أهلا بك في عالم السحرة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
اهلا بك في عالم السحرة
لوجو الانمي الياباني
من الأعلى: شعار الأنيمي ومن الاسفل الشخصيات التي تظهر في الانمي
とある魔術の禁書目録 (インデックス)
صنف أكشن، مغامرات، كوميديا، دراما، خيال,فانتزيا [1]
فئة عمرية 14+
مانغا
كاتب ماساناو أكاهوشي ( الموسمين الأول والثاني) هيرويوكي يوشينو (االموسم لثالث)
ناشر سكوير انكس (اليابان) , فنميشن(امريكا الشمالية ) , ستار كوميكس (ايطاليا) , كارلسين كوميكس (المانيا)
ديموغرافيا شونن
مجلة سكوير انكس الاسبوعية شونين جانجان
تاريخ الإصدار 4 اكتوبر 20085 ابريل 2019
مجلدات

نًشر بالفعل 48 مجلدا

وذلك (اعتبارا من يوليو 2019)
مخرج هيروشي نيشيكيوري
منتج كازوما ميمي , نوبوهيرو ناكاياما , ساتوشي فوجيتا, ياسوتاكا كيمورا
ملحن مايكو إيوتشي
إستديو استديوهات جاي سي ستاف
بث AT-X, تلفزيون طوكيو متروبوليتن تيليتاما , Chiba TV, MBS, tvk, CBC(اليابان) , قناة فنمنشين (الموسم الاول )
رواية خفيفة
كاتب كازوما كاماتشي
ناشر شركة ASCII Media Works (اليابان) , ين بريس ( امريكا الشمالية )
ديموغرافيا شونن
مجلة دينجيكي بونكو
تاريخ الإصدار 10 ابريل 200410 اكتوبر 2010
مجلدات

(22 قصة خفيفة )

رواية خفيفة
اهلا بك في عالم السحرة : العهد الجديد
كاتب كازوما كاماتشي
ناشر شركة ASCII Media Works (اليابان)
ديموغرافيا شونن
مجلة دينجيكي بونكو
تاريخ الإصدار 10 مارس 201110 يوليو 2019
مجلدات 23 مجلد
رواية خفيفة
اهلا بك في عالم السحرة : ( SP) [2]
كاتب كازوما كاماتشي
ناشر شركة ASCII Media Works (اليابان)
ديموغرافيا شونن
مجلة دينجيكي بونكو
تاريخ الإصدار 10 اغسطس 2011 – لحد الآن
سلسلة تلفاز
اهلا بك في عالم السحرة
مخرج هيروشي نيشيكيوري
منتج كازوما ميمي , نوبوهيرو ناكاياما , ساتوشي فوجيتا, ياسوتاكا كيمورا
إستديو استديوهات جاي سي ستاف
بث AT-X, تلفزيون طوكيو متروبوليتن تيليتاما , Chiba TV, MBS, tvk, CBC(اليابان)
العرض الأصلي 4 اكتوبر 2008 5 ابريل 2019
عدد الحلقات 74
أعمال ذات علاقة
توارو ماجوستو تو نو انديكس
(باليابانية: とある魔術の禁書目録 (インデックス) تعديل قيمة خاصية العنوان (P1476) في ويكي بيانات
المطور العاب كودوكاوا
الناشر شركة ASCII Media Works
سلسلة اللعبة اهلا بك في عالم السحرة
النظام بلاي ستيشن بورتال
تاریخ الإصدار 27 يناير 2011
نوع اللعبة لعبة قتال
النمط لعبة فيديو فردية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي (اليابانية)  تعديل قيمة خاصية الموقع الرسمي (P856) في ويكي بيانات
توارو ماجوستو تو كاجاكو نو انسامبل
(باليابانية: とある魔術の禁書目録 (インデックス) تعديل قيمة خاصية العنوان (P1476) في ويكي بيانات
المطور جايزوير , بانبريستو
الناشر نامكو بانداي جيمز
النظام بلاي ستيشن بورتبل
تاریخ الإصدار 21 فبراير 2013
نوع اللعبة لعبة قتال
النمط لعبة فيديو فردية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي (اليابانية)  تعديل قيمة خاصية الموقع الرسمي (P856) في ويكي بيانات
توارو ماجوستو فيرتول -اون
(باليابانية: とある魔術の禁書目録 (インデックス) تعديل قيمة خاصية العنوان (P1476) في ويكي بيانات
المطور سيغا ايه ام 3
الناشر سيجا
النظام بلاي ستيشن 4
تاریخ الإصدار 15 فبراير 2018
نوع اللعبة لعبة قتال
النمط لعبة فيديو فرديةلعبة تقمص أدوار
الموقع الرسمي الموقع الرسمي (اليابانية)  تعديل قيمة خاصية الموقع الرسمي (P856) في ويكي بيانات


