهم الظهور ام كتابة سطر نكرم انجازاتهم , يا اخي الفاضل لقد اخطأنا بالكتابة عندكم نستميحكم عذرا امسحوا كل ما كتبنا ولكن لن يهدأ لنا بال حتى تسترجع ما قضينا عمرنا نتعلمه فمن الخطأ ان يعود عالم الى بلاد العرب نحن شعب الدجل والنفاق والسعال , فلو نظرت الى المقالات التي اخذتها من كتاب المستشار محمد ابو غوش وكنت من المتعلمين لقدرت معنى تكريم العلماء يقال العالم طبيب الامة , يا اخي احذف مقالة ابو غوش واحذف مقالات انا اخذتها من كتبه لو كنتم تحبون ان تكونوا عادلين.


الاخ د. محمد عبد الهادى ، قرأت مشاركتكم فى النقاش اعلاه لكننى اختلف معكم فى ملحوظة فنية بسيطة هى ان المقال موسوعى ويحتاج فعلا لإعادة الكتابة لكن مكانه هو الموسوعة وليس اى مكان اخر . ارجوا مقارنة المقال وما يحويه من الملحوظات الجيدة مع هذا المقال: [10] مع العلم ان هذا المقال الاخير لم يصوت احد على حذفه ، وهنالك العديد من المقالات المشابهة مع كامل الود والاحترام .--م.ع.م.ع (نقاش) 15:27، 30 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تحية وملاحظة

تحية لك على مراجعتك للمقالات الجديدة، ولكن انتبه من الخرق الذي تشكله بعضها، مثل. تحياتي الطيبة لك.--باسم بلال نقاش 17:44، 31 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

ما انت المقصود بالكلام ولكن اردت وضعك بالصورة

يقول الله عز وجل (ولقد كرمنا بني آدم )ولكن اسالك ان تسال المكرم صوت البتراء لماذا التهجم علي ونعتي بالكذب ولماذا لم تثر لك ثائره عندما وضعتك بالموضوع فيما قبل هل كلمة كذاب لا تستحق ان يقابلها منا رد له بقلة الحياء " (ان الله يامركم بالعدل والاحسان) " والعدل هنا امر لك ولي والا سنحاسب عند من لا تضيع عنده الحقوق , لقد بدا المكرم صوت البتراء بالهجوم الغير مبرر اخلاقيا وهذا ما دعانا الى الرد ولكن باسلوب رشيق ودمتم خير امة اخرجت للناس--Diamondexpert (نقاش) 11:32، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)diamondexpert

كريم من اصل كريم

المكرم الدكتور عبد الهادي حفظه الله انا لم ارى منكم الا كل طيب و مفخره ولم يكن في يوم من الايام الكلام موجه لكم حاشى لله ان اكون من الظالمين ومن يعتدي عليكم وكانه اعتدى على كل الاشراف من امتنا ولكن لا تقبل لي ما لا تقبله لنفسك لقد نعتني المكرم صوت البتراء بالكذب وانا لم اكذب وما قلته هو الحق باذن الله ولكن ما اغضبني هو سرعة حكمه وقلة خبراته في الحياة وحاولت ان اقدم له فروض الولاء والطاعة فاستكبر في الارض بغير الحق ونحن هنا نكتب العلم الذي هو هبة الله لنا فلماذا يتهجم علينا وبخاصة ان عملنا هو لوجه الله لا اكثر ونحن قمنا بالدفاع عن كرامتنا وعن عملنا فنحن لم نقم بكتابة مقالة ( ش ر م و ط ه ) الذي هو والعياذ بالله مذلة و منقصة للاخلاق الاسلامية والعربية ولكن ماذا لي القول الا انا لله وانا اليه راجعون اخوكم ابو سامي --Diamondexpert (نقاش) 12:57، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)


قمت بوسم محمد المجذوب (مغني) للحذف السريع وفقا لسياسة الشطب وشرحت السبب في قالب الشطب في المقالة.

أخ Mnokel : ليس من أي داعي للإستعجال بحذف المقالة. الفنان محمد المجذوب ربح مسابقة عربية مهمة - وقع عقدا مع روتانا - له ألبوم خاص مسجل مع روتانا بعنوان "حن قلبي" مع أغاني أصلية له - له singles وفيديوات مسجلة لأغاني singles خاصته رائجة في المحطات المختصة بالموسيقى - يتمتع بشعبية مهمة - هناك تغطية مهمة في الوسائل الإعلامية المختلقة من مرئية ومكتوبة - إذا كان لا بد من النقاش بإمكانية الحذف أم لا، أرجو استبدال طلب الحذف الفوري وتحويل المفالة للمناقشة العامة حتى يتسنى لزملاء آخرين إبداء آرائهم لفترة أسبوع أو أسبوعين قبل إتخاذ أي قرار نهائي Werldwayd (نقاش) 18:05، 1 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

حول القرى العربية

قمت بوضع وصلة للنقاش في تعليقي السابق، هنالك مسودة اقتراح لم تصل إلى حد النقاش أو التصويت في ويكيبيديا:جودة البذرة/مواقع جغرافية راجع نقاش الصفحة لمشاهدة ما دار من نقاش حولها. العديد من محاولات صياغة إرشادات أو سياسات في ويكيبيديا لا تلق تجاوبا كافيا من أعضاء المجتمع (بالأحرى يتم تجاهلها تماما من العديد من الأعضاء البارزين) ويتم هجرها بعد فترة. --Histolo2 (نقاش) 19:25، 3 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

على فكرة يمكنك استشارة أبانيما حول الموضوع فهو كان الدينامو وراء صياغة هذا الإرشاد (الذي لم يٌقرّ بعد). --Histolo2 (نقاش) 20:14، 3 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

هل ترى انه من المناسب ترشيخ مقالة الإمبراطورية الروسية الان.... ام انتظر حتى اطورها بعض الشيء... محمد أمين الراشدي اي رسالة؟؟

شكرا لك و لجميع الاخوة و سوف اعمل بتلك النصائح القيمة....محمد أمين الراشدي اي رسالة؟؟


