يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جبهة حماة العقيدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2012)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2014)

جبهة حماة العقيدة هي إحدى الفصائل المسلحة في العراق. تاسست بتاريخ 8/8/2008 بعد اتحاد أربع فصائل عراقية وهي : منظمة الخضراء الإسلامية ، حركة الكفاح الإسلامي ، سرايا بغداد ، وكتيبة المقاومة العراقية .. ولكن في نهاية العام المذكور انسحبت سرايا بغداد من الجبهة ولاسباب مجهولة ، وكذلك في منتصف العام 2009 انسحبت كتيبة المقاومة العراقية بسبب الضعف الذي حل بالكتيبة وخسارتها عدد من المجاهدين والقيادة وكذلك قلة المال الذي كان يقدمه أفرادها . وبقي فصيلان فقط وهما حركة الكفاح الإسلامي ومنظمة الخضراء الإسلامية المشهورة . وحركة الكفاح الإسلامي تاسست في عام 2006 وهو نفس العام الذي تاسست فيه سرايا بغداد . اما منظمة الخضراء الإسلامية وكتيبة المقاومة العراقية فالراجح انهما قد تأسسا في عام2004 . وقد تأسست الجبهة من أجل الوقوف بوجه الاحتلال الصهيواميركي والاحتلال الإيراني الصفوي . وكما تقول الجبهة فان فصائلها هي أول من بدأ حربا من النوع الاقتصادي ضد الاحتلاليين الأميركي و الإيراني . الجبهة لديها أجهزة استخباراتية بالاضافة للعسكرية وكذلك لها جناح اقتصادي يتولى منتسبوه وضع الخطط الاقتصادية والتصورات الاستتراتيجية من أجل محاربة أعدائهم ولها عدد من العمليات في هذا المجال . وكذلك للجبهة أقسام لمكافحة ومحاربة السرقة والمخدرات والفساد الإداري والأخلاقي المتمثل بانحدار القيم لدى بعض الشباب والبنات . ان ماياخذه خصوم هذه الجبهة هو ان حركة الكفاح الإسلامي المنضوية تحت لواء الجبهة كان لها نشاط صغير في الاحداث الطائفية عام 2007 في العراق .. ولكن الناطق الرسمي باسم الجبهة ( علي أبو الحسن ) يقول ان الجبهة مسؤولة عن عملياتها للفترة بعد عام 2008 .. الآن في عام 2013 اصدرت الجبهة مؤسسة اعلامية خاصة بها تدعى ( مؤسسة الغضب الإسلامي الاعلامية ) .. وجدير بالذكر ان الجبهة كانت قد اصدرت مجلة خاصة بها تدعى (صوت المقاومة) في نهاية العام 2012 .. للجبهة عدد من المؤسسات المختلفة في القيادة و العمل .. لقد قامت انتخابات داخل الجبهة في نهاية العام 2012 اسفرت عن اختيار أمير للجبهة وهو الأستاذ الدكتور . أبو عبد الله الفاتح , الذي كان عضوا في المقاومة العراقية ضد الاحتلال الأميركي وهو أول من أشار على الجبهة ان تأخذ المعركة على الصعيد الاقتصادي وقد وضع أسس لهذه المعركة وشارك فيها وكانت له عدة إنجازات فيها بالاضافة إلى إنجازات أخرى منها : وأد الفتنة التي حدثت بين أهل السنة والتي دعمها الأميركان والإيرانيين وحاولوا احداث شرخ بين المجاهدين والصحوة ولكن الدكتور الفاتح دعا إلى عدم الاقتتال لان هناك عناصر مدسوسة تحاول القضاء على أهل السنة في العراق ... وغيره من الإنجازات التي خدمت المقاومة العراقية وخدمت أهل السنة والجماعة ..

من الإنجازات غير العسكرية للجبهة : 

1. تهديد أصحاب المولدات في بغداد عام 2011 وذلك للحفاظ على المصلحة العامة ومنع حالات الجشع والطمع الذي أصبح عند أصحاب المولدات . ولرفع الظلم والحيف الذي حل بالمواطن البسيط ...

Flag of Iraq.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالعراق بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.