اهلا بك في عالم السحرة  (とある魔術の禁書目録 (インデックス) يعرب الي تاورو ماجيستو نو انديكسو؟، يترجم حرفياً الي قدر معين من المؤشرات السحرية) تعد رواية قصيرة  من تأليف كازوما كاماتشي  و من رسم كيوتاكا هايمورا و من انتاج شركة ASCII Media Works عبر الشركة النشر التابعة لها Dengeki Bunko imprint منذ عام 2004 القصة تتحدث عن عالم  خيالي فيه جميع القوي و القدرات السحرية حقيقية و امر طبيعي في هذه الروية القصيرة تركز علي البطل توما كاميجو فتي في مدرسة ثانوية في اكادمية المدينة الذي يملك قدرات غير عادية , يلتقي  بفتاة مسيحية إنجليزية تدعي انديكس من خلال علاقته بتلك الفتاة الإنجليزية يكتشف بان هناك سحرة سيئين هدفهم اكتشاف السر الخفي وراء انديكس و توما  

حصلت شركة ين برس للروايات علي حقوق نشر المانغا في أمريكا الشمالية. المانجا من تأليف تشويا كوجينو و هي مبنية علي نفس الرواية القصيرة بدأت الشركة بنشر السلسلة في مجلة شونين غانغان الشهرية بداية من مايو 2007. و قامت استديوهات JCStaff بالحصول علي حقوق انتاج سلسلة من الانمي أنتجت موسمين مكونين من 24 حلقة أنيمي في الفترة بين عامي 2008 و 2011. و أصدرت ايضاً فيلم انمي رسوم المتحركة في فبراير 2013. و الشركة التي حصلت علي حقوق البث الانمي في أمريكا الشمالية شركة فنميشن . تم بث الموسم الثالث من الانمي المكون من 26 حلقة في الفترة بين عامي 2018 و 2019 ، مرخصة لصالح شركة فنميشن Funimation . بدأت سلسلة المانجا من القصة الجانبية ، A Certain Scientific Railgun ، التسلسل في Dengeki Daioh في فبراير 2007. بدأت سلسلة المانجا من القصة الجانبية ، A Certain Scientific Accelerator ، في المسلسل في Dengeki Daioh في ديسمبر 2013.

التعريف بالسلسلة[عدل]

يعتبر سلسلة اهلاً بك في عالم السحرة تدور في عالم خيالي معين حيث تصبح فيه قدرات خارقة للطبيعة حقيقة واقعية. الأفراد الذين لديهم صلاحيات خاصة مكتسبة عن طريق العلم يطلق عليهم اسم الاسبيري(ين) (超能力者 تعربُ الي : تشو نوريوك وشا؟، تترجم الي اصحاب القوة العظمي ( من الصينية ) و الروحاني/ النفساني(من اليابانية )) . ويشار إلى هؤلاء الاسبيريين الذين يكتسبون قدراتهم دون مساعدة من الأدوات العلمية الخاصة ، سواء عند الولادة أو غير ذلك ، باسم الجيمستونيين (原石 تعربُ الي : جيمسكي؟، و تترجم حرفياًً الي : الصخرة الخام) . الآخرين ، المعروفين باسم السحرة (魔術師 تعربُ الي ماجوتسو شي؟، التي تعني المشعوذ او الساحر) هم الذين لديهك القدرة علي اكتساب صلاحياتهم بواسطة إتقان قوة السحر ، إما من خلال الحصول على المعرفة من الأساطير المختلفة أو باستخدام التحف و الاثار الصوفية مثل القلائد و الخواتم ..... الخ ، على الرغم من أن وجود السحرة هو امر سري بالنسبة للعامة . بينما يصطف السحرة أنفسهم علي معتقدات ايمانية مختلفة ، فإن الاسبيريين متحالفين مع المؤسسات العلمية. وهذا يؤدي إلى صراع على السلطة بين الفصائل السحرية والعلمية من أجل السيطرة على العالم الذي تتدور فيه القصة .