بخصوص السيره الذاتيه بالدكتور حسن باحفظ الله

السلام عليكم اخ عبدالهادي

تم حذق الموضوع الذي كتبت فيه السيره الذاتيه عن الدكتور حسن باحفظ الله رحمه الله

والدكتور من الناس الذين كرسوا حياتهم وبذلوها لنشر وتعليم ديننا الاسلامي الحنيف فارجو منك اعلامي بسبب الحذف ومساعدتي لارجاعه مرة اخرى وان كان بمقدورك بمساعدتي في نشرها مره اخرى بشكل اجمل يليق بمكانه الدكتور حسن باحفظ الله رحمه الله برحمته

ولك شكري الجزيل وعرفاني وامتناني اخي الفاضل

بخصوص الدكتور باحفظ الله

سيدي الفاضل اشكرك عل ردك الجميل ولكن يبدو لي من ردك انك لم تقرأ السيره المنشوره لانك قلت بانكم في الويكيبيديا لا تنشرون سيره اشخاص عرفوا في مجتمعهم فحسب وكما وضحت في السيره الذاتيه للدكتور رحمه الله فهو من اعلام التوجه الاسلامي في عصرنا الحالي ويعرفه اغلب من لهم اهتمامات اسلاميه علميه بسبب انه احد مؤوسسي هيئه الاعجاز العلمي في القران والسنه وكتب اسمه في احد مواضيعكم الموجوده كما انه كان مسؤولا عن الكثير من العلماء المذكوره اسماءهم في موقعكم و على رأسهم الدكتور زغلول النجار... كما انه كان مؤوسسا او احد المؤوسسين لكثير من الهيئات الشهيره على مستوى العالم العربي والاسلامي فكيف كان معروفا في مجتمعه فحسب و انتم في الويكبيديا المفترض ان تعرفوا الناس ببعض هؤلاء الاشخاص الذين عملو في الخفاء او الذين لم يكونوا يهتموا بالظهور الاعلامي والدكتور حسن باحفظ الله يعتبر بنفس وزن الدكتور عبدالله نصيف والدكتور محمد عبده يماني في المملكه العربيه السعوديه وبنفس وزن الدكتور نصيف على مستوى العمل الاسلامي داخليا وخارجيا... لكن لك شكري اخي الفاضل

(La Leyenda (Selena

Why was the article deleted? I am Arabian and loves Selena and so do other Arabians. The CD will have Selena fans ALL OVER THE WORLD so why delete it?

حذف قائمة شبهات علي الاسلام

برجاء عدم شطب قائمة شبهات علي الاسلام لان الغرض ليس مهاجمة الاسلام بل اقوم بتجميع الشبهات وتجميع الردود عليها وليس الهجوم علي الاسلام redaking (نقاش) 19:11، 15 يناير 2010 (ت‌ع‌م) عليك ان تحذف ايضا كل المقالات في تصنيف [خلافية متعلقة بالإسلام] لان بها القضايا الخلافية بين السنة والشيعة ومنها رزية يوم الخميس و حادثة حرق الدار فلماذا لا تحذفها اذا كانت سياسة ويكبيديا تنص علي ذلك اما من ناحية خرق حقوق النشر فانا اشرت الي المصادر كما انة انك لو نشرت اية من القران او اقتبست جزء من كتاب ووضعت المصدر ووضعت رد من كتاب اخر واشرت الي المصدر فهذا ليس خرق والا كنت حذفتمعظم مقالات ويكبيديا redaking (نقاش) 07:52، 16 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

رد: تخطيط تصواتي

  • وعليكم السلام ورحمة الله،
شكراً لك على ملاحظاتك. في الواقع، الكلمات التي بحثت عنها هي ultrasonography لأن التخطيط يكون بالموجات فوق الصوتية، ويقابلها تخطيط الصدى، هي وechography، لذلك اعتقدت أن النقل مبرر. كما أن كلا هذين المرادفين لا يقتصران على تصوير القلب بل يشملان جميع أنواع التصوير الطبي الممكنة بالصدى، مثل البطن والأوعية والغدة الدرقية وغيرها. لا أصر على هذه التسمية بالذات، لكني أعتقد أنها أشيع استعمالاً، ويشار إليها بما أسميه بيني وبين نفسي «اللغة العامية» عادةً بكلمة إيكو (إيكو قلب، إيكو بطن، إيكو دوبلر، إلخ.). أما تعبير التخطيط التصواتي فلا أتذكر أني صادفته يوماً.
abanima (نقاش) 14:21، 17 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

مُنحت وسام!

مرحبا دكتور! عندما شاهدت صفحة أحدث التغييرات؛ وجدت مساهمات نشطة وسريعة خاصة بالحساب (Mnokel). في الواقع؛ لم أكن أعلم أنه حساب أحد الزملاء، ظننته حساب بوت . لذا؛ وجب علينا تقدير مجهود بوتنا البشري بوسام نضعه في صفحته الخاصة، شاكرين له مجهوده المتواصل وعمله الدؤوب. --شرف الدين () 00:15، 24 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

عفـوًا! على الشكر؛ فهذا من واجبنا . أيضا؛ يمكنك الاستعانة بهذه الصفحة، إذا ما أردت رد الجميل في أي وقت تشاء . --شرف الدين () 17:17، 24 يناير 2010 (ت‌ع‌م)
يا رجل؛ أنا كنت أمزح معك فقط! على كل؛ أشكرك على الوسام، ففخرًا لي أن أمنح بمثله من قبلك . دمت بخير. --شرف الدين () 19:17، 24 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

تخريب ويكيبيديا العربية...؟

  • لقد حذفت هذه المقالة التي أنا بصدد ترجمتها من المقالة الإنجليزية الموجودة على هذا الرّابط . http://en.wikipedia.org/wiki/Green_in_Islam و قمت بتصنيفها التصنيف الصحيح لماذا يا ترى هل بسبب أنفلونزا الرّياضة التي أصابت شلّة من الإداريين (ينتمون إلى بلد واحد) هنا في هذا الموقع الذي جنوا عليه و لا يزالون فعل ذلك في هذا الموقع .لقد طلب مني (بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين) لن أفعل هذا أتعرفون لماذا لأني أعرف مسبقا أنّ هذه المقالة ستحذف في الحين لأنّها تخدش في أعمالهم الدنيئة ، و لا نتكلّم عن أولئك السّاكتين في مواقعهم من بينهم مع احتراماتي للبعض فقط.

