بوتاجيرو

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بوتاجيرو
معلومات عامة
المنشأ
النوع
المكونات الرئيسية

بوتاجيرو أو تونجيرو (باليابانية: 豚汁) هو حساء ياباني مصنوع من لحم الخنزير والخضروات، بنكهة الميسو.[1][2] وهو نسخة من حساء الميسو، مع كمية أكبر ومتنوعة من المكونات.

المكونات[عدل]

يتم تحضير بوتاجيرو عادةً عن طريق طهي قطع لحم الخنزير المقطعة إلى شرائح رفيعة، إلى جانب الخضار، في مرق الداشي، ومنكهة بإذابة الميسو.[2]

تشمل المكونات الإضافية الشائعة جذر القرطب، والكونجاك، والأعشاب البحرية، والبصل الأخضر، وفجل الدايكون، والجزر، والتوفو بما في ذلك التوفو المقلي (أبوراج)، والدرنات مثل البطاطا، والقلقاس أو البطاطا الحلوة، والفطر مثل شيتاكيه وشيميجي.[2]

في حالات نادرة، يمكن استخدام لحم الخنزير المقدد قليل الدهن (غير المقرمش) بدلاً من لحم الخنزير.

التسمية[عدل]

يمكن نطق الحرف الياباني للخنزير (豚) إما بـ "بوتا" أو "تون" باللغة اليابانية. يُقال إن اسم بوتاجيرو هو السائد في غرب اليابان وهوكايدو، بينما يُقال إن اسم تونجيرو أكثر شيوعًا في شرق اليابان.

نسخة من الطبق، تحتوي على البطاطا الحلوة، والتي كانت تقدم للمتزلجين في منتجعات التزلج في محافظة نيغاتا حتى عام 1960 تقريبًا، تُعرف باسم سوكي جيرو ("حساء التزلج").

المراجع[عدل]

  1. ^ "Butajiru | Traditional Soup From Japan | TasteAtlas". www.tasteatlas.com. مؤرشف من الأصل في 2023-03-16. اطلع عليه بتاريخ 2020-08-18.
  2. ^ أ ب ت Tadashi Ono, Harris Salat. Japanese Hot Pots: Comforting One-Pot Meals (2009) 160 pag. (ردمك 158008981X), (ردمك 9781580089814)