القصة[عدل]

في احدي المدن الجامعية مدينة الاكاديمية (学園都市 باليابانية : جا كوين تو شي؟) تسمي مدينة الاكاديمية هي مدينة تكنولوجية تسبق طوكيو بحوالي 20 سنة من التقدم تقع تلك المدينة غرب طوكيو تدور الاحداث حول فتي تدعي توما كاميجو تلتقي بفتاة تدعي انديكس و هي فتاة مسيحية من إنجلترا تملك اندكس في عقلها مجموعة من الكتب المحرمة حوالي 103 الف كتاب سحري محظور علي اي احد ان يتطلع عليها او يقرائها هذه الكتب كانت مخبئة في احدي اركان الكنيسة السرية هذه الكتب تحتوي علي طلاسم و تعاويذ سحرية تمكن من يملكها من الحصول علي قوة كبيرة

إلى جانب ان الرواية تتفق مع المانجا خاصتها ، تحتوي السلسلة أيضًا على سلسلتين من المانجا تمثلان قصصًا جانبية تركز على الشخصيات الرئيسية الأخرى. أحدهما تحت اسم قدر معين من الريلغان العلمية ( الريلغان هو مطلق قذائف كهرومغناطيسي مشغّل كهربائي ) و هذه ما تم بناء الموسم الثاني من الانمي علي اساسها التي تركز على شخصية ميكوتو ميساكا و هي فتاة لديها قوة اليكترومغناطيسية قوية وواحد من أقوى الاسبيريين في المدينة. أما الثانية قدر معين من اللاكسيليراتور العلمي ( الاكسيليراتور هو مسرع التفاعلات ) ، فتركز على شخصية اكسيليراتور Accelerator ، وهو مراهق يمكنه التحكم في المتجهات و هو يعرف بكونه اقوي ايسبيري باسم في المدينة الأكاديمية.

وسائل الإعلام[عدل]

الرويات القصيرة[عدل]

بدأت سلسلة اهلا بك في عالم السحرة رواية قصيرة كتبها كازوما كاماشي و رسمها كيوتاكا هيمورا . نشرت شركة ASCII Media Works الرواية في 25 مجلداً في الفترة بين 10 أبريل 2004 و 10 أغسطس 2011 من خلال شركة النشر Dengeki Bunko الخاصة بهم ؛ 22 مجلد تشكل القصة الرئيسية ، [3] [4] بينما الثلاثة الأخرى عبارة عن مجموعات قصص قصيرة الجانبية . [5] [6] [7] حصلت شركة ين بريس Yen Press علي ترخيص نشر المانغا في أمريكا الشمالية وبدأت في إصدار المانغا المترجمة في نوفمبر 2014. [8] سلسلة تكميلية من الروايات الخفيفة بعنوان العهد الجديد : اهلا بك في عالم السحرة (新約 とある魔術の禁書目録 التي تعربُ الي شين ياكو توارو ماجيتسو نو انديكس؟، و التي تعني حرفياً العهد الجديد قدر معين من الموشرات السحرية) و تم نشر السلسلة التكميلية في الفترة بين 10 مارس 2011 [9] واختتمت في 10 يوليو 2019 بنشر المجلد الـ23 منها. [10] و من المتوقع أن تبدأ سلسلة جديدة في عام 2020 سلسلة روايات خفيفة ثالثة ، والتي هي بمثابة تكملة للعهد الجديد: اهلا بك في عالم السحرة .

المانجا[عدل]

تعتمد السلسلة علي سلسلتين من المانغا . تم توضيح ان القصة الخاصة المانغا من تأليف المانغاكا تشويا كوجينو وبدأت السلسلة في الظهور لاول مرة عبر إصدار شهر مايو من مجلة سكوير انكس الاسبوعية شونين جانجان Monthly Shōnen Gangan . تم إصدار المجلد الاول في 10 نوفمبر 2007 واعتبارًا من 22 فبراير 2014 ، تم نشر 13 مجلدًا من المانغا . قامت شركة ين بريس Yen Press بالحصول علي ترخيص نشر سلسلة المانغا في أمريكا الشمالية حيث قامت الشركة باصدار أول مانغا مترجمة للانجليزية من السلسلة اليابانية في أكتوبر 2014 . [11] و بينما حصلت شركة ستار كوميكس علي حقوق نشر المانجا أيضًا في إيطاليا مترجمة باللغة الايطالية وفي ألمانيا حصلت شركة كارلسين كوميكس علي حقوق نشر المانغا المترجمة باللغة الألمانية . بدأ الكاتب باعداد مانغا لفيلم Toaru Majutsu no Index: Endymion no Kiseki ، من رسوم ريوسوكي أساكورا و هذا ما تم الاعلان عنه في عدد شهر مارس 2013 من مجلة شونين جانجان الشهرية . [12]