فلقد تم الحذف السّريع لها لكي لا يتطلّع على محتواها الزملاء و يكتشفون أمركم كما كان يقع دائما لي و لغيري من المستخدمين سؤال واحد أريد أن يجيبني عنه هؤلاء الماكرين و... -إن كان هذا الموقع تابع لبلدكم فإني سأعتزل عن المشاركة فيه فورا - قولوها بصريح العبارة لماذا تستغلون مشاركات جميع الأعضاء من جميع الدّول العربية و تهربونها إلى ويكيبيديا بلهجتكم ، حيث تقومون بإضافة بعض الكلمات اللهجوية إلى المحتوى العربي الذي تعب من أجله الجميع و تضيفونها إلى صفحات هذه اللّغة الدخيلة...ترجمان05 (نقاش)

رد؛ الأخضر في الإسلام

مرحبا؛ ربما أختلف معك في عبارة «ليس كل مقال في الإنجليزي قابل للترجمة إلى العربية» بالتحديد في مادة هذه المقالة؛ فالمعرفة والمعلومة لا تقف عند لغة! أما بخصوص ما حدثتني عنه من ألوان لطالبان، وآل سعود، وغيرهم؛ فيمكنك الإتيان على ذكر ذلك في المقالة، موثقا إياه بالمصادر المناسبة، ولو كنت تعتقد أن المعلومات الواردة بالمقالة (على افتراض تمام ترجمتها) ما هي إلا بحث أصلي؛ فرشحها لنقاش الحذف. تحياتي. --شرف الدين () 13:27، 31 يناير 2010 (ت‌ع‌م)


مقالات الكتب

أشكرك لهذا التوجيه الذي غابت عني معرفته بخصوص عناوين المقالات المتعلقة بالكتب. أخوك محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 14:34، 3 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم، أرجو أن تكون والأهل بصحة جيدة، وأشكرك على الهدية الجميلة، فنحن هنا لنخدم العلم لمن يأتي بعدنا.. Muhends (نقاش) 19:36، 4 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

دار المهدي والقرآن الحكيم

ما السبب في حذف كلاً من؟؟


القضية الفلسطينية

مرحبا، لقد تم ترشيح مقالة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي أو القضية الفلسطينية لكي تكون مختارة، مساهمتك مرحبٌ بها دائما. Freedom's Falcon (نقاش) 20:28، 11 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

دعوة

مرحبا أخي الكريم د.محمد. أتمنى أن تكون بأفضل حال. أتطلع لمشاركتك في أسبوع الطعام المقام حالياً إن أمكن.شكراً و تحياتي.--Ravan (نقاش) 06:23، 16 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)


اللواء عبدالوهاب النوايسه مرشح للحذف ؟؟ السلام عليكم اخي الدكتور محمد عفوا لقد رئيت انه تود حذف هذا الموضوع وذلك لعدم الملحوظيه لماذا هل من سبب يذكر غير ذلك ان هذا الشخص وغيره من الاشخاص في الاردن من رجالاات الدوله في المملكه الاردنيه الهاشميه ممن ساهموا في بناء الاردن الحديث واننا يجب علينا تخليد ذكرى كل ممن يساهم ببناء الامه العربيه والاسلاميه

عزيزي الدكتور لقد ارتئيت ان اضع هذا الموضوع في هذا الموقهع او هذه الموسوع الرائعه التي لطالما استفاد منها الناس من العرب وغيرهم واذا على الموضوع الذي تودون حذفه فلن يؤثر على هذا الموقع بل يثريه اكثر فاكثر عن رجالات الدوله وقاده الشعوب والامم

اخي الفاضل لقد رأيت صفحتك حيث ابتدأتها بذكر الله سبحانه وتعالى فقد كانت صفحتك مميزه ورائعه من عده امور وانا شخص مبتدئ في هذا الموقع المميز واردت ان اضيف علما من اعلام الجيش الاردني وقريبا سأضع الصور داخل الموضوع واتمنى منكم المساعد على ان يكون الموضوع على حسن ظنكم وشكرا لكم اخوك عبدالمنعم الزيتاوي

مقالة Abdesslam derbal

أخي الكريم، أنا لم أنشئ هذه المقالة، بل نقلتها إلى عنوان بأحرف عربية. تحياتي. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 20:10، 9 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

دعوة للمشاركة في أسبوع المال والأعمال والاقتصاد

مرحباً أخي، مع أنني لم أنشئ هذه الصفحة إلا أنني أعتقد أن هذه الشخصية تحقق الملحوظية بصفته مفتٍ سابق نابلس، ويمكنك التأكد من ذلك بنفسك على غوغل. أرجو الإبقاء عليها. شكراً. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 16:00، 29 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

لا لحذف المقالات التي يتعب من أجلها غيرك...؟

شاهدوا هذه المناقشة ستحذف كالمعتاد لأنّها تطعن فيما يقوم به شلّة من المعرقلين لسير ويكيبيديا العربية هنا

  • الشخص المستهدف هو الذي اراد حذفها
  • لماذا نحذف من أجل الحذف إنّك تحشر نفسك مع الحذفيين
  • يبدوا أنّك لا تعرف لغة الويكي جيّدا: (تشارك عدة مستخدمين في إثراء مقالة ما بالتعديل عليها إبتداءا من أول كلمة فيها ثم جملة ثم مقالة ...؟). ترجمان05 (نقاش) 13:44، 2 أبريل 2010 (ت‌ع‌م)

تقدير

أرجو أن تقبل وسام المثابرة الذي تحصل عليه الآن للمرة الثانية.. تحياتي--غلام الأسمر (نقاش) 20:32، 3 أبريل 2010 (ت‌ع‌م)

