هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

جزيرة غريفسوالدر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جزيرة غريفسوالدر 2004

جزيرة غريفسوالدر، (Greifswalder Oie) هي جزيرة صغيرة في بحر البلطيق، وتقع شرق روغن على الساحل الألماني. تغطي الجزيرة مساحة حوالي 54 هكتارًا.[1]

الجغرافيا[عدل]

يبلغ طول غريفسوالدر حوالي 1550 متراً وعرضها 570 متراً كحد أقصى وعلى المنحدرات على الجانب الشرقي لها ، ويصل ارتفاعها إلى 19 متراً. يقع على بعد حوالي 12 كم من شاطئ أوزدروم وينتسب إدارياً إلى بلدية كروسلين في البر الرئيسي. على الجزيرة ، مع ساحلها شديد الانحدار ، هي منارة بارتفاع 49 متر مع واحدة من أقوى منارات في بحر البلطيق. الجزيرة بأكملها هي محمية طبيعية.

وقد تشكلت خلال العصر الجليدي الأخير، من خلال العديد من الترسبات الجليدية من الدول الاسكندنافية. على Oie ما مجموعه ثلاث مراحل مختلفة الترسب واضحة ، بحيث يمكن العثور على الصخور الناشئة في أجزاء مختلفة من الدول الاسكندنافية في الجزيرة.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Guido Verse: Sedimentation und paläogeographische Entwicklung des Greifswalder Boddens und des Seegebietes der Greifswalder Oie (südliche Ostsee) seit dem Weichsel-Spätglazial. (Dissertation), Universität Greifswald 2001, S. 12 (Digitalisat der Einleitung, نسق المستندات المنقولة 345 KB) نسخة محفوظة 22 أكتوبر 2016 على موقع واي باك مشين.
Flag of Germany.svg
هذه بذرة مقالة عن ألمانيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.