أنيمي[عدل]

بعد النجاح الكبير الذي حققته المانغا و الرواية الخفيفة في اليابان قرر الشركة المالكة للعلامة التجارية التفاوض مع أستديوهات جي اس ستاف JCStaff و ذلك لاصدار سلسلة انمي مكونة 24 حلقة معتمداً علي المانغا و الرواية الخفيفة من اخراج هيروشي نيشيكيوري .[13] وتم بثها في اليابان في الفترة بين 4 أكتوبر 2008 حتي 19 مارس 2009. تم جمع أنيمي في ثمانية أقراص DVD و بلو راي و تم اصدار الأقراص التي في الفترة من 23 يناير إلى 21 أغسطس 2009. بالإضافة إلى ذلك ، تم تجميع أربع حلقات مكافأة مصغرة تصور مؤشر مشوه للغاية ، بعنوان A Certain Magical Index-tan و ذلك مع نسخ محدودة من أقراص DVD الأولى والخامسة من الموسم الأول و أول إصدار BD / DVD للموسم الثاني. غطى الأنيمي الروايات الست الأولى في المسلسل. وحصلت شركة فنميشن علي رخصة عرض السلسلة في أمريكا الشمالية. بدأ في بث النسخة باللغة الإنجليزية على موقع فنمنشين علي الانترنت و ذلك في سبتمبر 2012 وتم إصداره السلسلة المدبلجة بالانجليزية علي قرص DVD في 11 ديسمبر 2012. [14] [15] [16] تم بث الموسم الأول في أمريكا الشمالية على قناة Funimation المعروفة باسم توكو نتورك في 21 يناير 2013. [17] تم بث الموسم الثاني ، بعنوان A Certain Magical Index II ، في اليابان في الفترة بين 8 أكتوبر 2010 و حتي 1 أبريل 2011 ، [18] وتم بثه أيضًا عبر خدمة البث نيكو نيكو دوغا . [19] و احتوى الإصدار المحدود من المجلد الأول BD / DVD الخاص بالموسم الثاني ، والذي تم إصداره في 26 يناير 2011 ، على رواية مصغرة باسم A Certain Scientific Railgun . [20] تم إصدار الموسم الأول بالدبلجة الإنجليزية في عام 2012 بينما تم إصدار الموسم 2 في عام 2014.

الفيلم بعنوان اهلا بك في عالم السحرة : الفيلم -معجزة ايدميون (باليابانية : 劇場版 とある魔術の禁書目録 -エンデュミオンの奇蹟- و يعربُ الي : توارو ماجيتسو نو انديكس : ايديومويون نو كايسيكي؟)

تم اصدار الفيلم في اليابان في 23 فبراير 2013 .[21][22] الفيلم معتمد بنسبة كبيرة علي قصة من تأليف كاماتشي و الشخصيات المتواجدة في الفيلم هي عينها المتواجدة في الموسمين الأول و الثاني الي جانب الشخصيات الموجودة في القصة الجانبية مع بعض الشخصيات التي تم تصميمها بواسطة هايمورا.[23] حصلت شركة فنمنيشن علي حقوق تصميم دبلجة إنجليزية من الفيلم في 2014.[24] حيث تم اطلاق الفيلم بشكل رسمي في أمريكا الشمالية في 13 يناير 2015

تم بث الموسم الثالث من الانمي المكون من 26 حلقة و ذلك في الفترة من 5 أكتوبر 2018 حتي 5 أبريل 2019. [25] [26] قامت شركة فنميشن بالحصول علي ترخيص عرض الموسم الثالث من السلسلة في أمريكا الشمالية و المملكة المتحدة و أيرلندا و جنوب إفريقيا و أستراليا ونيوزيلندا [27] و في الوقت نفسه حصب موقع كرنشي رول علي حقوق عرض الموسم الثالث لبقية دول العالم ( أوروبا و الوطن العربي و شمال افريقيا ) باستثناء آسيا. [27]

العاب الكترونية[عدل]

بعد النجاح الكبير الذي حققته السلسلة في اليابان و علي مستوي العالم قررت الشركة صاحبة العلامة التجارية انه يجب ان يظهر عالم A Certain Magical Index في لعبة فيديو تحت اسم Dengeki Gakuen RPG: Cross of Venus و ذلك علي منصة نينتدو دي اس . حيث ظهرت شخصية انديكس كشخصية داعمة ، في حين أن توما و ميكوتو ابطال القصة و هما من الشخصيات التي يمكن اللعب بها ويمكن الوصول إليها من خلال لعب اللعبة ويتم تمييز شخصية اكسسيليتور كشخصية رئيسية . تم إطلاق لعبة قتال بعنوان A Certain Magical Index ، تم تطويرها بواسطة كادوكاوا شوتين ونشرتها ASCII Media Works علي منصة سوني بلايستيشن بورتل (PSP)