  • مرحبا! بالنسبة لتعريب حرف G إلى غ فهو أمر متعارف عليه على نطاق واسع، فقط اللهجة المصرية تعربه جيم. وهو ما كان مذكورا بصراحة في وب:دليل الأسلوب منذ فترة، لكن نفس التعريب مذكور بشكل غير مباشر، وأعتقد أنه التعريب المعتمد من مجمع اللغة العربية، لكن ما استندت إليه في التعريب هو دليل الأسلوب. وبالنسبة لوسائل الإعلام فالجزيرة بالذات تتميز بتعطيش الجيم وتعريب الG إلى غين، أما ما اشتهر على لسان الناس فاللهجة الخليجية تعربه قاف والعراقية كاف! أعتقد أن الحسم في هذا الأمر هو المصادر العربية الموثوقة العربية التي تتناول المتصفح إذا ما كانت تكتبه بالجيم أو بالغين كما هو مذكور في دليل الأسلوب، وإن لم يكن فمجمع اللغة هو الفيصل. تحياتي --Skaterboy (نقاش) 19:29، 5 أبريل 2010 (ت ع م)
شكرا على ملاحظتك. معك حق، قمت باستثناء المقالات المرشحة للحذف السريع من ملاحقة البوت. رجاء عدم التردد بتزويدي بأي ملاحظات أخرى فما زال البوت تحت التطوير. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:54، 6 أبريل 2010 (ت ع م)
  • مرحبا مجددا! بالنسبة للترجمة من جوجل فهي لا تمثل معيار، فترجمة بعض الكلمات تتغير من وقت لآخر وهذا يعتمد على اقتراحات المستخدمين. وما اشتهر على ألسنة الناس كما أخبرت من قبل فهناك من يسموه جوجل وقوقل وغوغل وكوكل!! يمكنك البحث عنهم في جوجل للتتأكد من هذه المسميات الشائعة، حتى كلمة إنجليزية تترجم أحيانا إنكليزية وإنغليزية. بحسب دليل الأسلوب ففي مثل هذه الحالة المعيار هو اللغظ الأكثر تداولا في المصادر الموثوقة والأعمال الأكاديمية المختصة في مجال الحاسب والانترنت التي تتناول متصفح جوجل كروم حتى لو كانت تترجمه ترجمة غير صحيحة لغوياً، فإن كان بإمكانك البحث في هذا المجال فستقصر علينا الطريق. إن لم يوجد هكذا مصادر فعلينا إذن أن نلجأ لميدان اللغويات فربما هناك من يحيط علما بهذا الأمر. على العكس تماما يسعدني التواصل معك ومثابرتك للوصول للأصوب، لا تتردد في إطلاعي على آخر ما تتوصل إليه --Skaterboy (نقاش) 10:14، 6 أبريل 2010 (ت ع م)

أشكرك على لفتتك الكريمة التي أعتز بها.. أرجو أن يستمر عملنا من أجل المساهمة في النهوض بالمشروع--غلام الأسمر (نقاش) 17:58، 8 أبريل 2010 (ت ع م)

طلب تصويت

أهلا أخ Mnokel لقد رشحت مقالة داء نيوكاسل لتكون مقالة مختارة أرجو التصويت هنا إن كان بالإيجاب أو السلب. تحياتي طرابلسي إسماعيل (نقاش) 20:10، 17 أبريل 2010 (ت ع م)

دعوة للتصويت

أدعوك للتصويت هنا في قضية نزع الحذف من إرشادات جودة بذرة المواقع الجغرافية، أو كما حوّر موضوع التصويت لاحقا ليصبح نزع الحذف من إرشادات جودة البذرة عموما. خذ حريتك في التصويت، ولا تتأثر بدعوتي لك، تحياتي الطيبة لك. --باسم بلال نقاش 07:41، 18 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة قثطار بحاجة لتصنيف

تصنيف مرحبا، Mnokel! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة قثطار التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:35، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة مجلس الإنعاش الأوروبي بحاجة لتصنيف

تصنيف مرحبا، Mnokel! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مجلس الإنعاش الأوروبي التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 20:34، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

قالب: عقاقير أساسية

مرحبًا دكتور محمد كيف حالك لقد قمت بترجمة قالب: عقاقير أساسية ووضعته في مقالة مضاد اضطراب النظم بناءً على تعليق أحد المستخدمين في صفحة ترشيح المقالة. أرجو منك مراجعته حتى تتأكد من صحة التسميات العربية وما إذا كان هناك تسميات أكثر وضوحًا أو صحة. تحياتي. باسمراسلني (☎)788 20:38، 21 أبريل 2010 (ت ع م)

أين مساهماتك؟

تحية طيبة، دكتور محمد. عسى أن يكون سبب تغيبك خير. --شرف الدين () 11:11، 9 مايو 2010 (ت ع م)

إذن؛ فمرحبا بعودتك، ومبارك لك جهازك الجديد. --شرف الدين () 11:57، 9 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة مستقبل كيميائي بحاجة لمصادر

مصدر مرحبا، Mnokel! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مستقبل كيميائي التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق الشخص الذي يضيف أو يعيد المقالة. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات من دون أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق. إذا لم يكن توفير مصادر مستقلة موثوقة من أجل موضوع معين ممكناً، فهذا يعني أن ويكيبيديا يجب ألاّ يكون فيها مقالة حول هذا الموضوع. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة المصادر للمقالة قم بمراجعة الاستشهاد بالمصادر. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 20:01، 10 مايو 2010 (ت ع م)

  • ويكي مرحبا، Mnokel! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مستقبل كيميائي التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 20:01، 10 مايو 2010 (ت ع م)

في موضوع حرف الغين

شكرا يا أخي الكريم على توضيحك الرقيق... تحياتي إليك..--محمد سمير (نقاش) 21:35، 16 مايو 2010 (ت ع م)

