المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

استعرائية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (سبتمبر 2015)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو_2012)

الإظهارية أو الإستعراضية أو الإستعرائية أو الإفتضاحية (بالإنجليزية: Exhibitionism) وهو أحد أشهر الانحرافات الجنسية [من صاحب هذا الرأي؟]، وهي انحراف يتميز بنزوع المرء إلى الكشف عن عورته ، والوقوف أو السير عاريا ، بوصفه الوسيلة المفضلة عنده لتحقيق اللذة الجنسية. وهذا الانحراف يكاد يكون مقصورا على الذكور. يطمع الاستعرائي أو الافتضاحي عادة ، في أن يبدي الشخص المتعري من أجله ارتكاسات أو ردود فعل انفعالية ، كالاشمئزاز أو الذعر . فهو قيام الشخص بكشف أعضائه التناسلية وعرضها على غريب جاهل.

الإستعرائية هو تعري المرء من ملابسه وكشف العورة ويمكن أن يكون في رقص التعري حيث يتجرد الراقص وأغلبهم نساء بنزع الملابس بطريقة مثيرة للمتفرجين ويمكن أن تنزع كامل الملابس وترقص حول عمود ويعتبر الإستعرائية نوع من الشذوذ الجنسي.

المراجع[عدل]

Sexuality icon.svg
هذه بذرة مقالة عن الجنس بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.