في 27 يناير 2011. [28]

نامكو بانداي ألعاب و بانبريستو قد عملت علي انتاج لعبة تحت عنوان Toaru Majutsu to Kagaku no Ensemble (باليابانية : とある魔術と科学の群奏活劇 و تعربُ الي : توارو ماتجيستو تو كاجاكو نو انسانبورو؟، التي تعني بالعربية : قدر معين من طاقم السحرة و العلماء)علي منصة بلايستيشن بورتل PSP. [29] [30] تم إطلاق اللعبة قبل أيام قليلة من اصدار الفيلم في 21 فبراير 2013 حيثُ تدور احداث اللعبة قبل احداث الفيلم قبل فترة قصيرة . [31] كما ظهرت انديكس أيضًا في لعبة اوريموالتي اصدرت علي منصة سوني PSP ، كونها لعبة أخرى تقوم على سلسلة رواية خفيفة نشرتها شركة ASCII Media Works. تم إصدار لعبة قتال ثنائية الأبعاد من تصميم شركة سيجا اليابانية بعنوان Dengeki Bunko: Fighting Climax في مارس 2014 والتي جمعت شخصيات من سلسلة روايات خفيفة التي كانت تنشرها شركة النشر التابعة لشركة ASCII Media Works التي تدعي Dengeki Bunko.حيث ان ميكوتو ميساكا شخصية قابلة للعب في حين أن تاما كاميجو و اكسسيليتور هما من الشخصيات المساعدة. [32]

وسائل الإعلام الأخرى[عدل]

تم إصدار قرص مضغوط درامي كرسالة بريدية تحت الطلب من في العدد الثامن و الاربعين من مجلة Dengeki hp [33] و الذي تم اصداره في نوفمبر 2007. حيث يشمل علي الموسمين

الاول و الثاني من القصة وتم بث الجزء الأول من السلسلة

في الأصل كدراما إذاعية عبر قناة شركة Dengeki Taishō ويبدأ بـ لقاء مع الساحر الغامض الذي عُرف بكونه "ساحر" سابق من قبل تاما كاميجو و انديكس في مطعم العائلة بعد أن قررت ميساكا العودة بسبب الأعمال العاجلة. الجزء الثاني يدور حول ميكوتو ميساكا و اختها غير الشقيقة كوركو شيراي و علاقتهم باصدقائهم و مغامرتهم المختلفة. [34]

قامت شركة فيب -شوارز Weiß-Schwarz بابتكار شخصيات الموسمين الأول و الثاني في لعبة اوراق تجارية مثل لعبة اوراق يوغي يو الشهيرة . [35] تم إصدار كتاب مرئي رسمي للموسم الثاني الذي كان بعنوان A Certain Scientific Railgun في 24 يوليو 2010 ، مرفقًا بقرص DVD يحتوي على حلقة إضافية مدتها خمس دقائق. [36]

بالتعاون مع شركة سيغا الافتراضي لألعاب الفيديو ، كتب كاماتشي رواية خفيفة اخري تحت عنوان A Certain Magical Virtual-On (باليابانية : とある魔術の禁書目録×電脳戦機バーチャロン とある魔術の電脳戦機 (バー チャロン) التي تعربُ الي : توارو ماجوستو نو انديكس اكس ديننو سينكي فيرتوال -اون أو توارو ماجوتسو نو فيرتوال -اون؟، و التي تعني تترجم الي : قدر معين من السحر ضد القوات الالية فيرتول اون) صدرت هذه اللعبة في 10 مايو 2016 مع ميكا للرسوم التوضيحية التي قام بها هاجيمي كاتوكي. [37] تعاونت سيجا ايه ام 3 و Dengeki Bunko فيما بعد لتطوير ألعاب الفيديو علي منصات بلايستيشن فيتا و بلايستيشن 4 [38] واصدرت اللعبة في 15 فبراير 2018. [39]

استقبال[عدل]