إسطنبول

السلام عليكم دكتور محمد، كيف حالك هل يمكنك الاطلاع على مقالة إسطنبول المرشحة لتكون مقالة مختارة والتصويت بما تراه مناسبًا؟باسمراسلني (☎): 10:10، 3 يونيو 2010 (ت ع م)

نقاش حذف مقالة (عبد الستار أبو غدة)

الأخ د/ محمد عبد الهادي، السلام عليكم. من فضلك راجع الرابط التالي لتتعرف علي ملحوظية الشيخ [11] فكما ستلاحظ أن هناك معلومات غزيرة عن الشيخ وإسهاماته، حتى أنه يعد من الشخصيات الاقتصادية الإسلامية العالمية. أما كونه عضو بالمجلس الأوربي للإفتاء والبحوث فذلك لأن رئيس المجلس هو الشيخ القرضاوي. Taher (نقاش) 21:18، 8 يونيو 2010 (ت ع م)

قالب نص القرآن الكريم

صديقي، أهلا وسهلا بك.
أعترف أني كنت متسرعا في التعديلات الجذرية التي أجريتُها والتي تداركها بعضَها عنّي الأخُ 'شرف الدين'، لكن على كل، أرجو أن تتفهم تبريراتي وتتقبلها (:
في رأيي، علينا أن نقلل من ذكر النصوص الدينية، ونحوها، بصورة مفصلة (explicitly) في مقالات الموسوعة —إلا لضرورة تفهيمية— فالأحرى بنا وضع وصلات بالمواضِع الملائمة لتلك النصوص، من قبيل الوصلات الإنترويكية (id:Templat:Quran-s1) والخارجية (en:Template:Quran) كيلا نأخذ حيزا كبيرا في ذكرها حفاظا على الملحوظية وتجنبا للإطالة التي لا طائل تحتها —أرجو ألا تسيء فهمي— كما ترى هنا وهنا.
بخصوص التحويلات، فهي تجمع بضعا من القوالب التي تؤدي نفس الوظيفة ذات الغرض ذاته بغض النظر عن طريقتها وشكلها، ولندَع الاختلاف في الشكليات جانبا. بصراحة يا صديقي، قالب اسمه 'قال تعالى' قد يجد فيه البعض حيادية ناقصة، أما قوالب الآيات (آية1، آية2، …) فقد عوضت بقالب القرآن دون إغفال الفروق الطفيفة بينها. فيتضح لك أن رقم السورة مكتوب في وصلة داخلية واسمُها يُلَمَّحُ عند وضع مؤشر الفأرة على تلك الوصلة؛ أما رقم الآية فإما أن تصلَه بوصلة خارجية (تفسير ابن كثير…) وإما أن تتركه ويجوز أيضا ألا تذكره؛ ويمكنك أيضا، على خلاف القوالب السابقة، أن تذكر أكثر من آية —إن استدعت الضرورة ذلك— باستعمال القالب مرة واحدة.
تبدو لي العلة الواضحة، فلن أطيل عليك. أحييك. (:--Zack 20:12، 28 يونيو 2010 (ت ع م)

جيد، لكن إن كنت من المدافعين عن الحياد، فلمَ ترى أن في الأمر مبالغة؟ ألا يجب أن يكون الحياد قائما في جميع المواضيع ومهما كانت؟
أما القول بأن القالب —قالب:قال تعالى— كان للاستعمال الشخصي، فليس منطقيا؛ فلم يوجد لا في التوثيق ولا في ماذا يصل هنا أي دليل على أنه كذلك، ثم أنه كان مصنفا ضمن تصنيف قوالب الآيات العادية، وعليه فإن القالب كان على الأرجح سيُستعمله في المقالات عاجلا أو آجلا.
بصراحة، لم أفهم ما مقصودك بالاستخدام الشخصي؛ فعندي، الاستخدام الشخصي يكون للقوالب التي لا تستعمل في المقالات، فمثلا 'قالب:صندوق_مستخدم' هو للاستخدام الشخصي، لكن لا يجوز إنشاء قوالب نسخ للقوالب العادية والقول بأنها للاستعمال الشخصي—فمثلا، لن تجد نسخة لقالب en:Template:Quran مصممة للاستخدام الشخصي أو "غير الحيادي"، فالقالب صالح لجميع الاستعمالات ولن يكون وراء نسخِه طائل في رأيي. على كل، أظن أن الاستعمال الشخصي يكون في نطاق المستخدم فيجوز لأي شخص إنشاء قالب باسم 'مستخدم:فلان/قال_تعالى' مثلا، لكن إنشاء قوالب متماثلة بحجة الاستخدام الشخصي سيؤدي إلى إغراق الموسوعة "بما لا فائدة فيه".
ثم نصل إلى التوضيح المفصل لملحوظية القرآن:
  • في مقالة en:Qur'an تجد نصوص القرآن مقتبسة بقالب {{Rquote}} مرتين أو مذكورة بإيجاز مع قالب {{Quran}} أو مشار إليها في الحواشي. (اقرأ en:WP:MOSISLAM#References)
  • أما في مقالة ar:قرآن فتجد عشرات النصوص موزعة بصورة غير منظمة مرة بالقالب ومرة بدونه (ويمكنك أن تتصور استعمال ستة قوالب "مختلفة" في مقالة واحدة وانعكاس ذلك على تنسيقها)، ولا غاية من ذلك إلا ملء المقالة، فما معنى أن نذكر هذا الكم من الآيات في هذه المقالة مثلا، أفلا يكفي أن نشير إلى مكانها في وصلة خارجية أو في ويكي مصدر لمن يريد التوسع؟
أرجو أن تعيد النظر في المسألة، فبصراحة لم أجد سببا مقنعا لطرحها، فإن شئت يمكنك ببساطة أن تكتب قال تعالى قبل {{قرآن|1|2}} ولن يتغير أي شيء (:--Zack 13:41، 3 يوليو 2010 (ت ع م)


أخي، لقد وضحتُ لتوّي الملحوظية في الجزء الثاني من المداخلة أعلاه(!)
مجددا، ما أقوله هو أن ويكيبيديا ليست مثل ويكي مصدر؛ معنى هذا أن لا يجب أن نطيل في ذكر النصوص القرآنية بل ما يجب فعله هو الحديثُ عنها. فيكفي أن نذكر أهم اللآيات المرتبطة بموضوع المقالة ونشير إلى بقية الآيات في الحواشي بوصلات خارجية ونحوِها.

