المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تعليم إضافي مهني في الصيدلة السريرية والصحة العامة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2011)

التعليم الإضافي المهني في الصيدلة السريرية والصحة العامة ( باللغة الدنماركية : "Faglig videreuddannelse i Klinisk farmaci og Folkesundhed") هو التعليم الإضافي العالي المهني الدنماركي للدراسات العليا للدنماركيين الصيادلة (خبراء في الصيدلة) . تمّ تطوير البرنامج التعليمي من قبل كلية فارماكون الدنماركية لممارسة الصيدلة , الجمعية الدنماركية للصيادلة و الجمعية الصيدلية الدنماركية . التعليم الإضافي يحدث في كليّة فارماكون الدنماركية لممارسة الصيدلة في هيليرود , الدنمارك . شرط القبول هو درجة دبلوم صيدلي دنماركية منحت من قبل كلية فارماكون الدنماركية لممارسة الصيدلة. التعليم يتوافق مع ائتمانات نظام التراكم ونقل الائتمان الأوروبي الّتي تكافئ نصف سنة من الدراسة بدوام كامل للصيدلة السريرية و طالب الصحة العمومية . البرنامج التعليمي يمكن اتخاذه كتعليم إضافي جزئيا على مدى 2-4 سنوات. ومع ذلك, يجب إكمال التعليم خلال 6 سنوات. الهدف من التعليم الإضافي المهني في الصيدلة السريرية والصحة العامة هو تأهيل كل صيدلاني (خبير في الصيدلة) لممارسة الصيدلة السريرية في مستوى أعلى وأكثر احترافية . التعليم يتكون من خمس وحدات : • الوحدة 1: التشريح , الفيزيولوجيا و الكيمياء الحيوية __ 4 ائتمانات نظام التراكم ونقل الائتمان الأوروبي • الوحدة 2: علم الأمراض و علم الأحياء الدقيقة __ 4 ائتمانات نظام التراكم ونقل الائتمان الأوروبي • الوحدة 3: علم الصيدلة __ 4 ائتمانات نظام التراكم ونقل الائتمان الأوروبي • الوحدة 4: الصحة العمومية و دراسات الاتصالات __ 9 ائتمانات نظام التراكم ونقل الائتمان الأوروبي • الوحدة 5: الصيدلة السريرية و الدوائية __ 9 ائتمانات نظام التراكم ونقل الائتمان الأوروبي الأجر الكلّي للبرنامج التعليمي بأكمله يبلغ 170,000 كرونة دنماركية (31,000 دولار أمريكي أو 18,200 جنيه إسترليني ).

مصادر و روابط خارجية[عدل]

معلومات عن التعليم من قبل الجمعية الدنماركية للصيادلة (في الدنمارك) • معلومات عن التعليم من قبل كليّة فارماكون الدنماركية لممارسة الصيدلة (في الدنمارك)