في مسابقة كادوكاوا شوتين لجوائز الرويات الخفيفة التي أقيمت في عام 2007 ، حصلت روية " اهلا بك في عالم السحرة " الخفيفة علي المركز الثاني. [40] و صُنفت سلسلة الروايات الخفيفة ثلاث مرات في كتاب دليل الرواية الخفيفة الخاص بشركة تيكارجيماشا Takarajimasha كونو لايت نوفيل جا سوجوي Kono Light Novel ga Sugoi و الذي نُشر سنويًا: و احتل المركز الرابع في عام 2009 ، [41] واحتل المركز التاسع في عام 2010 ، [42] واحتل المركز الأول في عام 2011. [43] بين الإصدارين 2010 و 2014 من كونو لايت نوفيل جا سوجوي Kono Light Novel ga Sugoi ، تم اختيار شخصية ميكوتو ميساكا في المرتبة الأولى كشخصية الرواية النسائية الاولي خمس مرات على التوالي ، وهو إنجاز لم يتحقق من قبل أي شخصية في اي رواية خفيفة أخرى. [42] [43] تم اختيارتوما كا كأفضل شخصية روائية خفيفة في المرتبة الأولى في إصدار عام 2011. [43]

عند إصدار المجلد الأول من اهلا بك في عالم السحرة الذي كان تحت اسم A Certain Magical Index ، وفقًا لما ذكره الكاتب كازوما ميكي "(حتى يكون صريحا) ، فقد تم بيع المجلد بطريقة مجنونة جداً .حيث نفدت كل النسخ بعد وقت قصير من تاريخ الإصدار الرسمي حيث لم يتوقع الكاتب ان يكون الطلب علي المانغا بهذا الشكل ،فيقول كان علينا إعادة طباعة نصف النسخ التي قمنا بطابعتها في الطباعة الأولي . كان هذا يوم الاثنين. ما زلت أتذكر ذلك حتي الآن. لقد كان هذا إنجازًا رائعًا لانجاز اخر قادم جديد و غير معروف ". [44] في مايو 2010 ، أفيد بأ مانغا " اهلا بك في عالم السحرة " أصبحت أكثر الكتب مبيعًا قدمته شركة Dengeki Bunko وأصبح أول سلسلة تقدمها شركة Dengeki Bunko تبيع أكثر من 10 ملايين نسخة. [45] وقت لاحق من نفس العام ، أصبح خامس أكثر رواية خفيفة مبيعًا في اليابان ، متغلبًا على سلسلة ذات شعبية أخرى مثل فل ميتال بانيك!! وشاكوغان نو شانا وهاروهي سزوميا . [46] أفيد في أكتوبر 2014 أن الامتياز بالكامل بما في ذلك الروايات الخفيفة والمانجا قد باعت أكثر من 28 مليون نسخة. [47] أفيد في أغسطس 2017 أن الروايات الخفيفة باعت أكثر من 16.35 مليون نسخة في اليابان. [48] اعتبارا من يوليو 2018 ، تم الإبلاغ عن بيع السلسلة لأكثر من 30 مليون نسخة. [49]

المراجع[عدل]