بخصوص الحياد، قلتَ يا أخي "قال تعالى في سورة كذا طريقةٌ في اللغة العربية لاقتباس الآيات القرآنية، وُجدت قبل وجود اللغة الإنجليزية التي تقيس عليها!" أولا، لست أقيسُ على الإنجليزيةِ لغةً، بل على ويكيبيديا الإنجليزيةِ أمورَ ويكيبيديا العربيةِ. ثانيا، ما معنى قولك “‘قال تعالى في سورة كذا’ هي طريقة […] توصل القارئ إلى وصلة إلى السورة المقتبسة، وثانيا تقتبس الآية نفسها” و“الكثير من العرب والمسلمين لا يحفظون أرقام السور، بل […] أسماء[ها]”؟ فأما عن القولة الأولى فلا أرى لها دخلا بموضوع القالب، وأما الثانية فهي بديهية وأوافقك فيها، لكنك عندما تجد مثلا ﴿اقرأ [العلق:1] تضع مؤشر الفأرة على 96 ويظهر اسم الآية، ويمكنك أن تكتب {{قرآن|اقرأ|س={{رقم سورة|العلق}}|آ=1}} إن لم تدري رقم السورة وستظهر نفس النتيجة.
ما فهمت من قولك هو أن" قال عز وجل" و"قال الحق تبارك وتعالى" من عبارات التعظيم لكن "قال تعالى" ليست كذلك(؟) ليس هذا ما جاء في en:WP:MOSISLAM#Allah، وإن لم تقنعك تلك السياسة فأنَّى لي أن أقنعك؟
وأصل إلى قضية "التنوع في القوالب إغناء للويكيبيديا"، أينطبق هذا هنا؟ الحُكم لك. كيف نقارن قوالب البسمات والاقتباسات بقالب القرآن؟ فاقتباس القرآن واحد، هوَ هوَ، لا يتغير، لكن البسمات متعددة (: ): D: وكذلك الاقتباسات فليس اقتباس قول العالِم كاقتباس الحديث (حتى جمبو له صندوق اقتباس) وهكذا.
أما بخصوص شكل القالب، فهو مكبّر مؤقتا كي تظهر بعض خطوط الرسم المصحفي بصورة جيدة ريثما نجد خطا بديلا مناسبا. وأما إشارات الاقتباس المزخرفة ﴿$2، فلعلمك، هي موضوعة خصيصا للنصوص القرآنية[12] فكيف نستغني عنها؟ (أرجو منك مراجعة توثيق القالب)
وأخيرا، تقول "أرجو أن تتحمل نقاشي ونحن هنا أحبة على طريق نشر المعرفة. أخوك." وأقول "أخي أحبك الله \ مرحبا بك في أي وقت"--Zack 01:02، 4 يوليو 2010 (ت ع م)
حسنًا تقولُ يا أخي. إذًا، ما رأيك في أن ننشئ قالبا يحقق كل ما ذكرتَ؟ ولْنسمِّه قالب:قرآن2 وإن شئتَ أستطيع أن أنشئه وإني لأحتاجُ منحي شيئا من الوقت. للتوضيح فقط، فإن القالب يبدو معقدا شيئا ما لأنه جاء محاولةً لتوفيق بين ستة قوالب، ثم سأعمل على إصلاح مدخل أرقام السوَر في القالب بصورة تمكن من إدخال أسماء السوَر أيضا دون اللجوء إلى تحويلها إلى أرقام. شكرا لك جزيلا.--Zack 11:13، 4 يوليو 2010 (ت ع م)
p.s.‎ "يود الكاتب والقارئ أن يقتبس جزءً من الآية، دون أن يذكر حتى من أي سورة ولا رقم الآية—"، يمكنك فعل ذلك بالقالب العادي (: d.s.‎
أهلا بك أخي. القالبان جيدان ليس لي ما أقول فيهما، ما عدا اقتراح بسيط ألا وهو تغيير اسم قالب:القرآن باسم آخر مثل قالب:قرآن2، لتسهيل البحث وتجنبا لتسمية القوالب بأسماء تبدأ بحرف التعريف 'ال'، من باب التنظيم. أعانك الله.--Zack 19:31، 20 يوليو 2010 (ت ع م)

مرحباً صديقي، أتمنى أن تشاركنا هذا اليوم فقد تبقى يومان فقط على الموعد المحدد.--Email4mobile (نقاش) 20:46، 8 يوليو 2010 (ت ع م)

'هل عندك هدف ترغب بتحقيقه في ويكيبيديا وتود الحصول على 500 دولار أمريكي' مقابل تحقيق ذلك الهدف؟ ضع طلب تسجيلك على جائزة سايفرز للنصف الثاني من عام 2010' اليوم!
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
'
--سايفرز (نقاشمساهمات) 06:28، 15 يوليو 2010 (ت ع م)

رد: مرشح السخام

  • لست خبيراً في البرمجة. أعتقد أن Ciphers (ن) أكثر كفاءةً مني في هذا الموضوع، فهل تستطيع مراسلته؟ --abanima (نقاش) 18:12، 19 يوليو 2010 (ت ع م)
مرحبا دكتور محمد. كما ألاحظ فالسبب ليس من مرشح الإساءة فسجلك لا يشير إلى تلك الحالة. على الأرجح هو مانع السخام العام، هذا الأمر ليس له حل لأن الوصلة بحد ذاتها حتى إن كانت ضمن قالب الخرق ستبقى تقوم بدور السخام. أنصح بتنظيف المقالة وتجاهل أمر استخدام قالب الخرق، وتنبيه المستخدم بشكل بسيط إلى الموضوع. أرق تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:30، 20 يوليو 2010 (ت ع م)

مقالة حديد

  • السلام عليكم، فضلاً وليس أمراً. أرجو منك المساعدة كطبيب في ترجمة فقرتي "Biological Role" و "Precautions" من ويكيبيديا الإنجليزية، إيماناً مني بأن أفضل من يكتب في أحد المواضيع هم المتخصصين، وحتى نتمكن من الإرتقاء بالمقالة لتصبح مقالة جيدة أو حتى مختارة. أبو حمزه أحمد بن حمدي (نقاش) 19:02، 31 يوليو 2010 (ت ع م)
  • قصدت مقالة حديد، المطلوب هنا "دور الحديد في جسم الإنسان" و "الاحتياطات اللازمة للوقاية من خطر التسمم بالحديد". أبو حمزه أحمد بن حمدي (نقاش) 19:37، 31 يوليو 2010 (ت ع م)
  • أشكرك على اهتمامك. أبو حمزه أحمد بن حمدي (نقاش) 21:08، 31 يوليو 2010 (ت ع م)
  • تحياتي لك دكتور محمد. كيف حالك؟ رمضان كريم لك ولكل العائلة الكريمة. مع أطيب التحيات من رياض.--Riadismet اكتب لي رسالة 22:03، 13 أغسطس 2010 (ت ع م)

السلام عليكم ماهوالسبب في مسح تصنيف قلب، المقالة تتعلق بالتصنيف إضافة إلى أن نفس التصنيف موجود في باقي الويكيات. شكرا.-- لقمان شبكشي رأي 12:48، 15 أغسطس 2010 (ت ع م)

دعوة للتصويت

السلام عليكم أخي الكريم، أدعوك لمطالعة مقالة طل الملوحي التي رشحتها لتكون مقالة جيدة، وإبداء رأيك فيها. تحياتي. محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 09:00، 8 أكتوبر 2010 (ت ع م)

'النداء الأخير: بقي شهر لإغلاق التسجيل على جائزة سايفرز للنصف الثاني من عام 2010'!

هل عندك هدف ترغب بتحقيقه في ويكيبيديا وتود الحصول على 500 دولار أمريكي مقابل تحقيق ذلك الهدف؟

سارع في وضع طلب تسجيلك على اليوم!

مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
'


ترشيحات المقالات الجيدة

السلام عليكم. دعوة للمشاركة بالتصويت على 22 مقالة في ترشيحات المقالات الجيدة. المقالات الجيدة لدينا مقالة لكل 2024 مقالة، بينما النسبة في ويكيبيديا الإنجليزية مقالة لكل 344 مقالة، على الرغم من وجود العديد من المقالات التي تستحق بأن توسم كمقالة جيدة في ويكيبيديا. شكرًا مقدمًا. أبو حمزة أسعد بنقاشك 07:38، 10 أكتوبر 2010 (ت ع م)

أين كنت يا دكتور؟

كل عام وأنت بخير، سعيد برؤيتك مجددا، أرجو أن تواصل عملك كما السابق، فالمجتمع بحاجة ماسة لجهودك في مراجعة المقالات الجديدة--غلام الأسمر (نقاش) 09:48، 23 نوفمبر 2010 (ت ع م)

هذا صحيح، ولكن بإمكانك أن ترى بعد مراجعة تاريخ الصفحتين أنهما قد رشحتا للشطب من قبل.--Omar35880 (نقاش) 12:05، 23 نوفمبر 2010 (ت ع م)

خاصية المراجعة

يا استاذ كيف نستطيع ازالة هذه الخاصية؟ ضررها اكبر من نفعها.Aa2-2004 (نقاش) 17:54، 10 ديسمبر 2010 (ت ع م)

  •  تم إعادة لفظ الجلالة إلى القالب، مع ملاحظة صغيرة فقط أفادني بها صديق مقرّب يدرس الشريعة الإسلامية، وهي أنه لا مشكلة إن تم اعتماد الهلال والنجمة كرمز للإسلام، وإنها بمثابة بدعة حسنة، والله أعلم على كل حال . سررتني برؤيتك مجددًا بالموسوعة يا دكتور أرجو أن نراك على الدوام كما في السابق، وأن نعود لنزيّن الصفحة الرئيسية بمقالاتك الجديدة--باسمراسلني (☎): 21:48، 12 ديسمبر 2010 (ت ع م)

دعوة

'هل عندك هدف ترغب بتحقيقه في ويكيبيديا وتود الحصول على 150 دولار أمريكي' مقابل تحقيق ذلك الهدف؟ ضع طلب تسجيلك على جائزة سايفرز للنصف الأول من عام 2011' اليوم!
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
'
-- سايفرز (نقاشمساهمات) 07:56، 6 يناير 2011 (ت ع م)

استفسار مهم

  • السلام عليكم أخي الكريم. ألا يعد حسني مبارك وزين العابدين بن علي والقذافي من العلمانيين؟ Lkmn (نقاش) 06:59، 20 مارس 2011 (ت ع م)
logo de la wikiversité
دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

ويكي الجامعة

مرحباً بك Mnokel/أرشيف 1 هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [13]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)

من فضلك Mnokel لا تستخدم اسماء مخترعة في العناوين حيث أن الاسم الأكثر شيوعا في اللغة العربية هو الذي يعتمد في عناوين المقالات عدا ذلك يمكنك إضافة الاسماء التي تريدها في متن المقالة.. مع وافر الاحترام --Abdul Aziz (نقاش) 18:35، 31 مايو 2011 (ت ع م)

دعوة

'هل عندك هدف ترغب بتحقيقه في ويكيبيديا وتود الحصول على 150 دولار أمريكي' مقابل تحقيق ذلك الهدف؟ ضع طلب تسجيلك على جائزة سايفرز للنصف الثاني من عام 2011' اليوم!
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
'

--سايفرز (نقاشمساهمات) 01:13، 3 يوليو 2011 (ت ع م)

استقصاء حول نظام المراجعات المعلمة

مرحبا. هذه دعوة للإدلاء بآرائكم في الاستقصاء حول نظام المراجعات المعلمة في ويكيبيديا العربية. أطيب التحيات. --سايفرز (نقاشمساهمات) 09:16، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

استرجاع صفحة عدنان عبدالقادر

السلام عليكم أخي الكريم د. محمد .. أردت أن تعينني على استرجاع صفحة (عدنان عبدالقادر) .. حيث أنني كتبت نبذة عن سيرته وانجازاته العلمية .. ثم فوجئت بحذف الصفحة لا أدري لماذا .. وكأنني قرأت أنها لا تستند إلى مراجع أو مصادر .. وفي الحقيقة أنني نقلتها مشافهة من أحد تلامذته .. فهذا هو مصدري لا غير .. أرجو أن تكون سببا في استرجاعها .. ولك الشكر

Amman workshop 11-12 April 2012

This research project (which I am part of) is looking for participants for a workshop at the Jordan Media Institute- Amman, Jordan in April.