  1. ^ "A Certain Magical Index: Season One -- A review of the fantasy / action anime series in English courtesy of FUNimation.". web.archive.org. 2014-08-13. اطلع عليه بتاريخ 05 أغسطس 2019. 
  2. ^ 鎌池和馬. (2011). Toaru majutsu no indekkusu esupī. Tōkyō: Asukīmediawākusu. ISBN 9784048707756. OCLC 747529359.  الوسيط |last1=مفقود في Authors list (مساعدة)
  3. ^ とある魔術の禁書目録 [A Certain Magical Index] (باللغة اليابانية). ASCII Media Works. مؤرشف من الأصل في 22 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ November 11, 2013. 
  4. ^ とある魔術の禁書目録(22) [A Certain Magical Index (22)] (باللغة اليابانية). ASCII Media Works. مؤرشف من الأصل في 22 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ November 11, 2013. 
  5. ^ "とある魔術の禁書目録SS" [A Certain Magical Index SS] (باللغة اليابانية). ASCII Media Works. مؤرشف من الأصل في 2 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ November 11, 2013. 
  6. ^ "とある魔術の禁書目録SS(2)" [A Certain Magical Index SS (2)] (باللغة اليابانية). ASCII Media Works. مؤرشف من الأصل في 2 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ November 11, 2013. 
  7. ^ "とある魔術の禁書目録SP" [A Certain Magical Index SP] (باللغة اليابانية). ASCII Media Works. مؤرشف من الأصل في 25 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ November 11, 2013. 
  8. ^ "Yen Press Adds A Certain Magical Index Light Novels". شبكة أخبار الأنمي. April 19, 2014. مؤرشف من الأصل في 9 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ April 19, 2014. 
  9. ^ 新約 とある魔術の禁書目録 [New Testament: A Certain Magical Index] (باللغة اليابانية). ASCII Media Works. مؤرشف من الأصل في 22 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ November 11, 2013. 
  10. ^ 新約 とある魔術の禁書目録(22)リバース [New Testament: A Certain Magical Index (22) Reverse] (باللغة اليابانية). ASCII Media Works. مؤرشف من الأصل في 17 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ July 10, 2019. 
  11. ^ "Yen Press Licenses A Certain Magical Index, Trinity Seven, Chaika - The Coffin Princess, Prison School Manga". شبكة أخبار الأنمي. October 10, 2014. مؤرشف من الأصل في 24 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ October 10, 2014. 
  12. ^ "A Certain Magical Index Film Inspires Manga Series". شبكة أخبار الأنمي. January 12, 2013. مؤرشف من الأصل في 24 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ January 12, 2013. 
  13. ^ "Toaru Majutsu no Index Light Novels Get TV Anime". شبكة أخبار الأنمي. June 4, 2008. مؤرشف من الأصل في 7 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ June 4, 2008. 
  14. ^ "Funi Adds Live Action Moyashimon Live Action, More". شبكة أخبار الأنمي. July 2, 2010. مؤرشف من الأصل في 9 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ July 3, 2010. 
  15. ^ "Funimation's A Certain Magical Index DVDs Delayed 6 Weeks". شبكة أخبار الأنمي. September 17, 2012. مؤرشف من الأصل في 20 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ September 18, 2012. 
  16. ^ "North American Stream List: Sept. 24-31". شبكة أخبار الأنمي. October 1, 2012. مؤرشف من الأصل في 27 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ October 2, 2012. 
  17. ^ "Funimation Week 4 of 2013". فنميشن. مؤرشف من الأصل في June 10, 2013. اطلع عليه بتاريخ January 18, 2013. 
  18. ^ "Toaru Majutsu no Index's 2nd Season Green-Lit". شبكة أخبار الأنمي. June 7, 2010. مؤرشف من الأصل في 20 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ June 7, 2010. 
  19. ^ "Nico Nico to Stream 7 More Anime Right After Airing". شبكة أخبار الأنمي. September 13, 2010. مؤرشف من الأصل في 22 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ September 13, 2010. 
  20. ^ "Index II DVD/BD 1 Pre-Orders to Bundle Bonus Anime". شبكة أخبار الأنمي. October 15, 2010. مؤرشف من الأصل في 22 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ October 15, 2010. 
  21. ^ "Toaru Majutsu no Index Novels' Haimura Draws Film's New Characters". شبكة أخبار الأنمي. June 7, 2011. مؤرشف من الأصل في 22 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ June 25, 2011. 
  22. ^ "A Certain Magical Index Film Slated For February 23, 2013". شبكة أخبار الأنمي. July 3, 2012. مؤرشف من الأصل في 20 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ July 4, 2012. 
  23. ^ "A Certain Magical Index Film's 1st Promo Streamed". شبكة أخبار الأنمي. August 10, 2012. مؤرشف من الأصل في 22 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ August 10, 2012. 
  24. ^ "Funimation Offers A Certain Magical Index II & Movie on Home Video". شبكة أخبار الأنمي. December 18, 2013. مؤرشف من الأصل في 6 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ December 19, 2013. 