The workshop is about representation of and by the Middle East and North Africa, in various language Wikipedias (mainly Arabic and English), and looking at barriers to contribution and ways to overcome them

In particular we are interested in those who edit from or about the Middle East, either extensively, or who have been discouraged from editing more due to on-wiki issues.

Full details here in English.

And here in Arabic.

We look forward to hearing form you.

Rich Farmbrough, 18:37, 29 فبراير 2012 (UTC).

السلام عليكم يا دكتور محمد، أشكرك على تطويرك للمقالة فقد ساعدني على فهم الفكرة قبل الإمتحان . أتمنى عودتك إلى التحرير وتطوير المقالات إلى الجيدة والمختارة. قمت بترشيح مقالة شلل انسمامي درقي دوري للحصول على نجمة المُختارة مرحب بتصويتك. --رائد عزمي حموده (نقاش) 16:57، 11 مايو 2012 (ت ع م)

دعوة

السلام عليكم، يوم ويكيبيديا العربية هو حدث سنوي، يقوم خلاله جميع محررو الموسوعة بكتابة المقالات وتحريرها بشكل كثيف، لتحقيق هدف معيّن مثل إنشاء عدد محدد من المقالات أو تطوير عدد من البذور أو غير ذلك. إذا كنت تريد مشاركتنا في هذا الحدث فقم بوضع اسمك هنا، وللمزيد من التفاصيل عليك زيارة هذه الصفحة

نحن نرحب بمشاركتك معنا في يوم ويكيبيديا العربية الثامن لإثراء المحتوى المعرفيّ باللغة العربية على الإنترنت.

التاريخ: 7 يوليو (تموز) 2012

--Wertyu (نقاش) 11:15، 4 يوليو 2012 (ت ع م)

دعوة للمشاركة في تصويت بوابة أدب أسباني للمختارة

دعوة للمشاركة في تصويت بوابة أدب أسباني للمختارة

بوابة أدب إسباني

مرحباً بك Mnokel/أرشيف 1 بوابة:أدب إسباني بوابة جديدة غنية جداً بالمقالات في الأدب الإسباني بإسلوب متقدم مميز جديد ممتع , تختلف عن البوابات التقليدية المعتادة وهي أحد ثمرات برنامج ويكيميديا للتعليم تم إنشاء البوابة بتعاون من طلاب مجموعة لغة إسبانية، د.عبير عبد الحافظ من جامعة القاهرة , البوابة اليوم مطروحة للتصويت كأول بوابة أدب مختارة في ويكيبيديا العربية , , بإنتظار صوتك هنا صوت بما تراه مناسباً وتقبل تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:07، 30 يناير 2013 (ت ع م)

ويكيبيديا تحتاج وجودك

مرحباً، منذ تسعة أشهر لم تدخل ويكيبيديا ... عسى المانع خيراً --عبد الله (نقاش) 23:42، 21 فبراير 2013 (ت ع م)

ويكي عربية، تونس

مرحبا Mnokel/أرشيف 1
WikiArabia
شعار ويكيميديا تونس


تعلم لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سيعقد في تونس أواخر شهر مارس القادم أن باب تقديم المداخلات مفتوح إلى غاية يوم الخميس 18 ديسمبر 2014.
لقبول المشاركات يجب على المترشح:
  1. إدخال عنوان المداخلة التي ينوي القيام بها في جدول المداخلات بصفحة برنامج المؤتمر
  2. إعداد صفحة خاصة بالمداخلة تحتوي على المعلومات التالية: مدة المداخلة, الصفة (تدريب, نقاش, عرض تقديمي, بحث, إلخ), تلخيص المداخلة و إبراز الهدف منها (من هي الفئة المستهدفة بالتحديد و ماذا ستستفيد).
للاتصال بنا

يرجى إرسال بريدك الإلكتروني إلى contact@wikimedia.tn وسيتم الاتصال بك في أقرب وقت ممكن من قبل الأعضاء.

يمكنك أيضا الانضمام إلينا في صفحة نقاشنا لترك رسالة

احصل على المزيد من التحديثات عبر صفحتنا على تويتر و الفيسبوك

ندعم جهودكم في النهوض بمشاريع ويكيميديا العربية و نتمنى لكم حظا موفقا.

ويكيميديا تونس

ويكي عربية، تونس

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً Mnokel/أرشيف 1،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia

يوليوس قيصر

السَلام عَليكم أَخي الكَريم ،مُجرد خطأ بالاسترجاع لا أَكثر ،اعتَذر على هذا الخطأ ،وسيتم الانتباه أكثر المرة القادِمة ،شُكراً للتنبيه احتِرامي :) -- علاء  :) راسِلني..! 11:21، 20 يوليو 2015 (ت ع م)

روبوت:تنبيه أرشفة صفحة النقاش

أرشِف صفحة نقاشك

مرحبًا Mnokel. صفحة النقاش الخاصة بك حجمها كبير (أكبر من 80 كيلو بايت)؛ وهذا يُصعب من عملية تواصل المستخدمين الآخرين معك. من فضلك قم بأرشفة صفحة نقاشك. للمزيد انظر هذه الصفحة. شكرًا.

--ASammourBot (نقاش) 20:24، 29 سبتمبر 2015 (ت ع م)

ويكي المرأة - الجولة الأولى

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.