  25. ^ "2018年『とある』プロジェクト始動! 『とある魔術の禁書目録III』TVアニメ制作決定" (باللغة اليابانية). ASCII Media Works. مؤرشف من الأصل في 10 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ October 1, 2017. 
  26. ^ "A Certain Magical Index Season 3's Cast, Staff, October Premiere Revealed". شبكة أخبار الأنمي. June 8, 2018. مؤرشف من الأصل في 18 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ June 8, 2018. 
  27. أ ب استشهاد فارغ (مساعدة) 
  28. ^ "PSP専用 格闘アクションゲーム『とある魔術の禁書目録<インデックス>』" [For PSP Hand-to-hand Action Game Toaru Majutsu no Index] (باللغة اليابانية). ASCII Media Works. مؤرشف من الأصل في 14 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ July 20, 2010. 
  29. ^ "A Certain Magical Index Gets Game by Namco Bandai, Guyzware". شبكة أخبار الأنمي. June 8, 2012. مؤرشف من الأصل في 12 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ June 8, 2012. 
  30. ^ "A Certain Magical Index & Scientific Railgun Converge on PSP". شبكة أخبار الأنمي. June 29, 2012. مؤرشف من الأصل في 12 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ September 26, 2012. 
  31. ^ "A Certain Magical Index & Scientific Railgun Crossover Game's 1st Promo Streamed". شبكة أخبار الأنمي. October 9, 2012. مؤرشف من الأصل في 12 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ October 9, 2012. 
  32. ^ "Mikoto Misaka and Kirino Kosaka Announced as Playable Characters in Dengeki Bunko: Fighting Climax". Shoryuken. مؤرشف من الأصل في 22 مارس 2018. اطلع عليه بتاريخ February 11, 2014. 
  33. ^ "Drama CD available through Dengeki hp" (باللغة اليابانية). مؤرشف من الأصل في 3 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ December 15, 2007. 
  34. ^ "Drama CD information at the series' official website" (باللغة اليابانية). مؤرشف من الأصل في November 21, 2007. اطلع عليه بتاريخ December 15, 2007. 
  35. ^ ヴァイスシュヴァルツ 商品情報 禁書目録&超電磁砲 [Weiß-Schwarz Merchandise Information Index & Railgun] (باللغة اليابانية). Weiß-Schwarz. مؤرشف من الأصل في 08 مايو 2013. اطلع عليه بتاريخ March 29, 2010. 
  36. ^ "Toaru Kagaku no Railgun Book Has New Episode Listed". شبكة أخبار الأنمي. June 15, 2010. مؤرشف من الأصل في 26 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ June 17, 2010. 
  37. ^ とある魔術の禁書目録×電脳戦機バーチャロン とある魔術の電脳戦機(バーチャロン) (باللغة اليابانية). ASCII Media Works. مؤرشف من الأصل في 19 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ February 13, 2018. 
  38. ^ "Sega, Dengeki Bunko Develop A Certain Magical Virtual-On Collaboration Game For PS4, PS Vita". شبكة أخبار الأنمي. March 12, 2017. مؤرشف من الأصل في 29 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ September 24, 2017. 
  39. ^ 『とある魔術のバーチャロン』インデックス専用機が判明。キャラの能力を反映した第4の兵装が明らかに (باللغة اليابانية). ASCII Media Works. August 22, 2017. مؤرشف من الأصل في 5 فبراير 2019. اطلع عليه بتاريخ February 13, 2018. 
  40. ^ ライトノベルアワード2007 [Light Novel Award 2007] (باللغة اليابانية). كادوكاوا شوتين. مؤرشف من الأصل في 3 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ January 30, 2011. 
  41. ^ Kono Light Novel ga Sugoi! 2009 (باللغة اليابانية). Takarajimasha. November 22, 2008. ISBN 978-4-7966-6695-4. 
  42. أ ب Kono Light Novel ga Sugoi! 2010 (باللغة اليابانية). Takarajimasha. November 21, 2009. ISBN 978-4-7966-7490-4. 
  43. أ ب ت Kono Light Novel ga Sugoi! 2011 (باللغة اليابانية). Takarajimasha. November 19, 2010. ISBN 978-4-7966-7963-3. 
  44. ^ Kamachi, Kazuma (October 10, 2007). Toaru Majutsu no Index no Subete」. ASCII Media Works. صفحة 126. ISBN 978-4-8402-4042-0. 
  45. ^ 1億部突破の電撃文庫で最も売れたのは『とある魔術の禁書目録』 [Toaru Majutsu no Index Sells The Most for Dengeki Bunko] (باللغة اليابانية). Temple-Knights. May 5, 2010. مؤرشف من الأصل في 14 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ August 16, 2010. 
  46. ^ ライトノベルの発行部数:シリーズ総計の目安 [Number of Light Novels Printed: Series Total Approximation] (باللغة اليابانية). Hatena Group. مؤرشف من الأصل في 3 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ August 16, 2010. 
  47. ^ "「とある魔術の禁書目録」10周年イベント 「ヘヴィーオブジェクト」のアニメ化を発表". Anime Anime. IID, Inc. مؤرشف من الأصل في 11 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ July 16, 2018. 
  48. ^ 電撃文庫 2017年夏のフェア (PDF) (باللغة اليابانية). شركة كادوكاوا. مؤرشف من الأصل (PDF) في 8 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ July 16, 2018. 
  49. ^ 「とある魔術の禁書目録」第3期、主題歌アーティストは黒崎真音&井口裕香 (باللغة اليابانية). Natalie. July 9, 2018. مؤرشف من الأصل في 11 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ July 11, 2018. 

روابط خارجية[عدل]